Détail de l'éditeur
دار دجلة
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (11)



Titre : أبحاث ودراسات أثرية مقدسية Type de document : texte imprimé Auteurs : عدنان احمد ابودية, Auteur Editeur : عمان : دار دجلة Année de publication : 2022 Importance : 236ص Présentation : غ.ملون،صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-37-150-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التاريخ:الجغرافيا و التاريخ Mots-clés : القدس ؛ التراث المقدسي ؛ الآثار الإسلامية ؛ قبة الصخرة ؛ المصلى القبلي في الأقصى Index. décimale : 930.1 علم الآثار القديمة Résumé : الكتاب يتضمن مجموعة من الأبحاث المحكمة مقدمة في إطار جامعي فلسطيني وعربي، تسعى إلى رد نقدي موضوعي على نظريات استشراقية واستغرابية حول التراث المقدسي، مع عرض بدائل علمية موضوعية ، يتألف من خمسة فصول رئيسية، تغطي موضوعات أثرية وتاريخية تتعلق بمدينة القدس ومعالمهاالاسلامية.
الفصل الأول: مصطلح “بيت المقدس” في التراث الإسلامي،يبحث في المفهوم الإسلامي لـ"بيت المقدس" حسب القرآن والسنة والأدبيات الإسلامية.
يرفض ربط المصطلح بفكرة الهيكل اليهودي كما تطرح بعض الأكاديميات اليهودية استنادًا إلى نقش قرية نوبا المنسوب لعمر بن الخطاب ، ويتطرق الفصل الثاني عاصمة جند فلسطين في العهد الأموي حيث يقدممقارنة أثرية وسياسية بين القدس والرملة في العصر الأموي،يدحص الرويات التي تقول ان القدس
لم تكن العاصمة الإسلامية آنذاك، ويؤكد أهمية القدس كمركز سياسي واقتصادي راغمًا عن ادعاءات معاكسة،ويتناول الفصل الثالث التأثير المحلي في عمارة قبة الصخرة، كما يوضح أن المهندسين والعمال ومواد البناء في قبة الصخرة هم عناصر محلية شامية/فلسطينية، دون مشاركة خارجية، سواء في التصميم أو التنفيذيفصل في المخطط المعماري، المداخل، البوائك، وغيرها من التفاصيل المعمارية التي تعبّر عن المدرسة الشرقية المحلية.
الفصل الرابعيوضح الجذور المعمارية الداخلية في قبة الصخرةو يحلل العناصر الداخلية مثل الأعمدة، الأقواس، الرواق المثمن، شكل القبة، الشبابيك، الأرضية والجدران، ويستعين في ذلك بوصف الرحالة القدامى والمشاهدات الميدانية الحديثة لشرح أصل هذه العناصر وتركيبها، معتمداً على دراسات تاريخية وميدانية، اما الفصل الخامس المعنون ب:المصلى القبلي في الأقصى في العهد الأيوبي، حيث يتناول تطور المصلى الجنوبي (المصلى القبلي) خلال الفترة الأيوبية (1187–1250م)، وتحديدًا التعديلات التي أجريت بعد الاحتلال الصليبي، وتدخل صلاح الدين وأحفاده لإعادة الطابع الإسلامي للمسجد
يناقش الإضافات المعمارية، التحولات الوظيفية، والعمليات الترميمية التي بدأت بعد الانتصار الإسلامي على الصليبيين.
أبحاث ودراسات أثرية مقدسية [texte imprimé] / عدنان احمد ابودية, Auteur . - عمان : دار دجلة, 2022 . - 236ص : غ.ملون،صور ; 24سم.
ISBN : 978-9923-37-150-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التاريخ:الجغرافيا و التاريخ Mots-clés : القدس ؛ التراث المقدسي ؛ الآثار الإسلامية ؛ قبة الصخرة ؛ المصلى القبلي في الأقصى Index. décimale : 930.1 علم الآثار القديمة Résumé : الكتاب يتضمن مجموعة من الأبحاث المحكمة مقدمة في إطار جامعي فلسطيني وعربي، تسعى إلى رد نقدي موضوعي على نظريات استشراقية واستغرابية حول التراث المقدسي، مع عرض بدائل علمية موضوعية ، يتألف من خمسة فصول رئيسية، تغطي موضوعات أثرية وتاريخية تتعلق بمدينة القدس ومعالمهاالاسلامية.
الفصل الأول: مصطلح “بيت المقدس” في التراث الإسلامي،يبحث في المفهوم الإسلامي لـ"بيت المقدس" حسب القرآن والسنة والأدبيات الإسلامية.
يرفض ربط المصطلح بفكرة الهيكل اليهودي كما تطرح بعض الأكاديميات اليهودية استنادًا إلى نقش قرية نوبا المنسوب لعمر بن الخطاب ، ويتطرق الفصل الثاني عاصمة جند فلسطين في العهد الأموي حيث يقدممقارنة أثرية وسياسية بين القدس والرملة في العصر الأموي،يدحص الرويات التي تقول ان القدس
لم تكن العاصمة الإسلامية آنذاك، ويؤكد أهمية القدس كمركز سياسي واقتصادي راغمًا عن ادعاءات معاكسة،ويتناول الفصل الثالث التأثير المحلي في عمارة قبة الصخرة، كما يوضح أن المهندسين والعمال ومواد البناء في قبة الصخرة هم عناصر محلية شامية/فلسطينية، دون مشاركة خارجية، سواء في التصميم أو التنفيذيفصل في المخطط المعماري، المداخل، البوائك، وغيرها من التفاصيل المعمارية التي تعبّر عن المدرسة الشرقية المحلية.
الفصل الرابعيوضح الجذور المعمارية الداخلية في قبة الصخرةو يحلل العناصر الداخلية مثل الأعمدة، الأقواس، الرواق المثمن، شكل القبة، الشبابيك، الأرضية والجدران، ويستعين في ذلك بوصف الرحالة القدامى والمشاهدات الميدانية الحديثة لشرح أصل هذه العناصر وتركيبها، معتمداً على دراسات تاريخية وميدانية، اما الفصل الخامس المعنون ب:المصلى القبلي في الأقصى في العهد الأيوبي، حيث يتناول تطور المصلى الجنوبي (المصلى القبلي) خلال الفترة الأيوبية (1187–1250م)، وتحديدًا التعديلات التي أجريت بعد الاحتلال الصليبي، وتدخل صلاح الدين وأحفاده لإعادة الطابع الإسلامي للمسجد
يناقش الإضافات المعمارية، التحولات الوظيفية، والعمليات الترميمية التي بدأت بعد الانتصار الإسلامي على الصليبيين.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10314H 930.1/07/1 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب الآثار والفنون Disponible
Titre : اثر الموسيقى و المسرح و اللعب الهادف في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : ميساء محمد الوحش Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار دجلة Année de publication : 2014 Importance : 253ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-71-358-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الموسيقى ؛ المسرح ؛ اللعب الهادف ؛ التعليم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تناول الكتاب موضوع الموسيقى و المسرح واللعب الهادف في التعليم حيث تضمن موضوع الاثر التعليمي للمهارات والفنون في حياة الطفل حيث قمنا يتقسيم هذا الكتاب الى فصلين محور حديثنا في اولهما منصب على أثر الموسقى والمسرح في التعليم ، فقد نشات الموسيقى مع الانسان كما نشأت لغته التي يتحدث بها بل كانت لغته الثانية التي تخاطب بها ما حوله من الطبيعة و كانت هي الوسيط الذي نقل احاسيسه و انفعالاته مع ما يراه وما يسمعه وما يشعر به ، وقد عرفت جميع الحضارات اهمية الموسيقى فمن اليونانيين القدماء و الفراعنة الى العصور الحديثة ، لم يكن اثر الموسيقى الايجابي جليا فقط على حياة الناس بالمتعة و الترفيه بل كان له دور كبير في صحتهم النفسية حيث استخدم قديما علاج حالات الصرع و التشنج و غيرها من الامراض و العضوية ولم يكنالعرب استثناءا من ذلك ففي عصر النهضة العربية اثناء العصر العباسي الذهبي كانت هناك مؤلفات عديدة قام عليها اطباء و فلاسفة ومفكرين عظام مثل ابن سينا و الكندي و الفرابي بينوا فيها اهمية الموسيقى من الناحية الطبية والنفسية وكتب منهم وصفات خاصة تبين كيفية العلاج بالموسيقى ودورها الحيوي في حياة الانسان . اما الفصل الثاني فتناول الاثر التعليمي لادب الطفل وثقافته و اللعب الهادف في حياته ، حيث يشكل الادب مكانة هامة في حياتنا لما له اثر عميق في النفس بفنونه المتنوعة واساليبه الرائعة ، و ادب الاطفال عندنا جزء حيوي من ادبنا العربي الا انه يهتم بشريحة معينة من المجتمع الا وهم الاطفال ، اذ ياتي هذا الادب باسلوب بسيط ومشوق ويناجي ذائقة الطفولة ويسهم بصنعهم للمستقبل .وتناول موضوع اثر اللعب في تنمية مهارات الطفل وتطوير مهارات التعلم لديه حيث يعد اللعب من الوسائل التي تساعد على تطور الطفل ونموه السليم و تكوين شخصيته المتميزة ، ولهذا فانه من الواجب عدم اغفال هذا الجانب المهم فقد اثبتت الابحاث التربوية فوائد اللعب في حياة الطفل . اثر الموسيقى و المسرح و اللعب الهادف في التعليم [texte imprimé] / ميساء محمد الوحش . - ط1 . - عمان : دار دجلة, 2014 . - 253ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-71-358-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الموسيقى ؛ المسرح ؛ اللعب الهادف ؛ التعليم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تناول الكتاب موضوع الموسيقى و المسرح واللعب الهادف في التعليم حيث تضمن موضوع الاثر التعليمي للمهارات والفنون في حياة الطفل حيث قمنا يتقسيم هذا الكتاب الى فصلين محور حديثنا في اولهما منصب على أثر الموسقى والمسرح في التعليم ، فقد نشات الموسيقى مع الانسان كما نشأت لغته التي يتحدث بها بل كانت لغته الثانية التي تخاطب بها ما حوله من الطبيعة و كانت هي الوسيط الذي نقل احاسيسه و انفعالاته مع ما يراه وما يسمعه وما يشعر به ، وقد عرفت جميع الحضارات اهمية الموسيقى فمن اليونانيين القدماء و الفراعنة الى العصور الحديثة ، لم يكن اثر الموسيقى الايجابي جليا فقط على حياة الناس بالمتعة و الترفيه بل كان له دور كبير في صحتهم النفسية حيث استخدم قديما علاج حالات الصرع و التشنج و غيرها من الامراض و العضوية ولم يكنالعرب استثناءا من ذلك ففي عصر النهضة العربية اثناء العصر العباسي الذهبي كانت هناك مؤلفات عديدة قام عليها اطباء و فلاسفة ومفكرين عظام مثل ابن سينا و الكندي و الفرابي بينوا فيها اهمية الموسيقى من الناحية الطبية والنفسية وكتب منهم وصفات خاصة تبين كيفية العلاج بالموسيقى ودورها الحيوي في حياة الانسان . اما الفصل الثاني فتناول الاثر التعليمي لادب الطفل وثقافته و اللعب الهادف في حياته ، حيث يشكل الادب مكانة هامة في حياتنا لما له اثر عميق في النفس بفنونه المتنوعة واساليبه الرائعة ، و ادب الاطفال عندنا جزء حيوي من ادبنا العربي الا انه يهتم بشريحة معينة من المجتمع الا وهم الاطفال ، اذ ياتي هذا الادب باسلوب بسيط ومشوق ويناجي ذائقة الطفولة ويسهم بصنعهم للمستقبل .وتناول موضوع اثر اللعب في تنمية مهارات الطفل وتطوير مهارات التعلم لديه حيث يعد اللعب من الوسائل التي تساعد على تطور الطفل ونموه السليم و تكوين شخصيته المتميزة ، ولهذا فانه من الواجب عدم اغفال هذا الجانب المهم فقد اثبتت الابحاث التربوية فوائد اللعب في حياة الطفل . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/53/1 371.3/53/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/53/2 371.3/53/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/53/3 371.3/53/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : اضطرابات القدرة التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى مي محمد Mention d'édition : ط01 Editeur : عمان : دار دجلة Année de publication : 2016 Importance : 258ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 3-524-71-9957 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاضطرابات ؛ القدرة التعليمية ؛ انماط الاخطاء ؛التشخيص ؛ المعلم المتخصص ؛ التعلم باللعب Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تعتبر اضطربات القدرة التعليمية هي في واحدة أو أكثر من العمليات النفسية الأساسية التي تتضمن فهم واستعمال اللغة المكتوبة ، او اللغة المكتوبة او اللغة المنطوقة، والتي تبدو في اضطربات الاستماع والتفكير والكلام، وكذا القراءة والكتابة، والرياضيات، وقد باشر العديد من العلماء باجراء الابحاث معتمدين علي ما اكتشفه صومئيل، لما لهذه النظرية من اهمية، حيث ان هذه الاضطرب يؤثر علي الفرد، ليس فقط في الفصل الدراسي والتحصيل الاكاديمي، وانما له اأثير على أنشطة الفرد اليومية وعلي القدرة على تكوين الصدقات، وبسبب قلة الدراية والمطالعة للاسف لدي المعلم ، في هذه الموضوعات قد نجد انه ، اي المعلم هو احد العوامل في زيادة المشكلة وتفاقمها، وتناول الكتاب الذي بين أيدينا، في مجمله الي: التعريف العام باضطربات القدرة التعليمية، والمؤشرات الدالة عليها، وحقائق عامة عنها، وانماط والاخطاء للطلاب الذين يعانون من هذه الاضطربات، وكيفية تشخيصها وكذا قياسها، ا، والسمات الشخصية لهؤلاء الطلاب، والسلوكيات المؤدية لمثل هذه الاضطربات، وكيفية تعديلها، والطرق المتبعة في تدريس ذوي الاضطربات التعليمية، واستعمال غرفة المصادر التعليمية، واهم الارشادات التي يجب علي مدرس غرفة المصادر اتباعها، اضطرابات القدرة التعليمية ومبدأ التعاون المشترك، ا،و اكتشاف مشكلة اضطربات القدرة التعليمية، وانواع او انماط صعوبة التعلم، والاستعاب، ومهارات الاستيعاب التفسيري، وعمل مقارنة بين طلاب اضطربات القدرة التعليمية وبطيئى التعلم والمتأخرين دراسيا، والمظاهر العامة لذوي الاضطربات القدرة التعليمية، وكيف نتعرف علي من لديه صعوبات تعلم، والديسلكسيا - صعوبة القرااءة، والتعرف على الاسلوب الامثل لمواجهة اضطربات القدرة التعليمية لدى الطلاب، واساليب لتنمية مهارات القراءة ( المطالعة )، ومقترحات علاجية للضعف القرائي والكتابي، وكذا التعرف علي اضطراب مهارة الحساب النمائي، والتطرق الي الذكاء تعريفه وانواعه، قبل ان نحكم على طالب اضطرابات القدرة التعليمية بالغباء، وكيفية تقوية الذاكرة، وتنمية الذكاء عند أطفال اضطرابات القدرة التعليمية باللعب، واثره علي تنمية الذكاء لدي هؤلاء الاطفال المضطربين، وكيفية تنمية الذكاء عند اطفال اضطربات القدرة التعليمية بما يلي: بالقصص وكتب الخيال العلمي، وتنمية الذكاء بالرسم والزخرفة، وكذا المسرحيات الهادفة، والانشطة المدرسية، ومهارات الاتصال والتفاعل الصفي واثره في التقليل من حدة الصعوبات التعليمية، وتعليم الطالب مهارات التعلم واثرها في الحد من الصعوبات التعليمية، الاعاقة التعليمية واضطربات التعلم، والتعرف على التأخر الدراسي، وكيف نحدده، وكيفية محاربة التأخر الدراسي بالغذاء. اضطرابات القدرة التعليمية [texte imprimé] / موسى مي محمد . - ط01 . - عمان : دار دجلة, 2016 . - 258ص ; 24سم.
ISSN : 3-524-71-9957
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاضطرابات ؛ القدرة التعليمية ؛ انماط الاخطاء ؛التشخيص ؛ المعلم المتخصص ؛ التعلم باللعب Index. décimale : 370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) Résumé : تعتبر اضطربات القدرة التعليمية هي في واحدة أو أكثر من العمليات النفسية الأساسية التي تتضمن فهم واستعمال اللغة المكتوبة ، او اللغة المكتوبة او اللغة المنطوقة، والتي تبدو في اضطربات الاستماع والتفكير والكلام، وكذا القراءة والكتابة، والرياضيات، وقد باشر العديد من العلماء باجراء الابحاث معتمدين علي ما اكتشفه صومئيل، لما لهذه النظرية من اهمية، حيث ان هذه الاضطرب يؤثر علي الفرد، ليس فقط في الفصل الدراسي والتحصيل الاكاديمي، وانما له اأثير على أنشطة الفرد اليومية وعلي القدرة على تكوين الصدقات، وبسبب قلة الدراية والمطالعة للاسف لدي المعلم ، في هذه الموضوعات قد نجد انه ، اي المعلم هو احد العوامل في زيادة المشكلة وتفاقمها، وتناول الكتاب الذي بين أيدينا، في مجمله الي: التعريف العام باضطربات القدرة التعليمية، والمؤشرات الدالة عليها، وحقائق عامة عنها، وانماط والاخطاء للطلاب الذين يعانون من هذه الاضطربات، وكيفية تشخيصها وكذا قياسها، ا، والسمات الشخصية لهؤلاء الطلاب، والسلوكيات المؤدية لمثل هذه الاضطربات، وكيفية تعديلها، والطرق المتبعة في تدريس ذوي الاضطربات التعليمية، واستعمال غرفة المصادر التعليمية، واهم الارشادات التي يجب علي مدرس غرفة المصادر اتباعها، اضطرابات القدرة التعليمية ومبدأ التعاون المشترك، ا،و اكتشاف مشكلة اضطربات القدرة التعليمية، وانواع او انماط صعوبة التعلم، والاستعاب، ومهارات الاستيعاب التفسيري، وعمل مقارنة بين طلاب اضطربات القدرة التعليمية وبطيئى التعلم والمتأخرين دراسيا، والمظاهر العامة لذوي الاضطربات القدرة التعليمية، وكيف نتعرف علي من لديه صعوبات تعلم، والديسلكسيا - صعوبة القرااءة، والتعرف على الاسلوب الامثل لمواجهة اضطربات القدرة التعليمية لدى الطلاب، واساليب لتنمية مهارات القراءة ( المطالعة )، ومقترحات علاجية للضعف القرائي والكتابي، وكذا التعرف علي اضطراب مهارة الحساب النمائي، والتطرق الي الذكاء تعريفه وانواعه، قبل ان نحكم على طالب اضطرابات القدرة التعليمية بالغباء، وكيفية تقوية الذاكرة، وتنمية الذكاء عند أطفال اضطرابات القدرة التعليمية باللعب، واثره علي تنمية الذكاء لدي هؤلاء الاطفال المضطربين، وكيفية تنمية الذكاء عند اطفال اضطربات القدرة التعليمية بما يلي: بالقصص وكتب الخيال العلمي، وتنمية الذكاء بالرسم والزخرفة، وكذا المسرحيات الهادفة، والانشطة المدرسية، ومهارات الاتصال والتفاعل الصفي واثره في التقليل من حدة الصعوبات التعليمية، وتعليم الطالب مهارات التعلم واثرها في الحد من الصعوبات التعليمية، الاعاقة التعليمية واضطربات التعلم، والتعرف على التأخر الدراسي، وكيف نحدده، وكيفية محاربة التأخر الدراسي بالغذاء. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370.15/24/1 370.15/24/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370.15/24/2 370.15/24/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإعلام الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف عبد علي حسين ; حنين حاتم عبد الله, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار دجلة Année de publication : 2016 Importance : 283ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-71-528-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعلام الإلكتروني - دور التكنولوجيا - الثقافة - الصحافة - الاتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعلام الإلكتروني، فلقد حققت ثورة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات التي شهدها العالم، العديد من الانجازات المذهلة في تاريخ البشرية و كان الفضاء الافتراضي هو من أهم تلك الانجازات، فالتطور المذهلة لشبكة المعلومات الدولية أي الانترنت و إنتشار التقنيات الحديثة للإتصال، و تزايد تطبيقاتها في مجال الاعلام و الاتصال، كل ذلك يساهم في ظهور نوع جديد من الاعلام، هو الاعلام الالكتروني المقروء و المرئي و المسموع، الذي يعتبرظاهرة إعلامية جديدة تتميز بسرعة الانتشار و الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور و بأقصر وقت ممكن و أقل تكلفة، وبات يشكل نافذة مهمة جدا لنشر المعلومات و الحصول عليها، و لهذا تطرق الكتاب لذلك إلى عدة مواضيع منها مفهوم الاعلام الالكتروني، الاعلام..و آفاق تحديث وسائله التكنولوجية، واقع الاعلام الرقمي، الانفتاح و التواصل في ظل التكنولوجيا المعلوماتية، دور التكنولوجيا الاعلامية في دعم الغزو الثقافي، دور تكنولوجيا الاعلام في دعم نظرية الاندماج، الصحافة الالكترونية، الصحفية الالكترونية، الحرب الاعلامية و صناعة الرأي العام الدولي، الاعلام الورقي و قوة الاعلام الالكتروني، العلاقة بين الاعلام و المؤسسة العسكرية من منظور الاعلام التفاعلي، الاعلام في عصر تكنولوجيا الاتصال الحديث . الإعلام الإلكتروني [texte imprimé] / يوسف عبد علي حسين ; حنين حاتم عبد الله, Copiste . - ط1 . - عمان : دار دجلة, 2016 . - 283ص ; 24 سم.
ISSN : 9957-71-528-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإعلام الإلكتروني - دور التكنولوجيا - الثقافة - الصحافة - الاتصال Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإعلام الإلكتروني، فلقد حققت ثورة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات التي شهدها العالم، العديد من الانجازات المذهلة في تاريخ البشرية و كان الفضاء الافتراضي هو من أهم تلك الانجازات، فالتطور المذهلة لشبكة المعلومات الدولية أي الانترنت و إنتشار التقنيات الحديثة للإتصال، و تزايد تطبيقاتها في مجال الاعلام و الاتصال، كل ذلك يساهم في ظهور نوع جديد من الاعلام، هو الاعلام الالكتروني المقروء و المرئي و المسموع، الذي يعتبرظاهرة إعلامية جديدة تتميز بسرعة الانتشار و الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور و بأقصر وقت ممكن و أقل تكلفة، وبات يشكل نافذة مهمة جدا لنشر المعلومات و الحصول عليها، و لهذا تطرق الكتاب لذلك إلى عدة مواضيع منها مفهوم الاعلام الالكتروني، الاعلام..و آفاق تحديث وسائله التكنولوجية، واقع الاعلام الرقمي، الانفتاح و التواصل في ظل التكنولوجيا المعلوماتية، دور التكنولوجيا الاعلامية في دعم الغزو الثقافي، دور تكنولوجيا الاعلام في دعم نظرية الاندماج، الصحافة الالكترونية، الصحفية الالكترونية، الحرب الاعلامية و صناعة الرأي العام الدولي، الاعلام الورقي و قوة الاعلام الالكتروني، العلاقة بين الاعلام و المؤسسة العسكرية من منظور الاعلام التفاعلي، الاعلام في عصر تكنولوجيا الاتصال الحديث . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 529 302.23/23/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 530 302.23/23/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 226 302.23/23/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 227 302.23/23/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 478 302.23/23/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 229 302.23/23/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الحضارة و التصميم Type de document : texte imprimé Auteurs : معتز عناد غزوان Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار دجلة Année de publication : 2010 Importance : 218ص Présentation : صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 5-096-71-9957-978 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحضارة - التصميم Index. décimale : 700/14 Résumé : تناول الكتاب الرمز الحضاري في التصميم الطباعي ، الحضارة و توكيد الخصوصية في تصميم السجاد العراقي ، مكونات الحضارة في تصميم الشعائر ، الحضارة في التصميم الصناعي (تصميم السجاد أنموذجا) الحضارة و التصميم [texte imprimé] / معتز عناد غزوان . - ط1 . - عمان : دار دجلة, 2010 . - 218ص : صور ; 24سم.
ISSN : 5-096-71-9957-978
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحضارة - التصميم Index. décimale : 700/14 Résumé : تناول الكتاب الرمز الحضاري في التصميم الطباعي ، الحضارة و توكيد الخصوصية في تصميم السجاد العراقي ، مكونات الحضارة في تصميم الشعائر ، الحضارة في التصميم الصناعي (تصميم السجاد أنموذجا) Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink