Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (6)



Titre : استراتيجية البحث الإجتماعي -الأنثوغرافيا- Type de document : texte imprimé Auteurs : ناريمان يونس لهلوب Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 408ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-368-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث الإجتماعي؛ البحث و التنمية؛ أساليب البحث؛ الأنثوغرافيا Index. décimale : 375 المناهج Résumé : يعتبر الكتاب محاولة للتعريف بالبحث النوعي و طرق الحصول فيه على البيانات و خطوات تنفيذه .و جاء موضوعه هذا في ثلاثة و عشرون فصلا عناوينها على التوالي: المعرفة و طبيعتها: مراحل المنهج العلمي، النظرياتو القوانين العلمية، تطو التفكير العلمي، المنهج العلمي في الدراسات الإجتماعية، المخل التكاملي في دراسة المجتمع، تصميم منهج البحث، اختيار البحث و صياغتها ، تحديد المفاهيم و الفروض العلمية، أنواع الدراسات الإجتماعية، الإتجاهات العامة في تصنيف المناهج، منهد دراية حالة ، المنهج التاريخي، المنهج التجريبي، الملاحظة، الإستبيات و المقابلة، العلاقات الإجتماعية و الإتجاهات ( الراي العام و قياسها)، وسائل أخرى لجمع البيانات، اختيار عينة البحث، جمع البيانات، وسائل أخرى لجمع البيانات، و أخيرا كتابة تقرير البحث. استراتيجية البحث الإجتماعي -الأنثوغرافيا- [texte imprimé] / ناريمان يونس لهلوب . - ط1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2011 . - 408ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-368-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث الإجتماعي؛ البحث و التنمية؛ أساليب البحث؛ الأنثوغرافيا Index. décimale : 375 المناهج Résumé : يعتبر الكتاب محاولة للتعريف بالبحث النوعي و طرق الحصول فيه على البيانات و خطوات تنفيذه .و جاء موضوعه هذا في ثلاثة و عشرون فصلا عناوينها على التوالي: المعرفة و طبيعتها: مراحل المنهج العلمي، النظرياتو القوانين العلمية، تطو التفكير العلمي، المنهج العلمي في الدراسات الإجتماعية، المخل التكاملي في دراسة المجتمع، تصميم منهج البحث، اختيار البحث و صياغتها ، تحديد المفاهيم و الفروض العلمية، أنواع الدراسات الإجتماعية، الإتجاهات العامة في تصنيف المناهج، منهد دراية حالة ، المنهج التاريخي، المنهج التجريبي، الملاحظة، الإستبيات و المقابلة، العلاقات الإجتماعية و الإتجاهات ( الراي العام و قياسها)، وسائل أخرى لجمع البيانات، اختيار عينة البحث، جمع البيانات، وسائل أخرى لجمع البيانات، و أخيرا كتابة تقرير البحث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/104/1 375/104/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/104/2 375/104/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/104/3 375/104/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الإعلام و التوعية البيئية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد ابراهيم خاطر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Collection : ا Importance : 160ص Présentation : جداول - اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-646-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : الاعلام ؛ التوعية ؛ البيئية الثقافة الاعلامية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا االكتاب موضوع الإعلام و التوعية البيئية ، حيث تواجه البشرية تحديات بيئية صعبة و معقدة و المشكلات البيئية التي يعاني منها كوكب الارض ووتنذر بعواقب وخيمة بحاجة الى جهود جبارة في التثقيف و التوعية بالمخاطر المحدقة بالبيئة و بطرق المحافظة عليها ، ووسائل الاعلام بما تملكه من ادوات هائلة للتأثير وقدرة كبيرة على الوصول الى القاصى و الداني اصبح لها الاثر الاكبر في تشكيل و صناعة الرأي العام ، و الدور المؤثر للاعلام يظهر جليا في الكثير من القضايا و بخاصة البيئة و التلوث البيئي، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، اهتم الفصل الاول : أزمة الوعي البيئي ، مظاهر غياب الوعي البيئي ، المؤسسات الدينية و التوعية البيئية ، المجتمع و التوعية البيئية ، بينما عالج الفصل الثاني : مشكلات الاعلام البيئي ، غياب الصحافة الاستقصائية ، التبعية الاعلامية ، في حين تتطرق الفصل الثالث : الوعي الاخضر ، مظاهر الوعي الاخضر ، ترشيد الاستهلاك ، في حين تضمن الفصل الرابع: الاسلام و الوعي الاخضر ، الحضارة الاسلامية و رعاية البيئية، بينما اختتم الفصل الخامس: التحضير كأسلوب حياة ، خصائص اللون الاخضر ، الاقتصاد الاخضر ، الوعي باهمية التمنية المستدامة. الإعلام و التوعية البيئية [texte imprimé] / محمد ابراهيم خاطر, Auteur . - ط1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2015 . - 160ص : جداول - اشكال ; 24 سم. - (ا) .
ISSN : 978-9957-646-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : الاعلام ؛ التوعية ؛ البيئية الثقافة الاعلامية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا االكتاب موضوع الإعلام و التوعية البيئية ، حيث تواجه البشرية تحديات بيئية صعبة و معقدة و المشكلات البيئية التي يعاني منها كوكب الارض ووتنذر بعواقب وخيمة بحاجة الى جهود جبارة في التثقيف و التوعية بالمخاطر المحدقة بالبيئة و بطرق المحافظة عليها ، ووسائل الاعلام بما تملكه من ادوات هائلة للتأثير وقدرة كبيرة على الوصول الى القاصى و الداني اصبح لها الاثر الاكبر في تشكيل و صناعة الرأي العام ، و الدور المؤثر للاعلام يظهر جليا في الكثير من القضايا و بخاصة البيئة و التلوث البيئي، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، اهتم الفصل الاول : أزمة الوعي البيئي ، مظاهر غياب الوعي البيئي ، المؤسسات الدينية و التوعية البيئية ، المجتمع و التوعية البيئية ، بينما عالج الفصل الثاني : مشكلات الاعلام البيئي ، غياب الصحافة الاستقصائية ، التبعية الاعلامية ، في حين تتطرق الفصل الثالث : الوعي الاخضر ، مظاهر الوعي الاخضر ، ترشيد الاستهلاك ، في حين تضمن الفصل الرابع: الاسلام و الوعي الاخضر ، الحضارة الاسلامية و رعاية البيئية، بينما اختتم الفصل الخامس: التحضير كأسلوب حياة ، خصائص اللون الاخضر ، الاقتصاد الاخضر ، الوعي باهمية التمنية المستدامة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 303B 302.2/19/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 304B 302.2/19/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 305B 302.2/19/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 563B 302.2/19/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الاعلام الفضائي Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة حسين عواد Mention d'édition : د.ط Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 320 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام - فضائي - ثورة - اتصال - جماهير Index. décimale : 302.23/07 Résumé : تناول هذا الكتاب الاعلام الفضائي ، ان تأثير شبكات الاتصال و مكونات التكنولوجيا الحديثة ابرز قوة الاعلام كأحد نتاجات هذه التكنولوجيا مما زاد اهميته كما تعددت وسائله في الاتصال و التأثير الى درجة اصبحت معها سهلة المنال لكل من يطلبها ، ومثلما باتت وسائل الاعلام الجماهرية اليوم مؤثرا في تشكيل الوعي و توجيه القيم و التأثير على الاخلاق و السلوك اصبحت وسائل الاعلام العربية التجارية هي من يقوم بهذه الوظيفة بعيدا عن عين المراقبة أو المحاسبة ، فقد قسم الكتاب الى أربعة عشرة فصلا ، فيما يعرض الفصل الاول: مفهوم الاعلام ، نظريات الاعلام ، نماذج الاخبار ، وركز الفصل الثاني :الاعلام الحديث و ثورة الاتصال بالجماهير ، و يدور الفصل الثالث: الاعلام الالي و الدور الاخلاقي ، و خصص الفصل الرابع :العرب و الاعلام الفضائي ، و يقدم الفصل الخامس: طفرة اعلامية اسبابها واضحة و حدودها مفتوحة و يشتمل الفصل السادس: الاعلام الفضائي اى اين ، بينما يشير الفصل الثامن: ملكية القنوات العربية ، و يتجسد الفصل التاسع: محاذير البث الاعلامي الفضائي ، فيما يعرض الفصل العاشر: الفضائيات في بيوتنا ضيوف أم غزاة ، و يوجز الفصل الحادي عشر: القنوات الفضائية و الغزو الفكري ، و يقدم الفصل الثاني عشر: الفضائيات الدينية ، و اهتم الفصل الثالث عشر: الاعلام الفضائي ، وختتم الفصل الرابع عشر :الانظمة العربية تتوحد حول وثيقة البث الفضائي. الاعلام الفضائي [texte imprimé] / فاطمة حسين عواد . - د.ط . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2015 . - 320 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام - فضائي - ثورة - اتصال - جماهير Index. décimale : 302.23/07 Résumé : تناول هذا الكتاب الاعلام الفضائي ، ان تأثير شبكات الاتصال و مكونات التكنولوجيا الحديثة ابرز قوة الاعلام كأحد نتاجات هذه التكنولوجيا مما زاد اهميته كما تعددت وسائله في الاتصال و التأثير الى درجة اصبحت معها سهلة المنال لكل من يطلبها ، ومثلما باتت وسائل الاعلام الجماهرية اليوم مؤثرا في تشكيل الوعي و توجيه القيم و التأثير على الاخلاق و السلوك اصبحت وسائل الاعلام العربية التجارية هي من يقوم بهذه الوظيفة بعيدا عن عين المراقبة أو المحاسبة ، فقد قسم الكتاب الى أربعة عشرة فصلا ، فيما يعرض الفصل الاول: مفهوم الاعلام ، نظريات الاعلام ، نماذج الاخبار ، وركز الفصل الثاني :الاعلام الحديث و ثورة الاتصال بالجماهير ، و يدور الفصل الثالث: الاعلام الالي و الدور الاخلاقي ، و خصص الفصل الرابع :العرب و الاعلام الفضائي ، و يقدم الفصل الخامس: طفرة اعلامية اسبابها واضحة و حدودها مفتوحة و يشتمل الفصل السادس: الاعلام الفضائي اى اين ، بينما يشير الفصل الثامن: ملكية القنوات العربية ، و يتجسد الفصل التاسع: محاذير البث الاعلامي الفضائي ، فيما يعرض الفصل العاشر: الفضائيات في بيوتنا ضيوف أم غزاة ، و يوجز الفصل الحادي عشر: القنوات الفضائية و الغزو الفكري ، و يقدم الفصل الثاني عشر: الفضائيات الدينية ، و اهتم الفصل الثالث عشر: الاعلام الفضائي ، وختتم الفصل الرابع عشر :الانظمة العربية تتوحد حول وثيقة البث الفضائي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الاعلام و الصورة النمطية(صورة العرب و المسلمين نموذجا) Type de document : texte imprimé Auteurs : علي خليل شقرة Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 184ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام - الصورة النمطية - العرب - المسلمين Index. décimale : 302.2/10 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام و الصورة النمطية(صورة العرب و المسلمين نموذجا)، إذ ان الاعلام في عصرنا له اهمية كبيرة و مكانة خطيرة جعلت منه اشد الاسلحة فتكا و اكثرها حدة في المعارك الدائرة في مختلف بقاع العالم، ففي اطار الحملات الشرسة و المتنوعة على العالم العربي و الاسلامي فقد تم تسخير الاعلام بوسائله المختلفة لخدمة هذه الحملات بتشويه صورة العرب المسلمين، فقد قسم الكتاب الى ستة فضول، فاهتم الفصل الاول: الصورة النمطية، تعريف و خصائص الصورة النمطية،، في حين يخص الفصل الثاني: الصورة النمطية للعرب و المسلمين، العوامل التي اثرت على تطور الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، وعالج الفصل الثالث: مصادر الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، الرحالة، الاستشراق، وسائل الاعلام، ويبرز الفصل الرابع: الدور الصهيوني في صناعة الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، ويناقش الفصل الخامس: الدور الاسرائيلي في صناعة الصورة النمطية للعرب و المسلمين في فلسطين، وختتم الفصل السادس: كيف وظفت الصورة النمطية في الحرب على العالم العربي و الاسلامي. الاعلام و الصورة النمطية(صورة العرب و المسلمين نموذجا) [texte imprimé] / علي خليل شقرة . - ط1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2015 . - 184ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام - الصورة النمطية - العرب - المسلمين Index. décimale : 302.2/10 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام و الصورة النمطية(صورة العرب و المسلمين نموذجا)، إذ ان الاعلام في عصرنا له اهمية كبيرة و مكانة خطيرة جعلت منه اشد الاسلحة فتكا و اكثرها حدة في المعارك الدائرة في مختلف بقاع العالم، ففي اطار الحملات الشرسة و المتنوعة على العالم العربي و الاسلامي فقد تم تسخير الاعلام بوسائله المختلفة لخدمة هذه الحملات بتشويه صورة العرب المسلمين، فقد قسم الكتاب الى ستة فضول، فاهتم الفصل الاول: الصورة النمطية، تعريف و خصائص الصورة النمطية،، في حين يخص الفصل الثاني: الصورة النمطية للعرب و المسلمين، العوامل التي اثرت على تطور الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، وعالج الفصل الثالث: مصادر الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، الرحالة، الاستشراق، وسائل الاعلام، ويبرز الفصل الرابع: الدور الصهيوني في صناعة الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، ويناقش الفصل الخامس: الدور الاسرائيلي في صناعة الصورة النمطية للعرب و المسلمين في فلسطين، وختتم الفصل السادس: كيف وظفت الصورة النمطية في الحرب على العالم العربي و الاسلامي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : المرأة العربية بين التنميط الاعلامي و التحديات الثقافية و الاقتصادية Type de document : texte imprimé Auteurs : فضة عباسي بصلي Mention d'édition : ط 1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2019 Importance : 272 ص Présentation : فضة عباسي بصلي Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-777-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المراة عربية ؛ التحديات ثقافية ؛ الاقتصادية ؛ التحديات الثقافية ؛ الاقتصادية ؛ قضايا المراة Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المرأة العربية بين التنميط الاعلامي و التحديات الثقافية و الاقتصادية ، ان اهتمامنا بدراسة مواضيع تتعلق بالمرأة لا يعود الى اعتقادنا بان المرأة عنصرا ثانويا يبحث عن تموضع ضمن المنظومة المجتمعية ، كما ان الحديث عن المرأة يجرنا الى استخدام كلمة قضية نظرا لما تثيره من مناقشات في كل مرحلة من مراحل التطور المجتمع من حيث الطريقة التى تعتمد لاقحام هذه الاخيرة و استغلال قدراتها لصالح هذه المرحلة او تلك من جهة اخرى ، تلقى قضايا المرأة اهتماما متزايدا من جانب الكثير من الحكومات و المنظمات الدولية نظرا لتنامى الادراك بأهمية ادماج المراة في عمليات التنمية سواء من حيث المشاركة الفعالة التنموية ، او الاستفادة العادلة من عوائد التنمية ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، يدور الفصل الاول : الصورة النمطية و بدايات العمل الصحفي للمرأة ، الصورة النمطية : المفهوم و البدايات صورة المرأة في الاعلام الغربي و العربي ، بدايات العمل الصحفي للمرأة عبر العالم ، الواقع الاجتماغي و المهني للمرأة الاعلامية و دورها في صنع القرار ، فيما يعرض الفصل الثاني : ابعاد الاتصال ووضعية المرأة داخل الاتصال الاجتماعي ، بينما يشير الفصل الثالث : الصورة النمطية للمرأة و ظهور الصحافة النسوية في ضوء تطور الحركات ، الحركات النسوية و الصورة النمطية للمرأة ، علم الاجتماع النوع و الصحافة النسوية ، المرأة العربية بين التشريع و الحركات الاصلاحية ، عالج الفصل الرابع : دور المرأة الاعلامية في ظهور و تطوير الاعلام النسائي العربي ، اختتم الفصل الخامس : مظاهر التنميط و التحديات الثقافية للمرأة العربية. المرأة العربية بين التنميط الاعلامي و التحديات الثقافية و الاقتصادية [texte imprimé] / فضة عباسي بصلي . - ط 1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2019 . - 272 ص : فضة عباسي بصلي ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-777-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المراة عربية ؛ التحديات ثقافية ؛ الاقتصادية ؛ التحديات الثقافية ؛ الاقتصادية ؛ قضايا المراة Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المرأة العربية بين التنميط الاعلامي و التحديات الثقافية و الاقتصادية ، ان اهتمامنا بدراسة مواضيع تتعلق بالمرأة لا يعود الى اعتقادنا بان المرأة عنصرا ثانويا يبحث عن تموضع ضمن المنظومة المجتمعية ، كما ان الحديث عن المرأة يجرنا الى استخدام كلمة قضية نظرا لما تثيره من مناقشات في كل مرحلة من مراحل التطور المجتمع من حيث الطريقة التى تعتمد لاقحام هذه الاخيرة و استغلال قدراتها لصالح هذه المرحلة او تلك من جهة اخرى ، تلقى قضايا المرأة اهتماما متزايدا من جانب الكثير من الحكومات و المنظمات الدولية نظرا لتنامى الادراك بأهمية ادماج المراة في عمليات التنمية سواء من حيث المشاركة الفعالة التنموية ، او الاستفادة العادلة من عوائد التنمية ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، يدور الفصل الاول : الصورة النمطية و بدايات العمل الصحفي للمرأة ، الصورة النمطية : المفهوم و البدايات صورة المرأة في الاعلام الغربي و العربي ، بدايات العمل الصحفي للمرأة عبر العالم ، الواقع الاجتماغي و المهني للمرأة الاعلامية و دورها في صنع القرار ، فيما يعرض الفصل الثاني : ابعاد الاتصال ووضعية المرأة داخل الاتصال الاجتماعي ، بينما يشير الفصل الثالث : الصورة النمطية للمرأة و ظهور الصحافة النسوية في ضوء تطور الحركات ، الحركات النسوية و الصورة النمطية للمرأة ، علم الاجتماع النوع و الصحافة النسوية ، المرأة العربية بين التشريع و الحركات الاصلاحية ، عالج الفصل الرابع : دور المرأة الاعلامية في ظهور و تطوير الاعلام النسائي العربي ، اختتم الفصل الخامس : مظاهر التنميط و التحديات الثقافية للمرأة العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 944 306.4/17/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 946 306.4/17/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 945 306.4/17/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible Permalink