Détail de l'éditeur
دار غيداء
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (7)



Titre : استراتيجيات التقويم التربوي الحديث وأدواته Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى نمر دعمس Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2011 Importance : 180ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-480-28-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : اساليب البحث ؛ استراتيجيات التقويم ؛ التقويم التربوي Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : تناول الكتاب موضوع استرايجيات التقويم التربوي و ادواته حيث تسعى معظم الدول الى تطوير العملية التعليمية التعلمية ، وتحديثها لتلبية متطلبات التطورات الحديثة ، ولان هذه العملية هي عملية متحركة ومتطورة ومتغيرة بحكم تطور الحياة و المجتمعات ،فقد شمل تطوير شامل لجوانب العملية التعليمية ، لكي يكون التعليم محققا لطموحات الامة ملبيا لامالها ،فتحديث المناهج وتطوير عناصرها (الاهداف ،النتائج العامة و الخاصة للمنهاج ،محتوى المنهاج ، استراتيجيات التدريس و التقويم ) هو السبيل الامثل لتطور التعلم و التعليم ونتيجة لمستجدان المناهج المتطورة وما تحويه من استراتيجيات تعليمية وتقويمية جاء هذا الكتاب انسجاما مع اهداف التطوير التربوي نحو اقتصاد معرفي وقد تناول الكتاب المحتويات التالية التقويم ،تعرف التقويم ، مسوغات التقويم ، المفاهيم المتعلقة بالتقويم ، القياس ، الفرق بين القياس و التقويم ، ما هي طبيعة القياس و التقويم ، العلاقة بين القياس و التقويم و التقييم ، اهم المجالات التي يتطلبها التقويم ، اسس عملية التقويم ، اهدافه ، انواعه ، ابعاده ، قواعد عامة في تقويم الطالب ، مهارات التقويم ، ملامح مجتمع القرن الحادي و العشرين ، العلاقة العكسية بين التدريس و التقويم ، تقويم النتاجات العامة ، استراتيجيات التقويم ، كيف تصمم استراتيجية التقويم ن ما المقصود بادوات التقويم ؟ الاختبارات ، انواع فقرات الاختبارات الموضوعية ، تقويم التعلم بالاستقصاء و حل المشكلات ، ما المقصود بالاستقصاء ؟ طريقة المشكلات ، مهارات الاستقصاء ومحكات تقييمها التقويم الذاتي ، منطلقات استراتيجية التقويم الذاتي ، نماذج التقويم ، تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ، دور المعلم في تطوير انشطة جمع المعلومات وتفسيرها و تقويمها ، تصميم استبيانات كاداة تقويم ، الملاحق. استراتيجيات التقويم التربوي الحديث وأدواته [texte imprimé] / مصطفى نمر دعمس . - عمان : دار غيداء, 2011 . - 180ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-480-28-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : اساليب البحث ؛ استراتيجيات التقويم ؛ التقويم التربوي Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : تناول الكتاب موضوع استرايجيات التقويم التربوي و ادواته حيث تسعى معظم الدول الى تطوير العملية التعليمية التعلمية ، وتحديثها لتلبية متطلبات التطورات الحديثة ، ولان هذه العملية هي عملية متحركة ومتطورة ومتغيرة بحكم تطور الحياة و المجتمعات ،فقد شمل تطوير شامل لجوانب العملية التعليمية ، لكي يكون التعليم محققا لطموحات الامة ملبيا لامالها ،فتحديث المناهج وتطوير عناصرها (الاهداف ،النتائج العامة و الخاصة للمنهاج ،محتوى المنهاج ، استراتيجيات التدريس و التقويم ) هو السبيل الامثل لتطور التعلم و التعليم ونتيجة لمستجدان المناهج المتطورة وما تحويه من استراتيجيات تعليمية وتقويمية جاء هذا الكتاب انسجاما مع اهداف التطوير التربوي نحو اقتصاد معرفي وقد تناول الكتاب المحتويات التالية التقويم ،تعرف التقويم ، مسوغات التقويم ، المفاهيم المتعلقة بالتقويم ، القياس ، الفرق بين القياس و التقويم ، ما هي طبيعة القياس و التقويم ، العلاقة بين القياس و التقويم و التقييم ، اهم المجالات التي يتطلبها التقويم ، اسس عملية التقويم ، اهدافه ، انواعه ، ابعاده ، قواعد عامة في تقويم الطالب ، مهارات التقويم ، ملامح مجتمع القرن الحادي و العشرين ، العلاقة العكسية بين التدريس و التقويم ، تقويم النتاجات العامة ، استراتيجيات التقويم ، كيف تصمم استراتيجية التقويم ن ما المقصود بادوات التقويم ؟ الاختبارات ، انواع فقرات الاختبارات الموضوعية ، تقويم التعلم بالاستقصاء و حل المشكلات ، ما المقصود بالاستقصاء ؟ طريقة المشكلات ، مهارات الاستقصاء ومحكات تقييمها التقويم الذاتي ، منطلقات استراتيجية التقويم الذاتي ، نماذج التقويم ، تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ، دور المعلم في تطوير انشطة جمع المعلومات وتفسيرها و تقويمها ، تصميم استبيانات كاداة تقويم ، الملاحق. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.27/04/1 371.27/04/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible إستراتيجية الاتصال الثقافي في المسلسلات التلفزيونية العربية نموذج (اليمن،الجزائر،مصر،سورية)دراسة تحليلية مقارنة / اسماعيل عبد الحافظ
