Détail de l'éditeur
الأهلية
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (4)



Titre : إبن رشد والرشدية Type de document : texte imprimé Auteurs : إرنست رينان, Auteur ; عادل زعيتر, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : الأهلية Année de publication : 2017 Importance : 415ص Format : 21 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-6589-09-037-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : ابن رشد ؛ الرشدية ؛ الفلسفة Index. décimale : 189.1 الفلسفة الإسلامية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إبن الرشد والرشدية، إذا ما قصرنا البحث في تاريخ الفلسفة على النتائج الوضعية التي يمكن تطبيقها على احتياجات زماننا مباشرة وجب أي يعاب موضوع هذه المباحث بكونه عميقا تقريبا، و أعدني أول من يعترف بأنه لا يوجد ما نتعلمه، أو نتعلمه تقريبا من ابن رشد، و لا من العرب، و لا من القرون الوسطى، و ذلك أن المعضلات التي تشغل بال الانسان في الوقت الحاضر، و إن كانت عين التي ساورته في كل زمان من حيث الاساس، تبصرها خاصة بعصرنا من حيث الشكل الذي تظهر به في أيامنا، و هي من الخصوصية بعصرنا ما لا تجد معه غير قليل إلى الغاية، و من هذا امنطق فقد قسم الكتاب إلى جزئين، ففي الجزء الاول قدم ابن رشد في فصلين، ففي الفصل الاول عالج حياة ابن رشد و مؤلفاته، و الفصل الثادي درس مذهب ابن رشد، و الجزء الثاني يهتم بالرشدية في ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول تطرق إلى الرشدية عند اليهود، و الفصل الثاني يحدد الرشدية في الفلسفة السكلاسية، الكلامية، و الفصل الثالث اختتم بالرشدية في مدرسة بادو إبن رشد والرشدية [texte imprimé] / إرنست رينان, Auteur ; عادل زعيتر, Traducteur . - ط1 . - عمان : الأهلية, 2017 . - 415ص ; 21 سم.
ISBN : 978-6589-09-037-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : ابن رشد ؛ الرشدية ؛ الفلسفة Index. décimale : 189.1 الفلسفة الإسلامية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إبن الرشد والرشدية، إذا ما قصرنا البحث في تاريخ الفلسفة على النتائج الوضعية التي يمكن تطبيقها على احتياجات زماننا مباشرة وجب أي يعاب موضوع هذه المباحث بكونه عميقا تقريبا، و أعدني أول من يعترف بأنه لا يوجد ما نتعلمه، أو نتعلمه تقريبا من ابن رشد، و لا من العرب، و لا من القرون الوسطى، و ذلك أن المعضلات التي تشغل بال الانسان في الوقت الحاضر، و إن كانت عين التي ساورته في كل زمان من حيث الاساس، تبصرها خاصة بعصرنا من حيث الشكل الذي تظهر به في أيامنا، و هي من الخصوصية بعصرنا ما لا تجد معه غير قليل إلى الغاية، و من هذا امنطق فقد قسم الكتاب إلى جزئين، ففي الجزء الاول قدم ابن رشد في فصلين، ففي الفصل الاول عالج حياة ابن رشد و مؤلفاته، و الفصل الثادي درس مذهب ابن رشد، و الجزء الثاني يهتم بالرشدية في ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول تطرق إلى الرشدية عند اليهود، و الفصل الثاني يحدد الرشدية في الفلسفة السكلاسية، الكلامية، و الفصل الثالث اختتم بالرشدية في مدرسة بادو Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 3273F 189.1/23/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 3272F 189.1/23/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible
Titre : الإبداع و مستقبليات التعليم، التعلم في العصر الرقمي Type de document : texte imprimé Auteurs : آنا كرافت ; وليد السويركي, Traducteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : الأهلية Année de publication : 2016 Importance : 274ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9950-313-48-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإبداع ؛ مستقبليات التعليم ؛ التعلم ؛ العصر الرقمي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإبداع و مستقبليات التعليم، التعلم في العصر الرقمي،ففي ضوء التحولات التكنولوجية الهائلة التي سارعت في العقود الخيرة بصورة مذهلة يحاول الكتاب أن يناقش التحديات التي تواجه التعليم في ضوء الثورة الرقمية الراهنة و ما تتطلبه من مراجعات لأنظمة التعليم و توجهاته المستقبلية، و يبدأ من حيث يصطرع الكبار على وجهتي نظر متعارضتين، إحداهما تنظر إلى الاطفال كضعفاء بحاجة إلى الحماية، و الاخرى ترى لديهم الامكانيات و القدرات، و ما على الكبار سوى توفير الظروف المناسبة لهذهالطاقات كي تأخذ مداها في الانطلاق و التطور، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثمانية فصول، ففي الفصل الاول قدم الطفولة و الشباب في تغير دائم، التلفزيون و تحول الاطفال إلى مستهلكين ممكنين، الثورة الرقمية، الطفولة المعرضة للخطر، طرق جديدة للكينونة و المعرفة و اللعب، و الفصل الثاني يدرس مستقبليات الابداع و التعلم، مفاهيم الابداع المتغيرة، صعود الابداع في التعليم، استجابة التعليم، تحدي النزعة الأدائية، مستقبليات التعليم الممكنة، الخصائص الاربعة المميزة للطفولة و الشباب النتغيرين، و الفصل الثالث يحدد التعدديات، الطفولة و الشباب المتعددان، تعددية المكان، تعددية الشخصية، تعددية التبعات، و الفصل الرابع يعرض الامكانات، الامكانات مع الاطفال الصغار، الفضاءات التي تتحقق فيها الامكانات، الامكانات المتعددة في الطفولة و الشباب، بينما الفصل الخامس يشير إلى المرح، الاستكشاف و المرح، اللعب على مخاطر في التعليم، انتشار اللعب عبر الانترنت، دور الشعور في اللعب، المبادئ، اللعب المتواصل، و الفصل السادس يغطي المشاركة، المشاركة بوصفها اختراقا، المشاركة المرتفعة عبر الانترنت، المشاركة و صوت الاطفال، المشاركة و غرفة الصف، و الفصل السابع يوجز القرائية و الوسائط الموسعة، أرضية من المرح و التعددية، التكامل بين الصيغ المختلفة، النقد و الابداع، مناهج التعليم، التقييم، من الماضي إلى المستقبل، و فيما يغطي الفصل الثامن التشارك في صناعة مستقبليات التعليم، المشاركة و الامكانيات، الاصطدام بمعضلة الانخراط، المتعلمون المبدعون و الشغوفون و المتمكنون، الثقة، الواقع، التحولات المزلزلة، أهداف التعليم، ماهي القصة؟، كيف تتطور هذه القصص؟ . الإبداع و مستقبليات التعليم، التعلم في العصر الرقمي [texte imprimé] / آنا كرافت ; وليد السويركي, Traducteur . - ط2 . - عمان : الأهلية, 2016 . - 274ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9950-313-48-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإبداع ؛ مستقبليات التعليم ؛ التعلم ؛ العصر الرقمي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإبداع و مستقبليات التعليم، التعلم في العصر الرقمي،ففي ضوء التحولات التكنولوجية الهائلة التي سارعت في العقود الخيرة بصورة مذهلة يحاول الكتاب أن يناقش التحديات التي تواجه التعليم في ضوء الثورة الرقمية الراهنة و ما تتطلبه من مراجعات لأنظمة التعليم و توجهاته المستقبلية، و يبدأ من حيث يصطرع الكبار على وجهتي نظر متعارضتين، إحداهما تنظر إلى الاطفال كضعفاء بحاجة إلى الحماية، و الاخرى ترى لديهم الامكانيات و القدرات، و ما على الكبار سوى توفير الظروف المناسبة لهذهالطاقات كي تأخذ مداها في الانطلاق و التطور، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثمانية فصول، ففي الفصل الاول قدم الطفولة و الشباب في تغير دائم، التلفزيون و تحول الاطفال إلى مستهلكين ممكنين، الثورة الرقمية، الطفولة المعرضة للخطر، طرق جديدة للكينونة و المعرفة و اللعب، و الفصل الثاني يدرس مستقبليات الابداع و التعلم، مفاهيم الابداع المتغيرة، صعود الابداع في التعليم، استجابة التعليم، تحدي النزعة الأدائية، مستقبليات التعليم الممكنة، الخصائص الاربعة المميزة للطفولة و الشباب النتغيرين، و الفصل الثالث يحدد التعدديات، الطفولة و الشباب المتعددان، تعددية المكان، تعددية الشخصية، تعددية التبعات، و الفصل الرابع يعرض الامكانات، الامكانات مع الاطفال الصغار، الفضاءات التي تتحقق فيها الامكانات، الامكانات المتعددة في الطفولة و الشباب، بينما الفصل الخامس يشير إلى المرح، الاستكشاف و المرح، اللعب على مخاطر في التعليم، انتشار اللعب عبر الانترنت، دور الشعور في اللعب، المبادئ، اللعب المتواصل، و الفصل السادس يغطي المشاركة، المشاركة بوصفها اختراقا، المشاركة المرتفعة عبر الانترنت، المشاركة و صوت الاطفال، المشاركة و غرفة الصف، و الفصل السابع يوجز القرائية و الوسائط الموسعة، أرضية من المرح و التعددية، التكامل بين الصيغ المختلفة، النقد و الابداع، مناهج التعليم، التقييم، من الماضي إلى المستقبل، و فيما يغطي الفصل الثامن التشارك في صناعة مستقبليات التعليم، المشاركة و الامكانيات، الاصطدام بمعضلة الانخراط، المتعلمون المبدعون و الشغوفون و المتمكنون، الثقة، الواقع، التحولات المزلزلة، أهداف التعليم، ماهي القصة؟، كيف تتطور هذه القصص؟ . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/68/1 370/68/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370/68/2 370/68/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الرسائل الفلسفية Type de document : texte imprimé Auteurs : فولتير, Auteur ; عادل زعيتر, Traducteur Editeur : عمان : الأهلية Année de publication : 2016 Importance : 207ص Format : 21 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-6589-09-045-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الرسائل الفلسفية ؛ الكويكر ؛ الديانة الأنجليكانية ؛ مستر بوب ؛ الافكار لمسيو بسكال ؛ فولتير Index. décimale : 100 الفلسفة – الظواهر غير الطبيعية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الرسائل الفلسفية، فهي حملة صادقة على نظم فرنسا و طبائعها و آدابها السياسية في عصر فولتير، فكان هذا الكتاب من أقوى العوامل في إيقاد الثورة الفرنسية و توجيهها من عدة نواح، و تهذيب الذوق، قبل كل شيئ هو أكثر ما هدف إليه فولتير في هذا الكتاب، و لقد لاقى هذا الكتاب نجاحا عظيما، و لم ينفك هذا النجاح يتجدد حتى يومنا هذا، و هو من أكثر ما يطالع الناس من الكتب، و هو من أكثر الاسفار تأثيرا في نفوس الناس على اختلاف أممهم و مللهم و نحلهم، و لعل ما انطوى عليه هذا الكتاب من دلالة على حيوية فولتير و نضجه و فؤاده الفياض، و من أهم العوامل في خلوده و ما لاقي من إقبال عظيم حتى الآن، فقد جاء هذا الكتاب بعدة رسائل منها الرسائل حول الكويكر، حول الديانة الأنجليكانية، حول البرلمان، حول التجارة، حول اللقاح الجذري، حول المأساة، حول مستر بوب و بعض الشعراء، حول الافكار لمسيو بسكال . الرسائل الفلسفية [texte imprimé] / فولتير, Auteur ; عادل زعيتر, Traducteur . - عمان : الأهلية, 2016 . - 207ص ; 21 سم.
ISBN : 978-6589-09-045-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الرسائل الفلسفية ؛ الكويكر ؛ الديانة الأنجليكانية ؛ مستر بوب ؛ الافكار لمسيو بسكال ؛ فولتير Index. décimale : 100 الفلسفة – الظواهر غير الطبيعية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الرسائل الفلسفية، فهي حملة صادقة على نظم فرنسا و طبائعها و آدابها السياسية في عصر فولتير، فكان هذا الكتاب من أقوى العوامل في إيقاد الثورة الفرنسية و توجيهها من عدة نواح، و تهذيب الذوق، قبل كل شيئ هو أكثر ما هدف إليه فولتير في هذا الكتاب، و لقد لاقى هذا الكتاب نجاحا عظيما، و لم ينفك هذا النجاح يتجدد حتى يومنا هذا، و هو من أكثر ما يطالع الناس من الكتب، و هو من أكثر الاسفار تأثيرا في نفوس الناس على اختلاف أممهم و مللهم و نحلهم، و لعل ما انطوى عليه هذا الكتاب من دلالة على حيوية فولتير و نضجه و فؤاده الفياض، و من أهم العوامل في خلوده و ما لاقي من إقبال عظيم حتى الآن، فقد جاء هذا الكتاب بعدة رسائل منها الرسائل حول الكويكر، حول الديانة الأنجليكانية، حول البرلمان، حول التجارة، حول اللقاح الجذري، حول المأساة، حول مستر بوب و بعض الشعراء، حول الافكار لمسيو بسكال . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 3235F 100/15/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 3236F 100/15/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 5211F 100/15/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 5212F 100/15/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible
Titre : تربية الأمل في الأزمنة الحرجة، التغير المناخي و الإنتقال إلى عصر ما بعد الكربون Type de document : texte imprimé Auteurs : دافيد هيكس ; يوسف تيبس, Traducteur ; قيس الرنتاوي, Correcteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : الأهلية Année de publication : 2016 Importance : 264ص Présentation : منحنى Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9950-313-58-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التربية ؛ الزمن؛ المناخ ؛العصور ؛ Index. décimale : 000 المعارف العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تربية الأمل في الأزمنة الحرجة، التغير المناخي و الإنتقال إلى عصر ما بعد الكربون، إن التعليم مهمة حضارية أساسية، جوهره بسيط، تزويد الصغار بالعديد من مهام الحفاظ و تطوير مكاسب الإنسانية العتيدة في الفنون و العلوم و العلوم الإنسانية، إلى حد أن كل جيل ينجح في هذا المبتغى و من ثم يكون التالون قادرين على تلبية حاجاتهم الخاصة بشكل أفضل و يرسون أنفسهم في ميثولوجيا معينة و في نسق قيم أوسع، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى أربعة أبواب، ففي الباب الاول عالج الأوقات العصيبة، تغير المناخ، النفط السهل، الحدود المتنامية، و يبرز الباب الثاني مواجهة التحدي، الاعتراف بالمشاعر، مساءلة المستقبل، قبول الانتقال، و الباب الثالث يحدد مصادر الأمل، طبيعة الأمل، تشارك قصص النجاح، تصور المستقبل، و اختتم الباب الرابع بالتربية على الانتقال، سيناريوهات ما بعد الكربون، مهام المربين . تربية الأمل في الأزمنة الحرجة، التغير المناخي و الإنتقال إلى عصر ما بعد الكربون [texte imprimé] / دافيد هيكس ; يوسف تيبس, Traducteur ; قيس الرنتاوي, Correcteur . - ط2 . - عمان : الأهلية, 2016 . - 264ص : منحنى ; 24 سم.
ISBN : 978-9950-313-58-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التربية ؛ الزمن؛ المناخ ؛العصور ؛ Index. décimale : 000 المعارف العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تربية الأمل في الأزمنة الحرجة، التغير المناخي و الإنتقال إلى عصر ما بعد الكربون، إن التعليم مهمة حضارية أساسية، جوهره بسيط، تزويد الصغار بالعديد من مهام الحفاظ و تطوير مكاسب الإنسانية العتيدة في الفنون و العلوم و العلوم الإنسانية، إلى حد أن كل جيل ينجح في هذا المبتغى و من ثم يكون التالون قادرين على تلبية حاجاتهم الخاصة بشكل أفضل و يرسون أنفسهم في ميثولوجيا معينة و في نسق قيم أوسع، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى أربعة أبواب، ففي الباب الاول عالج الأوقات العصيبة، تغير المناخ، النفط السهل، الحدود المتنامية، و يبرز الباب الثاني مواجهة التحدي، الاعتراف بالمشاعر، مساءلة المستقبل، قبول الانتقال، و الباب الثالث يحدد مصادر الأمل، طبيعة الأمل، تشارك قصص النجاح، تصور المستقبل، و اختتم الباب الرابع بالتربية على الانتقال، سيناريوهات ما بعد الكربون، مهام المربين . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 3038F 000/10 /1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب المعارف العامة والموسوعات Disponible