Détail de l'éditeur
دار الرضوان
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أدب الأطفال بين المنهجية و التطبيق / عبد الاله عبد الوهاب العرداوي
Titre : أدب الأطفال بين المنهجية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الاله عبد الوهاب العرداوي ; هاشمية حميد جعفر الحمداني, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الرضوان Année de publication : 2014 Importance : 192ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-76-249-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أدب الأطفال ؛ المنهجية ؛ التطبيق ؛ الوطن العربي . Index. décimale : 810 الأدب العربي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أدب الأطفال، إن الطفولة من أهم المراحل في حياة الانسان و هي الفترة الاكثر تأثيرا في مجمل مسيرة حياته و تتشكل فيها جميع السمات الاساسية للشخصية الانسانية، و تتحدد معالمها و أدب الطفولة هو أحد الانواع الادبية المتجددة في الادب الانسانية، فالطفولة هي الغرسة الاولى لبناء مستقبل الامة ، فالاطفال هم ثروة الحاضر و عدة المستقبل في أي مجتمع يخطط لبناء الانسان و يؤكد تواصله الحضاري مع العالم، فقد تطرق الكتاب إلى خمسة فصول، ففي الفصل الاول عالج أدب الاطفال، أهميته، أهدافه، أسسه، خصائصه، وسائل التنمية، وظيفته المجتمعية، و الفصل الثاني يعرض أدب الاطفال النشأة و التطور، أدب الاطفال في العراق في العصر الحديث، أدب الاطفال العربي في العصر الحديث، أدب الاطفال و التراث العربي، بينما يشير الفصل الثالث أدب الاطفال النشأة و التطور في العالم، أدب الاطفال في أمريكا، أدب الاطفال في فرنسا، بريطانيا، روسيا، أدب الاطفال في السويد و النرويج و الدنمارك، و الفصل الرابع يغطي فنون أدب الاطفال في الوطن العربي، تصنيف الفئات العمرية لأدب الاطفل، نماذج من بعض كتابات الاعلام، و اختتم الفصل الخامس بنماذج مختارة من كتابات بعض الاعلام في العالم، نماذج من الشعر الانكليزي، أثر أدب الاطفال العربي في الادب الغربي . أدب الأطفال بين المنهجية و التطبيق [texte imprimé] / عبد الاله عبد الوهاب العرداوي ; هاشمية حميد جعفر الحمداني, Copiste . - ط1 . - عمان : دار الرضوان, 2014 . - 192ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-76-249-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أدب الأطفال ؛ المنهجية ؛ التطبيق ؛ الوطن العربي . Index. décimale : 810 الأدب العربي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أدب الأطفال، إن الطفولة من أهم المراحل في حياة الانسان و هي الفترة الاكثر تأثيرا في مجمل مسيرة حياته و تتشكل فيها جميع السمات الاساسية للشخصية الانسانية، و تتحدد معالمها و أدب الطفولة هو أحد الانواع الادبية المتجددة في الادب الانسانية، فالطفولة هي الغرسة الاولى لبناء مستقبل الامة ، فالاطفال هم ثروة الحاضر و عدة المستقبل في أي مجتمع يخطط لبناء الانسان و يؤكد تواصله الحضاري مع العالم، فقد تطرق الكتاب إلى خمسة فصول، ففي الفصل الاول عالج أدب الاطفال، أهميته، أهدافه، أسسه، خصائصه، وسائل التنمية، وظيفته المجتمعية، و الفصل الثاني يعرض أدب الاطفال النشأة و التطور، أدب الاطفال في العراق في العصر الحديث، أدب الاطفال العربي في العصر الحديث، أدب الاطفال و التراث العربي، بينما يشير الفصل الثالث أدب الاطفال النشأة و التطور في العالم، أدب الاطفال في أمريكا، أدب الاطفال في فرنسا، بريطانيا، روسيا، أدب الاطفال في السويد و النرويج و الدنمارك، و الفصل الرابع يغطي فنون أدب الاطفال في الوطن العربي، تصنيف الفئات العمرية لأدب الاطفل، نماذج من بعض كتابات الاعلام، و اختتم الفصل الخامس بنماذج مختارة من كتابات بعض الاعلام في العالم، نماذج من الشعر الانكليزي، أثر أدب الاطفال العربي في الادب الغربي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 810/06/1 810/06/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 810/06/2 810/06/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 810/06/3 810/06/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible ادارة الموارد التعليمية تدريس العلوم نموذجا / صالح احمد امين عبابنة
Titre : ادارة الموارد التعليمية تدريس العلوم نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح احمد امين عبابنة Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الرضوان Année de publication : 2013 Importance : 248ص Présentation : جداول - صور Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المواردالتعليمية ؛ العلوم ؛ الادارة التربوية ؛ الادارة التعليمية ؛ التعليم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تناول الكتاب موضوع ادارة الموارد التعليمية تدريس العلوم نموذجا اذ تعد ادارة الموارد التعليمية من اولوياتالشعوب المتحضرة في العصر الحالي ، لما للادارة من دور بارز في حسن استثمار الموارد المختلفة ، ولما للتعليم من دور حاسم في تحديد مستقبل الشعوب ، و الدول العربية ليست اشتثناءا فقد شهدت في الفترة الاخيرة اهتماما خاصا بتطوير تدريس العلوم لابنائها الا ان هذا هذا الاهتمام منصب على تحسين البيئة الصفية من توفير المختبرات واوات تكنولوجية والمعلومات و الاتصالات و تطبيق استراتيجيات التدريس و التقويم الحديثة ، ويتكون هذا الكتاب من مقدمة وخمسة فصول تضمن الفصل الاول مناقشة امورد معنوي اصبح في العصر الحالي من مسلماتالتخطيط الاستراتيجي ، وهو الرؤية التربوية تمت مناقشتهمن حيث المفهوم وشروط الرؤية الواضحة وخطوات اعدادها ، وتم عرض الرؤية الاردنية كأنموذج للرؤى التربوية المعاصرة العربية ، واشتقاق الرؤية الخاصة بتدريس العلوم ، وتضمن الفصل الثاني مناقشة مورد معنوي اخر وهو تخطيط سياسة تدريس العلوم و بنائها في الدول النامية ، و منها الدول العربية ، وابعاد مضمون هذه السياسات و القضايا المرتبطة بها ، وتربية معلمي العلوم ، اما الفصل الثالث فتناول مناقشة للمورد البشري المحوري في عملية التدريس وهو المعلم ، وبالتحديد الحاجات المهنية الاساسية لمعلمي العلوم في بداية مشوارهم في تدريس العلوم وتقديم اطار نظري لبرامج التدريب الاساسية لهذه الفئة من المعلمين حيث تمت مناقشة مجموعة من البرامج العالمية وتم اقتراح اطار لبرنامج تدريبي لهم ، وخصص الفصل الرابع لعرض اهم الدراسات الدولية في تقييم المورد البشري الذي يشكل الهدف الرئيسي لعملية التعليم و هو الطالب ، وبالتحديد تحصيل الطلبة في العلوم وهو الدراسة الدولية في الرياضيات و العلوم ، والبرنامج الدولي لتقييم الطلبة من حيث اهداف الدراسة واجراءاتها ووصف لاختباراتها و انماط اسئلتها ونتائج اخر دراساتها مع التركيز على اداء الطلبة العرب وتم عرض نماذج من اسئلتها في الملحقين ، وتضمن الفصل الخامس مناقشة استخدام مورد مادي في عملية تدريس العلوم في القرن الحادي و العشرين وهو تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في تدريس العلوم فقد تمت مناقشة ادوار المعلم الذي يستخدم هذه التكنولوجيا وكذلك القيادة الاستراتيجية اللازمة لها ، ومعلم العلوم الواثق الكترونيا ، وفوائد استخدامها في تدريس العلوم ، ومنهاج العلوم المبني على استخدامها ، ومهارات المعلمين اللازمة لها ، وانماط تقنياتها ، و استخدام الانترنت في تدريس اعلوم ، والادارة الصفية للبيئة الغنية بهذه التكنولوجيا . ادارة الموارد التعليمية تدريس العلوم نموذجا [texte imprimé] / صالح احمد امين عبابنة . - ط1 . - عمان : دار الرضوان, 2013 . - 248ص : جداول - صور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المواردالتعليمية ؛ العلوم ؛ الادارة التربوية ؛ الادارة التعليمية ؛ التعليم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تناول الكتاب موضوع ادارة الموارد التعليمية تدريس العلوم نموذجا اذ تعد ادارة الموارد التعليمية من اولوياتالشعوب المتحضرة في العصر الحالي ، لما للادارة من دور بارز في حسن استثمار الموارد المختلفة ، ولما للتعليم من دور حاسم في تحديد مستقبل الشعوب ، و الدول العربية ليست اشتثناءا فقد شهدت في الفترة الاخيرة اهتماما خاصا بتطوير تدريس العلوم لابنائها الا ان هذا هذا الاهتمام منصب على تحسين البيئة الصفية من توفير المختبرات واوات تكنولوجية والمعلومات و الاتصالات و تطبيق استراتيجيات التدريس و التقويم الحديثة ، ويتكون هذا الكتاب من مقدمة وخمسة فصول تضمن الفصل الاول مناقشة امورد معنوي اصبح في العصر الحالي من مسلماتالتخطيط الاستراتيجي ، وهو الرؤية التربوية تمت مناقشتهمن حيث المفهوم وشروط الرؤية الواضحة وخطوات اعدادها ، وتم عرض الرؤية الاردنية كأنموذج للرؤى التربوية المعاصرة العربية ، واشتقاق الرؤية الخاصة بتدريس العلوم ، وتضمن الفصل الثاني مناقشة مورد معنوي اخر وهو تخطيط سياسة تدريس العلوم و بنائها في الدول النامية ، و منها الدول العربية ، وابعاد مضمون هذه السياسات و القضايا المرتبطة بها ، وتربية معلمي العلوم ، اما الفصل الثالث فتناول مناقشة للمورد البشري المحوري في عملية التدريس وهو المعلم ، وبالتحديد الحاجات المهنية الاساسية لمعلمي العلوم في بداية مشوارهم في تدريس العلوم وتقديم اطار نظري لبرامج التدريب الاساسية لهذه الفئة من المعلمين حيث تمت مناقشة مجموعة من البرامج العالمية وتم اقتراح اطار لبرنامج تدريبي لهم ، وخصص الفصل الرابع لعرض اهم الدراسات الدولية في تقييم المورد البشري الذي يشكل الهدف الرئيسي لعملية التعليم و هو الطالب ، وبالتحديد تحصيل الطلبة في العلوم وهو الدراسة الدولية في الرياضيات و العلوم ، والبرنامج الدولي لتقييم الطلبة من حيث اهداف الدراسة واجراءاتها ووصف لاختباراتها و انماط اسئلتها ونتائج اخر دراساتها مع التركيز على اداء الطلبة العرب وتم عرض نماذج من اسئلتها في الملحقين ، وتضمن الفصل الخامس مناقشة استخدام مورد مادي في عملية تدريس العلوم في القرن الحادي و العشرين وهو تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في تدريس العلوم فقد تمت مناقشة ادوار المعلم الذي يستخدم هذه التكنولوجيا وكذلك القيادة الاستراتيجية اللازمة لها ، ومعلم العلوم الواثق الكترونيا ، وفوائد استخدامها في تدريس العلوم ، ومنهاج العلوم المبني على استخدامها ، ومهارات المعلمين اللازمة لها ، وانماط تقنياتها ، و استخدام الانترنت في تدريس اعلوم ، والادارة الصفية للبيئة الغنية بهذه التكنولوجيا . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/58/1 371.3/58/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 371.3/58/2 371.3/58/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible