Détail de l'éditeur
دار وائل للنشر والتوزيع
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : جغرافية السياحة في بلدان المغرب العربي-الجزائر -تونس-المغرب Type de document : texte imprimé Auteurs : صليحة محمد عشي Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار وائل للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Importance : 336ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-426-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : جغرافية السياحة - المغرب العربي -الجزائر - تونس - المغرب Index. décimale : 071/94 Résumé : تناول هذا الكتاب جغرافية السياحة في بلدان المغرب العربي-الجزائر -تونس-المغرب وتعنبر السياحة من أكثر القطاعات جذبا للسياح وتحصيلا للموارد المالية ،ويتجلى ذلك في الدول التي تعي اهمية هذا الدور وتعمل دوما على الحفاظ عليه وترقيته ولتحقيق هذا المبتغى تخصص الدول الاستثمارات الضرورية لاستمرارية هذا القطاع في أداء ماهو منتظر منه،سيما وأنه لايتطلب قدرا كبيرا من المال والتقنية والجهد اذا ما قورن بالقطاعات الاخرى مثل الصناعة أو الخدمات الماليةأو حتى الفلاحة،وفي الجزائر لم يلحظ قطاع السياحة بالمكانة التي يفترض أن يتبوأها في المسار التنموي،وعلى العكس مما في دول الجوارتونس -والمغرب وحتى في بعض الدول المشرقية مثل مصر والاردن والخليج العربي،ومن المؤشرات الهامة الواجب الاهتمام بها وأخذها في الحسبان هواستتباب الامن والاستقرار والاجتماعي وأن تتوفر الارادة في النهوض بهذا القطاع،فقد قسم الكتاب الى أربعة فصول،فاهتم،الفصل الاول:مقاربات مفاهمية حول السياحة ،أنواعها وأسسها،المفاهيم والاتجاهات النظرية للسياحة وانواعها،أسس السياحة،الطلب السياحي،العرض،التسويق السياحي،الايرادات ،الاستثمارات ويبرز الفصل الثاني:المقومات السياحية الطبيعية والتاريخية والحضارية في الجزائر ،تونس،المغرب،المقومات السياحية الطبيعية في الجزائر،تونس،المغرب،؟المبحث الثاني:المقومات السياحية التاريخية والحضارية في الجزائر ،تونس،المغربوخصص الفصل الفصل الثالث:السياحة المستدامة والمشكلات المعاصرة،التنمية المستدامة وقضايا بيئية،التنمية السياحية المستدامة،واختتم الفصل الرابع:العولمة وتوسع نطاق صناعة السياحة،العولمة وعلاقتها بالسياحة،تطور تقنية المعلومات والاتصالات وعولمة السياحة. جغرافية السياحة في بلدان المغرب العربي-الجزائر -تونس-المغرب [texte imprimé] / صليحة محمد عشي . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر والتوزيع, 2017 . - 336ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-426-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : جغرافية السياحة - المغرب العربي -الجزائر - تونس - المغرب Index. décimale : 071/94 Résumé : تناول هذا الكتاب جغرافية السياحة في بلدان المغرب العربي-الجزائر -تونس-المغرب وتعنبر السياحة من أكثر القطاعات جذبا للسياح وتحصيلا للموارد المالية ،ويتجلى ذلك في الدول التي تعي اهمية هذا الدور وتعمل دوما على الحفاظ عليه وترقيته ولتحقيق هذا المبتغى تخصص الدول الاستثمارات الضرورية لاستمرارية هذا القطاع في أداء ماهو منتظر منه،سيما وأنه لايتطلب قدرا كبيرا من المال والتقنية والجهد اذا ما قورن بالقطاعات الاخرى مثل الصناعة أو الخدمات الماليةأو حتى الفلاحة،وفي الجزائر لم يلحظ قطاع السياحة بالمكانة التي يفترض أن يتبوأها في المسار التنموي،وعلى العكس مما في دول الجوارتونس -والمغرب وحتى في بعض الدول المشرقية مثل مصر والاردن والخليج العربي،ومن المؤشرات الهامة الواجب الاهتمام بها وأخذها في الحسبان هواستتباب الامن والاستقرار والاجتماعي وأن تتوفر الارادة في النهوض بهذا القطاع،فقد قسم الكتاب الى أربعة فصول،فاهتم،الفصل الاول:مقاربات مفاهمية حول السياحة ،أنواعها وأسسها،المفاهيم والاتجاهات النظرية للسياحة وانواعها،أسس السياحة،الطلب السياحي،العرض،التسويق السياحي،الايرادات ،الاستثمارات ويبرز الفصل الثاني:المقومات السياحية الطبيعية والتاريخية والحضارية في الجزائر ،تونس،المغرب،المقومات السياحية الطبيعية في الجزائر،تونس،المغرب،؟المبحث الثاني:المقومات السياحية التاريخية والحضارية في الجزائر ،تونس،المغربوخصص الفصل الفصل الثالث:السياحة المستدامة والمشكلات المعاصرة،التنمية المستدامة وقضايا بيئية،التنمية السياحية المستدامة،واختتم الفصل الرابع:العولمة وتوسع نطاق صناعة السياحة،العولمة وعلاقتها بالسياحة،تطور تقنية المعلومات والاتصالات وعولمة السياحة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مهارات التعامل مع العلاقات العامة ومتطلباتها Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد العبد أبو السعيد Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار وائل للنشر والتوزيع Année de publication : 2018 Importance : 286 ص Présentation : اشكال - جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-767-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات - العلاقات العامة - المقابلات الاعلامة - الحملات الاعلامية - التقديم - المؤتمرات - الندوات - تنظيم - الازمات Index. décimale : 659/61 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مهارات التعامل مع العلاقات العامة ومتطلباتها ، حيث يعد الاستعداد والفهم الحق لوسائل الاعلام والاتصال والعلاقات العامة ومعرفة كيفية الاستفادة من اهم المهارات الاساسية التي يجب توافرها في المؤسسات والشركات ، فلم يعد النجاح مرتبطا بالعمل الوظيفي وبالقدرة على اتخاذ القرارا وتحقيق التنمية والارباح بل اصبح يمكن تحقيق مكاسب مادية ومعنوية من خلال تغطية اعلامية مناسبة ، مما يمكنهم من الدفاع عن مؤسساتهم ، فقد قسم الكتاب الى ستة فصول ، اهتم الفصل الاول : مهارات التعامل مع العلاقات العامة وكيفية الاستفادة منها ، خطوات نجاح العلاقات العامة ، فهم اهمية الاعلان في عمل العلاقات العامة ، الدور الفعال للعلاقات العامة ، تقسيم اسلوب ونظام العلاقات العامة ، العوامل التي تكسب العلاقات العامة لدى مسؤولي الشركات ، كيف نتاكد من نجاح برامج العلاقات العامة ، ركز الفصل الثاني : مهارت التعمل مع المقابلات الاعلامية ، الثقة بالنفس اساس اجراء المقابلات الاعلامية ، لا تاخذ تعامل الصحفيين معك في المقابلة بشكل شخصي ، حدد اهذافك والسبب وراء اجراء المقابلة ، اسال الصحفين بما يثري المقابل ، يتطلب اجراء المقابلات الاعداد والترتيب ، اهمية المظهر والسلوك والجاذبية ، العمل على تقييم مستوى الاداء ، يعرض الفصل الثالث : مهارات مع الحملات الاعلامية والاعلانية ، الفرق بين الحملات الاعلانية والاعلامية ، تخطيط الحملات الاعلامية والاعلانية ، يشير الفصل الرابع : مهارات التقديم والعرض ، تعريف فن الالقاء ، متطلباته ، كيف تستفيد من لغة الجسد ، كيف تتعامل مع مشكلة الخوف وعقدة الكلام عند التحدث ، كيف تتلخص من المواقف المحرجة ، يدور الفصل الخامس : اعداد وتنظيم المؤتمرات والندوات والاحتفالات ، تعريف المؤتمرات ، اهميتها ، انواع الاجتماعات ، القواعد الاساسية لعقد المؤتمرات ، تقيم اعمال المؤتمرات ، اهداف التقييم ، معارض المؤتمرات ، ترتيبات عقد المعارض ، اختتم الفصل السادس : مهرات تعامل العلاقات العامة مع المشكلات والازمات ، الدور المتوقع من وسائل الاعلام عند حدوث الازمات ، كيف تتعامل مع وسائل الاعلام اثناء الازمة او الكارثة ، تكتيكات للتعامل السريع مع الازمة ، الاستفادة من المقابلات الصحفية ، اخطاء ممارسة اثناء الازمة ، مراحل تغطية الازمة ، ممارسات خاطئة تمارس في اتصالات الازمة ، عناصر ادارة الازمة ، اعداد خطة اتصال فعالة لمواجهة الازمة . مهارات التعامل مع العلاقات العامة ومتطلباتها [texte imprimé] / أحمد العبد أبو السعيد . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر والتوزيع, 2018 . - 286 ص : اشكال - جداول ; 24 سم.
ISSN : 978-9957-91-767-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات - العلاقات العامة - المقابلات الاعلامة - الحملات الاعلامية - التقديم - المؤتمرات - الندوات - تنظيم - الازمات Index. décimale : 659/61 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع مهارات التعامل مع العلاقات العامة ومتطلباتها ، حيث يعد الاستعداد والفهم الحق لوسائل الاعلام والاتصال والعلاقات العامة ومعرفة كيفية الاستفادة من اهم المهارات الاساسية التي يجب توافرها في المؤسسات والشركات ، فلم يعد النجاح مرتبطا بالعمل الوظيفي وبالقدرة على اتخاذ القرارا وتحقيق التنمية والارباح بل اصبح يمكن تحقيق مكاسب مادية ومعنوية من خلال تغطية اعلامية مناسبة ، مما يمكنهم من الدفاع عن مؤسساتهم ، فقد قسم الكتاب الى ستة فصول ، اهتم الفصل الاول : مهارات التعامل مع العلاقات العامة وكيفية الاستفادة منها ، خطوات نجاح العلاقات العامة ، فهم اهمية الاعلان في عمل العلاقات العامة ، الدور الفعال للعلاقات العامة ، تقسيم اسلوب ونظام العلاقات العامة ، العوامل التي تكسب العلاقات العامة لدى مسؤولي الشركات ، كيف نتاكد من نجاح برامج العلاقات العامة ، ركز الفصل الثاني : مهارت التعمل مع المقابلات الاعلامية ، الثقة بالنفس اساس اجراء المقابلات الاعلامية ، لا تاخذ تعامل الصحفيين معك في المقابلة بشكل شخصي ، حدد اهذافك والسبب وراء اجراء المقابلة ، اسال الصحفين بما يثري المقابل ، يتطلب اجراء المقابلات الاعداد والترتيب ، اهمية المظهر والسلوك والجاذبية ، العمل على تقييم مستوى الاداء ، يعرض الفصل الثالث : مهارات مع الحملات الاعلامية والاعلانية ، الفرق بين الحملات الاعلانية والاعلامية ، تخطيط الحملات الاعلامية والاعلانية ، يشير الفصل الرابع : مهارات التقديم والعرض ، تعريف فن الالقاء ، متطلباته ، كيف تستفيد من لغة الجسد ، كيف تتعامل مع مشكلة الخوف وعقدة الكلام عند التحدث ، كيف تتلخص من المواقف المحرجة ، يدور الفصل الخامس : اعداد وتنظيم المؤتمرات والندوات والاحتفالات ، تعريف المؤتمرات ، اهميتها ، انواع الاجتماعات ، القواعد الاساسية لعقد المؤتمرات ، تقيم اعمال المؤتمرات ، اهداف التقييم ، معارض المؤتمرات ، ترتيبات عقد المعارض ، اختتم الفصل السادس : مهرات تعامل العلاقات العامة مع المشكلات والازمات ، الدور المتوقع من وسائل الاعلام عند حدوث الازمات ، كيف تتعامل مع وسائل الاعلام اثناء الازمة او الكارثة ، تكتيكات للتعامل السريع مع الازمة ، الاستفادة من المقابلات الصحفية ، اخطاء ممارسة اثناء الازمة ، مراحل تغطية الازمة ، ممارسات خاطئة تمارس في اتصالات الازمة ، عناصر ادارة الازمة ، اعداد خطة اتصال فعالة لمواجهة الازمة . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire