الاعلام والعلاقات العامة [texte imprimé] /
على فلاح الضلاعين ;
ماهر عودة الشمالية, Copiste ;
مصطفى يوسف كافي, Copiste . - ط1 . -
عمان : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع, 2015 . - 192 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-83-414-2
Langues : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
الاعلام - العلاقات العامة - الدعاية |
Index. décimale : |
659/60 |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام والعلاقات العامة ، حيث ان لاعلام يهدف الى النمو واليقضة والتوافق الثقافي والحضاري والارتقاء بمستوى الراي العام بتنويره وتثقيفه ، وهكذا نجد ان الاعلام عملية يترتب عليها تاثير فعلي في سلوك الفرد والجماعة ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول ، اهتم الفصل الاول : مفهوم الاعلام ، ماهية وجوهر الاعلام ، نظريات الاعلام ، الاعلام والثقافة والتنمية ، ركز الفصل الثاني : الاعلام والدعاية ، مفهوم الدعاية واهميتها ، نشاة الدعاية وتطورها وعناصرها ، تعريف الدعاية ، السمات والخصائص التي تتصف بها الدعاية ، العوامل التي ادت الى ظهور الدعاية كنشاط منظم وهادف ، الاساليب المتبعة في الدعاية ، كيف يمكن التاثير في الجمهور ، حدود الدعاية ، مراحل وتصميم الحملة الدعائية ، العوامل المؤثرة على برنامج الدعاية ، يختتم الفصل الثالث : الاعلام والعلاقات العامة ، فلسفة وجوهر العلاقات العامة ، نشاة وتطور العلاقات العامة ، متطلبات رجل العلاقة العامة الناجح ، جمهور العلاقات العامة ، اقسام العلاقات العامة ، وظائف وبرامج وتنظيم العلاقات العامة . |