Détail de l'éditeur
دار الفكر العربي
localisé à :
مصر
Collections rattachées :
|
Documents disponibles chez cet éditeur (23)



Titre : الإختبارات و القياسات للاعبي كرة القدم Type de document : texte imprimé Auteurs : حنفي محمود مختار Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 1993 Importance : 70ص Présentation : جداول ؛ رسومات ؛ صور Format : 23 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0605-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفنون Mots-clés : الإختبارات ؛ القياسات التعليمية ؛ كرة القدم ؛ اللاعبين Index. décimale : 796 الرياضة و الألعاب الرياضية خارج المنزل Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإختبارات و القياسات للاعبي كرة القدم، فقد أصبح التقويم من العمليات التي تلعب دورا هاما لتطوير أداء الافراد و الجماعات في مجالات الحياة المختلفة، و لقد فطن علماء التربية الرياضية إلى أهمية التقويم في مجال التدريب الرياضي، فالتقويم يعني قياس مستوى أداء اللاعبين كأفراد و كجماعة ثم مقارنة ذلك بأهداف خطة و برامج التدريب الموضوعة و تعديل مسارها لتحقيق هذه الاهداف مع نهاية فترة الاعداد و خلال فترة المباريات، و القياس يعتمد على اختبارات يختارها المدرب بعناية لقياس متطلبات عملية التدريب، و للأسف فإن الغالبية العظمى من مدربي كرة القدم لا يقومون بقياس مستوى لاعبيهم خلال عملية التدريب لعدم توافر مثل هذه الاختبارات لديهم، فقد عالج هذا الكتاب عدة مواضيع منها أهمية الاختبارات لمدرب كرة القدم، أهمية اختبارات الصفات البدنية في كرة القدم، الملعب و الادوات، طريقة تنفيذ الاختبار، اختيار السرعة الحركية، اختيار قوة عضلات الرجلين و الظهر، قياس قوة الذراعين، اختيار رمي الكرة الطبية، اختيار الانبطاح المائل، اختيار قوة التمرير الطويل، اختيار دقة ضربة الرأس، اختيار القواعد الخططية، اختبار الادراك الحس حركي، الاختبار الطبي الرياضي . الإختبارات و القياسات للاعبي كرة القدم [texte imprimé] / حنفي محمود مختار . - مصر : دار الفكر العربي, 1993 . - 70ص : جداول ؛ رسومات ؛ صور ; 23 سم.
ISBN : 978-977-10-0605-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفنون Mots-clés : الإختبارات ؛ القياسات التعليمية ؛ كرة القدم ؛ اللاعبين Index. décimale : 796 الرياضة و الألعاب الرياضية خارج المنزل Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإختبارات و القياسات للاعبي كرة القدم، فقد أصبح التقويم من العمليات التي تلعب دورا هاما لتطوير أداء الافراد و الجماعات في مجالات الحياة المختلفة، و لقد فطن علماء التربية الرياضية إلى أهمية التقويم في مجال التدريب الرياضي، فالتقويم يعني قياس مستوى أداء اللاعبين كأفراد و كجماعة ثم مقارنة ذلك بأهداف خطة و برامج التدريب الموضوعة و تعديل مسارها لتحقيق هذه الاهداف مع نهاية فترة الاعداد و خلال فترة المباريات، و القياس يعتمد على اختبارات يختارها المدرب بعناية لقياس متطلبات عملية التدريب، و للأسف فإن الغالبية العظمى من مدربي كرة القدم لا يقومون بقياس مستوى لاعبيهم خلال عملية التدريب لعدم توافر مثل هذه الاختبارات لديهم، فقد عالج هذا الكتاب عدة مواضيع منها أهمية الاختبارات لمدرب كرة القدم، أهمية اختبارات الصفات البدنية في كرة القدم، الملعب و الادوات، طريقة تنفيذ الاختبار، اختيار السرعة الحركية، اختيار قوة عضلات الرجلين و الظهر، قياس قوة الذراعين، اختيار رمي الكرة الطبية، اختيار الانبطاح المائل، اختيار قوة التمرير الطويل، اختيار دقة ضربة الرأس، اختيار القواعد الخططية، اختبار الادراك الحس حركي، الاختبار الطبي الرياضي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 796/04/1 796/04/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible 796/04/2 796/04/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible 796/04/3 796/04/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفنون والتاريخ Disponible
Titre : الاعلان الدولي Type de document : texte imprimé Auteurs : جيهان أحمد رشتي Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 1986 Importance : 520ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام الدولي Index. décimale : 079/22 Résumé : 1- الاعلام الدولي بالراديو 2- الاعلام الدولي بالتلفزيون 3- ظاهرة عدم التوازن الاعلامي في مجال الاخبار الاعلان الدولي [texte imprimé] / جيهان أحمد رشتي . - مصر : دار الفكر العربي, 1986 . - 520ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام الدولي Index. décimale : 079/22 Résumé : 1- الاعلام الدولي بالراديو 2- الاعلام الدولي بالتلفزيون 3- ظاهرة عدم التوازن الاعلامي في مجال الاخبار Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث / فهيم مصطفى
Titre : التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى ; شيماء كمال شادى, Détenteur de l'autorisation d'imprimer ou de publier Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2009 Importance : 316 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2490-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المكتبية ؛ مراحل التعليم ؛ المكتبات ؛ التدريب ؛ التعليم العام Index. décimale : 370/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث، فالتربية المكتبية هي مهارات استخدام المكتبة ، وهي تلك الطرق و الاساليب و المواد التي يحتاج اليها الطفل أو الطالب لتسير له الاستفادة من المصادر التعلم المتوافرة بمكتبة المدرسة او المكتبة العامة ، وتمهد له طريق اعداد ورقة البحث و تهئ له الحصول على الخبرات التعليمية طوال فترات حياته الدراسية، فقد قسم الكتاب الى احدى عشر محورا ، ركز المحور الاول: برامج التربية المكتبية في مراحل التعليم العام ، فيما يعرض المحور الثاني : التربية المكتبية و تفعيل المناهج الدرلسية ، بينما يشير المحور الثالث : التعليم و التعلم و تنمية برامج التربية المكتبية ، و يدور المحور الرابع : التعرف على المكتبات النوعية و تفعيل برامج التربية المكتبية ، و يتعامل المحور الخامس: التعرف على الاجراءات الفنية او التنظيم البيلوجرافي لمصادر التعلم ، في حين يخص المحور السادس: التربية المكتبية و التعرف على مجموعات مصادر التعلم ، و عالج المحور السابع : برامج التربية المكتبية في رياض الاطفال ، و يبرز المحور الثامن : برامج التربية المكتبية في المرحلة الابتدائية ، و تناول المحور التاسع : برامج التربية المكتبية في المرحلة الاعدادية ، في حين غطى المحور العاشر : برنامج التربية المكتبية في المرحلة الثانوية ، واختتم المحور الحادى عشر : التربية المكتبية وطرق اعداد البحث. التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث [texte imprimé] / فهيم مصطفى ; شيماء كمال شادى, Détenteur de l'autorisation d'imprimer ou de publier . - ط1 . - مصر : دار الفكر العربي, 2009 . - 316 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-2490-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المكتبية ؛ مراحل التعليم ؛ المكتبات ؛ التدريب ؛ التعليم العام Index. décimale : 370/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث، فالتربية المكتبية هي مهارات استخدام المكتبة ، وهي تلك الطرق و الاساليب و المواد التي يحتاج اليها الطفل أو الطالب لتسير له الاستفادة من المصادر التعلم المتوافرة بمكتبة المدرسة او المكتبة العامة ، وتمهد له طريق اعداد ورقة البحث و تهئ له الحصول على الخبرات التعليمية طوال فترات حياته الدراسية، فقد قسم الكتاب الى احدى عشر محورا ، ركز المحور الاول: برامج التربية المكتبية في مراحل التعليم العام ، فيما يعرض المحور الثاني : التربية المكتبية و تفعيل المناهج الدرلسية ، بينما يشير المحور الثالث : التعليم و التعلم و تنمية برامج التربية المكتبية ، و يدور المحور الرابع : التعرف على المكتبات النوعية و تفعيل برامج التربية المكتبية ، و يتعامل المحور الخامس: التعرف على الاجراءات الفنية او التنظيم البيلوجرافي لمصادر التعلم ، في حين يخص المحور السادس: التربية المكتبية و التعرف على مجموعات مصادر التعلم ، و عالج المحور السابع : برامج التربية المكتبية في رياض الاطفال ، و يبرز المحور الثامن : برامج التربية المكتبية في المرحلة الابتدائية ، و تناول المحور التاسع : برامج التربية المكتبية في المرحلة الاعدادية ، في حين غطى المحور العاشر : برنامج التربية المكتبية في المرحلة الثانوية ، واختتم المحور الحادى عشر : التربية المكتبية وطرق اعداد البحث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 696 370/17/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التكافل الإجتماعي في الإسلام Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو زهرة, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2018 Importance : 108ص Présentation : غلاف ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2622-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات Mots-clés : التكافل الاجتماعي ؛ الزكاة والصدقات ؛ الحرية الفردية ؛ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؛ التهذيب الديني الاجتماعي Index. décimale : 210 الدين الإسلامي Résumé : يتناول الكتاب مفهوم التكافل الاجتماعي من منظور الشريعة الإسلامية، مسلطًا الضوء على أهمية التضامن والتعاون بين أفراد المجتمع لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والرفاهية العامة، ومن أهم محاوره:
مفهوم التكافل الاجتماعي في الإسلام: يعرف المؤلف التكافل الاجتماعي على أنه التزام متبادل بين أفراد المجتمع يهدف إلى تحقيق مصالح الجميع، مستندًا إلى مبادئ الشريعة الإسلامية التي تحث على التعاون والتضامن.
الفردية والجماعية في الإسلام: يناقش الكتاب التوازن بين حقوق الفرد وواجباته تجاه المجتمع، موضحًا كيف أن الإسلام يحترم الفردية دون الإخلال بمصلحة الجماعة.
الحرية الفردية وحرية الملكية: يستعرض المؤلف مفهوم الحرية في الإسلام، بما في ذلك حرية التملك وطرق اكتساب الملكية، مع التأكيد على أن هذه الحرية مقيدة بما يحقق مصلحة المجتمع ويمنع الضرر.
صور التكافل الاجتماعي في الإسلام:
الزكاة والصدقات: يبرز الكتاب دور الزكاة والصدقات كأدوات رئيسية لتحقيق التكافل الاجتماعي، حيث تستخدم مواردها لدعم الفقراء والمحتاجين.
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: يعتبر هذا المبدأ وسيلة لضمان التزام الأفراد بالقيم والأخلاق التي تعزز التضامن المجتمعي.
الحياء: يناقش الكتاب دور الحياء كقيمة أخلاقية تساهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية السليمة.
يعتبر هذا الكتاب مرجعا مهما لفهم كيفية تطبيق مبادئ التكافل الاجتماعي في الإسلام، ودورها في بناء مجتمع متماسك ومترابطالتكافل الإجتماعي في الإسلام [texte imprimé] / محمد أبو زهرة, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 2018 . - 108ص : غلاف ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-2622-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات Mots-clés : التكافل الاجتماعي ؛ الزكاة والصدقات ؛ الحرية الفردية ؛ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؛ التهذيب الديني الاجتماعي Index. décimale : 210 الدين الإسلامي Résumé : يتناول الكتاب مفهوم التكافل الاجتماعي من منظور الشريعة الإسلامية، مسلطًا الضوء على أهمية التضامن والتعاون بين أفراد المجتمع لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والرفاهية العامة، ومن أهم محاوره:
مفهوم التكافل الاجتماعي في الإسلام: يعرف المؤلف التكافل الاجتماعي على أنه التزام متبادل بين أفراد المجتمع يهدف إلى تحقيق مصالح الجميع، مستندًا إلى مبادئ الشريعة الإسلامية التي تحث على التعاون والتضامن.
الفردية والجماعية في الإسلام: يناقش الكتاب التوازن بين حقوق الفرد وواجباته تجاه المجتمع، موضحًا كيف أن الإسلام يحترم الفردية دون الإخلال بمصلحة الجماعة.
الحرية الفردية وحرية الملكية: يستعرض المؤلف مفهوم الحرية في الإسلام، بما في ذلك حرية التملك وطرق اكتساب الملكية، مع التأكيد على أن هذه الحرية مقيدة بما يحقق مصلحة المجتمع ويمنع الضرر.
صور التكافل الاجتماعي في الإسلام:
الزكاة والصدقات: يبرز الكتاب دور الزكاة والصدقات كأدوات رئيسية لتحقيق التكافل الاجتماعي، حيث تستخدم مواردها لدعم الفقراء والمحتاجين.
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: يعتبر هذا المبدأ وسيلة لضمان التزام الأفراد بالقيم والأخلاق التي تعزز التضامن المجتمعي.
الحياء: يناقش الكتاب دور الحياء كقيمة أخلاقية تساهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية السليمة.
يعتبر هذا الكتاب مرجعا مهما لفهم كيفية تطبيق مبادئ التكافل الاجتماعي في الإسلام، ودورها في بناء مجتمع متماسك ومترابطRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5203F 210/36/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible 5204F 210/36/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible
Titre : الحل الإسلامي لمشاكل الحضارة الإنسانية Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد محمود آل محمود, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2018 Importance : 96ص Présentation : غلاف ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99901-668-1-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات Mots-clés : الحل الإسلامي ؛ المشاكل ؛ الحضارة الإنسانية Index. décimale : 214 الثقافة الإسلامية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الحل الإسلامي لمشاكل الحضارة الإنسانية، فالغاية من ههذ الكتاب هي تعميق الإيمان و غرس الثقة و العزة و الكرامة في نفوس المؤمنين بالاسلام، كونه يطرح حلا شاملا متكاملا للمشاكل التي تعاني منها البشرية اليوم، لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى خمسة فصول، ففي الفصل الاول عالج إصلاح الفرد، الايمان بوحدانية الله تعالى، الايمان بأن الله تعالى المطلق لا أحد له، الايمان بالجزاء في الدنيا ثم في الآخرة، والفصل الثاني يقدم التنمية الاخلاقية، الحض على حسن الخلق، الاحسان، الصدق، العفو عن المسئ، الرفق، التواضع، الملاطفة و رفع قدر الناس، الحياء، النهي عن سيئ الخلق، الكذب، التكبر، القذف، الهمز و اللمز، و الفصل الثالث يبرز تنمية العلاقات الاسرية، بر الوالدين، توطيد العلاقة الزوجية، صلة الاقرباء و الاصدقاء، صلة الارحام، الميراث، و الفصل الرابع يناقش تنمية العلاقات الاجتماعية، الفرد و المجتمع، تنمية علاقة الغني بالفقير خصوصا، و اختتم الفصل الخامس بالتشريعات الاجتماعية و تعزيز الرقابة المجتمعية، التشريعات الاجتماعية، المحافظة على الدين، المحافظة على النفس، المحافظة على الاموال، الرقابة المجتمعية، التحذير من ترك الامر بالمعروف و النهي عن المنكر، عقوبة ترك الامر بالمعروف و النهي عن المنكر، شروط تغيير المنكر. الحل الإسلامي لمشاكل الحضارة الإنسانية [texte imprimé] / فؤاد محمود آل محمود, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 2018 . - 96ص : غلاف ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-99901-668-1-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات Mots-clés : الحل الإسلامي ؛ المشاكل ؛ الحضارة الإنسانية Index. décimale : 214 الثقافة الإسلامية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الحل الإسلامي لمشاكل الحضارة الإنسانية، فالغاية من ههذ الكتاب هي تعميق الإيمان و غرس الثقة و العزة و الكرامة في نفوس المؤمنين بالاسلام، كونه يطرح حلا شاملا متكاملا للمشاكل التي تعاني منها البشرية اليوم، لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى خمسة فصول، ففي الفصل الاول عالج إصلاح الفرد، الايمان بوحدانية الله تعالى، الايمان بأن الله تعالى المطلق لا أحد له، الايمان بالجزاء في الدنيا ثم في الآخرة، والفصل الثاني يقدم التنمية الاخلاقية، الحض على حسن الخلق، الاحسان، الصدق، العفو عن المسئ، الرفق، التواضع، الملاطفة و رفع قدر الناس، الحياء، النهي عن سيئ الخلق، الكذب، التكبر، القذف، الهمز و اللمز، و الفصل الثالث يبرز تنمية العلاقات الاسرية، بر الوالدين، توطيد العلاقة الزوجية، صلة الاقرباء و الاصدقاء، صلة الارحام، الميراث، و الفصل الرابع يناقش تنمية العلاقات الاجتماعية، الفرد و المجتمع، تنمية علاقة الغني بالفقير خصوصا، و اختتم الفصل الخامس بالتشريعات الاجتماعية و تعزيز الرقابة المجتمعية، التشريعات الاجتماعية، المحافظة على الدين، المحافظة على النفس، المحافظة على الاموال، الرقابة المجتمعية، التحذير من ترك الامر بالمعروف و النهي عن المنكر، عقوبة ترك الامر بالمعروف و النهي عن المنكر، شروط تغيير المنكر. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5064F 214/86/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible 5065F 214/86/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink