Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (4)



Titre : الفلسفة dtv- أطلس Type de document : texte imprimé Auteurs : كونزمان ، بيتر, Auteur ; بيتر بوركارد ، فرانز فيدمان, Auteur ; أكسل فايس جورج كتورة, Traducteur ; أكسل فايس, Photographe Mention d'édition : ط2 Editeur : بيروت : المكتبة الشرقية Année de publication : 2007 Importance : 271ص Présentation : صور ، مخطاطات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-17-022-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : dtv أطلس ؛ الفلسفة ؛ Index. décimale : 100 الفلسفة – الظواهر غير الطبيعية Résumé : ان كتاب أطلس - dtv الفلسفة هو تاريخ للنظريات الفلسفية كما أنه يعرض الفلاسفة وأهم أطروحاتهم ومفاهيمهم ومن خصوصياته أنه بما يضم من لوحات ملونة قد صار أكثر إثارة للاهتمام لقد أثبت نظام dtv أطلس جداوه هنا أيضا خاصية من حيث بناؤه على وحدة تجمع بين النص واللوحة والنسخة المترجمة هذه قد اعتمدت الطبعة الثامنة من الأصل الالماني وهي نسخة قام المؤلفون باعادة النظر فيهاوجعلها أكثر معاصرة. الفلسفة dtv- أطلس [texte imprimé] / كونزمان ، بيتر, Auteur ; بيتر بوركارد ، فرانز فيدمان, Auteur ; أكسل فايس جورج كتورة, Traducteur ; أكسل فايس, Photographe . - ط2 . - بيروت : المكتبة الشرقية, 2007 . - 271ص : صور ، مخطاطات ; 24سم.
ISBN : 978-9953-17-022-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : dtv أطلس ؛ الفلسفة ؛ Index. décimale : 100 الفلسفة – الظواهر غير الطبيعية Résumé : ان كتاب أطلس - dtv الفلسفة هو تاريخ للنظريات الفلسفية كما أنه يعرض الفلاسفة وأهم أطروحاتهم ومفاهيمهم ومن خصوصياته أنه بما يضم من لوحات ملونة قد صار أكثر إثارة للاهتمام لقد أثبت نظام dtv أطلس جداوه هنا أيضا خاصية من حيث بناؤه على وحدة تجمع بين النص واللوحة والنسخة المترجمة هذه قد اعتمدت الطبعة الثامنة من الأصل الالماني وهي نسخة قام المؤلفون باعادة النظر فيهاوجعلها أكثر معاصرة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 8141F 100/42 /1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8140F 100/42/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8138F 100/42/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8139F 100/42/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible
Titre : أطلس - dtv علم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : هلموت بينيش ; أنطوان إ. الهاشم, Traducteur ; هرمن و كاتارينا فون زالفيلد, Bailleur de fonds (obsolète) Mention d'édition : ط1 Editeur : بيروت : المكتبة الشرقية Année de publication : 2003 Importance : 487ص Présentation : صور - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-17-006-0 Langues : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : أطلس ؛ علم النفس ؛ المنهجية ؛ علم الاحصاء ؛ التشخيص النفسي Index. décimale : 150.3 معاجم علم النفس Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أطلس - dtv علم النفس، إذ أن علم النفس هو علم معاناة الانسان و تصرفه، و هو يتحرى في شروط محددة، إدراكه و تفكيره و شعوره و تذكره و بالرغم من أن المفروض هو بحث اليومي المعتاد، فإن تشعب علم النفس إلى عدة فروع و مدارس يوحي بما فيه من مصاعب، يعرض أطلس علم النفس dtv نظرة إجمالية منظمة عن تنوع مظاهر هذا العالمو عن طريق بحثه، و قد أظهرت تجربة الاطلس من خلال الوحدات المكونة من صفحات نصوص مفصلة إلى جانب جداول و لوحات ملونة تابعة لها، ظهرت مدى ملائمتها كوسيلة مساعدة في علم النفس أيضا و من أجل تصوير أنواع التصرف البشري، و قد تطرق الكتاب لذلك إلى إثنان و عشرون فصلا، ففي الفصل الاول عالج مصطلحات في علم النفس، و الفصل الثاني قدم تاريخ النظريات، تكوين النظريات، تاريخ علم النفس، نظرية النظم، الممارسة، و الفصل الثالث يقدم المنهجية، نماذج المنهجية، نظرية القياس، مخطط الاختبار، صياغة الفرضيات، المراقبة، الاستكشاف، الاختبار، و الفصل الرابع يحدد علم الاحصاء، التدوين، التوزيعات، الاحتمال، التحليل العاملي، و الفصل الخامس يبرز علم النفس العصبي، مسألة نفس، مناهج نفسية فيزيولوجية، معادلات وراثية، معادلات طاقية، و الفصل السادس يوجز علم النفس الادراك، أسس الادراك، طبيعة الرؤية، التنظيم الادراكي، إدراك الشكل، إدراك الالوان، إدراك الجسم، إدراك قاصر، و الفصل السابع يشمل علم نفس الذاكرة، وظائف الذاكرة، نظريات الذاكرة، تحسين الذاكرة، النسيان، تكوين الذاكرة، و الفصل الثامن يفسر علم نفس التعلم، اشتراط كلاسيكي، اضطرابات التعلم، و الفصل التاسع يعرض علم نفس الفعل، نظريات التفعيل، درجات الوعي، التفعيل الارتكاسي، و الفصل العاشر يتكون من علم نفس المعرفة، عناصر الفكرة، سياق الحكم، الذكاء، الابداعية، و الفصل الحادي عشر يخص علم نفس الاتصال، عملية الاتصال، أوضاع الاتصال، أساليب الاتصال، و الفصل الثاني عشر يبرز علم نفس الانفعال، أبعاد انفعالية، انفعالات جسمية، انفعالات الموقع، و الفصل الثالث عشر يشير إلى علم نفس الشخصية، تصور الشخصية، البحث الكمي، نظريات التعبير، و الفصل الرابع عشر يهتم بعلم نفس التطور، التطور النسالي، نظريات التطور، التطور العقلي، و الفصل الخامس عشر يعالج علم النفس الاجتماعي، التنشئة الاجتماعية، الرتب الاجتماعية، التأثيرات الاجتماعية، و الفصل السادس عشر يقدم علم نفس الجماهير، تحليل الجماهير، وسائل الاتصال الجماهرية، علم نفس الحكم، و الفصل السابع عشر يغطي علم نفس البيئة، النظم البيئية، البيئة الطبيعية، و الفصل الثامن عشر يشير إلى علم نفس الحيوان، علاقات سلوكية، معاني السلوك، ذكاء الحيوان، و الفصل التاسع عشر يتطرق إلى التشخيص النفسي، نظرية الروائز، تحليل السلوك، روائز الذكاء، قياس الشخصية، و الفصل العشرون يدرس علم نفس العيادي، نظرة تاريخية، التحليل النفسي، العلاج السلوكي، و الفصل الواحد و العشرون يتعامل مع علم النفس التطبيقي، علم نفس العمل، علم نفس المنشأة، علم نفس القضاء، علم نفس السير، و اختتم الفصل الثاني و العشرون بعلم نفس الثقافة، علم نفس الحضارة، علم نفس الفن، علم نفس العلوم، علم نفس تصور العالم . أطلس - dtv علم النفس [texte imprimé] / هلموت بينيش ; أنطوان إ. الهاشم, Traducteur ; هرمن و كاتارينا فون زالفيلد, Bailleur de fonds (obsolète) . - ط1 . - بيروت : المكتبة الشرقية, 2003 . - 487ص : صور - أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9953-17-006-0
Langues : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : أطلس ؛ علم النفس ؛ المنهجية ؛ علم الاحصاء ؛ التشخيص النفسي Index. décimale : 150.3 معاجم علم النفس Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع أطلس - dtv علم النفس، إذ أن علم النفس هو علم معاناة الانسان و تصرفه، و هو يتحرى في شروط محددة، إدراكه و تفكيره و شعوره و تذكره و بالرغم من أن المفروض هو بحث اليومي المعتاد، فإن تشعب علم النفس إلى عدة فروع و مدارس يوحي بما فيه من مصاعب، يعرض أطلس علم النفس dtv نظرة إجمالية منظمة عن تنوع مظاهر هذا العالمو عن طريق بحثه، و قد أظهرت تجربة الاطلس من خلال الوحدات المكونة من صفحات نصوص مفصلة إلى جانب جداول و لوحات ملونة تابعة لها، ظهرت مدى ملائمتها كوسيلة مساعدة في علم النفس أيضا و من أجل تصوير أنواع التصرف البشري، و قد تطرق الكتاب لذلك إلى إثنان و عشرون فصلا، ففي الفصل الاول عالج مصطلحات في علم النفس، و الفصل الثاني قدم تاريخ النظريات، تكوين النظريات، تاريخ علم النفس، نظرية النظم، الممارسة، و الفصل الثالث يقدم المنهجية، نماذج المنهجية، نظرية القياس، مخطط الاختبار، صياغة الفرضيات، المراقبة، الاستكشاف، الاختبار، و الفصل الرابع يحدد علم الاحصاء، التدوين، التوزيعات، الاحتمال، التحليل العاملي، و الفصل الخامس يبرز علم النفس العصبي، مسألة نفس، مناهج نفسية فيزيولوجية، معادلات وراثية، معادلات طاقية، و الفصل السادس يوجز علم النفس الادراك، أسس الادراك، طبيعة الرؤية، التنظيم الادراكي، إدراك الشكل، إدراك الالوان، إدراك الجسم، إدراك قاصر، و الفصل السابع يشمل علم نفس الذاكرة، وظائف الذاكرة، نظريات الذاكرة، تحسين الذاكرة، النسيان، تكوين الذاكرة، و الفصل الثامن يفسر علم نفس التعلم، اشتراط كلاسيكي، اضطرابات التعلم، و الفصل التاسع يعرض علم نفس الفعل، نظريات التفعيل، درجات الوعي، التفعيل الارتكاسي، و الفصل العاشر يتكون من علم نفس المعرفة، عناصر الفكرة، سياق الحكم، الذكاء، الابداعية، و الفصل الحادي عشر يخص علم نفس الاتصال، عملية الاتصال، أوضاع الاتصال، أساليب الاتصال، و الفصل الثاني عشر يبرز علم نفس الانفعال، أبعاد انفعالية، انفعالات جسمية، انفعالات الموقع، و الفصل الثالث عشر يشير إلى علم نفس الشخصية، تصور الشخصية، البحث الكمي، نظريات التعبير، و الفصل الرابع عشر يهتم بعلم نفس التطور، التطور النسالي، نظريات التطور، التطور العقلي، و الفصل الخامس عشر يعالج علم النفس الاجتماعي، التنشئة الاجتماعية، الرتب الاجتماعية، التأثيرات الاجتماعية، و الفصل السادس عشر يقدم علم نفس الجماهير، تحليل الجماهير، وسائل الاتصال الجماهرية، علم نفس الحكم، و الفصل السابع عشر يغطي علم نفس البيئة، النظم البيئية، البيئة الطبيعية، و الفصل الثامن عشر يشير إلى علم نفس الحيوان، علاقات سلوكية، معاني السلوك، ذكاء الحيوان، و الفصل التاسع عشر يتطرق إلى التشخيص النفسي، نظرية الروائز، تحليل السلوك، روائز الذكاء، قياس الشخصية، و الفصل العشرون يدرس علم نفس العيادي، نظرة تاريخية، التحليل النفسي، العلاج السلوكي، و الفصل الواحد و العشرون يتعامل مع علم النفس التطبيقي، علم نفس العمل، علم نفس المنشأة، علم نفس القضاء، علم نفس السير، و اختتم الفصل الثاني و العشرون بعلم نفس الثقافة، علم نفس الحضارة، علم نفس الفن، علم نفس العلوم، علم نفس تصور العالم . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150.3/05/1 150.3/05/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 150.3/05/2 150.3/05/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible
Titre : قادة الفكر ابن رشد فيلسوف قرطبة Type de document : texte imprimé Auteurs : ماجد فخري, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : بيروت : المكتبة الشرقية Année de publication : 1986 Importance : 212ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 2-7214-7985-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : قادة الفكر ؛ ابن رشد ؛ فيلسوف قرطبة Index. décimale : 189.1 الفلسفة الإسلامية Résumé : اشتمل الكتاب على مجموعة من المواضيع ، نذكرها على النحو التالي : حياة ابن رشد و آثاره ، ابن رشد بين المشائين العرب و أرسطو ،الشريعة و الفلسفة، أو منزلة العقل من الإيمان، الأفعال بين الإختيار و التقدير، حدوث الموجودات و أقسامها، الأسباب العامة و القصوى للموجودات، المبدأ الأول و الجواهر المفارقة، أزلية العالم، الخلق أو الإبداع، الله و صفاته ، النفس و قواها الأخلاق و السياسة ، ابن رشد و الغرب اللاتيني قادة الفكر ابن رشد فيلسوف قرطبة [texte imprimé] / ماجد فخري, Auteur . - ط2 . - بيروت : المكتبة الشرقية, 1986 . - 212ص ; 24سم.
ISSN : 2-7214-7985-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : قادة الفكر ؛ ابن رشد ؛ فيلسوف قرطبة Index. décimale : 189.1 الفلسفة الإسلامية Résumé : اشتمل الكتاب على مجموعة من المواضيع ، نذكرها على النحو التالي : حياة ابن رشد و آثاره ، ابن رشد بين المشائين العرب و أرسطو ،الشريعة و الفلسفة، أو منزلة العقل من الإيمان، الأفعال بين الإختيار و التقدير، حدوث الموجودات و أقسامها، الأسباب العامة و القصوى للموجودات، المبدأ الأول و الجواهر المفارقة، أزلية العالم، الخلق أو الإبداع، الله و صفاته ، النفس و قواها الأخلاق و السياسة ، ابن رشد و الغرب اللاتيني Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11852F 189.1/110/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11853F 189.1/110/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11851F 189.1/110/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11848F 189.1/110/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11849F 189.1/110/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible
Titre : كتاب التمهيد Type de document : texte imprimé Auteurs : أبي بكر محمد بن الطيب الباقلاني, Auteur Editeur : بيروت : المكتبة الشرقية Année de publication : 1957 Collection : سلسلة علم الكلام 1 Importance : 438ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : كتاب التمهيد ؛ العلم ؛ وجود الله ؛ الشفاعة Index. décimale : 189.1 الفلسفة الإسلامية Résumé : تضمن الكتاب أربعون بابا رئيسيا. جاء الباب الأول في العلم و أقسامه و طرقه، و جاء الباب الثاني في المعلومات و الموجودات، ، و تناول الباب الثالث وجود الله و صفاته، و اعتبر الباب الرابع إلى غاية الباب العاشر باب الكلام على القائلين بفعل الطبائع، و المنجمين و أهل التثنية ، و المجوس، النصارى، البراهمة، إثبات نبوة الرسول محمد عليه السلام و الرد على من أنكرها ، و جاء الباب الحادي عش في إعجاز القرآن، و جاء الباب الثاني عشر في باب الكلام على اليهود في الأخبار، و جاء الباب الثالث عشر باب الكلام على منكر نسخ شريعة موسى عليه السلام من جهة السمع دون العقل، و جاء الباب الرابع عشر في باب الكلام على محيل النسخ منهم من جهة العقل، و جاء الباب الخامس عشر في باب الكلام على العيسوية منهم، أما الباب السادس عشر فجاء في باب الكلام على المجسمة ، أما الباب السابع عشر فجاء في باب الكلام في الصفات ، و جاء الباب الثامن ععشر في باب الكلام في معنى الصفة و هل هي الوصف أم معنى سواه ، و جاء الباب التاسع عشر في باب الكلام في الإسم و مما اشتقاقه و هل هو المسمى أو غيره، و جاء الباب العشرون في باب الكلام في نفي خلق القرآن، و جاء الباب الحادي و العشرون في بيان آراء المعتزلة، و جاء الباب الثاني و الثالثو الرابع و العشرون في الصفات و في جواز رؤية الله تعالى بالأبصار و في باب القول في أن الله تعالى مريد لجميع المخلوقات. أما الباب الخامس و السادس و السابع العشرون فجاء في باب الكلام في الإستطاعة ، و في ابطال التولد، و في خلق الأفعال، و جاء الباب الثامن و العشرون في وجوب تسميتهم القدرية أما الباب التاسع و العشرون فجاء في باب القول في أن الله قضى المعاصي و قدرها قبيحة على ما خلقها.أما الأبواب العشرة الأخيرة فجاء باب الكلام فيما يلي: الأرزاق، الأسعار، الآجال، الهدى و الإضلال، اللطف ، التعديل و التجوير، معنى الدين، الإيمان و الإسلام و الأسماء و الأحكام، الوعد و الوعيد، الخصوم و العموم، الشفاعة. كتاب التمهيد [texte imprimé] / أبي بكر محمد بن الطيب الباقلاني, Auteur . - بيروت : المكتبة الشرقية, 1957 . - 438ص ; 24سم. - (سلسلة علم الكلام 1) .
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : كتاب التمهيد ؛ العلم ؛ وجود الله ؛ الشفاعة Index. décimale : 189.1 الفلسفة الإسلامية Résumé : تضمن الكتاب أربعون بابا رئيسيا. جاء الباب الأول في العلم و أقسامه و طرقه، و جاء الباب الثاني في المعلومات و الموجودات، ، و تناول الباب الثالث وجود الله و صفاته، و اعتبر الباب الرابع إلى غاية الباب العاشر باب الكلام على القائلين بفعل الطبائع، و المنجمين و أهل التثنية ، و المجوس، النصارى، البراهمة، إثبات نبوة الرسول محمد عليه السلام و الرد على من أنكرها ، و جاء الباب الحادي عش في إعجاز القرآن، و جاء الباب الثاني عشر في باب الكلام على اليهود في الأخبار، و جاء الباب الثالث عشر باب الكلام على منكر نسخ شريعة موسى عليه السلام من جهة السمع دون العقل، و جاء الباب الرابع عشر في باب الكلام على محيل النسخ منهم من جهة العقل، و جاء الباب الخامس عشر في باب الكلام على العيسوية منهم، أما الباب السادس عشر فجاء في باب الكلام على المجسمة ، أما الباب السابع عشر فجاء في باب الكلام في الصفات ، و جاء الباب الثامن ععشر في باب الكلام في معنى الصفة و هل هي الوصف أم معنى سواه ، و جاء الباب التاسع عشر في باب الكلام في الإسم و مما اشتقاقه و هل هو المسمى أو غيره، و جاء الباب العشرون في باب الكلام في نفي خلق القرآن، و جاء الباب الحادي و العشرون في بيان آراء المعتزلة، و جاء الباب الثاني و الثالثو الرابع و العشرون في الصفات و في جواز رؤية الله تعالى بالأبصار و في باب القول في أن الله تعالى مريد لجميع المخلوقات. أما الباب الخامس و السادس و السابع العشرون فجاء في باب الكلام في الإستطاعة ، و في ابطال التولد، و في خلق الأفعال، و جاء الباب الثامن و العشرون في وجوب تسميتهم القدرية أما الباب التاسع و العشرون فجاء في باب القول في أن الله قضى المعاصي و قدرها قبيحة على ما خلقها.أما الأبواب العشرة الأخيرة فجاء باب الكلام فيما يلي: الأرزاق، الأسعار، الآجال، الهدى و الإضلال، اللطف ، التعديل و التجوير، معنى الدين، الإيمان و الإسلام و الأسماء و الأحكام، الوعد و الوعيد، الخصوم و العموم، الشفاعة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11772F 189.1/88/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11767F 189.1/88/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11766F 189.1/88/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11769F 189.1/88/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11773F 189.1/88/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11768F 189.1/88/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11771F 189.1/88/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 11770F 189.1/88/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible