Détail de l'éditeur
الشركة العربية المتحدة
localisé à :
القاهرة
|
Documents disponibles chez cet éditeur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإدارة الإستراتيجية المفاهيم و النماذج / حسن محمد أحمد محمد مختار
Titre : الإدارة الإستراتيجية المفاهيم و النماذج Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن محمد أحمد محمد مختار Editeur : القاهرة : الشركة العربية المتحدة Année de publication : 2009 Importance : 456ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6274-70-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة ؛ الإدارة الإستراتيجية ؛ المفاهيم ؛ النماذج Index. décimale : 351 الإدارة العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوعه من خلال خمسة أبواب رئيسية. حيث حمل الباب الأول عنوان مدخل للإدارة الإستراتيجية أستعرض فيه المفهوم العام ففإدارة الإستراتيجية و التطور التاريخي لها و التحديات التي تواجه منظمات الأعمال المعاصرة، منافع الإدارة الإستراتيجية و منهجية العمل الإستراتيجي. أما الباب الثاني و حمل عنوان التحليل الإستراتيجي و الذي تطرق من خلاله إلى تحديد رسالة و أهداف المنظمة، تحليل البيئة الداخلية و الخارجية و نتائج التحليل. أما الباب الثالث فعالج موضوع إستنبباط و تقييم الخيارات الإستراتيجية من خلال فصلين و هما: لإستنباط البدائل الإستراتيجية و تحليل و تقييم البدائل. و جاء الباب الرابع ليناقش صياغة الإستراتيجية عن طريق صياغة إستراتيجيات الأعمال و الوظائفية و الخيار الإستراتيجي النهائي للمنظمة. و تطرق في الباب الخامس و الأخير إلى تنفيذ الإستراتيجية من خلال تخطيط و إعادة توزيع الموارد،الهيكل و التغيير التنظيمي. الإدارة الإستراتيجية المفاهيم و النماذج [texte imprimé] / حسن محمد أحمد محمد مختار . - القاهرة : الشركة العربية المتحدة, 2009 . - 456ص : جداول ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-977-6274-70-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدارة ؛ الإدارة الإستراتيجية ؛ المفاهيم ؛ النماذج Index. décimale : 351 الإدارة العامة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوعه من خلال خمسة أبواب رئيسية. حيث حمل الباب الأول عنوان مدخل للإدارة الإستراتيجية أستعرض فيه المفهوم العام ففإدارة الإستراتيجية و التطور التاريخي لها و التحديات التي تواجه منظمات الأعمال المعاصرة، منافع الإدارة الإستراتيجية و منهجية العمل الإستراتيجي. أما الباب الثاني و حمل عنوان التحليل الإستراتيجي و الذي تطرق من خلاله إلى تحديد رسالة و أهداف المنظمة، تحليل البيئة الداخلية و الخارجية و نتائج التحليل. أما الباب الثالث فعالج موضوع إستنبباط و تقييم الخيارات الإستراتيجية من خلال فصلين و هما: لإستنباط البدائل الإستراتيجية و تحليل و تقييم البدائل. و جاء الباب الرابع ليناقش صياغة الإستراتيجية عن طريق صياغة إستراتيجيات الأعمال و الوظائفية و الخيار الإستراتيجي النهائي للمنظمة. و تطرق في الباب الخامس و الأخير إلى تنفيذ الإستراتيجية من خلال تخطيط و إعادة توزيع الموارد،الهيكل و التغيير التنظيمي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 351/96/1 351/96/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 351/13/1H 351/13/1 كتاب Bibliothèque du Département d’histoire et d’archéologie Collection de livres pédagogiques Disponible