مهارات استخدام المكتبة المدرسية في مراحل التعليم العالي العام [texte imprimé] /
فهيم مصطفى ;
ثريا إبراهيم حسين . - ط2 . -
مصر : دار الفكر العربي, 2010 . - 187 ص : اشكال ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1970-1
Langues : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
مهارات - استخدام - مكتبة - مدرسية - مراحل - تعليم |
Index. décimale : |
370/13 |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع مهارات استخدام المكتبة المدرسية في مراحل التعليم العام ، تناولت هذه السلسلة الوظائف الاساسية في المكتبات المدرسية و الكتبات العامة طبقا لاحدث التطبيقات التكنولوجية واستخدمها للوسائط للوسائط الالكترونية المتعددة ، تنوعت موضوعات هذه السلسلة بحيث اشتملت على ست دراسات وهي : المكتبة المدرسية و الوسائط الالكترونية في جميع المرحل المدرسية ، المكتبة العامة و التنمية الثقافية ، قفد قسم الكتاب الي : سبعة فصول ، تضمن الفصل الاول : مهارات استخدام المدرسية : المعوقات و الملامح و الاهداف ، معوقات تنفيذ برامج برامج مهارات استخدام المكتبة المدرسية ، في حين تطرق الفصل الثاني: برامج مهارات استخدام المكتبة في رياض الاطفال، الاجراءات المساعدة على تنفيذ برامج المهارات في رياض الاطفال ، و خصص الفصل الثالث : برامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الابتدائية ، الاجراءات المساعدة على تنفيذ برانامج استخدام المكتبة ، بينما يغطى الفصل الرابع : برنامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الاعدادية ، اهداف المكتبة المدرسية في المرحلة الاعدادية ، في حين تطرق الفصل الخامس : برامج مهارات استخدام المكتبة في المدرسة الثانوية ، الاجراءات التي تساعد على تنفيذ برامج مهارات استخدام المكتبة ، و يشتمل الفصل السادس : الارشاد القرائي و تنمية المهارات المكتبية ،ى الارشيفات أو ملفات المعلومات ، واختتم الفصل السابع : المهارات المكتبية و الانشطة القرائية في المكتبة المدرسية ، منهاج مقترح للمهارات المكتبية في المدرستين الاعدادية - المتوسطة و الثانوية . |