Détail de l'éditeur
دار حامد
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : إدارة الموارد البشرية، إطار متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين حريم Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار حامد Année de publication : 2013 Importance : 438ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-721-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة الموارد البشرية ؛ تصميم الأعمال ؛ التخطيط الاستراتيجي . Index. décimale : 351 الإدارة العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة الموارد البشرية، فهي تعتبر من أهم الموارد المنظمة التي تمكن المنظمات من التعامل بنجاح من التغيرات و الضغوط المتزايدة و تحقيق ميزة تنافسية مستدامة و تنمية مستدامة، و من هنا أصبحت إدارة الموارد البشرية بنجاح وفعالية ذات أهمية حيوية و مفتاح ضمان بقاء المنظمة و استمرارية نجاحها و توسعها، فقد تطرق الكتاب إلى إحدى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج مدخل إلى إدارة الموارد البشرية، تطور و أهمية و دور الموارد البشرية، قضايا و اتجاهات معاصرة و مستقبلية، بينما يحدد الفصل الثاني تحليل و تصميم الأعمال، ماهية تحليل العمل، أهمية و فوائد تحليل و تصميم العمل، مسؤولية تحليل العمل، تحليل القدرات و المهارات المطلوبة للعمل، و الفصل الثالث يقدم التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، ماهية و أهمية تخطيط الموارد البشرية، مسؤولية التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، بينما يشير الفصل الرابع إلى الاستقطاب الاستراتيجي الموارد البشرية، ماهية و أهمية الاستقطاب و أهدافه، مسؤولية الاستقطاب، مصادر و أساليب الاستقطاب، و الفصل الخامس يتضمن اختيار و تعيين الموارد البشرية، الاهمية الاستراتيجية لعملية الاختيار، خطوات عملية الاختيار، تقييم المرشحين، و الفصل السادس يناقش تدريب و تطوير الموارد البشرية، الاهمية الاستراتيجية للتدريب و التطوير، مسؤولية التدريب و التطوير، متطلبات نجاح التدريب، فيما يعرض الفصل السابع إدارة أداء العاملين، ماهية و أهمية إدارة أداء العاملين، الاهمية الاستراتيجية لإدارة الأداء، مسؤولية إدارة أداء العاملين، مصادر معلومات الأداء، و الفصل الثامن يناقش إدارة التعويضات الشاملة، و الفصل التاسع يغطي جودة حياة العمل الشامل، أهمية السلامة و الصحة المهنية، العوامل الخارجية و علاقتها بالسلامة و الصحة المهنية، و الفصل العاشر يتضمن الاحتفاظ بالعاملين و انضباطهم و الحركة الداخلية للعاملين، أساليب دوران العمل الاختياري، نتائج و آثار دوران العمل، تقليص معدلات دوران العمل، و اختتم الفصل الحادي العشر إدارة علاقات العاملين، العلاقة بين العاملين و رأس المال الاجتماعي التنظيمي، نشأة و تطور النقاباتو التحادات العمالية، أسباب الانضمام للنقابات، دور النقابات و الاتحادات العمالية، النزاعات العمالية . إدارة الموارد البشرية، إطار متكامل [texte imprimé] / حسين حريم . - ط1 . - عمان : دار حامد, 2013 . - 438ص : جداول ، أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-32-721-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : إدارة الموارد البشرية ؛ تصميم الأعمال ؛ التخطيط الاستراتيجي . Index. décimale : 351 الإدارة العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إدارة الموارد البشرية، فهي تعتبر من أهم الموارد المنظمة التي تمكن المنظمات من التعامل بنجاح من التغيرات و الضغوط المتزايدة و تحقيق ميزة تنافسية مستدامة و تنمية مستدامة، و من هنا أصبحت إدارة الموارد البشرية بنجاح وفعالية ذات أهمية حيوية و مفتاح ضمان بقاء المنظمة و استمرارية نجاحها و توسعها، فقد تطرق الكتاب إلى إحدى عشر فصلا، ففي الفصل الاول عالج مدخل إلى إدارة الموارد البشرية، تطور و أهمية و دور الموارد البشرية، قضايا و اتجاهات معاصرة و مستقبلية، بينما يحدد الفصل الثاني تحليل و تصميم الأعمال، ماهية تحليل العمل، أهمية و فوائد تحليل و تصميم العمل، مسؤولية تحليل العمل، تحليل القدرات و المهارات المطلوبة للعمل، و الفصل الثالث يقدم التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، ماهية و أهمية تخطيط الموارد البشرية، مسؤولية التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، بينما يشير الفصل الرابع إلى الاستقطاب الاستراتيجي الموارد البشرية، ماهية و أهمية الاستقطاب و أهدافه، مسؤولية الاستقطاب، مصادر و أساليب الاستقطاب، و الفصل الخامس يتضمن اختيار و تعيين الموارد البشرية، الاهمية الاستراتيجية لعملية الاختيار، خطوات عملية الاختيار، تقييم المرشحين، و الفصل السادس يناقش تدريب و تطوير الموارد البشرية، الاهمية الاستراتيجية للتدريب و التطوير، مسؤولية التدريب و التطوير، متطلبات نجاح التدريب، فيما يعرض الفصل السابع إدارة أداء العاملين، ماهية و أهمية إدارة أداء العاملين، الاهمية الاستراتيجية لإدارة الأداء، مسؤولية إدارة أداء العاملين، مصادر معلومات الأداء، و الفصل الثامن يناقش إدارة التعويضات الشاملة، و الفصل التاسع يغطي جودة حياة العمل الشامل، أهمية السلامة و الصحة المهنية، العوامل الخارجية و علاقتها بالسلامة و الصحة المهنية، و الفصل العاشر يتضمن الاحتفاظ بالعاملين و انضباطهم و الحركة الداخلية للعاملين، أساليب دوران العمل الاختياري، نتائج و آثار دوران العمل، تقليص معدلات دوران العمل، و اختتم الفصل الحادي العشر إدارة علاقات العاملين، العلاقة بين العاملين و رأس المال الاجتماعي التنظيمي، نشأة و تطور النقاباتو التحادات العمالية، أسباب الانضمام للنقابات، دور النقابات و الاتحادات العمالية، النزاعات العمالية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 351/07/1 351/07/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 351/07/2 351/07/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : أساسيات علم النفس التربوي ونظريات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح حسن أحمد الداهري Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار حامد Année de publication : 2011 Importance : 347ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 6-533-32-9957-978 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم النفس التربوي ؛ سيكولوجية التعلم ؛ النمو ؛ التذكر والنسيان ؛ الإنسان Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعتبر الانسان من أكثر الكائنات التي تحتاج الي التعلم ، فالانسان عند ولادته لايملك إلا النزر اليسير من الانماط السلوكية الفطرية ، وعلي الاغلب لاتتجاوز عمليات الرضاعة والحبو والوقوف والمشي والقبض علي الاشياء باليد ، وإصدار أصوات كلامية بسيطة، لذا كان عجزه عند الميلاد عن مواجهة مطالب الحياة المادية والحياة الاجتماعية، أكبر من أي كائن أخر، وجاء الكتاب في ستة فصول، تناول الفصل الاول حاجة الانسان الي التعلم، اما الفصل الثاني تعرض الي النمو الانفعالي ، والفصل الثالث تكلم عن مناهج دراسة النمو، وتطرق الفصل الرابع الي سيكولوجية التعلم ونظرياته، والفصل الخامس تضمن التذكر والنسيان، وغطي الفصل السادس الارشاد النفسي التربوي جزء من علم النفس التربوي. أساسيات علم النفس التربوي ونظريات التعلم [texte imprimé] / صالح حسن أحمد الداهري . - ط1 . - عمان : دار حامد, 2011 . - 347ص ; 24سم.
ISSN : 6-533-32-9957-978
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم النفس التربوي ؛ سيكولوجية التعلم ؛ النمو ؛ التذكر والنسيان ؛ الإنسان Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : يعتبر الانسان من أكثر الكائنات التي تحتاج الي التعلم ، فالانسان عند ولادته لايملك إلا النزر اليسير من الانماط السلوكية الفطرية ، وعلي الاغلب لاتتجاوز عمليات الرضاعة والحبو والوقوف والمشي والقبض علي الاشياء باليد ، وإصدار أصوات كلامية بسيطة، لذا كان عجزه عند الميلاد عن مواجهة مطالب الحياة المادية والحياة الاجتماعية، أكبر من أي كائن أخر، وجاء الكتاب في ستة فصول، تناول الفصل الاول حاجة الانسان الي التعلم، اما الفصل الثاني تعرض الي النمو الانفعالي ، والفصل الثالث تكلم عن مناهج دراسة النمو، وتطرق الفصل الرابع الي سيكولوجية التعلم ونظرياته، والفصل الخامس تضمن التذكر والنسيان، وغطي الفصل السادس الارشاد النفسي التربوي جزء من علم النفس التربوي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/16/1 370.15/16/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/16/2 370.15/16/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : علم الإجتماع الإعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار حامد Année de publication : 2016 Importance : 308ص Présentation : أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-979-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع الإعلامي - سوسيولوجية الإعلام - الصحافة - العلوم الاجتماعية - التنمية . Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع علم الإجتماع الإعلامي، فإن هذا العلم يدرس العلاقة القائمة بين وسائل الاعلام أو وسائل الاتصال الجماهيرية التي تشمل جمهورا كاملا و المجتمع و يعتبر هذا العلم حديث النشأة نسبيا حيث ظهر في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية بالولايات المتحدة الامريكية أساسا مقارنة بعلم الاجتماع، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى إحدى و عشرون فصلا، ففي الفصل الاول عالج مفهوم الظاهرة الاجتماعية، تعريف الظاهرة الاجتماعية، الظاهرة الاعلامية كظاهرة اجتماعية، و الفصل الثاني قدم تطور الاعلام و أزمته، الاعلام و أهميته، و الفصل الثالث يبرز ماهية علم الاجتماع الاعلامي، المفاهيم الاساسية، أهمية علم اجتماع الاعلام، و الفصل الرابع يحدد نشأة علم الاجتماع الاعلامي و مراحل تطوره، الثورة الصناعية و تطور وسائل الاعلام، مراحل تطور الاهتمام الاجتماعي بالاعلام، و الفصل الخامس يقدم سوسيولوجية الاعلام، تعريف علم الاجتماع، و الفصل السادس يركز على الاتصال و دوره في المجتمع، و بينما يشير الفصل السابع وظائف الصحافة المكتوبة، الصحافة كإدارة للترابط الاجتماعي، الوظيفة الترويحية، الوظيفة التحريرية، وظيفة تثقيفية، و الفصل الثامن يحدد عام الاجتماع الاعلام و العلوم الاجتماعية الاخرى، علم اجتماع الاعلام و علاقته بفروع علم الاجتماع العام، و الفصل التاسع يدرس مجال الدراسة في علم اجتماع الاعلام، مجال الدراسة في علم اجتماع الإعلام، و الفصل العاشر يخصص أهداف علم اجتماع الاعلام، و الفصل الحادي عشر يهتم بعناصر عملية الاعلام، المرسل، الرسالة، الوسائل، الجمهور، و الفصل الثاني عشر يعرض الإعلام و التغير الاجتماعي، مفهوم التغير الاجتماعي، خصائص التغير الاجتماعي، و الفصل الثالث عشر يناقش الاعلام و التنمية، مفهوم التنمية، نظريات الاعلام التنموية، خصائص الاعلام التنموية، فيما يشمل الفصل الرابع عشر الاتصال و التنمية، تعريف التنمية، دور الاتصال الجماهيري في مجال التنمية، الوظائف الاتصالية في مجال التنمية، موقع الاتصال و الاعلام في العملية و التنموية، و الفصل الخامس عشر يبرز وظائف الاعلام، طرق التفكير في وظائف وسائل الاتصال الجماهيرية، وظائف وسائل الاعلام للفرد، و الفصل السادس عشر يتجسد في النظريات الاجتماعية و النفسية المفسرة للإتصال، النموذج التطوري، نموذج التطوري، نموذج الصراع الاجتماعي، نموذج النظريات النقدية، و الفصل السابع عشر يغطي نظريات بناء الواقع الاجتماعي، نظرية الدلالة اللغوية و ةبناء الواقع الاجتماعي، و الفصل الثامن عشر يوجز وسائل الاتصال الاجتماعي، وسائل الاتصال الاجتماعي أم الجماهيري، وسائل التعبير و الاتصال الالكترونية، الاتصال الجمعي و الشخصي، و الفصل التاسع عشر يشمل التأثير الاجتماعي لوسائل الاتصال الجماهيري، التأثير الاجتماعي، مفهومه، مستوياته، مظاهره، الاتصال الجماهيري، تعريفه، أنواعه، وظيفته، علاقته بعلم الاجتماع، علاقو التأثير الاجتماعي بوسائل الاتصال الجماهيري، و الفصل العشرون يتعامل مع الامن الاجتماعي، مفهوم و مقومات الامن الاجتماعي، أبعاد الامن الاجتماعي، عوامل تهديد الامن الاجتماعي، و اختتم الفصل الحادي و العشرون، بالتسويق الاجتماعي، مفاهيم أساسية في عملية التغيير الاجتماعي، ماهية التسويق الاجتماعي، حاجة المجتمع إلى حملات التسويق الاجتماعي . علم الإجتماع الإعلامي [texte imprimé] / مصطفى يوسف . - ط1 . - عمان : دار حامد, 2016 . - 308ص : أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-32-979-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع الإعلامي - سوسيولوجية الإعلام - الصحافة - العلوم الاجتماعية - التنمية . Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع علم الإجتماع الإعلامي، فإن هذا العلم يدرس العلاقة القائمة بين وسائل الاعلام أو وسائل الاتصال الجماهيرية التي تشمل جمهورا كاملا و المجتمع و يعتبر هذا العلم حديث النشأة نسبيا حيث ظهر في الفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية بالولايات المتحدة الامريكية أساسا مقارنة بعلم الاجتماع، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى إحدى و عشرون فصلا، ففي الفصل الاول عالج مفهوم الظاهرة الاجتماعية، تعريف الظاهرة الاجتماعية، الظاهرة الاعلامية كظاهرة اجتماعية، و الفصل الثاني قدم تطور الاعلام و أزمته، الاعلام و أهميته، و الفصل الثالث يبرز ماهية علم الاجتماع الاعلامي، المفاهيم الاساسية، أهمية علم اجتماع الاعلام، و الفصل الرابع يحدد نشأة علم الاجتماع الاعلامي و مراحل تطوره، الثورة الصناعية و تطور وسائل الاعلام، مراحل تطور الاهتمام الاجتماعي بالاعلام، و الفصل الخامس يقدم سوسيولوجية الاعلام، تعريف علم الاجتماع، و الفصل السادس يركز على الاتصال و دوره في المجتمع، و بينما يشير الفصل السابع وظائف الصحافة المكتوبة، الصحافة كإدارة للترابط الاجتماعي، الوظيفة الترويحية، الوظيفة التحريرية، وظيفة تثقيفية، و الفصل الثامن يحدد عام الاجتماع الاعلام و العلوم الاجتماعية الاخرى، علم اجتماع الاعلام و علاقته بفروع علم الاجتماع العام، و الفصل التاسع يدرس مجال الدراسة في علم اجتماع الاعلام، مجال الدراسة في علم اجتماع الإعلام، و الفصل العاشر يخصص أهداف علم اجتماع الاعلام، و الفصل الحادي عشر يهتم بعناصر عملية الاعلام، المرسل، الرسالة، الوسائل، الجمهور، و الفصل الثاني عشر يعرض الإعلام و التغير الاجتماعي، مفهوم التغير الاجتماعي، خصائص التغير الاجتماعي، و الفصل الثالث عشر يناقش الاعلام و التنمية، مفهوم التنمية، نظريات الاعلام التنموية، خصائص الاعلام التنموية، فيما يشمل الفصل الرابع عشر الاتصال و التنمية، تعريف التنمية، دور الاتصال الجماهيري في مجال التنمية، الوظائف الاتصالية في مجال التنمية، موقع الاتصال و الاعلام في العملية و التنموية، و الفصل الخامس عشر يبرز وظائف الاعلام، طرق التفكير في وظائف وسائل الاتصال الجماهيرية، وظائف وسائل الاعلام للفرد، و الفصل السادس عشر يتجسد في النظريات الاجتماعية و النفسية المفسرة للإتصال، النموذج التطوري، نموذج التطوري، نموذج الصراع الاجتماعي، نموذج النظريات النقدية، و الفصل السابع عشر يغطي نظريات بناء الواقع الاجتماعي، نظرية الدلالة اللغوية و ةبناء الواقع الاجتماعي، و الفصل الثامن عشر يوجز وسائل الاتصال الاجتماعي، وسائل الاتصال الاجتماعي أم الجماهيري، وسائل التعبير و الاتصال الالكترونية، الاتصال الجمعي و الشخصي، و الفصل التاسع عشر يشمل التأثير الاجتماعي لوسائل الاتصال الجماهيري، التأثير الاجتماعي، مفهومه، مستوياته، مظاهره، الاتصال الجماهيري، تعريفه، أنواعه، وظيفته، علاقته بعلم الاجتماع، علاقو التأثير الاجتماعي بوسائل الاتصال الجماهيري، و الفصل العشرون يتعامل مع الامن الاجتماعي، مفهوم و مقومات الامن الاجتماعي، أبعاد الامن الاجتماعي، عوامل تهديد الامن الاجتماعي، و اختتم الفصل الحادي و العشرون، بالتسويق الاجتماعي، مفاهيم أساسية في عملية التغيير الاجتماعي، ماهية التسويق الاجتماعي، حاجة المجتمع إلى حملات التسويق الاجتماعي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 297 302.2/6/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 298 302.2/6/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible