Détail de l'éditeur
دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر
localisé à :
الإسكندرية
|
Documents disponibles chez cet éditeur (9)



Titre : اسس الانتاج الفكري للمكتبات Type de document : texte imprimé Auteurs : نور محمود السيد محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2017 Importance : 352 ص Présentation : غ. ملون ، جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-462-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الانتاج الفكري ؛ المكتبات ؛ تقنية المعلومات ؛ المحتوى الرقمي ؛ المكتبات ؛مراكز المعلومات ؛ تنظيم المكتبات ؛ خدمات المعلومات ؛ المكتبات الرقمية ؛ البحث العلمي ؛التربية المكتبية ؛ نظم المعلومات الادارية Index. décimale : 021 العلاقات مع المكتبات Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع اسس الانتاج الفكري للمكتبات ، حيث يشهد عالم المعلومات اليوم تطورات سريعة ومتلاحقة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، هذه التطورات التكنولوجية التي ما فتئت تغزو المكتبات عامة والمكتبات الجامعية على وجه الخصوص وتؤثر تاثيرا كبيرا عليها سواء من حيث تغير اشكال المصادر او من حيث تغيير اساليب وطرق اقتنائها وكذا تغير اساليب اتاحتها ، فادت الى ظهور قضية الوصول الحر الى المعلومات وحرية تداولها وما انجر عنها من تعقيدات واشكالات تثار حول مدى تحقيق هذه الحرية للجميع على قدر المساواة ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، اهتم الفصل الاول : البنية التحتية لتقنية المعلومات ومستقبل التعليم ، ركز الفصل الثاني : بناء المحتوى الرقمي في المكتبات ومراكز المعلومات ، يعرض الفصل الثالث : مراكز المعلومات ، يشير الفصل الرابع : الانتاج الفكري في مجال المكتبات العامة ، يدور الفصل الخامس : اعادة تنظيم المكتبات ، يتجسد الفصل السادس : خدمات المعلومات في عصر المكتبات الرقمية ، يتعامل الفصل السابع : اساسيات البحث العلمي في المكتبات ، يعالج الفصل الثامن : التربية المكتبية ، اختتم الفصل التاسع : نظم المعلومات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات . اسس الانتاج الفكري للمكتبات [texte imprimé] / نور محمود السيد محمد . - ط1 . - الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2017 . - 352 ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-735-462-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : الانتاج الفكري ؛ المكتبات ؛ تقنية المعلومات ؛ المحتوى الرقمي ؛ المكتبات ؛مراكز المعلومات ؛ تنظيم المكتبات ؛ خدمات المعلومات ؛ المكتبات الرقمية ؛ البحث العلمي ؛التربية المكتبية ؛ نظم المعلومات الادارية Index. décimale : 021 العلاقات مع المكتبات Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع اسس الانتاج الفكري للمكتبات ، حيث يشهد عالم المعلومات اليوم تطورات سريعة ومتلاحقة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، هذه التطورات التكنولوجية التي ما فتئت تغزو المكتبات عامة والمكتبات الجامعية على وجه الخصوص وتؤثر تاثيرا كبيرا عليها سواء من حيث تغير اشكال المصادر او من حيث تغيير اساليب وطرق اقتنائها وكذا تغير اساليب اتاحتها ، فادت الى ظهور قضية الوصول الحر الى المعلومات وحرية تداولها وما انجر عنها من تعقيدات واشكالات تثار حول مدى تحقيق هذه الحرية للجميع على قدر المساواة ، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول ، اهتم الفصل الاول : البنية التحتية لتقنية المعلومات ومستقبل التعليم ، ركز الفصل الثاني : بناء المحتوى الرقمي في المكتبات ومراكز المعلومات ، يعرض الفصل الثالث : مراكز المعلومات ، يشير الفصل الرابع : الانتاج الفكري في مجال المكتبات العامة ، يدور الفصل الخامس : اعادة تنظيم المكتبات ، يتجسد الفصل السادس : خدمات المعلومات في عصر المكتبات الرقمية ، يتعامل الفصل السابع : اساسيات البحث العلمي في المكتبات ، يعالج الفصل الثامن : التربية المكتبية ، اختتم الفصل التاسع : نظم المعلومات الادارية في المكتبات ومراكز المعلومات . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 351B 021/17/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 954B 021/17/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 953B 021/17/3 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : الاعلام في التربية البدنية والرياضية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن أحمد الشافعي Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2003 Importance : 419ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-368-2 Mots-clés : الاعلام في التربية البدنية والرياضية Index. décimale : 071/05 Résumé : 1- دور الصحافة في نشر الثقافة الرياضية عامة وألعاب القوى خاصة 2- تحليل برامج التلفزيون الرياضية وأثرها على نشر الوعي الرياضي الاعلام في التربية البدنية والرياضية [texte imprimé] / حسن أحمد الشافعي . - الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2003 . - 419ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-327-368-2
Mots-clés : الاعلام في التربية البدنية والرياضية Index. décimale : 071/05 Résumé : 1- دور الصحافة في نشر الثقافة الرياضية عامة وألعاب القوى خاصة 2- تحليل برامج التلفزيون الرياضية وأثرها على نشر الوعي الرياضي Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الفنون الاذاعية والتلفزيونية وفلسفة الاقناع Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى حميد كاظم الطائى Mention d'édition : ط1 Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2007 Importance : 295ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفنون الاذاعية والتلفزيونية Index. décimale : 070.19/03 Résumé : 1- نشاة الاذاعة والتلفزيون وتطورهما 2- دور التلفزيون في عمليات الاتصال الاقناعي 3- تخطيط البرامج الاقناعية في الاذاعة والتلفزيون الفنون الاذاعية والتلفزيونية وفلسفة الاقناع [texte imprimé] / مصطفى حميد كاظم الطائى . - ط1 . - الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2007 . - 295ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفنون الاذاعية والتلفزيونية Index. décimale : 070.19/03 Résumé : 1- نشاة الاذاعة والتلفزيون وتطورهما 2- دور التلفزيون في عمليات الاتصال الاقناعي 3- تخطيط البرامج الاقناعية في الاذاعة والتلفزيون Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المكتبة المدرسية ودورها في تفعيل مهارة الاستماع باستخدام استراتيجية ما وراء المعرفة / السعيد مبروك ابراهيم
Titre : المكتبة المدرسية ودورها في تفعيل مهارة الاستماع باستخدام استراتيجية ما وراء المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : السعيد مبروك ابراهيم ; نور السيد راشد, Copiste Mention d'édition : ط 1 Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2014 Importance : 275 ص Présentation : غ. ملون ، صور Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6431-97-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبة المدرسية ؛ مهارة الاستماع ؛ استراتيجية ؛ المعرفة ؛ الفهم القرائي ؛ المفاهيم اللغوية Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة المدرسية ودورها في تفعيل مهارة الاستماع باستخدام استراتيجية ما وراء المعرفة ، حيث تعتبر المكتبة المدرسية واحدة من مجموعة المكتبات المتنوزعة وهي بدورها تساهم في خدمة المجتمع المدرسي وتحقيق اهدافه ، ويفترض بانها تشارك بشكل مباشر في العملية التعليمية من خلال اثراء المناهج الدراسية وتعزيزها بما يخدم اهداف التعليم ولها دور ملموس في تنمية مهارات الاستماع فالذين يرتادون المكتبة من الطلاب الشغوفين بالقراة يجمعون الكثير من المعلومات ويلمون بها عن طريق التلخيص ، مما يؤدي الى ضبط المعلومات زن ويكسبهم جودة الاداء لمهارات الاستماع ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، اهتم الفصل الاول : المكتبة المدرسية ودورها في تنمية المفاهيم اللغوية ، المكتبة المدرسية ، اهمية واهداف ووظائف وخدمات المكتبة المدرسية ، برنامج القراءة في المدرسة ، وظائف المكتبة المدرسية ، تخطيط برامج التوعية ، وسائل التوعية المكتبية ، تفعيل المكتبة المدرسية ، ركز الفص الثاني : استراتجيات ما وراء المعرفة ودورها في تحسين الفهم القرائي ، ما وراء المعرفة ، مكونات ما وراء المعرفة استراتجية ما وراء المعرفة ، الاهمية التربوية لاستراتجية ما وراء المعرفة ، تقويم التدريب ، القراءة ومهاراتها ، المهارات القرائية ، ركز الفصل الثالث : دور استراتجيات ما وراء المعرفة في تحسين مهارات الاستماع ، سممات الافراد المتعلمين المفكرين باستراتجيات ما وراء المعرفة ، اهمية استخدام استراتجية ما وراء المعرفة ، مفهوم الاستماع ، اهداف تدريس الاستماع ، مبادئ التدريب الاستراتيجي لتنمية مهارات الاستماع ، اهمية الاستماع ، توزيع فنون اللغة العربية ، اهمية الاستماع في المرحلة الابتدائية ، انواع الاستماع ، مراحل عملية الاستماع ، مهارات الاستماع ، مهارات الاستماع ، استراتجيات الاستماع ، تنمية مهارات الاستماع ، معوقات الاستماع ، تقويم فاعلية الاستماع ، اختتم الفصل الرابع : انشطة المكتبة المدرسية وتنمية مهارات الاستماع ، الاستماع ، شروط الاستماع الجيد ، اهداف تدريس الاستماع ، اخصائي المكتبات وتنمية مهارات الاستماع ، اسس تدريس الاستماع ، خطوات درس الاستماع ، احصائيات تتعلق بالاستماع ، انشطة المكتبة المدرسية وتنمية مهارات الاستماع ، الندوة ، المحاضرات ، المناظرة . المكتبة المدرسية ودورها في تفعيل مهارة الاستماع باستخدام استراتيجية ما وراء المعرفة [texte imprimé] / السعيد مبروك ابراهيم ; نور السيد راشد, Copiste . - ط 1 . - الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2014 . - 275 ص : غ. ملون ، صور ; 24 سم.
ISSN : 978-977-6431-97-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المكتبة المدرسية ؛ مهارة الاستماع ؛ استراتيجية ؛ المعرفة ؛ الفهم القرائي ؛ المفاهيم اللغوية Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع المكتبة المدرسية ودورها في تفعيل مهارة الاستماع باستخدام استراتيجية ما وراء المعرفة ، حيث تعتبر المكتبة المدرسية واحدة من مجموعة المكتبات المتنوزعة وهي بدورها تساهم في خدمة المجتمع المدرسي وتحقيق اهدافه ، ويفترض بانها تشارك بشكل مباشر في العملية التعليمية من خلال اثراء المناهج الدراسية وتعزيزها بما يخدم اهداف التعليم ولها دور ملموس في تنمية مهارات الاستماع فالذين يرتادون المكتبة من الطلاب الشغوفين بالقراة يجمعون الكثير من المعلومات ويلمون بها عن طريق التلخيص ، مما يؤدي الى ضبط المعلومات زن ويكسبهم جودة الاداء لمهارات الاستماع ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، اهتم الفصل الاول : المكتبة المدرسية ودورها في تنمية المفاهيم اللغوية ، المكتبة المدرسية ، اهمية واهداف ووظائف وخدمات المكتبة المدرسية ، برنامج القراءة في المدرسة ، وظائف المكتبة المدرسية ، تخطيط برامج التوعية ، وسائل التوعية المكتبية ، تفعيل المكتبة المدرسية ، ركز الفص الثاني : استراتجيات ما وراء المعرفة ودورها في تحسين الفهم القرائي ، ما وراء المعرفة ، مكونات ما وراء المعرفة استراتجية ما وراء المعرفة ، الاهمية التربوية لاستراتجية ما وراء المعرفة ، تقويم التدريب ، القراءة ومهاراتها ، المهارات القرائية ، ركز الفصل الثالث : دور استراتجيات ما وراء المعرفة في تحسين مهارات الاستماع ، سممات الافراد المتعلمين المفكرين باستراتجيات ما وراء المعرفة ، اهمية استخدام استراتجية ما وراء المعرفة ، مفهوم الاستماع ، اهداف تدريس الاستماع ، مبادئ التدريب الاستراتيجي لتنمية مهارات الاستماع ، اهمية الاستماع ، توزيع فنون اللغة العربية ، اهمية الاستماع في المرحلة الابتدائية ، انواع الاستماع ، مراحل عملية الاستماع ، مهارات الاستماع ، مهارات الاستماع ، استراتجيات الاستماع ، تنمية مهارات الاستماع ، معوقات الاستماع ، تقويم فاعلية الاستماع ، اختتم الفصل الرابع : انشطة المكتبة المدرسية وتنمية مهارات الاستماع ، الاستماع ، شروط الاستماع الجيد ، اهداف تدريس الاستماع ، اخصائي المكتبات وتنمية مهارات الاستماع ، اسس تدريس الاستماع ، خطوات درس الاستماع ، احصائيات تتعلق بالاستماع ، انشطة المكتبة المدرسية وتنمية مهارات الاستماع ، الندوة ، المحاضرات ، المناظرة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 628 371/04/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible 629 371/04/2 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علوم الإعلام والاتصال Disponible
Titre : النفاذ الحر للمعلومات بالمكتبات والتغلب على معوقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : سامي عادل خميس احمد Mention d'édition : ط1 Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر Année de publication : 2017 Importance : 479 ص Présentation : اشكال - جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-445-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النفاذ الحر للمعلومات - المكتبات - ثقافة الطفل - المكتبات الرقمية - الثقافة الالكترونية - الانترنت - المكتبات العامة - المكتبة الجامعية - المصادر الالكترونية - قواعد البيانات -موقع التكشيف Index. décimale : 005.4/13 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع النفاذ الحر للمعلومات بالمكتبات والتغلب على معوقاته ، حيث انه من وجهة نظر ادارية وتسويقية يمكن تعريف المكتبات بانها مؤسسات خدمية ومعلوماتية ، ربحية وغير ربحية تعمل على تلبية رغبات المستفيدين في الوصول الى المعلومة من خلال القراءة والتصوير والاعارة لذا تم التطرق الى النفاذ الحر للمعلومات داخل المكتبات في ظل ثورة الانفجار المعرفي وركب الحضارة وبما يتلائم مع متطلبات العصر ، فقد قسم الكتاب الى ستة عشرا فصلا ، اهتم الفصل الاول : الثقافة لكل مواطن ، يعرض الفصل الثاني : ثقافة الطفل ، ركز الفصل الثالث : ازمة القراءة عند الطفل ، يشير الفصل الرابع : المكتبات الرقمية الشخصية تجربة بناء باستخدام نظام green stone، يدور الفصل الخامس : مشروع المكتبة الرقمية ، يتجسد الفصل السادس : دعم المكتبات ، يتعامل الفصل السابع : الاطار العام للمعلومات في ظل الثقافة االكترونية ، يشمل الفصل الثامن : التعليم المتنقل ، يخص الفصل التاسع : تاثير الانترنت على المكتبات العامة ،يوجز الفصل العاشر : دور المكتبات في حفظ التراث الفكري والعلمي ، وتحسين مستوى التعليم ، يبرز الفصل الحادي عشر : المكتبة الجامعية ، عالج الفصل الثاني عشر : خطة لاعادة تنظيم مكتبة الجامعة ، يناقش الفصل الثالث عشر : اثر السماح بتصوير المراجع العلمية على تسويق خدمات المكتبات الجامعية ،في حين تطرق الفصل الرابع عشر : اقتناء المصادر الالكترونية ، يقدم الفصل الخامس عشر : المكتبة الجامعية ومواكبة البيئة الالكترونية والتغلب على معوقاتها ، اختتم الفصل السادس عشر : مواقع التكشيف عن الرسائل الجامعية وقواعد البيانات والمكتبات الرقمية 1.2 . النفاذ الحر للمعلومات بالمكتبات والتغلب على معوقاته [texte imprimé] / سامي عادل خميس احمد . - ط1 . - الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2017 . - 479 ص : اشكال - جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-977-735-445-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النفاذ الحر للمعلومات - المكتبات - ثقافة الطفل - المكتبات الرقمية - الثقافة الالكترونية - الانترنت - المكتبات العامة - المكتبة الجامعية - المصادر الالكترونية - قواعد البيانات -موقع التكشيف Index. décimale : 005.4/13 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع النفاذ الحر للمعلومات بالمكتبات والتغلب على معوقاته ، حيث انه من وجهة نظر ادارية وتسويقية يمكن تعريف المكتبات بانها مؤسسات خدمية ومعلوماتية ، ربحية وغير ربحية تعمل على تلبية رغبات المستفيدين في الوصول الى المعلومة من خلال القراءة والتصوير والاعارة لذا تم التطرق الى النفاذ الحر للمعلومات داخل المكتبات في ظل ثورة الانفجار المعرفي وركب الحضارة وبما يتلائم مع متطلبات العصر ، فقد قسم الكتاب الى ستة عشرا فصلا ، اهتم الفصل الاول : الثقافة لكل مواطن ، يعرض الفصل الثاني : ثقافة الطفل ، ركز الفصل الثالث : ازمة القراءة عند الطفل ، يشير الفصل الرابع : المكتبات الرقمية الشخصية تجربة بناء باستخدام نظام green stone، يدور الفصل الخامس : مشروع المكتبة الرقمية ، يتجسد الفصل السادس : دعم المكتبات ، يتعامل الفصل السابع : الاطار العام للمعلومات في ظل الثقافة االكترونية ، يشمل الفصل الثامن : التعليم المتنقل ، يخص الفصل التاسع : تاثير الانترنت على المكتبات العامة ،يوجز الفصل العاشر : دور المكتبات في حفظ التراث الفكري والعلمي ، وتحسين مستوى التعليم ، يبرز الفصل الحادي عشر : المكتبة الجامعية ، عالج الفصل الثاني عشر : خطة لاعادة تنظيم مكتبة الجامعة ، يناقش الفصل الثالث عشر : اثر السماح بتصوير المراجع العلمية على تسويق خدمات المكتبات الجامعية ،في حين تطرق الفصل الرابع عشر : اقتناء المصادر الالكترونية ، يقدم الفصل الخامس عشر : المكتبة الجامعية ومواكبة البيئة الالكترونية والتغلب على معوقاتها ، اختتم الفصل السادس عشر : مواقع التكشيف عن الرسائل الجامعية وقواعد البيانات والمكتبات الرقمية 1.2 . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalinkPermalinkPermalink