Détail de l'éditeur
|
|
Documents disponibles chez cet éditeur (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : استراتيجية البحث الإجتماعي -الأنثوغرافيا- Type de document : texte imprimé Auteurs : ناريمان يونس لهلوب Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 408ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-368-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث الإجتماعي؛ البحث و التنمية؛ أساليب البحث؛ الأنثوغرافيا Index. décimale : 375 المناهج Résumé : يعتبر الكتاب محاولة للتعريف بالبحث النوعي و طرق الحصول فيه على البيانات و خطوات تنفيذه .و جاء موضوعه هذا في ثلاثة و عشرون فصلا عناوينها على التوالي: المعرفة و طبيعتها: مراحل المنهج العلمي، النظرياتو القوانين العلمية، تطو التفكير العلمي، المنهج العلمي في الدراسات الإجتماعية، المخل التكاملي في دراسة المجتمع، تصميم منهج البحث، اختيار البحث و صياغتها ، تحديد المفاهيم و الفروض العلمية، أنواع الدراسات الإجتماعية، الإتجاهات العامة في تصنيف المناهج، منهد دراية حالة ، المنهج التاريخي، المنهج التجريبي، الملاحظة، الإستبيات و المقابلة، العلاقات الإجتماعية و الإتجاهات ( الراي العام و قياسها)، وسائل أخرى لجمع البيانات، اختيار عينة البحث، جمع البيانات، وسائل أخرى لجمع البيانات، و أخيرا كتابة تقرير البحث. استراتيجية البحث الإجتماعي -الأنثوغرافيا- [texte imprimé] / ناريمان يونس لهلوب . - ط1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2011 . - 408ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-368-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث الإجتماعي؛ البحث و التنمية؛ أساليب البحث؛ الأنثوغرافيا Index. décimale : 375 المناهج Résumé : يعتبر الكتاب محاولة للتعريف بالبحث النوعي و طرق الحصول فيه على البيانات و خطوات تنفيذه .و جاء موضوعه هذا في ثلاثة و عشرون فصلا عناوينها على التوالي: المعرفة و طبيعتها: مراحل المنهج العلمي، النظرياتو القوانين العلمية، تطو التفكير العلمي، المنهج العلمي في الدراسات الإجتماعية، المخل التكاملي في دراسة المجتمع، تصميم منهج البحث، اختيار البحث و صياغتها ، تحديد المفاهيم و الفروض العلمية، أنواع الدراسات الإجتماعية، الإتجاهات العامة في تصنيف المناهج، منهد دراية حالة ، المنهج التاريخي، المنهج التجريبي، الملاحظة، الإستبيات و المقابلة، العلاقات الإجتماعية و الإتجاهات ( الراي العام و قياسها)، وسائل أخرى لجمع البيانات، اختيار عينة البحث، جمع البيانات، وسائل أخرى لجمع البيانات، و أخيرا كتابة تقرير البحث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/104/1 375/104/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 375/104/2 375/104/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible 375/104/3 375/104/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم والمناهج Disponible
Titre : الإعلام و التوعية البيئية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد ابراهيم خاطر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Collection : ا Importance : 160ص Présentation : جداول - اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-646-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : الاعلام ؛ التوعية ؛ البيئية الثقافة الاعلامية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا االكتاب موضوع الإعلام و التوعية البيئية ، حيث تواجه البشرية تحديات بيئية صعبة و معقدة و المشكلات البيئية التي يعاني منها كوكب الارض ووتنذر بعواقب وخيمة بحاجة الى جهود جبارة في التثقيف و التوعية بالمخاطر المحدقة بالبيئة و بطرق المحافظة عليها ، ووسائل الاعلام بما تملكه من ادوات هائلة للتأثير وقدرة كبيرة على الوصول الى القاصى و الداني اصبح لها الاثر الاكبر في تشكيل و صناعة الرأي العام ، و الدور المؤثر للاعلام يظهر جليا في الكثير من القضايا و بخاصة البيئة و التلوث البيئي، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، اهتم الفصل الاول : أزمة الوعي البيئي ، مظاهر غياب الوعي البيئي ، المؤسسات الدينية و التوعية البيئية ، المجتمع و التوعية البيئية ، بينما عالج الفصل الثاني : مشكلات الاعلام البيئي ، غياب الصحافة الاستقصائية ، التبعية الاعلامية ، في حين تتطرق الفصل الثالث : الوعي الاخضر ، مظاهر الوعي الاخضر ، ترشيد الاستهلاك ، في حين تضمن الفصل الرابع: الاسلام و الوعي الاخضر ، الحضارة الاسلامية و رعاية البيئية، بينما اختتم الفصل الخامس: التحضير كأسلوب حياة ، خصائص اللون الاخضر ، الاقتصاد الاخضر ، الوعي باهمية التمنية المستدامة. الإعلام و التوعية البيئية [texte imprimé] / محمد ابراهيم خاطر, Auteur . - ط1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2015 . - 160ص : جداول - اشكال ; 24 سم. - (ا) .
ISSN : 978-9957-646-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:علم الاجتماع الصحفي Mots-clés : الاعلام ؛ التوعية ؛ البيئية الثقافة الاعلامية Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا االكتاب موضوع الإعلام و التوعية البيئية ، حيث تواجه البشرية تحديات بيئية صعبة و معقدة و المشكلات البيئية التي يعاني منها كوكب الارض ووتنذر بعواقب وخيمة بحاجة الى جهود جبارة في التثقيف و التوعية بالمخاطر المحدقة بالبيئة و بطرق المحافظة عليها ، ووسائل الاعلام بما تملكه من ادوات هائلة للتأثير وقدرة كبيرة على الوصول الى القاصى و الداني اصبح لها الاثر الاكبر في تشكيل و صناعة الرأي العام ، و الدور المؤثر للاعلام يظهر جليا في الكثير من القضايا و بخاصة البيئة و التلوث البيئي، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول ، اهتم الفصل الاول : أزمة الوعي البيئي ، مظاهر غياب الوعي البيئي ، المؤسسات الدينية و التوعية البيئية ، المجتمع و التوعية البيئية ، بينما عالج الفصل الثاني : مشكلات الاعلام البيئي ، غياب الصحافة الاستقصائية ، التبعية الاعلامية ، في حين تتطرق الفصل الثالث : الوعي الاخضر ، مظاهر الوعي الاخضر ، ترشيد الاستهلاك ، في حين تضمن الفصل الرابع: الاسلام و الوعي الاخضر ، الحضارة الاسلامية و رعاية البيئية، بينما اختتم الفصل الخامس: التحضير كأسلوب حياة ، خصائص اللون الاخضر ، الاقتصاد الاخضر ، الوعي باهمية التمنية المستدامة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 303B 302.2/19/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 304B 302.2/19/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 305B 302.2/19/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 563B 302.2/19/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الاعلام الفضائي Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة حسين عواد, Auteur Mention d'édition : د.ط Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 320 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام الفضائي ؛ ثورةالاتصال ؛ الجماهير Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الاعلام الفضائي ، ان تأثير شبكات الاتصال و مكونات التكنولوجيا الحديثة ابرز قوة الاعلام كأحد نتاجات هذه التكنولوجيا مما زاد اهميته كما تعددت وسائله في الاتصال و التأثير الى درجة اصبحت معها سهلة المنال لكل من يطلبها ، ومثلما باتت وسائل الاعلام الجماهرية اليوم مؤثرا في تشكيل الوعي و توجيه القيم و التأثير على الاخلاق و السلوك اصبحت وسائل الاعلام العربية التجارية هي من يقوم بهذه الوظيفة بعيدا عن عين المراقبة أو المحاسبة ، فقد قسم الكتاب الى أربعة عشرة فصلا ، فيما يعرض الفصل الاول: مفهوم الاعلام ، نظريات الاعلام ، نماذج الاخبار ، وركز الفصل الثاني :الاعلام الحديث و ثورة الاتصال بالجماهير ، و يدور الفصل الثالث: الاعلام الالي و الدور الاخلاقي ، و خصص الفصل الرابع :العرب و الاعلام الفضائي ، و يقدم الفصل الخامس: طفرة اعلامية اسبابها واضحة و حدودها مفتوحة و يشتمل الفصل السادس: الاعلام الفضائي اى اين ، بينما يشير الفصل الثامن: ملكية القنوات العربية ، و يتجسد الفصل التاسع: محاذير البث الاعلامي الفضائي ، فيما يعرض الفصل العاشر: الفضائيات في بيوتنا ضيوف أم غزاة ، و يوجز الفصل الحادي عشر: القنوات الفضائية و الغزو الفكري ، و يقدم الفصل الثاني عشر: الفضائيات الدينية ، و اهتم الفصل الثالث عشر: الاعلام الفضائي ، وختتم الفصل الرابع عشر :الانظمة العربية تتوحد حول وثيقة البث الفضائيالدكتورة فاطمة حسين عواد هي مؤلفة كتاب "الإعلام الفضائي"، الذي يُعد من أبرز الكتب في مجال الإعلام العربي. وقد نشرت الكتاب دار أسامة للنشر والتوزيع في عمان بالأردن، وتتوفر منه طبعات متعددة، مثل طبعة عام 2010.
يغطي كتاب "الإعلام الفضائي" عدة محاور أساسية، منها:
مفهوم الإعلام ونظرياته: يقدم الكتاب تعريفات وتفصيلات حول الأسس النظرية للإعلام.
الإعلام الحديث وثورة الاتصال: يتطرق إلى التطورات التي شهدها الإعلام في العصر الحديث، خصوصاً مع ظهور التكنولوجيا الفضائية.
الإعلام الفضائي والدور الأخلاقي: يناقش أهمية الدور الأخلاقي الذي يجب أن يلتزم به الإعلام الفضائي.
العرب والإعلام الفضائي: يحلل علاقة العرب بالإعلام الفضائي وتأثيره على المنطقة.
الطفرة الإعلامية: يستعرض الكتاب أسباب الطفرة الإعلامية في العالم العربي وتأثيراتها الواسعة.
معلومات إضافية:
الكتاب مرجع مهم للباحثين والطلاب في مجالات الإعلام والاتصال، وهو متوفر في العديد من المكتبات الجامعية العربية.
كما ألّفت فاطمة حسين عواد كتباً أخرى، منها كتاب "الاتصال والإعلام التسويقي"الاعلام الفضائي [texte imprimé] / فاطمة حسين عواد, Auteur . - د.ط . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2015 . - 320 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام الفضائي ؛ ثورةالاتصال ؛ الجماهير Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الاعلام الفضائي ، ان تأثير شبكات الاتصال و مكونات التكنولوجيا الحديثة ابرز قوة الاعلام كأحد نتاجات هذه التكنولوجيا مما زاد اهميته كما تعددت وسائله في الاتصال و التأثير الى درجة اصبحت معها سهلة المنال لكل من يطلبها ، ومثلما باتت وسائل الاعلام الجماهرية اليوم مؤثرا في تشكيل الوعي و توجيه القيم و التأثير على الاخلاق و السلوك اصبحت وسائل الاعلام العربية التجارية هي من يقوم بهذه الوظيفة بعيدا عن عين المراقبة أو المحاسبة ، فقد قسم الكتاب الى أربعة عشرة فصلا ، فيما يعرض الفصل الاول: مفهوم الاعلام ، نظريات الاعلام ، نماذج الاخبار ، وركز الفصل الثاني :الاعلام الحديث و ثورة الاتصال بالجماهير ، و يدور الفصل الثالث: الاعلام الالي و الدور الاخلاقي ، و خصص الفصل الرابع :العرب و الاعلام الفضائي ، و يقدم الفصل الخامس: طفرة اعلامية اسبابها واضحة و حدودها مفتوحة و يشتمل الفصل السادس: الاعلام الفضائي اى اين ، بينما يشير الفصل الثامن: ملكية القنوات العربية ، و يتجسد الفصل التاسع: محاذير البث الاعلامي الفضائي ، فيما يعرض الفصل العاشر: الفضائيات في بيوتنا ضيوف أم غزاة ، و يوجز الفصل الحادي عشر: القنوات الفضائية و الغزو الفكري ، و يقدم الفصل الثاني عشر: الفضائيات الدينية ، و اهتم الفصل الثالث عشر: الاعلام الفضائي ، وختتم الفصل الرابع عشر :الانظمة العربية تتوحد حول وثيقة البث الفضائيالدكتورة فاطمة حسين عواد هي مؤلفة كتاب "الإعلام الفضائي"، الذي يُعد من أبرز الكتب في مجال الإعلام العربي. وقد نشرت الكتاب دار أسامة للنشر والتوزيع في عمان بالأردن، وتتوفر منه طبعات متعددة، مثل طبعة عام 2010.
يغطي كتاب "الإعلام الفضائي" عدة محاور أساسية، منها:
مفهوم الإعلام ونظرياته: يقدم الكتاب تعريفات وتفصيلات حول الأسس النظرية للإعلام.
الإعلام الحديث وثورة الاتصال: يتطرق إلى التطورات التي شهدها الإعلام في العصر الحديث، خصوصاً مع ظهور التكنولوجيا الفضائية.
الإعلام الفضائي والدور الأخلاقي: يناقش أهمية الدور الأخلاقي الذي يجب أن يلتزم به الإعلام الفضائي.
العرب والإعلام الفضائي: يحلل علاقة العرب بالإعلام الفضائي وتأثيره على المنطقة.
الطفرة الإعلامية: يستعرض الكتاب أسباب الطفرة الإعلامية في العالم العربي وتأثيراتها الواسعة.
معلومات إضافية:
الكتاب مرجع مهم للباحثين والطلاب في مجالات الإعلام والاتصال، وهو متوفر في العديد من المكتبات الجامعية العربية.
كما ألّفت فاطمة حسين عواد كتباً أخرى، منها كتاب "الاتصال والإعلام التسويقي"Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 541B 302.23/07/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 542B 302.23/07/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الاعلام و الصورة النمطية : (صورة العرب و المسلمين نموذجا) Type de document : texte imprimé Auteurs : علي خليل شقرة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 184ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الصورة النمطية ؛العرب المسلمين Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام و الصورة النمطية(صورة العرب و المسلمين نموذجا)، إذ ان الاعلام في عصرنا له اهمية كبيرة و مكانة خطيرة جعلت منه اشد الاسلحة فتكا و اكثرها حدة في المعارك الدائرة في مختلف بقاع العالم، ففي اطار الحملات الشرسة و المتنوعة على العالم العربي و الاسلامي فقد تم تسخير الاعلام بوسائله المختلفة لخدمة هذه الحملات بتشويه صورة العرب المسلمين، فقد قسم الكتاب الى ستة فضول، فاهتم الفصل الاول: الصورة النمطية، تعريف و خصائص الصورة النمطية،، في حين يخص الفصل الثاني: الصورة النمطية للعرب و المسلمين، العوامل التي اثرت على تطور الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، وعالج الفصل الثالث: مصادر الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، الرحالة، الاستشراق، وسائل الاعلام، ويبرز الفصل الرابع: الدور الصهيوني في صناعة الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، ويناقش الفصل الخامس: الدور الاسرائيلي في صناعة الصورة النمطية للعرب و المسلمين في فلسطين، وختتم الفصل السادس: كيف وظفت الصورة النمطية في الحرب على العالم العربي و الاسلامي. الاعلام و الصورة النمطية : (صورة العرب و المسلمين نموذجا) [texte imprimé] / علي خليل شقرة, Auteur . - ط1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2015 . - 184ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الاعلام ؛ الصورة النمطية ؛العرب المسلمين Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام و الصورة النمطية(صورة العرب و المسلمين نموذجا)، إذ ان الاعلام في عصرنا له اهمية كبيرة و مكانة خطيرة جعلت منه اشد الاسلحة فتكا و اكثرها حدة في المعارك الدائرة في مختلف بقاع العالم، ففي اطار الحملات الشرسة و المتنوعة على العالم العربي و الاسلامي فقد تم تسخير الاعلام بوسائله المختلفة لخدمة هذه الحملات بتشويه صورة العرب المسلمين، فقد قسم الكتاب الى ستة فضول، فاهتم الفصل الاول: الصورة النمطية، تعريف و خصائص الصورة النمطية،، في حين يخص الفصل الثاني: الصورة النمطية للعرب و المسلمين، العوامل التي اثرت على تطور الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، وعالج الفصل الثالث: مصادر الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، الرحالة، الاستشراق، وسائل الاعلام، ويبرز الفصل الرابع: الدور الصهيوني في صناعة الصورة النمطية للعرب و المسلمين في الغرب، ويناقش الفصل الخامس: الدور الاسرائيلي في صناعة الصورة النمطية للعرب و المسلمين في فلسطين، وختتم الفصل السادس: كيف وظفت الصورة النمطية في الحرب على العالم العربي و الاسلامي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 562B 302.2/10/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : المرأة العربية بين التنميط الاعلامي و التحديات الثقافية و الاقتصادية Type de document : texte imprimé Auteurs : فضة عباسي بصلي, Auteur Mention d'édition : ط 1 Editeur : الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2019 Importance : 272 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-777-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المراة عربية ؛ التحديات ثقافية ؛ الاقتصادية ؛ التحديات الثقافية ؛ الاقتصادية ؛ قضايا المراة Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المرأة العربية بين التنميط الاعلامي و التحديات الثقافية و الاقتصادية ، ان اهتمامنا بدراسة مواضيع تتعلق بالمرأة لا يعود الى اعتقادنا بان المرأة عنصرا ثانويا يبحث عن تموضع ضمن المنظومة المجتمعية ، كما ان الحديث عن المرأة يجرنا الى استخدام كلمة قضية نظرا لما تثيره من مناقشات في كل مرحلة من مراحل التطور المجتمع من حيث الطريقة التى تعتمد لاقحام هذه الاخيرة و استغلال قدراتها لصالح هذه المرحلة او تلك من جهة اخرى ، تلقى قضايا المرأة اهتماما متزايدا من جانب الكثير من الحكومات و المنظمات الدولية نظرا لتنامى الادراك بأهمية ادماج المراة في عمليات التنمية سواء من حيث المشاركة الفعالة التنموية ، او الاستفادة العادلة من عوائد التنمية ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، يدور الفصل الاول : الصورة النمطية و بدايات العمل الصحفي للمرأة ، الصورة النمطية : المفهوم و البدايات صورة المرأة في الاعلام الغربي و العربي ، بدايات العمل الصحفي للمرأة عبر العالم ، الواقع الاجتماغي و المهني للمرأة الاعلامية و دورها في صنع القرار ، فيما يعرض الفصل الثاني : ابعاد الاتصال ووضعية المرأة داخل الاتصال الاجتماعي ، بينما يشير الفصل الثالث : الصورة النمطية للمرأة و ظهور الصحافة النسوية في ضوء تطور الحركات ، الحركات النسوية و الصورة النمطية للمرأة ، علم الاجتماع النوع و الصحافة النسوية ، المرأة العربية بين التشريع و الحركات الاصلاحية ، عالج الفصل الرابع : دور المرأة الاعلامية في ظهور و تطوير الاعلام النسائي العربي ، اختتم الفصل الخامس : مظاهر التنميط و التحديات الثقافية للمرأة العربية. المرأة العربية بين التنميط الاعلامي و التحديات الثقافية و الاقتصادية [texte imprimé] / فضة عباسي بصلي, Auteur . - ط 1 . - الأردن : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2019 . - 272 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-777-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المراة عربية ؛ التحديات ثقافية ؛ الاقتصادية ؛ التحديات الثقافية ؛ الاقتصادية ؛ قضايا المراة Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المرأة العربية بين التنميط الاعلامي و التحديات الثقافية و الاقتصادية ، ان اهتمامنا بدراسة مواضيع تتعلق بالمرأة لا يعود الى اعتقادنا بان المرأة عنصرا ثانويا يبحث عن تموضع ضمن المنظومة المجتمعية ، كما ان الحديث عن المرأة يجرنا الى استخدام كلمة قضية نظرا لما تثيره من مناقشات في كل مرحلة من مراحل التطور المجتمع من حيث الطريقة التى تعتمد لاقحام هذه الاخيرة و استغلال قدراتها لصالح هذه المرحلة او تلك من جهة اخرى ، تلقى قضايا المرأة اهتماما متزايدا من جانب الكثير من الحكومات و المنظمات الدولية نظرا لتنامى الادراك بأهمية ادماج المراة في عمليات التنمية سواء من حيث المشاركة الفعالة التنموية ، او الاستفادة العادلة من عوائد التنمية ، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، يدور الفصل الاول : الصورة النمطية و بدايات العمل الصحفي للمرأة ، الصورة النمطية : المفهوم و البدايات صورة المرأة في الاعلام الغربي و العربي ، بدايات العمل الصحفي للمرأة عبر العالم ، الواقع الاجتماغي و المهني للمرأة الاعلامية و دورها في صنع القرار ، فيما يعرض الفصل الثاني : ابعاد الاتصال ووضعية المرأة داخل الاتصال الاجتماعي ، بينما يشير الفصل الثالث : الصورة النمطية للمرأة و ظهور الصحافة النسوية في ضوء تطور الحركات ، الحركات النسوية و الصورة النمطية للمرأة ، علم الاجتماع النوع و الصحافة النسوية ، المرأة العربية بين التشريع و الحركات الاصلاحية ، عالج الفصل الرابع : دور المرأة الاعلامية في ظهور و تطوير الاعلام النسائي العربي ، اختتم الفصل الخامس : مظاهر التنميط و التحديات الثقافية للمرأة العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 944B 306.4/17/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 946B 306.4/17/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 945B 306.4/17/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible Permalink

