فن العلاقات العامة [texte imprimé] /
محمود يوسف, Auteur . - ط1 . -
القاهرة : الدار العربية, 2008 . - 221ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم. - (
الدار العربية للتعليم المفتوح الدراسات الاعلامية) .
ISBN : 978-977-258-312-6
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
العلاقات العامة ؛ رسالة الاتصال ؛ العلاقات العامة ؛ التقويم ؛ أنشطة العلاقات |
Index. décimale : |
659 الإعلان و العلاقات العامة |
Résumé : |
يأتى هذا الكتاب ليعالج عدة موضوعات هامة من خلال خمس وحدات دراسية: تتصدى الوحدة الاولى لتوضيح مواصفات رسالة الاتصال فى العلاقات العامة والتى يجب على المشتغل بالعلاقات العامة ان يعكسها فى رسالة ليؤثر فى جماهيره، وتوضح الوحدة الثانية الاسس العلمية المتعلقة بالتعامل مع وسائل الإعلام الجماهيرية والتى يستخدمها ممارسى العلاقات العامة لتحقيق اهدافهم، وتعالج الوحدة الثالثة كيف يمكن للعلاقات العامة ان تحقق اهدافها تجاه المجتمع المحلى وكيف يمكن تطبيق وتنفيذ برامج المسئولية الاجتماعية، و تختص الوحدة الرابعة ببيان كيفية قيام المشتغل بالعلاقات العامة بتقويم اوجه النشاط و البرامج التى ينفذها، وتلقى الوحدة الخامسة الاضواء على مفهوم الرأى العام و ملامحه ووظائفه والعوامل المؤثرة فيه حتى يكون الممارس على وعى بها1- خصائص ومواصفات رسالة الاتصال في العلاقات العامة 2- تقويم أنشطة العلاقات فى إطار إهتمامنا بالعلاقات العامة، وتوضيح اسسها ومفاهيمها العلمية |