Détail de l'éditeur
دار أسامة للنشر
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (4)



Titre : الإتصال الاجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : آمال عميرات Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار أسامة للنشر Année de publication : 2014 Oeuvres / Expressions : العمومي Importance : 304ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-552-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ الإتصال الإجتماعي Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : ان أي حديث عن الاتصال الاجتماعي العمومي يقود الى الحديث عن ذلك الاتصال الذي يستهدف المصلحة العامة انطلاقا من مسؤولية كل فرذد المجتمع حيث يسعى من أجل توعية المستقبلين و تعليمهم و تربيتهم لاتخاذ المواقف الصحيحة و بناء على هذا جاء هذا الكتاب في فصول خمسة كان الفصل الاول لمرتكزات الاتصال العمومي ، و الثاني لخصوصية الاتصال و الثالث لأبعاد الغتصال و و الرابع لإستراتيجية الدعوة الاسلامية ، أما الأخير فكان لعلاقة المنهج المحمدي في التغيير و البناء الإتصال الاجتماعي [texte imprimé] / آمال عميرات . - ط1 . - عمان : دار أسامة للنشر, 2014 . - 304ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-552-0
Oeuvre : العمومي
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ الإتصال الإجتماعي Index. décimale : 302 التفاعل الاجتماعي Résumé : ان أي حديث عن الاتصال الاجتماعي العمومي يقود الى الحديث عن ذلك الاتصال الذي يستهدف المصلحة العامة انطلاقا من مسؤولية كل فرذد المجتمع حيث يسعى من أجل توعية المستقبلين و تعليمهم و تربيتهم لاتخاذ المواقف الصحيحة و بناء على هذا جاء هذا الكتاب في فصول خمسة كان الفصل الاول لمرتكزات الاتصال العمومي ، و الثاني لخصوصية الاتصال و الثالث لأبعاد الغتصال و و الرابع لإستراتيجية الدعوة الاسلامية ، أما الأخير فكان لعلاقة المنهج المحمدي في التغيير و البناء Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 302/173/1 302/173/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 302/173/2 302/173/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الاعلام الاخباري في الفضائيات -الجزيرة و العربية انموذجا- Type de document : texte imprimé Auteurs : ليندة مسعود ضيف Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار أسامة للنشر Année de publication : 2015 Importance : 296ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-607-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام - الاخبار - الفضائيات - الجزيرة - العربية Index. décimale : 070.1/64 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام الاخباري في الفضائيات -الجزيرة و العربية انموذجا- حيث يعد الاعلام الاخباري احد اشكال الاعلام التي ترتكز عليها المؤسسات الاعلامية بصفة عامة وتلك المتخصصة في صناعة الاخبار بصفة عامة فقد عرف الاعلام الاخباري العديد من التطورات ساهم فيها المجال التقني الى حد كبير وكان الفاعل الاساسي فيها، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فاهتم الفصل الاول: المشهد الفضائي الاخباري العربي، انواع القنوات التلفزيونية الفضائية، عوامل تطور صناعة الاخبار في الفضائيات العربية، فيما يعرض الفصل الثاني: صناعة الرسالة الاخبارية في الفضائيات العربية، انواع المضامين الاخبارية، انتاج الرسالة الاخبارية في الفضائيات العربية، واختتم الفصل الثالث: عملية اختيار الاخبار و ترتيبها، نماذج صناعة الاخبار. الاعلام الاخباري في الفضائيات -الجزيرة و العربية انموذجا- [texte imprimé] / ليندة مسعود ضيف . - ط1 . - عمان : دار أسامة للنشر, 2015 . - 296ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-607-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام - الاخبار - الفضائيات - الجزيرة - العربية Index. décimale : 070.1/64 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام الاخباري في الفضائيات -الجزيرة و العربية انموذجا- حيث يعد الاعلام الاخباري احد اشكال الاعلام التي ترتكز عليها المؤسسات الاعلامية بصفة عامة وتلك المتخصصة في صناعة الاخبار بصفة عامة فقد عرف الاعلام الاخباري العديد من التطورات ساهم فيها المجال التقني الى حد كبير وكان الفاعل الاساسي فيها، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فاهتم الفصل الاول: المشهد الفضائي الاخباري العربي، انواع القنوات التلفزيونية الفضائية، عوامل تطور صناعة الاخبار في الفضائيات العربية، فيما يعرض الفصل الثاني: صناعة الرسالة الاخبارية في الفضائيات العربية، انواع المضامين الاخبارية، انتاج الرسالة الاخبارية في الفضائيات العربية، واختتم الفصل الثالث: عملية اختيار الاخبار و ترتيبها، نماذج صناعة الاخبار. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الاعلام الاذاعي Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق الشاري Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار أسامة للنشر Année de publication : 2010 Importance : 288ص Format : 24ص Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام الاذاعي Index. décimale : 070.19/43 Résumé : 1- نشاة الصحافة وتطورها في العصور القديمة 2- البث الاذاعي 3- البث الاذاعي والتلفزيوني والالكتروني الاعلام الاذاعي [texte imprimé] / طارق الشاري . - ط1 . - عمان : دار أسامة للنشر, 2010 . - 288ص ; 24ص.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام الاذاعي Index. décimale : 070.19/43 Résumé : 1- نشاة الصحافة وتطورها في العصور القديمة 2- البث الاذاعي 3- البث الاذاعي والتلفزيوني والالكتروني Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تكنولوجيا وسائل الاتصال الجماهيري Type de document : texte imprimé Auteurs : مجد الهاشمي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار أسامة للنشر Année de publication : 2004 Importance : 296ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-410-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التكنولوجيا ؛ الوسائل ؛ الاتصال الجماهيري Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تكنولوجيا وسائل الاتصال الجماهيري ويصف الكثير عصرنا هذا ب العصر الالكتروني والروبوت الالي والانفجار الرقمي والديجيتال ،ناهيك عن القرصنة الالكترونية والتجسس علىالبريد الالكتروني والهاتف النقال بالتحكم واستغلال مدارات الاقمار الصناعية ،وان التطورات السريعة التي تشهدها تكنولوجيا الاتصال والمستحدثات التي تفرزها التقنيات الرقمية بالخصوص قد بدأت تقودنا نحو ترتيب جديد للمنظومة الاتصالية فالثورة الرقمية ستتيح تعدد القنوات والنواقل التي تحمل الصوت والصورة والمعلومات وستحدثتداخلا عجيبا بين قنوات البثالكلاسيكية وشبكات تراسل المعلومات على اختلاف أنواعها،ومثل هذا التداخل سيضفي بالضرورة على الخدمة التلفزيونية المالوفة قدرا من النسبية وسيفتح امام الاذاعة الرقمية مجالات من التكامل واستخدام الصحافة الالكترونية افاقا جديدة للنفاعل مع وسائل الاتصال الجماهيري وتراسل المعلومات الاخرىولقد انشغلت القرية الصغيرة العولمة التي طرحت في لغة السياسة في نهاية السنينات ،واصبح هذا المفهوم رائجا في الادبيات الاخرى الاقتصادية والعلوم الاجنماعية ،في وسائل الاتصال الجماهيريوان العالم قد تعولم،فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول،فأهتم الفصل الاول بافاق الاتصال وخصائصه ،ماهية الاتصال،عناصر ومستويات الاتصال وشمل الفصل الثانيبتكنولوجيا الاتصال الجماهيري وتناول المباحث،فنجد مفهوم التكنولوجيا ،ومقوماتها وانعكاساتها،واهمية التطور الخاصة،أما المبحث الثاني الاتصال الجماهيري،فلسفة الاتصال الجماهيري،ويبرزالفصل الثالث:فيقع في ستة مباحث:المبحث الاول:تكنولوجيا الصحافة ،والمبحث الثاني:تكنولوجيا الاذاعة،المبحث الثالث:تكنولوجيا الاقمار الصناعية ، المبحث الرابع :تكنولوجيا التلفزيون،المبحث الخامس:تكنولوجيا الحاسوب والانترنتوالمبحث السادس فيتناول الاتصالات الفورية تكنولوجيا وسائل الاتصال الجماهيري [texte imprimé] / مجد الهاشمي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار أسامة للنشر, 2004 . - 296ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-22-410-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : التكنولوجيا ؛ الوسائل ؛ الاتصال الجماهيري Index. décimale : 070.1 الوسائط الوثائقية و التعليمية، الوسائط الإخبارية، الصحافة، النشر Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تكنولوجيا وسائل الاتصال الجماهيري ويصف الكثير عصرنا هذا ب العصر الالكتروني والروبوت الالي والانفجار الرقمي والديجيتال ،ناهيك عن القرصنة الالكترونية والتجسس علىالبريد الالكتروني والهاتف النقال بالتحكم واستغلال مدارات الاقمار الصناعية ،وان التطورات السريعة التي تشهدها تكنولوجيا الاتصال والمستحدثات التي تفرزها التقنيات الرقمية بالخصوص قد بدأت تقودنا نحو ترتيب جديد للمنظومة الاتصالية فالثورة الرقمية ستتيح تعدد القنوات والنواقل التي تحمل الصوت والصورة والمعلومات وستحدثتداخلا عجيبا بين قنوات البثالكلاسيكية وشبكات تراسل المعلومات على اختلاف أنواعها،ومثل هذا التداخل سيضفي بالضرورة على الخدمة التلفزيونية المالوفة قدرا من النسبية وسيفتح امام الاذاعة الرقمية مجالات من التكامل واستخدام الصحافة الالكترونية افاقا جديدة للنفاعل مع وسائل الاتصال الجماهيري وتراسل المعلومات الاخرىولقد انشغلت القرية الصغيرة العولمة التي طرحت في لغة السياسة في نهاية السنينات ،واصبح هذا المفهوم رائجا في الادبيات الاخرى الاقتصادية والعلوم الاجنماعية ،في وسائل الاتصال الجماهيريوان العالم قد تعولم،فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول،فأهتم الفصل الاول بافاق الاتصال وخصائصه ،ماهية الاتصال،عناصر ومستويات الاتصال وشمل الفصل الثانيبتكنولوجيا الاتصال الجماهيري وتناول المباحث،فنجد مفهوم التكنولوجيا ،ومقوماتها وانعكاساتها،واهمية التطور الخاصة،أما المبحث الثاني الاتصال الجماهيري،فلسفة الاتصال الجماهيري،ويبرزالفصل الثالث:فيقع في ستة مباحث:المبحث الاول:تكنولوجيا الصحافة ،والمبحث الثاني:تكنولوجيا الاذاعة،المبحث الثالث:تكنولوجيا الاقمار الصناعية ، المبحث الرابع :تكنولوجيا التلفزيون،المبحث الخامس:تكنولوجيا الحاسوب والانترنتوالمبحث السادس فيتناول الاتصالات الفورية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1665B 070.1/58/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1666B 070.1/58/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible