Titre : |
مقدمة في الاعلان |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمود عزت اللحام, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Copiste ; على فلاح الضلاعين, Auteur ; مصطفى يوسف كافي, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الاردن : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2017 |
Importance : |
243ص |
Présentation : |
غ. ملون ، جداول |
Format : |
24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-98-232-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
الاعلان ؛ الرسالة الاعلانية ؛ وسائل الاعلان ؛ المستهلك ؛ تسويق الخدمات |
Index. décimale : |
659.1 الإعلان |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع مقدمة في الاعلان، حيث يمثل الاعلان احد الانشطة الرئيسة في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث وذلك لكونه وسيلة لنقل الافكار والمعلومات الى الناس بهدف تغير ارآهم او تعزيزها او المحافضة عليها وهذا النشاط قديم قدم التعاملات الانسانية , الا انه شهد تطورات وقفزات نوعية اوصلته الى ان اصبح له دراسات للقيام به فقد قسم هذا الكتاب الى احد عشر فصلا، حيث تناول الفصل الاول : مفهوم الاعلان ونشاته واهميته , اهداف وانواع ووظائف الاعلان , بناء الرسالة الاعلانية , فاهتم الفصل الثاني: وسائل الاعلان ودورها في تسويق الخدمات وعلاقته بوسائل الاتصال الاخرى ,في حين غطى الفصل الثالث: سلوك المستهلك , علاقة الاعلان بالمستهلك , ارآء حول الاعلان ،وخصص الفصل الرابع: اثر الدعاية والاعلان على المستهلك , ويبرز الفصل الخامس: الاعلان في ظل الاتصالات التسويقة , مفهوم الاتصال والاتصالات التسويقة , علاقة الاتصال بعناصر المزيج التسويقي ،فيما يعرض الفصل السادس: تخطيط الحملات الاعلانية، و يقدم الفصل السابع: وكالات الاعلان , مفهوم و تطور و اهمية وكالات الاعلان، الخدمات التي تقدمها وكالات الاعلان , ويدور الفصل الثامن: الجوانب الاخلاقة في الاعلان, ويتعامل الفصل التاسع : فعالية الاعلان , ويشتمل الفصل العاشر: تصميم الاعلان، و اختتم الفصل الحادي عشر: الاستراتجيات الاعلانية والترجمة الاستراتجية. |
مقدمة في الاعلان [texte imprimé] / محمود عزت اللحام, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Copiste ; على فلاح الضلاعين, Auteur ; مصطفى يوسف كافي, Auteur . - ط1 . - الاردن : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع, 2017 . - 243ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم. ISBN : 978-9957-98-232-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
الاعلان ؛ الرسالة الاعلانية ؛ وسائل الاعلان ؛ المستهلك ؛ تسويق الخدمات |
Index. décimale : |
659.1 الإعلان |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع مقدمة في الاعلان، حيث يمثل الاعلان احد الانشطة الرئيسة في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث وذلك لكونه وسيلة لنقل الافكار والمعلومات الى الناس بهدف تغير ارآهم او تعزيزها او المحافضة عليها وهذا النشاط قديم قدم التعاملات الانسانية , الا انه شهد تطورات وقفزات نوعية اوصلته الى ان اصبح له دراسات للقيام به فقد قسم هذا الكتاب الى احد عشر فصلا، حيث تناول الفصل الاول : مفهوم الاعلان ونشاته واهميته , اهداف وانواع ووظائف الاعلان , بناء الرسالة الاعلانية , فاهتم الفصل الثاني: وسائل الاعلان ودورها في تسويق الخدمات وعلاقته بوسائل الاتصال الاخرى ,في حين غطى الفصل الثالث: سلوك المستهلك , علاقة الاعلان بالمستهلك , ارآء حول الاعلان ،وخصص الفصل الرابع: اثر الدعاية والاعلان على المستهلك , ويبرز الفصل الخامس: الاعلان في ظل الاتصالات التسويقة , مفهوم الاتصال والاتصالات التسويقة , علاقة الاتصال بعناصر المزيج التسويقي ،فيما يعرض الفصل السادس: تخطيط الحملات الاعلانية، و يقدم الفصل السابع: وكالات الاعلان , مفهوم و تطور و اهمية وكالات الاعلان، الخدمات التي تقدمها وكالات الاعلان , ويدور الفصل الثامن: الجوانب الاخلاقة في الاعلان, ويتعامل الفصل التاسع : فعالية الاعلان , ويشتمل الفصل العاشر: تصميم الاعلان، و اختتم الفصل الحادي عشر: الاستراتجيات الاعلانية والترجمة الاستراتجية. |
|  |