Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (5)



Titre : أحدث وسائل الاعلام الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : بول ليفنسون, Auteur ; هبة ربيع, Auteur ; هبة ربيع, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفجر للنشر Année de publication : 2015 Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-313-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ المنصات الاعلامية ؛ الجماهير Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الطبعة الأولى من الكتاب فى عام 2009، وتختلف الطبعة الثانية والمترجمة فى هذا الكتاب عن الأولى، حيث أضاف المؤلف المزيد من الفصول عن منصفات الإعلام الجديد التى لم تكن موجودة فى الطبعة السابقة، أدى التطور السريع المتلاحق فى عالم الإعلام الجديد سواء على مستوى التطبيقات أو المنصات أو مستوى الأجهزة من إنتشار الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحى إلى إمتداد تأثيرات وسائل الإعلام الجديد فى كل مناحى الحياة اليومية.
عبر عشرة فصول يرسم الكتاب ملامح أحدث وسائل الإعلام الجديد: مخصصاً فصولاً منفصلة لعدد من أشهر المنصات الإعلامية الجديدة منها الفيسبوك، واليوتيوب، وتويتر، والمدونات، والويكيبيديا، السكند لايف، والبودكاست، كما يرصد الكتاب أشهر الحركات السياسية التى أستفادت من وسائل الإعلام الجديد بداية من الربيع العربى وحتى حزب الشاى وحركة أحتلوا وول ستريت فى الولايات المتحددة الأمريكية، ولا يتوقف الكتاب عند التطبيقات والمنصات الإعلامية بين الجماهير.يفسر الكتاب كيف غيرت وسائل الإعلام الجديدة ولاسيما أحداثها من ثقافتنا السياسية والإجتماعية، ويرصد فوائد وأضرار هذه التحولات التى أنهت سيطرة وسائل الإعلام التقليدية ومكنت الجماهير من إنتاج ونشر المحتوى الإعلامى.أحدث وسائل الاعلام الجديدة [texte imprimé] / بول ليفنسون, Auteur ; هبة ربيع, Auteur ; هبة ربيع, Auteur . - القاهرة : دار الفجر للنشر, 2015 . - : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-977-358-313-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : وسائل الاعلام ؛ الاعلام الجديدة ؛ المنصات الاعلامية ؛ الجماهير Index. décimale : 302.23 وسائط الاتصال Résumé : تناول هذا الكتاب الطبعة الأولى من الكتاب فى عام 2009، وتختلف الطبعة الثانية والمترجمة فى هذا الكتاب عن الأولى، حيث أضاف المؤلف المزيد من الفصول عن منصفات الإعلام الجديد التى لم تكن موجودة فى الطبعة السابقة، أدى التطور السريع المتلاحق فى عالم الإعلام الجديد سواء على مستوى التطبيقات أو المنصات أو مستوى الأجهزة من إنتشار الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحى إلى إمتداد تأثيرات وسائل الإعلام الجديد فى كل مناحى الحياة اليومية.
عبر عشرة فصول يرسم الكتاب ملامح أحدث وسائل الإعلام الجديد: مخصصاً فصولاً منفصلة لعدد من أشهر المنصات الإعلامية الجديدة منها الفيسبوك، واليوتيوب، وتويتر، والمدونات، والويكيبيديا، السكند لايف، والبودكاست، كما يرصد الكتاب أشهر الحركات السياسية التى أستفادت من وسائل الإعلام الجديد بداية من الربيع العربى وحتى حزب الشاى وحركة أحتلوا وول ستريت فى الولايات المتحددة الأمريكية، ولا يتوقف الكتاب عند التطبيقات والمنصات الإعلامية بين الجماهير.يفسر الكتاب كيف غيرت وسائل الإعلام الجديدة ولاسيما أحداثها من ثقافتنا السياسية والإجتماعية، ويرصد فوائد وأضرار هذه التحولات التى أنهت سيطرة وسائل الإعلام التقليدية ومكنت الجماهير من إنتاج ونشر المحتوى الإعلامى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 116 302.23/22/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 115 302.23/22/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الاعلام السياسي و الراي العام Type de document : texte imprimé Auteurs : عزيزة عبده Mention d'édition : ط 1 Editeur : القاهرة : دار الفجر للنشر Année de publication : 2004 Oeuvres / Expressions : دراسة في ترتيب الاولويات Importance : 326ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 4-033-358-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام السياسي -الراي العام Index. décimale : 070.17/03 Résumé : 1- وسائل الاتصال الاعلام و المعرفة السياسية لدى الجمهور 2- دور الصحافة في تشكيل الراي العام في المجال السياسي 3- مقارنة بين قائمة اهتمامات الصحف و الجمهور الاعلام السياسي و الراي العام [texte imprimé] / عزيزة عبده . - ط 1 . - القاهرة : دار الفجر للنشر, 2004 . - 326ص ; 24سم.
ISSN : 4-033-358-977
Oeuvre : دراسة في ترتيب الاولويات
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام السياسي -الراي العام Index. décimale : 070.17/03 Résumé : 1- وسائل الاتصال الاعلام و المعرفة السياسية لدى الجمهور 2- دور الصحافة في تشكيل الراي العام في المجال السياسي 3- مقارنة بين قائمة اهتمامات الصحف و الجمهور Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الصحافة الالكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : رضا عبد الواجد أمين, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفجر للنشر Année de publication : 2007 Importance : 307ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الصحافةالالكترونية ؛ الصحيفة المطبوعة ؛ الصحافة ؛ الاعلام Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : تنبع أهمية هذا الكتاب من ان هناك واقعا إعلاميا جديدا فرض نفسه على الساحة الصحفية في تسعينيات القرن الماضي وهو ظهور الإنترنت وظهرو الصحف الإلكترونية عليها المر الذي أدى إلى ظهور حقبه إتصالية جديدة غيرت كثيرا من المفاهيم الإعلامية التى استقرت على مدار سنوات عديدة كالعلاقة بين اطرف العملية الاتصالية وظهرت ادوار جديدة للقائم بالاتصال والمتلقى، وصار بامكان قارئ الصحف الالكترونية العديد من الاشكاليات التى يبحث فيها هذا الكتاب.1-الاجراءات المنهجية للدراسة 2- شبكةالانترنت و الصحافةالالكترونية 3- اتجاهات النخبة نحو مستقبل العلاقة بين الصحف الورقيةوالالكترونية الصحافة الالكترونية [texte imprimé] / رضا عبد الواجد أمين, Auteur . - القاهرة : دار الفجر للنشر, 2007 . - 307ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الصحافةالالكترونية ؛ الصحيفة المطبوعة ؛ الصحافة ؛ الاعلام Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : تنبع أهمية هذا الكتاب من ان هناك واقعا إعلاميا جديدا فرض نفسه على الساحة الصحفية في تسعينيات القرن الماضي وهو ظهور الإنترنت وظهرو الصحف الإلكترونية عليها المر الذي أدى إلى ظهور حقبه إتصالية جديدة غيرت كثيرا من المفاهيم الإعلامية التى استقرت على مدار سنوات عديدة كالعلاقة بين اطرف العملية الاتصالية وظهرت ادوار جديدة للقائم بالاتصال والمتلقى، وصار بامكان قارئ الصحف الالكترونية العديد من الاشكاليات التى يبحث فيها هذا الكتاب.1-الاجراءات المنهجية للدراسة 2- شبكةالانترنت و الصحافةالالكترونية 3- اتجاهات النخبة نحو مستقبل العلاقة بين الصحف الورقيةوالالكترونية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1775B 070.4/17/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1774B 070.4/17/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1773B 070.4/17/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1772B 070.4/17/4 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1771B 070.4/17/5 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1770B 070.4/17/6 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1769B 070.4/17/7 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1768B 070.4/17/8 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1776B 070.4/17/9 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الممارسة الصحفية و الأداء الصحفي : دراسة للتحرير الصحفي والنظرية النسوية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد زكريا أحمد, Auteur Mention d'édition : ط 1 Editeur : القاهرة : دار الفجر للنشر Année de publication : 2007 Oeuvres / Expressions : دراسة للتحرير الصحفي و النظرية النسوية Importance : 474ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الممارسة الصحفية ؛ الاداء الصحفي ؛ النظرية النسوية ؛ التحرير الصحفي Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الممارسة الصحفية والاداء الصحفي و شهدت مجلات المرأة في الدول العربية تطوراً كبيراً منذ بدايات العقد الأخير من القرن العشرين وحتى الآن، مما جعلها أحد أهم أنواع الصحافة المتخصصة وبالرغم من ذلك فإن معدلات التوزيع المنخفضة لتلك المجلات- مقارنة بمجلات أخرى متخصصة- باتت لغزاً أمام العاملين في مجال الصحافة وأساتذة الإعلاموتشير أصابع الاتهام لأساليب وملامح التحرير الصحفي لهذه النوعية من المجلات في علاقتها بأدانها الصحفي الذى أصبحت دراسته من ناحية، ومعرفة ملامح العلاقة ايضاً بين تيارات الحركة النسوية في المجتمعات العربية وغيرها وبين المجلات نفسها من ناحية أخرى مطلبين ضروريين،أحاول أن أتناولهما في هذا الكتاب وفق معايير وأسس علمية تنطلق من أرضيةالممارسة الصحفية، وأدعو الله أن ينتفع بهذه المحاولة كل من يقرأ هذا الكتاب.1-الاطار المنهجي و الجرائي 2-خصائص تحرير الموادالاستقصائية و علاقتها بالاداءالصحفي 3-دراسة تطبيقية لااداء الصحفي الممارسة الصحفية و الأداء الصحفي : دراسة للتحرير الصحفي والنظرية النسوية [texte imprimé] / أحمد زكريا أحمد, Auteur . - ط 1 . - القاهرة : دار الفجر للنشر, 2007 . - 474ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Oeuvre : دراسة للتحرير الصحفي و النظرية النسوية
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الممارسة الصحفية ؛ الاداء الصحفي ؛ النظرية النسوية ؛ التحرير الصحفي Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الممارسة الصحفية والاداء الصحفي و شهدت مجلات المرأة في الدول العربية تطوراً كبيراً منذ بدايات العقد الأخير من القرن العشرين وحتى الآن، مما جعلها أحد أهم أنواع الصحافة المتخصصة وبالرغم من ذلك فإن معدلات التوزيع المنخفضة لتلك المجلات- مقارنة بمجلات أخرى متخصصة- باتت لغزاً أمام العاملين في مجال الصحافة وأساتذة الإعلاموتشير أصابع الاتهام لأساليب وملامح التحرير الصحفي لهذه النوعية من المجلات في علاقتها بأدانها الصحفي الذى أصبحت دراسته من ناحية، ومعرفة ملامح العلاقة ايضاً بين تيارات الحركة النسوية في المجتمعات العربية وغيرها وبين المجلات نفسها من ناحية أخرى مطلبين ضروريين،أحاول أن أتناولهما في هذا الكتاب وفق معايير وأسس علمية تنطلق من أرضيةالممارسة الصحفية، وأدعو الله أن ينتفع بهذه المحاولة كل من يقرأ هذا الكتاب.1-الاطار المنهجي و الجرائي 2-خصائص تحرير الموادالاستقصائية و علاقتها بالاداءالصحفي 3-دراسة تطبيقية لااداء الصحفي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1729B 070.4/10/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 1728B 070.4/10/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الوظيفة الاعلامية لشبكة الانترنت Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الملك ردمان الدناني, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفجر للنشر Année de publication : 2003 Importance : 255ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الوظيفةالاعلامية ؛ شبكةالانترنت ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التكنولوجيا المعاصرة (الانترنت) فتحت الباب على مصراعيه، للانتقال الحر لموارد النباتات والمعارف والمعلومات عبر الحدود السياسية والجغرافية حول العالم. مختصرة الزمان والمكان وموفرة للأفراد والمؤسسات والدول المشتركين فيها الكثير من الخدمات والمعلومات وأفضليات وامتيازات خاصةوهذه التأثيرات دفعت الباحث "عبد الملك الدناني" إلى الخوض في غمار هذا البحث، وذلك لمعرفة وظيفة الانترنت الإعلامية، وخدماتها الفعلية التي قدمتها في مجال الاعلام واستخداماتها المختلفة من خلال الواقع الذي تعيشه وسائل الاتصال الجماهيري في فهم واستيعاب هذه الوسيلة الحديثة، ووفق التطور الحاصل في تكنولوجيا الاعلام والمعلومات، وقد انتظم هذا البحث في أربعة فصول توزعت على النحو التالي:شكل الفصل الأول الإطار المنهجي للبحث، وتمّ فيه تناول مشكلة البحث وتساؤلاته وأهميته، وأهدافه، ومجال البحث، ومنهج البحث وإجراءات البحث والصعوبات التي واجهت البحث وتقديم بعض التعريفات الخاصة بأهم المفاهيم والمصطلحات الواردة في متن البحث. وتناول الفصل الثاني إعطاء نبذة عن شبكات الحواسيب والاتصال واستخداماتها في مجال الإعلام، نشأة الانترنت ومراحل تطورها وآلية عملها. وبحث في الفصل الثالث عن الوظيفة الإعلامية لشبكة الانترنت في عصر ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال وهذا هو صلب موضوع البحث، كما تضمن البحث الخدمات التي يقدمها الانترنت وكيف تعاملت الصحافة مع خدماته، ومدن استفادة وسائل الإعلام في خدماته، كما واحتوى على التشريعات القانونية لتكنولوجيا الإعلام والمعلومات والتي استخدمت لتنظيم آلية عملها. وخصص الفصل الرابع للحديث عن واقع الانترنت في الوطن العربي وذلك من خلال تسليط الضوء على الأقطار العربية المشاركة بالخدمة والرصد الموثق بالأرقام لعدد المشتركين والمستخدمين. والهدف من هذه الدراسة هو التعريف باستخدامات الانترنت ومهامها في تسهيل نقل وتبادل المعلومات والمعارف.1-الاطارالمنهجي للبحث 2- الوظيفة الاعلامية لشبكةالانترنت في عصر ثورة المعلومات 3-النتائج التي توصلت اليها الدراسة الوظيفة الاعلامية لشبكة الانترنت [texte imprimé] / عبد الملك ردمان الدناني, Auteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفجر للنشر, 2003 . - 255ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الوظيفةالاعلامية ؛ شبكةالانترنت ؛ الاعلام ؛ الاتصال Index. décimale : 070.4 الصحافة، أنشطة صحفية محددة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التكنولوجيا المعاصرة (الانترنت) فتحت الباب على مصراعيه، للانتقال الحر لموارد النباتات والمعارف والمعلومات عبر الحدود السياسية والجغرافية حول العالم. مختصرة الزمان والمكان وموفرة للأفراد والمؤسسات والدول المشتركين فيها الكثير من الخدمات والمعلومات وأفضليات وامتيازات خاصةوهذه التأثيرات دفعت الباحث "عبد الملك الدناني" إلى الخوض في غمار هذا البحث، وذلك لمعرفة وظيفة الانترنت الإعلامية، وخدماتها الفعلية التي قدمتها في مجال الاعلام واستخداماتها المختلفة من خلال الواقع الذي تعيشه وسائل الاتصال الجماهيري في فهم واستيعاب هذه الوسيلة الحديثة، ووفق التطور الحاصل في تكنولوجيا الاعلام والمعلومات، وقد انتظم هذا البحث في أربعة فصول توزعت على النحو التالي:شكل الفصل الأول الإطار المنهجي للبحث، وتمّ فيه تناول مشكلة البحث وتساؤلاته وأهميته، وأهدافه، ومجال البحث، ومنهج البحث وإجراءات البحث والصعوبات التي واجهت البحث وتقديم بعض التعريفات الخاصة بأهم المفاهيم والمصطلحات الواردة في متن البحث. وتناول الفصل الثاني إعطاء نبذة عن شبكات الحواسيب والاتصال واستخداماتها في مجال الإعلام، نشأة الانترنت ومراحل تطورها وآلية عملها. وبحث في الفصل الثالث عن الوظيفة الإعلامية لشبكة الانترنت في عصر ثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال وهذا هو صلب موضوع البحث، كما تضمن البحث الخدمات التي يقدمها الانترنت وكيف تعاملت الصحافة مع خدماته، ومدن استفادة وسائل الإعلام في خدماته، كما واحتوى على التشريعات القانونية لتكنولوجيا الإعلام والمعلومات والتي استخدمت لتنظيم آلية عملها. وخصص الفصل الرابع للحديث عن واقع الانترنت في الوطن العربي وذلك من خلال تسليط الضوء على الأقطار العربية المشاركة بالخدمة والرصد الموثق بالأرقام لعدد المشتركين والمستخدمين. والهدف من هذه الدراسة هو التعريف باستخدامات الانترنت ومهامها في تسهيل نقل وتبادل المعلومات والمعارف.1-الاطارالمنهجي للبحث 2- الوظيفة الاعلامية لشبكةالانترنت في عصر ثورة المعلومات 3-النتائج التي توصلت اليها الدراسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 1730B 070.4/19/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible