Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (7)



Titre : إدارة الصف المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد السلام أمل الخليلي Mention d'édition : ط01 Editeur : عمان : دار صفاء للنشر Année de publication : 2005 Importance : 350ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-183-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة الصفية ؛ الإدارة التعليمية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تعد ادارة الصف فنا وعلما، فمن الناحية الفنية تعتمد هذه الادارة علي شخصية المعلم واسلوبه في التعامل مع الطلاب في داخل الفصل وخارجه وتعد ادارة الصف علما بذاته بقوانينه واجراءاته، وهي مجموعة من الانماط السلوكية التي يستخدمها المعلم لكي يوفر بيئة تعليمية مناسبة ويحافظ علي استمرارها بما يمكنه من تحقيق الاهداف التعليمية المنشودة، ويشتمل الكتاب علي ثلاثة عشر فصلا، تناول الفصل الاول الادارة الصفية، وجاء فيها مايلي: الادارة التربوية، الادارة التعليمية، الادارة الصفية، ومهارات ادارة الدرس، والمشكلات الصفية، وتطرق الفصل الثاني الي تنظيم غرفة صفك وموادك، وتناولت مايلي: اسس أربعة لترتيب الجيد لغرفة الصف، اقتراحات لترتيب غرفة صفك، اما الفصل الثالث فعالج اختيارات القوانين والاجراءات، وكذا اعتبارات أولية، وكيفية التخطيط للاجراءات الصفية، وغطي الفصل الرابع: ادارة عمل الطالب، وهي كالاتي: توضيح الاعمال والانشطة المطلوبة ومتطلبات انجازها، وتفقد مدى تقدم الطالب أثناء وبعد العمل، وادارة اوراق الطلاب، وإعطاء تغذية راجعة للطلاب، والقي الفصل الخامس الضوء علي الانتباه وتشتت الانتباه، وجاء فيها مايلي: ماهية الانتباه وتشتت الانتباه، ومفهوم الانتباه، وانواعه، وكيفية تشخيص الانتباه، وأسباب تشتت الانتباه، وطرق الوقاية من احتمالات تشتت الطلبة أثناء التعلم، وعلج الفصل السادس المشاغبة في الصف المدرسي وجاء فيها مايلي: مشكلات ناجمة عن المعلم، مشكلات ناجمة عن المتعلم، اما الفصل السابع فتعرض الي التخطيط للعليم وتنفيذه، والتخطيط للانشطة التعليمية، اما الفصل الثامن فغطي مفهوم الإشراف التربوي والزيارة الصفية ، وكذا الاشراف التربوي، والزيارة الصفية، وتضمن الفصل التاسع النشاط الصفي، ، الي جانب النشاط المدرسي، وانماط التعلم والانشطة الصفية التعليمية، والفصل العاشر جاء بالجودة الشاملة في غرفة الصف، وتناول نموذج لعملية سير التدريس في الصف الدراسي، زالمعلم الناجح وديموقراطيته في ادارة الفصل، والجودة الشاملة في غرفة الصف، وكذا اعمال الطلبة الكتابية في حجرة الصف، واهم مقومات الدرس الناجح، والفصل الحادي عشر تناول مشكلات الطلبة السلوكية، من حيث مشكلات الغياب ، ومشكلة الهروب من المدرسة، وظاهرة العنف الطلاب ضد المعلمين، والتعرف علي الطالب الخجول، وسبب الغش عند الطلبة، والتأخر الدراسي والواجبات المدرسية، والفصل الثاني عشر جاء بالعقاب والثواب في الفصل الدراسي، الي جانب العقاب المدرسي والبدائل المتاحة، والعقاب والثواب في الفصل الدراسي، واخيرا التعرف علي مصطلحات تربوية. إدارة الصف المدرسي [texte imprimé] / عبد السلام أمل الخليلي . - ط01 . - عمان : دار صفاء للنشر, 2005 . - 350ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-24-183-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة الصفية ؛ الإدارة التعليمية Index. décimale : 371.2 إدارة المدرسة، إدارة أنشطة الطلاب الأكاديمية Résumé : تعد ادارة الصف فنا وعلما، فمن الناحية الفنية تعتمد هذه الادارة علي شخصية المعلم واسلوبه في التعامل مع الطلاب في داخل الفصل وخارجه وتعد ادارة الصف علما بذاته بقوانينه واجراءاته، وهي مجموعة من الانماط السلوكية التي يستخدمها المعلم لكي يوفر بيئة تعليمية مناسبة ويحافظ علي استمرارها بما يمكنه من تحقيق الاهداف التعليمية المنشودة، ويشتمل الكتاب علي ثلاثة عشر فصلا، تناول الفصل الاول الادارة الصفية، وجاء فيها مايلي: الادارة التربوية، الادارة التعليمية، الادارة الصفية، ومهارات ادارة الدرس، والمشكلات الصفية، وتطرق الفصل الثاني الي تنظيم غرفة صفك وموادك، وتناولت مايلي: اسس أربعة لترتيب الجيد لغرفة الصف، اقتراحات لترتيب غرفة صفك، اما الفصل الثالث فعالج اختيارات القوانين والاجراءات، وكذا اعتبارات أولية، وكيفية التخطيط للاجراءات الصفية، وغطي الفصل الرابع: ادارة عمل الطالب، وهي كالاتي: توضيح الاعمال والانشطة المطلوبة ومتطلبات انجازها، وتفقد مدى تقدم الطالب أثناء وبعد العمل، وادارة اوراق الطلاب، وإعطاء تغذية راجعة للطلاب، والقي الفصل الخامس الضوء علي الانتباه وتشتت الانتباه، وجاء فيها مايلي: ماهية الانتباه وتشتت الانتباه، ومفهوم الانتباه، وانواعه، وكيفية تشخيص الانتباه، وأسباب تشتت الانتباه، وطرق الوقاية من احتمالات تشتت الطلبة أثناء التعلم، وعلج الفصل السادس المشاغبة في الصف المدرسي وجاء فيها مايلي: مشكلات ناجمة عن المعلم، مشكلات ناجمة عن المتعلم، اما الفصل السابع فتعرض الي التخطيط للعليم وتنفيذه، والتخطيط للانشطة التعليمية، اما الفصل الثامن فغطي مفهوم الإشراف التربوي والزيارة الصفية ، وكذا الاشراف التربوي، والزيارة الصفية، وتضمن الفصل التاسع النشاط الصفي، ، الي جانب النشاط المدرسي، وانماط التعلم والانشطة الصفية التعليمية، والفصل العاشر جاء بالجودة الشاملة في غرفة الصف، وتناول نموذج لعملية سير التدريس في الصف الدراسي، زالمعلم الناجح وديموقراطيته في ادارة الفصل، والجودة الشاملة في غرفة الصف، وكذا اعمال الطلبة الكتابية في حجرة الصف، واهم مقومات الدرس الناجح، والفصل الحادي عشر تناول مشكلات الطلبة السلوكية، من حيث مشكلات الغياب ، ومشكلة الهروب من المدرسة، وظاهرة العنف الطلاب ضد المعلمين، والتعرف علي الطالب الخجول، وسبب الغش عند الطلبة، والتأخر الدراسي والواجبات المدرسية، والفصل الثاني عشر جاء بالعقاب والثواب في الفصل الدراسي، الي جانب العقاب المدرسي والبدائل المتاحة، والعقاب والثواب في الفصل الدراسي، واخيرا التعرف علي مصطلحات تربوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.2/12/1 371.2/12/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : ادارة مخاطر الاحتيال في قطاع الاتصالات د Type de document : texte imprimé Auteurs : هيثم حمود الشبلي Mention d'édition : ط 1 Editeur : عمان : دار صفاء للنشر Année de publication : 2009 Importance : 392ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مخاطر الاحتيال - قطاع الاتصالات Index. décimale : 658/06 Résumé : 1- مفاهيم عامة 2- متطلبات امن الحاسوب الشخصي 3- ادارة امن المعلومات 4- خصوصية المعلومات ادارة مخاطر الاحتيال في قطاع الاتصالات د [texte imprimé] / هيثم حمود الشبلي . - ط 1 . - عمان : دار صفاء للنشر, 2009 . - 392ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مخاطر الاحتيال - قطاع الاتصالات Index. décimale : 658/06 Résumé : 1- مفاهيم عامة 2- متطلبات امن الحاسوب الشخصي 3- ادارة امن المعلومات 4- خصوصية المعلومات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الاتصال و الوسائل و التقنيات التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم بن عبد العزيز الدعيلج, Auteur Mention d'édition : ط 1 Editeur : عمان : دار صفاء للنشر Année de publication : 2011 Importance : 168ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الاتصال ؛ الوسائل ؛التقنيات التعليمية ؛ الاختراعات ؛ التأثير Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول الكتاب موضوع الاتصال والوسائل والتقنيات التعليميةوان وسائل الاتصال والتكنولوجيا ساعدت على جلب الراحة والرفاهية للطلبة والأساتذة لما توفره لهم من معلومات و جهد ووقت ، وذلك عن طريق جمعها بين مجالي الإتصال عن بعد والكمبيوتر، وان تقدم التقنيات الرقمية الحديثة اعطت للجميع فرصا كبيرة و عشرات الخدمات مثل: خدمات المعلومات والبرامج التعليمية ادت الى زيادة في المعرفة والتعليم الاتصال :التعريف -الوسائل -التاثير -المجالات - الانواع - النظريات -العناصر -الوسائل و التقنيات التعليمية 2- الوسائل و التقنيات التعليمية ...المفهوم .الاهمية .المعايير .الاسس .الشروط مراحل الاستخدام الاتصال و الوسائل و التقنيات التعليمية [texte imprimé] / إبراهيم بن عبد العزيز الدعيلج, Auteur . - ط 1 . - عمان : دار صفاء للنشر, 2011 . - 168ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الاتصال ؛ الوسائل ؛التقنيات التعليمية ؛ الاختراعات ؛ التأثير Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول الكتاب موضوع الاتصال والوسائل والتقنيات التعليميةوان وسائل الاتصال والتكنولوجيا ساعدت على جلب الراحة والرفاهية للطلبة والأساتذة لما توفره لهم من معلومات و جهد ووقت ، وذلك عن طريق جمعها بين مجالي الإتصال عن بعد والكمبيوتر، وان تقدم التقنيات الرقمية الحديثة اعطت للجميع فرصا كبيرة و عشرات الخدمات مثل: خدمات المعلومات والبرامج التعليمية ادت الى زيادة في المعرفة والتعليم الاتصال :التعريف -الوسائل -التاثير -المجالات - الانواع - النظريات -العناصر -الوسائل و التقنيات التعليمية 2- الوسائل و التقنيات التعليمية ...المفهوم .الاهمية .المعايير .الاسس .الشروط مراحل الاستخدام Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1630B 070.1/38/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1631B 070.1/38/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : جغرافية الموارد المائية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن أبو سمور Editeur : عمان : دار صفاء للنشر Année de publication : 1999 Importance : 255 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الموارد المائية - الأمطار - المياه الجوفة Index. décimale : 910/22 Résumé : يعالج هذا الكتاب جغرافية الموارد المائية، حيث ينقسم الكتاب إلى أربعة فصول تناول الفصل الأول التعريف بعلم المياه وتحديد مجاله وعلاقته بالعلوم الأخرى، أما الفصل الثاني فتعرض يالتفصيل لموضوع الأمطار وطرق قياسها وتقدير كمياتها...، ويناقش الفصل الثالث موضوع الجريان المائي ومحطات قياس التصريف المائي...، أما الفصل الرابع فيتناول موضوع المياه الجوفة، أما الفصل الخامس فعالج موضوع البحيرات والعوامل المحددة لأستمرار وجود المياه في البحيرات، أما الفصل السادس والأخير فيستعرض تقييما للموارد المائية السطحية والموارد المائية الجوفية في العالم العربي والعالم. جغرافية الموارد المائية [texte imprimé] / حسن أبو سمور . - عمان : دار صفاء للنشر, 1999 . - 255 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الموارد المائية - الأمطار - المياه الجوفة Index. décimale : 910/22 Résumé : يعالج هذا الكتاب جغرافية الموارد المائية، حيث ينقسم الكتاب إلى أربعة فصول تناول الفصل الأول التعريف بعلم المياه وتحديد مجاله وعلاقته بالعلوم الأخرى، أما الفصل الثاني فتعرض يالتفصيل لموضوع الأمطار وطرق قياسها وتقدير كمياتها...، ويناقش الفصل الثالث موضوع الجريان المائي ومحطات قياس التصريف المائي...، أما الفصل الرابع فيتناول موضوع المياه الجوفة، أما الفصل الخامس فعالج موضوع البحيرات والعوامل المحددة لأستمرار وجود المياه في البحيرات، أما الفصل السادس والأخير فيستعرض تقييما للموارد المائية السطحية والموارد المائية الجوفية في العالم العربي والعالم. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : دراسات في علوم المكتبات و التوثيق و المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان Editeur : عمان : دار صفاء للنشر Année de publication : 2006 Importance : 367ص Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 3-242-24-9957 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم المكتبات - التوثيق - المعلومات Index. décimale : 020/42 Résumé : قام الكاتب بتقديم عشرة دراسات مختلفة و مفيدة للعاملين في حقل المكتبات و المعلومات و أساتذة و كليات و أقسام المكتبات و المعلومات في الوطن العربي دراسات في علوم المكتبات و التوثيق و المعلومات [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان . - عمان : دار صفاء للنشر, 2006 . - 367ص ; 25سم.
ISSN : 3-242-24-9957
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم المكتبات - التوثيق - المعلومات Index. décimale : 020/42 Résumé : قام الكاتب بتقديم عشرة دراسات مختلفة و مفيدة للعاملين في حقل المكتبات و المعلومات و أساتذة و كليات و أقسام المكتبات و المعلومات في الوطن العربي Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalink