| Titre : |
الاعلام والعلاقات العامة |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
على فلاح الضلاعين, Auteur ; ماهر عودة الشمالية, Copiste ; مصطفى يوسف كافي, Copiste ; محمود عزت اللحام, Copiste |
| Mention d'édition : |
ط1 |
| Editeur : |
عمان : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع |
| Année de publication : |
2015 |
| Importance : |
192 ص |
| Présentation : |
غ. ملون ، جداول |
| Format : |
24 سم |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-83-414-2 |
| Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
| Mots-clés : |
الاعلام ؛ العلاقات العامة ؛ الدعاية |
| Index. décimale : |
659 الإعلان و العلاقات العامة |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام والعلاقات العامة ، حيث ان لاعلام يهدف الى النمو واليقضة والتوافق الثقافي والحضاري والارتقاء بمستوى الراي العام بتنويره وتثقيفه ، وهكذا نجد ان الاعلام عملية يترتب عليها تاثير فعلي في سلوك الفرد والجماعة ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول ، اهتم الفصل الاول : مفهوم الاعلام ، ماهية وجوهر الاعلام ، نظريات الاعلام ، الاعلام والثقافة والتنمية ، ركز الفصل الثاني : الاعلام والدعاية ، مفهوم الدعاية واهميتها ، نشاة الدعاية وتطورها وعناصرها ، تعريف الدعاية ، السمات والخصائص التي تتصف بها الدعاية ، العوامل التي ادت الى ظهور الدعاية كنشاط منظم وهادف ، الاساليب المتبعة في الدعاية ، كيف يمكن التاثير في الجمهور ، حدود الدعاية ، مراحل وتصميم الحملة الدعائية ، العوامل المؤثرة على برنامج الدعاية ، يختتم الفصل الثالث : الاعلام والعلاقات العامة ، فلسفة وجوهر العلاقات العامة ، نشاة وتطور العلاقات العامة ، متطلبات رجل العلاقة العامة الناجح ، جمهور العلاقات العامة ، اقسام العلاقات العامة ، وظائف وبرامج وتنظيم العلاقات العامة الإعلام والعلاقات العامة مجالان متكاملان ولكل منهما وظيفة مختلفة وإن كانا يصبان في هدف مشترك، وهو بناء صورة إيجابية للمؤسسات والتأثير في الجمهور المستهدف.
تعريف الإعلام والعلاقات العامةالإعلام هو عملية جمع المعلومات والأخبار ومعالجتها ونشرها للجمهور العام عبر مختلف الوسائل مثل الصحف، التلفزيون، الإذاعة، والمنصات الرقمية.
يهدف إلى تزويد الجمهور بالمعلومات، وتشكيل الرأي العام، والتعبير عن الآراء، وتبادل الثقافات.
العلاقات العامة (PR)
هي عملية اتصال استراتيجية تهدف إلى بناء علاقات مفيدة ومتبادلة بين المؤسسات وجمهورها، سواء كان داخليًا (الموظفين) أو خارجيًا (العملاء، المستثمرون، الجمهور العام).
تُعنى بإدارة السمعة العامة للمؤسسة، وتعزيز صورتها الإيجابية، والتعامل مع الأزمات تستخدم العلاقات الإعلامية كجزء من استراتيجيتها الأوسع، حيث تسعى إلى إقامة علاقات قوية مع وسائل الإعلام لضمان التغطية الإيجابية |
الاعلام والعلاقات العامة [texte imprimé] / على فلاح الضلاعين, Auteur ; ماهر عودة الشمالية, Copiste ; مصطفى يوسف كافي, Copiste ; محمود عزت اللحام, Copiste . - ط1 . - عمان : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع, 2015 . - 192 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم. ISBN : 978-9957-83-414-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
| Mots-clés : |
الاعلام ؛ العلاقات العامة ؛ الدعاية |
| Index. décimale : |
659 الإعلان و العلاقات العامة |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع الاعلام والعلاقات العامة ، حيث ان لاعلام يهدف الى النمو واليقضة والتوافق الثقافي والحضاري والارتقاء بمستوى الراي العام بتنويره وتثقيفه ، وهكذا نجد ان الاعلام عملية يترتب عليها تاثير فعلي في سلوك الفرد والجماعة ، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول ، اهتم الفصل الاول : مفهوم الاعلام ، ماهية وجوهر الاعلام ، نظريات الاعلام ، الاعلام والثقافة والتنمية ، ركز الفصل الثاني : الاعلام والدعاية ، مفهوم الدعاية واهميتها ، نشاة الدعاية وتطورها وعناصرها ، تعريف الدعاية ، السمات والخصائص التي تتصف بها الدعاية ، العوامل التي ادت الى ظهور الدعاية كنشاط منظم وهادف ، الاساليب المتبعة في الدعاية ، كيف يمكن التاثير في الجمهور ، حدود الدعاية ، مراحل وتصميم الحملة الدعائية ، العوامل المؤثرة على برنامج الدعاية ، يختتم الفصل الثالث : الاعلام والعلاقات العامة ، فلسفة وجوهر العلاقات العامة ، نشاة وتطور العلاقات العامة ، متطلبات رجل العلاقة العامة الناجح ، جمهور العلاقات العامة ، اقسام العلاقات العامة ، وظائف وبرامج وتنظيم العلاقات العامة الإعلام والعلاقات العامة مجالان متكاملان ولكل منهما وظيفة مختلفة وإن كانا يصبان في هدف مشترك، وهو بناء صورة إيجابية للمؤسسات والتأثير في الجمهور المستهدف.
تعريف الإعلام والعلاقات العامةالإعلام هو عملية جمع المعلومات والأخبار ومعالجتها ونشرها للجمهور العام عبر مختلف الوسائل مثل الصحف، التلفزيون، الإذاعة، والمنصات الرقمية.
يهدف إلى تزويد الجمهور بالمعلومات، وتشكيل الرأي العام، والتعبير عن الآراء، وتبادل الثقافات.
العلاقات العامة (PR)
هي عملية اتصال استراتيجية تهدف إلى بناء علاقات مفيدة ومتبادلة بين المؤسسات وجمهورها، سواء كان داخليًا (الموظفين) أو خارجيًا (العملاء، المستثمرون، الجمهور العام).
تُعنى بإدارة السمعة العامة للمؤسسة، وتعزيز صورتها الإيجابية، والتعامل مع الأزمات تستخدم العلاقات الإعلامية كجزء من استراتيجيتها الأوسع، حيث تسعى إلى إقامة علاقات قوية مع وسائل الإعلام لضمان التغطية الإيجابية |
|  |