Titre : إستراتيجية الاتصال الثقافي في المسلسلات التلفزيونية العربية نموذج (اليمن،الجزائر،مصر،سورية)دراسة تحليلية مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : اسماعيل عبد الحافظ, Auteur Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2015 Importance : 220ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-96-043-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الثقافة ؛ الاتصال الثقافي ؛ المسلسلات التلفزيونية ؛ الدراما ؛ العربية Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب التلفزيون في مقدمة وسائل الاعلام المعول عليها القيام بدور فاعل في تجسيد الواقع الاجتماعي بكل مضامينه الثقافية ومواجهة اعلام العولمة لأنه بمقدوره الوصول الى كافة فئات المجتع باستخدام القوالب البرامجية المناسبة ،وتطرق جاءت هذه الدراسة بفصلين نظريين، اشتمل الفصل الأول على الأسس المرجعية لدراما المسلسلات التلفزيونية، وهي المرجعية التاريخية، والمرجعية الواقعية، والمرجعية الفنية، وتضمن الفصل الثاني إستراتيجيات الاتصال الثقافي، أهمها إستراتيجية اتصال ثقافة العولمة، والخطة الإستراتيجي ة الشاملة للثقافة العربية، والإستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، وإمكانية تفعيل إستراتيجية اتصال ثقافية عربية، وما يمكن أن تكون عليه هذه الإستراتيجي ة في الدراما التلفزيونية، ودراما المسلسلات التلفزيونية بالتحديد، والبرامج الثقافية. إستراتيجية الاتصال الثقافي في المسلسلات التلفزيونية العربية نموذج (اليمن،الجزائر،مصر،سورية)دراسة تحليلية مقارنة [texte imprimé] / اسماعيل عبد الحافظ, Auteur . - عمان : دار غيداء, 2015 . - 220ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-96-043-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الثقافة ؛ الاتصال الثقافي ؛ المسلسلات التلفزيونية ؛ الدراما ؛ العربية Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب التلفزيون في مقدمة وسائل الاعلام المعول عليها القيام بدور فاعل في تجسيد الواقع الاجتماعي بكل مضامينه الثقافية ومواجهة اعلام العولمة لأنه بمقدوره الوصول الى كافة فئات المجتع باستخدام القوالب البرامجية المناسبة ،وتطرق جاءت هذه الدراسة بفصلين نظريين، اشتمل الفصل الأول على الأسس المرجعية لدراما المسلسلات التلفزيونية، وهي المرجعية التاريخية، والمرجعية الواقعية، والمرجعية الفنية، وتضمن الفصل الثاني إستراتيجيات الاتصال الثقافي، أهمها إستراتيجية اتصال ثقافة العولمة، والخطة الإستراتيجي ة الشاملة للثقافة العربية، والإستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، وإمكانية تفعيل إستراتيجية اتصال ثقافية عربية، وما يمكن أن تكون عليه هذه الإستراتيجي ة في الدراما التلفزيونية، ودراما المسلسلات التلفزيونية بالتحديد، والبرامج الثقافية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 465 302.23/14/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 144 302.23/14/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الآثار و المباني العربية في الموصل على ضوء النقد الحديث Type de document : texte imprimé Auteurs : سماعيل حقي أحمد آل فرج الموصلي ; قصي حسين آل فرج, Annotateur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2012 Importance : 196 ص Présentation : صور Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 2-38-555-9957-978 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفنون Mots-clés : الآثار؛ المباني العربية ؛ الموصل Index. décimale : 720 فن العمارة Résumé : تناول الكتاب تأسيس مدينة الموصل ، أطلال المسجد الجامع الذي سماه أمويا ، أطلال مدرسة الحر المزعومة ، جامع النبي جرجيس ، جامع النبي يونس ، مسجد و مرقد الإمام إبراهيم ، الجامع النوري ، مرقد الإمام عبد الرحمان ، المدرسة الزينية ، جامع مجاهد الدين (جامع الخضر) ، مرقد علي الأصغر ، مرقد ومسجد أولاد الحسن ، مرقد الإمام عون الدين ، مرقد الإمام يحيى أبي القاسم ، جامع و مرقد الإمام عبد الباهر ، مرقد علي الهادي ، مرقد قضيب البان ، جامع الجويجاتي ، مدرسة الطغرائي الآثار و المباني العربية في الموصل على ضوء النقد الحديث [texte imprimé] / سماعيل حقي أحمد آل فرج الموصلي ; قصي حسين آل فرج, Annotateur . - ط1 . - عمان : دار غيداء, 2012 . - 196 ص : صور ; 24 سم.
ISSN : 2-38-555-9957-978
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفنون Mots-clés : الآثار؛ المباني العربية ؛ الموصل Index. décimale : 720 فن العمارة Résumé : تناول الكتاب تأسيس مدينة الموصل ، أطلال المسجد الجامع الذي سماه أمويا ، أطلال مدرسة الحر المزعومة ، جامع النبي جرجيس ، جامع النبي يونس ، مسجد و مرقد الإمام إبراهيم ، الجامع النوري ، مرقد الإمام عبد الرحمان ، المدرسة الزينية ، جامع مجاهد الدين (جامع الخضر) ، مرقد علي الأصغر ، مرقد ومسجد أولاد الحسن ، مرقد الإمام عون الدين ، مرقد الإمام يحيى أبي القاسم ، جامع و مرقد الإمام عبد الباهر ، مرقد علي الهادي ، مرقد قضيب البان ، جامع الجويجاتي ، مدرسة الطغرائي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 720/39/1 720/39/1 كتاب مكتبة قسم التاريخ وعلم الآثار مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التنظيم الإجتماعي في الإسلام : دراسة تحليلية في قواعده البنائية و التنظيمية Type de document : texte imprimé Auteurs : خليل محمد الخالدي, Auteur Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2012 Importance : 312ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-555-22-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات Mots-clés : التنظيم الإجتماعي ؛ الإسلام ؛ دراسة تحليلية ؛ القواعد البنائية ؛ التنظيمية Index. décimale : 214 الثقافة الإسلامية Résumé : تضمنت الدراسة ستة فصول متكاملة تبحث في ماهية التنظيم الإجتماعي في الإسلام، فقد اختص الفصل الأول منها بعرض تصويري لطبيعة البحث و مفاهيمه ، و قد تم فيه توضيح مشكلة البحث و مفاهيمه ، و قد تم فيه توضيح مشكلة البحث و حدودها ، فضلا هن إبراز أهميتها و أهدافها. كما اشتمل الفصل على تحديد دقيق لأهم المفاهيم الواردة في البحث و لا سيما و تحديد مفهوم التنظيم الإجتماي و أهم المفاهيم المتداخلة معه، في حين احتوى الفصل الثاني عرضا و تحليلا لأهم الدراسات السابقة المناظرة لهذه الدراسة. في حين أكد الفصل الثالث على معرفة طبيعة التنظيم الديني في الإسلام ، من حيث أسسه و قواعده و المبادئئ التي يرتكز عليها التنظيم الديني في الإسلام ، و تمحور الفصل في تبيان ماهية العقيدة الإسلامية من خلال ثلاث ركائز هي ( التوحيد، النبوات، المعاد) في حين اهتم المبحث الثاني بتوضيح نظام العبادات في الإسلام بأركانه الأساسية كما تحدث عن نظام المعاملات في الإسلام و آثار الإيمان في سلوك الفرد و المجتمع ، كما استعرض من خلال هذا الفصل نماذج من التنظيم الإجتماعي القرآني. و تمحور الفصل الرابع حول التظيم الأسري في الإسلام ي، حيث تعرض من خلال مباحثه للأسرة الإسلامية بنائيا و وظيفيا ، الأسسس البنائية للأسرة الإسلامية ، تنظيم الحقوق و الواجبات ، التحليل التنظيمي لنسق العلاقات الأسرية، كما استعرض نماذج من التنظيم الأسري في الإسلام و اهتم بموضوع التنظيم الإسلامي في مواجهة الخلافات الأسرية كما عالج موضوع تنظيم للميراث. في حين ركزت الدراسة في فصلها الخامس على التنظيم التربوي في الإسلام ، من حيث طبيعته و خصائصه و قواعده التنظيمية التي يستند عليها. و قد خصص الفصل السادس من الدراسة للبحث في قواعد و أسس التنظيم الإقتصادي في الإسلام و عالج من خلال مباحث هذا الفصل الأسس التنظيمية للإقتصاد الإسلامي، نظام الملكية في الإسلام، وسائل كسب الملكية في الإسلام، كما استعرض خصائص و نماذج من التنظيم الإقتصادي في الإسلام . التنظيم الإجتماعي في الإسلام : دراسة تحليلية في قواعده البنائية و التنظيمية [texte imprimé] / خليل محمد الخالدي, Auteur . - عمان : دار غيداء, 2012 . - 312ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-555-22-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات Mots-clés : التنظيم الإجتماعي ؛ الإسلام ؛ دراسة تحليلية ؛ القواعد البنائية ؛ التنظيمية Index. décimale : 214 الثقافة الإسلامية Résumé : تضمنت الدراسة ستة فصول متكاملة تبحث في ماهية التنظيم الإجتماعي في الإسلام، فقد اختص الفصل الأول منها بعرض تصويري لطبيعة البحث و مفاهيمه ، و قد تم فيه توضيح مشكلة البحث و مفاهيمه ، و قد تم فيه توضيح مشكلة البحث و حدودها ، فضلا هن إبراز أهميتها و أهدافها. كما اشتمل الفصل على تحديد دقيق لأهم المفاهيم الواردة في البحث و لا سيما و تحديد مفهوم التنظيم الإجتماي و أهم المفاهيم المتداخلة معه، في حين احتوى الفصل الثاني عرضا و تحليلا لأهم الدراسات السابقة المناظرة لهذه الدراسة. في حين أكد الفصل الثالث على معرفة طبيعة التنظيم الديني في الإسلام ، من حيث أسسه و قواعده و المبادئئ التي يرتكز عليها التنظيم الديني في الإسلام ، و تمحور الفصل في تبيان ماهية العقيدة الإسلامية من خلال ثلاث ركائز هي ( التوحيد، النبوات، المعاد) في حين اهتم المبحث الثاني بتوضيح نظام العبادات في الإسلام بأركانه الأساسية كما تحدث عن نظام المعاملات في الإسلام و آثار الإيمان في سلوك الفرد و المجتمع ، كما استعرض من خلال هذا الفصل نماذج من التنظيم الإجتماعي القرآني. و تمحور الفصل الرابع حول التظيم الأسري في الإسلام ي، حيث تعرض من خلال مباحثه للأسرة الإسلامية بنائيا و وظيفيا ، الأسسس البنائية للأسرة الإسلامية ، تنظيم الحقوق و الواجبات ، التحليل التنظيمي لنسق العلاقات الأسرية، كما استعرض نماذج من التنظيم الأسري في الإسلام و اهتم بموضوع التنظيم الإسلامي في مواجهة الخلافات الأسرية كما عالج موضوع تنظيم للميراث. في حين ركزت الدراسة في فصلها الخامس على التنظيم التربوي في الإسلام ، من حيث طبيعته و خصائصه و قواعده التنظيمية التي يستند عليها. و قد خصص الفصل السادس من الدراسة للبحث في قواعد و أسس التنظيم الإقتصادي في الإسلام و عالج من خلال مباحث هذا الفصل الأسس التنظيمية للإقتصاد الإسلامي، نظام الملكية في الإسلام، وسائل كسب الملكية في الإسلام، كما استعرض خصائص و نماذج من التنظيم الإقتصادي في الإسلام . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13144F 214/120/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible 13143F 214/120/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible
Titre : تكنولوجيا العمل بالمكتبات الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : عزت خيرت يوسف كيلاني Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار غيداء Année de publication : 2015 Importance : 300ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-96-048-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التكنولوجيا ؛ العمل ؛ المكتبات الحديثة Index. décimale : 026 المكتبات و دور الوثائق و مراكز المعلومات المتخصصة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تكنولوجيا العمل بالمكتبات الحديثة، حيث ان علم المكتبات و المعلومات هو العلم الذي يهدف الى وضع المعلومات المناسبة بين يدي المستفيد المناسب في الوقت المناسب وبالقدر المناسب وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من المعلومات، واخذ هذا العلم يتطور و ينمو نموا مطردا خلال مسيرته ويرتبط بشتى انواع المعرفة الانسانية وبدا يعمل على ضبطها و حفظها و بثها و تسهيل الحصول عليها باقل جهد ممكن، وقد قسم الكتاب الى اثنة عشر فصلا، فاهتم الفصل الاول: الحياة الثقافية و الفكرية في القدس في العصر العثماني، في حين تطرق الفصل الثاني: الاهداف و المبادئ بشان الاستثناءات و التقييدات لفائدة المكتبات و دور المحفوظات، وعالج الفصل الثالث: دور القطاع الخاص في دعم المكتبات الوقفية في المملكة العربية الوقفية، ويبرز الفصل الرابع: المكتبات و تكنولوجيا التعليم، ويناقش الفصل الخامس: المكتبة الجغرافية الحديثة، وتناول الفصل السادس: صور عن المكتبات الالكترونية و دورها في تفعيل دور المدارس الالكترونية و التعليم الالكتروني، في حين تطرق الفصل السابع: العولمة المعوماتية فرص و مخاطر، وخصص الفصل الثامن: طرائق البحث في علم المكتبات و الثقافة، في حين غطى التاسع: المكتبات المتطورة و دورها البنائي في المجتمع، ويقدم الفصل العاشر: المعلومات المكتبية الموثقة و طرق تقييمها، ويشتمل الفصل الحادي عشر: استخدمات نظم المعلومات الجغرافية في تحليل مجتمع المستفيدين من الخدمة المكتبية العامة، وختتم الفصل الثاني عشر: دور المكتبات العامة في جمع المعلومات. تكنولوجيا العمل بالمكتبات الحديثة [texte imprimé] / عزت خيرت يوسف كيلاني . - ط1 . - عمان : دار غيداء, 2015 . - 300ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-96-048-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التكنولوجيا ؛ العمل ؛ المكتبات الحديثة Index. décimale : 026 المكتبات و دور الوثائق و مراكز المعلومات المتخصصة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تكنولوجيا العمل بالمكتبات الحديثة، حيث ان علم المكتبات و المعلومات هو العلم الذي يهدف الى وضع المعلومات المناسبة بين يدي المستفيد المناسب في الوقت المناسب وبالقدر المناسب وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من المعلومات، واخذ هذا العلم يتطور و ينمو نموا مطردا خلال مسيرته ويرتبط بشتى انواع المعرفة الانسانية وبدا يعمل على ضبطها و حفظها و بثها و تسهيل الحصول عليها باقل جهد ممكن، وقد قسم الكتاب الى اثنة عشر فصلا، فاهتم الفصل الاول: الحياة الثقافية و الفكرية في القدس في العصر العثماني، في حين تطرق الفصل الثاني: الاهداف و المبادئ بشان الاستثناءات و التقييدات لفائدة المكتبات و دور المحفوظات، وعالج الفصل الثالث: دور القطاع الخاص في دعم المكتبات الوقفية في المملكة العربية الوقفية، ويبرز الفصل الرابع: المكتبات و تكنولوجيا التعليم، ويناقش الفصل الخامس: المكتبة الجغرافية الحديثة، وتناول الفصل السادس: صور عن المكتبات الالكترونية و دورها في تفعيل دور المدارس الالكترونية و التعليم الالكتروني، في حين تطرق الفصل السابع: العولمة المعوماتية فرص و مخاطر، وخصص الفصل الثامن: طرائق البحث في علم المكتبات و الثقافة، في حين غطى التاسع: المكتبات المتطورة و دورها البنائي في المجتمع، ويقدم الفصل العاشر: المعلومات المكتبية الموثقة و طرق تقييمها، ويشتمل الفصل الحادي عشر: استخدمات نظم المعلومات الجغرافية في تحليل مجتمع المستفيدين من الخدمة المكتبية العامة، وختتم الفصل الثاني عشر: دور المكتبات العامة في جمع المعلومات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 054 026/01/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible PermalinkPermalink