Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (18)



Titre : الإتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم الأساسي Type de document : texte imprimé Auteurs : شبل بدران ; أحمد سعيد, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا Année de publication : 2017 Collection : تربية Importance : 222ص Présentation : جداول - أشكال Format : 23 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-454-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات العالمية ؛ التعليم الأساسي ؛ الإدارة المدرسية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم الأساسي، إذ يحتل التعليم الاساسي و تحديدا المرحلة الاولى منه، و هي مرحلة التعليم الابتدائي، أهمية كبرى في حياة المجتمعات المعاصرة، حيث يعد التعليم الابتدائي البوتقة التي ينصهر فيها المتعلم في معرفة المبادئ الاساسية للمعرفة، من معرفة اللغة الوطنية الأم، و العلوم و الرياضيات، و بعض المعارف الانسانية في مجال الاجتماعيات هذا إلى جانب اجادة القراءة و الكتابة و الفهم الذي نقصده هنا هو تكوين ملكة الادراك العام للطفل في المرحلة العمرية بين 6 إلى 12 سنة، و من هنا تطرق الكتاب لذلك إلى سبعة فصول، ففي الفصل الاول عالج فلسفة النظام التعليمي، الماهية، الاطر العام للنظام، الطلب على التعليم، و الفصل الثاني يقدم فلسفة التعليم الابتدائي، نشأة المدرسة الابتدائية، ملامح المدرسة الابتدائية، مبررات الاهتمام بالمدرسة الابتدائية، بينما يغطي الفصل الثالث وظائف التعليم الابتدائي، تمكين الناشئ من أن ينمو نموا جسميا سليما، تعليم الناشئ مبادئ اللغة و الرياضيات، تمكين الناشئ من اختيار بيئته الاجتماعية، تمكين الناشئ من الوقوف على الثقافة الوطنية، و الفصل الرابع يدرس التعليم الإلزامي، مفهومه، أهميته، فائدته، ضرورة التعليم الالزامي، فوائد التعليم الالزامي، و الفصل الخامس يبرز فلسفة التعليم الاساسي، مدخل تاريخي، ملامح التعليم الاساسي في مصر، بينما يركز الفصل السادس على إدارة و تنظيم التعليم الاساسي، ماهية الادارة المدرسية، غايتها و فلسفتها، مستويات إدارة التعليم الاساسي في مصر، طبيعة العمليات الادارية لإدارة مدرسة التعليم الاساسي، انعكاسات نمط الادارة المدرسية علة مدرسة التعليم الاساسي بمدرسة التعليم في مصر، و اختتم الفصل السابع ببعض الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة مدرسة التعليم الاساسي، التحديات و التحولات العالمية و أثرها في تطوير إدارة التعليم الاساسي، النماذج المعاصرة في إدارة مدرسة التعليم الاساسي . الإتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم الأساسي [texte imprimé] / شبل بدران ; أحمد سعيد, Copiste . - ط1 . - مصر : دار الوفاء لدنيا, 2017 . - 222ص : جداول - أشكال ; 23 سم. - (تربية) .
ISBN : 978-977-735-454-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتجاهات العالمية ؛ التعليم الأساسي ؛ الإدارة المدرسية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم الأساسي، إذ يحتل التعليم الاساسي و تحديدا المرحلة الاولى منه، و هي مرحلة التعليم الابتدائي، أهمية كبرى في حياة المجتمعات المعاصرة، حيث يعد التعليم الابتدائي البوتقة التي ينصهر فيها المتعلم في معرفة المبادئ الاساسية للمعرفة، من معرفة اللغة الوطنية الأم، و العلوم و الرياضيات، و بعض المعارف الانسانية في مجال الاجتماعيات هذا إلى جانب اجادة القراءة و الكتابة و الفهم الذي نقصده هنا هو تكوين ملكة الادراك العام للطفل في المرحلة العمرية بين 6 إلى 12 سنة، و من هنا تطرق الكتاب لذلك إلى سبعة فصول، ففي الفصل الاول عالج فلسفة النظام التعليمي، الماهية، الاطر العام للنظام، الطلب على التعليم، و الفصل الثاني يقدم فلسفة التعليم الابتدائي، نشأة المدرسة الابتدائية، ملامح المدرسة الابتدائية، مبررات الاهتمام بالمدرسة الابتدائية، بينما يغطي الفصل الثالث وظائف التعليم الابتدائي، تمكين الناشئ من أن ينمو نموا جسميا سليما، تعليم الناشئ مبادئ اللغة و الرياضيات، تمكين الناشئ من اختيار بيئته الاجتماعية، تمكين الناشئ من الوقوف على الثقافة الوطنية، و الفصل الرابع يدرس التعليم الإلزامي، مفهومه، أهميته، فائدته، ضرورة التعليم الالزامي، فوائد التعليم الالزامي، و الفصل الخامس يبرز فلسفة التعليم الاساسي، مدخل تاريخي، ملامح التعليم الاساسي في مصر، بينما يركز الفصل السادس على إدارة و تنظيم التعليم الاساسي، ماهية الادارة المدرسية، غايتها و فلسفتها، مستويات إدارة التعليم الاساسي في مصر، طبيعة العمليات الادارية لإدارة مدرسة التعليم الاساسي، انعكاسات نمط الادارة المدرسية علة مدرسة التعليم الاساسي بمدرسة التعليم في مصر، و اختتم الفصل السابع ببعض الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة مدرسة التعليم الاساسي، التحديات و التحولات العالمية و أثرها في تطوير إدارة التعليم الاساسي، النماذج المعاصرة في إدارة مدرسة التعليم الاساسي . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الأحكام التقويمية في الجمال و الأخلاق Type de document : texte imprimé Auteurs : الصباغ ، رمضان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا Année de publication : 1998 Importance : 395ص Format : 23 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5904-32-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الأحكام التقويمية ؛ الجمال ؛ الأخلاق ؛ الفن Index. décimale : 111 علم الوجود Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الأحكام التقويمية في الجمال و الأخلاق في أربعة فصول، ففي الفصل الاول عالج القيمة و أحكامها، القيمة الجمالية و الحكم الجمالي، و الفصل الثاني يبرز القيمة الاخلاقية و الحكم الاخلاقي، و الفصل الثالث يبرز العلاقة بين الجمال و الاخلاق في مجال الفن، التقويم الاخلاقي للفن، الجمال منفصلا عن الاخلاق، و الفصل الرابع اختتم نتائج البحث الأحكام التقويمية في الجمال و الأخلاق [texte imprimé] / الصباغ ، رمضان, Auteur . - ط1 . - مصر : دار الوفاء لدنيا, 1998 . - 395ص ; 23 سم.
ISBN : 978-977-5904-32-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الأحكام التقويمية ؛ الجمال ؛ الأخلاق ؛ الفن Index. décimale : 111 علم الوجود Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الأحكام التقويمية في الجمال و الأخلاق في أربعة فصول، ففي الفصل الاول عالج القيمة و أحكامها، القيمة الجمالية و الحكم الجمالي، و الفصل الثاني يبرز القيمة الاخلاقية و الحكم الاخلاقي، و الفصل الثالث يبرز العلاقة بين الجمال و الاخلاق في مجال الفن، التقويم الاخلاقي للفن، الجمال منفصلا عن الاخلاق، و الفصل الرابع اختتم نتائج البحث Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 8859F 111/18/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8861F 111/18/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8860F 111/18/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 9007F 111/18/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible
Titre : الأخلاق بين الحلال و الحرام و الصواب و الخطأ Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد حربي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا Année de publication : 2017 Importance : 171ص Présentation : غلاف ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-495-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات Mots-clés : الأخلاق ؛ الحلال ؛ الحرام ؛ الصواب ؛ الخطأ ؛ الأسس الفلسفية للأخلاق Index. décimale : 210 الدين الإسلامي Résumé : كتاب الأخلاق بين الحلال والحرام والصواب والخطأ: دراسة مقارنة بين الفكرين الإسلامي والغربي للمؤلف خالد أحمد حربي يعد دراسة تحليلية تهدف إلى استكشاف الفروق والتشابهات بين المنظومتين الأخلاقيتين الإسلامية والغربية. يركز الكتاب على كيفية تحديد كل من هاتين المنظومتين لمفاهيم الحلال والحرام، والصواب والخطأ، وتأثير ذلك على السلوك الفردي والمجتمعي.
أبرز محاور الكتاب:
1- الأسس الفلسفية للأخلاق: يستعرض الكاتب الجذور الفلسفية للأخلاق في الفكر الغربي، مع التركيز على مساهمات فلاسفة مثل سقراط، أفلاطون، وأرسطو، يقارن ذلك بالأسس الأخلاقية في الفكر الإسلامي المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية.
2- مفهوم الحلال والحرام في الإسلام: يشرح الكاتب كيفية تحديد الأفعال المباحة والمحظورة في الشريعة الإسلامية وأثر ذلك على السلوك الفردي والمجتمعي.
3- مفهوم الصواب والخطأ في الفكر الغربي:يستعرض تطور المفاهيم الأخلاقية في الفكر الغربي وتأثيرها على القوانين والسلوكيات.
4- مقارنة تطبيقية: يقارن الكاتب بين كيفية تطبيق المفاهيم الأخلاقية في المجتمعات الإسلامية والغربية وتأثيرها على القضايا الاجتماعية والأخلاقية المعاصرةالأخلاق بين الحلال و الحرام و الصواب و الخطأ [texte imprimé] / خالد حربي, Auteur . - ط1 . - مصر : دار الوفاء لدنيا, 2017 . - 171ص : غلاف ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-977-735-495-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات Mots-clés : الأخلاق ؛ الحلال ؛ الحرام ؛ الصواب ؛ الخطأ ؛ الأسس الفلسفية للأخلاق Index. décimale : 210 الدين الإسلامي Résumé : كتاب الأخلاق بين الحلال والحرام والصواب والخطأ: دراسة مقارنة بين الفكرين الإسلامي والغربي للمؤلف خالد أحمد حربي يعد دراسة تحليلية تهدف إلى استكشاف الفروق والتشابهات بين المنظومتين الأخلاقيتين الإسلامية والغربية. يركز الكتاب على كيفية تحديد كل من هاتين المنظومتين لمفاهيم الحلال والحرام، والصواب والخطأ، وتأثير ذلك على السلوك الفردي والمجتمعي.
أبرز محاور الكتاب:
1- الأسس الفلسفية للأخلاق: يستعرض الكاتب الجذور الفلسفية للأخلاق في الفكر الغربي، مع التركيز على مساهمات فلاسفة مثل سقراط، أفلاطون، وأرسطو، يقارن ذلك بالأسس الأخلاقية في الفكر الإسلامي المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية.
2- مفهوم الحلال والحرام في الإسلام: يشرح الكاتب كيفية تحديد الأفعال المباحة والمحظورة في الشريعة الإسلامية وأثر ذلك على السلوك الفردي والمجتمعي.
3- مفهوم الصواب والخطأ في الفكر الغربي:يستعرض تطور المفاهيم الأخلاقية في الفكر الغربي وتأثيرها على القوانين والسلوكيات.
4- مقارنة تطبيقية: يقارن الكاتب بين كيفية تطبيق المفاهيم الأخلاقية في المجتمعات الإسلامية والغربية وتأثيرها على القضايا الاجتماعية والأخلاقية المعاصرةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5034F 210/34/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible 5035F 210/34/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible
Titre : الإستراتيجيات الحديثة لعلاج صعوبات الكتابة و العسر الكتابي Type de document : texte imprimé Auteurs : مراد علي عيسى ; وليد السيد أحمد خليفة, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا Année de publication : 2017 Collection : تربية خاصة Importance : 479ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-537-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإستراتيجيات الحديثة ؛ صعوبات الكتابة ؛ العسر الكتابي ؛ العلاج Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإستراتيجيات الحديثة لعلاج صعوبات الكتابة و العسر الكتابي، إذ تعد اضطرابات التوحد من الاعاقات النمائية الاكثر تأثيرا في كافة محاور النمو لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد، لذا يلقي معلم هذه الفئةالكثير من الصعوبات في أثناء تعليمهم و تدريبهم، فهو لا يدربهم على اكتساب مهارات جديدة فحسب، بل يتخطى ذلك التعامل مع أبرز خصائصهم المتمثلة في انخفاض مستوى الانتباه الاجتماعي و المهارات الاجتماعية، و للتغلب على هذه الصعوبات كانتهاك محاولات مستمرة تتسم بالجدية من قبل الباحثين و المتخصصين في مجال علم النفس التربوي و الصحة النفسية و التربية الخاصة لمحاولة خفض حدة هذه المشكلات على الاقل إن لم يكن هناك أمل في حلها نهائيا، و لهذا تطرق الكتاب لذلك إلى ثلاثة أجزاء، ففي الجزء الاول عالج المخ و عملية التعلم في ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول قدم بنيت المخ و التعلم، البني الرئيسية للمخ، النصفان الكرويان للمخ، الفص الامامي، الفص الصدفي، ساق المخ، خلايا المخ، الدماغ، الذاكرة طويلة الامد، التكرار، ذاكرة الاجرائية، الذاكرة الوجدانية، التذكر، و الفصل الثاني يدرس عندما يتباين المخ، البحوث التي تدرس صعوبات التعلم، الفروق الراجعة للجنس، مجابهة الصعوبات، أنواع استراتيجيات التعلم، الموهوبين من الاطفال ذوي صعوبات التعلم، الخطوة الثانية صف الاستراتيجية، بينما يشير الفصل الثالث إلى العقل و المخ، المخ تأسيس التعلم، المخ السلكي، اللغة و نمو المخ، بينما يبرز الجزء الثاني مدخل إلى صعوبات الكتابة، في الفصل الرابع الذي يتضمن صعوبات الكتابة التعرف و التقييم، مفهوم صعوبات التعلم، المدخل السلوكي، المدخل النمائي، المدخل المعرفي، المدخل الطبي، رياح التغير، طرق تقدير التباعد، مشكلة الكتابة، عناصر الكتابة، أنماط صعوبات الهجاء الكتابي، اليد المفضلة في الكتابة، علاج تشكيل الحروف، العلاج، و الجزء الثالث غطى استراتيجيات التدريس في الفصل الخامس الذي يركز على صعوبات الكتابة استراتيجيات التدريس، المشكلات في الكتابة، الاسباب البيئية، الاسباب العصبية، العسر الكتابي، ربط العسر الكتابي بالاضطرابات الاخرى، استراتيجية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار . الإستراتيجيات الحديثة لعلاج صعوبات الكتابة و العسر الكتابي [texte imprimé] / مراد علي عيسى ; وليد السيد أحمد خليفة, Copiste . - ط1 . - مصر : دار الوفاء لدنيا, 2017 . - 479ص : جداول ; 24 سم. - (تربية خاصة) .
ISBN : 978-977-735-537-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإستراتيجيات الحديثة ؛ صعوبات الكتابة ؛ العسر الكتابي ؛ العلاج Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإستراتيجيات الحديثة لعلاج صعوبات الكتابة و العسر الكتابي، إذ تعد اضطرابات التوحد من الاعاقات النمائية الاكثر تأثيرا في كافة محاور النمو لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد، لذا يلقي معلم هذه الفئةالكثير من الصعوبات في أثناء تعليمهم و تدريبهم، فهو لا يدربهم على اكتساب مهارات جديدة فحسب، بل يتخطى ذلك التعامل مع أبرز خصائصهم المتمثلة في انخفاض مستوى الانتباه الاجتماعي و المهارات الاجتماعية، و للتغلب على هذه الصعوبات كانتهاك محاولات مستمرة تتسم بالجدية من قبل الباحثين و المتخصصين في مجال علم النفس التربوي و الصحة النفسية و التربية الخاصة لمحاولة خفض حدة هذه المشكلات على الاقل إن لم يكن هناك أمل في حلها نهائيا، و لهذا تطرق الكتاب لذلك إلى ثلاثة أجزاء، ففي الجزء الاول عالج المخ و عملية التعلم في ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول قدم بنيت المخ و التعلم، البني الرئيسية للمخ، النصفان الكرويان للمخ، الفص الامامي، الفص الصدفي، ساق المخ، خلايا المخ، الدماغ، الذاكرة طويلة الامد، التكرار، ذاكرة الاجرائية، الذاكرة الوجدانية، التذكر، و الفصل الثاني يدرس عندما يتباين المخ، البحوث التي تدرس صعوبات التعلم، الفروق الراجعة للجنس، مجابهة الصعوبات، أنواع استراتيجيات التعلم، الموهوبين من الاطفال ذوي صعوبات التعلم، الخطوة الثانية صف الاستراتيجية، بينما يشير الفصل الثالث إلى العقل و المخ، المخ تأسيس التعلم، المخ السلكي، اللغة و نمو المخ، بينما يبرز الجزء الثاني مدخل إلى صعوبات الكتابة، في الفصل الرابع الذي يتضمن صعوبات الكتابة التعرف و التقييم، مفهوم صعوبات التعلم، المدخل السلوكي، المدخل النمائي، المدخل المعرفي، المدخل الطبي، رياح التغير، طرق تقدير التباعد، مشكلة الكتابة، عناصر الكتابة، أنماط صعوبات الهجاء الكتابي، اليد المفضلة في الكتابة، علاج تشكيل الحروف، العلاج، و الجزء الثالث غطى استراتيجيات التدريس في الفصل الخامس الذي يركز على صعوبات الكتابة استراتيجيات التدريس، المشكلات في الكتابة، الاسباب البيئية، الاسباب العصبية، العسر الكتابي، ربط العسر الكتابي بالاضطرابات الاخرى، استراتيجية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/58/1 370.15/58/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/58/2 370.15/58/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإعاقة البصرية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسن غانم Editeur : مصر : دار الوفاء لدنيا Année de publication : 2018 Collection : تربية خاصة Importance : 147ص Format : 23 سم ISBN/ISSN/EAN : 977-735-690-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقة البصرية ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ العلاج Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعاقة البصرية في ستة فصول، ففي الفصل الاول عالج تاريخ الاعاقة البصرية، الاعاقة البصرية في العصور القديمة، المعاقون بصريا في العصور الحديثة، بينما الفصل الثاني يقدم المعاق بصريا، التعريف، الاحصاءات، تعريف المعاق بصريا في اللغة العربية، تعريف الخلل في الوظائف البصرية، و الفصل الثالث يدرس الاعاقة البصرية: الجهاز البصري، الاعراض، القياس، الجهاز البصري، أعراض كف البصر، البصرية، و الفصل الرابع يبرز الاعاقات البصرية: الاسباب، الخصائص، أسباب الاعاقة البصرية، الخصائص المختلفة للمعاقين بصريا، و الفصل الخامس يوجز الاعاقات البصرية: برامج التدريب و التعليم و التعلم، الطفولة المبكرة لدى الطفل الكفيف، أنواع التدريب، البرامج التربوية للمعاقين بصريا، الانشطة العملية للمعاقين بصريا، و الفصل السادس اختتم الاعات البصرية: الوقاية، التدخل المبكر، الارشاد، العلاج، الوقاية من الاعاقة البصرية، التدخل المبكر، إرشاد الآباء الإعاقة البصرية [texte imprimé] / محمد حسن غانم . - مصر : دار الوفاء لدنيا, 2018 . - 147ص ; 23 سم. - (تربية خاصة) .
ISSN : 977-735-690-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعاقة البصرية ؛ التعليم ؛ التعلم ؛ العلاج Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعاقة البصرية في ستة فصول، ففي الفصل الاول عالج تاريخ الاعاقة البصرية، الاعاقة البصرية في العصور القديمة، المعاقون بصريا في العصور الحديثة، بينما الفصل الثاني يقدم المعاق بصريا، التعريف، الاحصاءات، تعريف المعاق بصريا في اللغة العربية، تعريف الخلل في الوظائف البصرية، و الفصل الثالث يدرس الاعاقة البصرية: الجهاز البصري، الاعراض، القياس، الجهاز البصري، أعراض كف البصر، البصرية، و الفصل الرابع يبرز الاعاقات البصرية: الاسباب، الخصائص، أسباب الاعاقة البصرية، الخصائص المختلفة للمعاقين بصريا، و الفصل الخامس يوجز الاعاقات البصرية: برامج التدريب و التعليم و التعلم، الطفولة المبكرة لدى الطفل الكفيف، أنواع التدريب، البرامج التربوية للمعاقين بصريا، الانشطة العملية للمعاقين بصريا، و الفصل السادس اختتم الاعات البصرية: الوقاية، التدخل المبكر، الارشاد، العلاج، الوقاية من الاعاقة البصرية، التدخل المبكر، إرشاد الآباء Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/16/1 371.91/16/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink