Détail de l'éditeur
دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



Titre : اخلاقيات ممارسات العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد خلف الله دياب Editeur : عمان : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 388 ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 2013/6/1789 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : اخلاقيات؛ ممارسات؛ العلاقات العامة Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يقسم المؤلف الكتاب إلى أربعة فصول وكل فصل ينقسم إلى مباحث وقد عرض في الفصل الأول المدخل الأخلاقي للعلاقات العامة حيث عالج فيه مدى حاجة المؤسسات المعاصرة للعلاقات العامة في الوطن العربي و مبادىء العلاقات العامة في الوطن العربي و التعريف الإجرائي للعلاقات العامة من زاوية أخلاقية ، و في المبحث الثاني قدم المفهوم العلمي للأخلاقيات المهنية و مصدرها حيث تضمن المبحث مفهوم أخلاقيات الإعلام و العلاقات العامة و أهميتها نشأة الأخلاقيات و ظهورها و علاقتها بالعلاقات العامة و الإعلام و مصادر أخلاقيات العلاقات العامة في الوطن العربي ، و في المبحث الثالث عالج التأصيل النظري للأخلاقيات المهنية و قد تضمن النقاط التالية: القيم الأخلاقية للعلاقات العامة في الوطن العربي القيم الدينية و الأدبية القيم الإجتماعية الإنسانية القيم القانونية و التنظيمية، و القيم الاقتصادية و المالية بينما يغطي الفصل الثاني الأخلاقيات المهنية للعاملين في العلاقات العامة في المؤسسات العربية و تضمن هذا المبحث أخلاقيات القائم بالإتصال في العلاقات العامة و يناقش هذا المبحث المتطلبات الوظيفية في العاملين في العلاقات العامة في المؤسسات العربية أخلاقيات القائم بالإتصال نحو نفسه و المهنة و الإدارة و زملائه و المجتمع خصائص و مسئوليات مدير إدارة العلاقات العامة و في المبحث الثاني غطى أخلاقيات القائم بالإتصال في العلاقات العامة مع وسائل الأعلام أهمية و طبيعة العلاقة مع وسائل الإعلام و في المبحث الثالث أخلاقيات السلوك الإتصالي للعاملين بالعلاقات العامة نحو بيئة منظمة ، و في الفصل الثالث يشير إلى المتغيرات التي تؤثر على الإلتزام بالأخلاقيات المهنية و عواملها و عالج في االمبحث الأول الضغوط المؤثرة على القائم بالإتصال في العلاقات العامة و طرق تحسينها و في المبحث الثاني تطرق إلى العوامل المتسببة في السلوك الأخلاقي في سلوك العاملين بإدارات العلاقات العامة و تعامل المبحث الثالث مع العلاقات العامة و التطوير الإداري في الوطن العربي و اختتمه بالفصل الرابع بعنوان مواثيق الشرف المنظمة لمهنة العلاقات العامة وتناول في المبحث الأول التنظيمات المهنية للعلاقات العامة في الوطن العربي و المبحث الثاني المواثيق الأخلاقية للعلاقات العامة وارتباطها بالتنظيمات المهنية . اخلاقيات ممارسات العلاقات العامة [texte imprimé] / وليد خلف الله دياب . - عمان : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2014 . - 388 ص : جداول ; 24 سم.
ISSN : 2013/6/1789
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : اخلاقيات؛ ممارسات؛ العلاقات العامة Index. décimale : 302.2 علم الاجتماع الصحفي Résumé : يقسم المؤلف الكتاب إلى أربعة فصول وكل فصل ينقسم إلى مباحث وقد عرض في الفصل الأول المدخل الأخلاقي للعلاقات العامة حيث عالج فيه مدى حاجة المؤسسات المعاصرة للعلاقات العامة في الوطن العربي و مبادىء العلاقات العامة في الوطن العربي و التعريف الإجرائي للعلاقات العامة من زاوية أخلاقية ، و في المبحث الثاني قدم المفهوم العلمي للأخلاقيات المهنية و مصدرها حيث تضمن المبحث مفهوم أخلاقيات الإعلام و العلاقات العامة و أهميتها نشأة الأخلاقيات و ظهورها و علاقتها بالعلاقات العامة و الإعلام و مصادر أخلاقيات العلاقات العامة في الوطن العربي ، و في المبحث الثالث عالج التأصيل النظري للأخلاقيات المهنية و قد تضمن النقاط التالية: القيم الأخلاقية للعلاقات العامة في الوطن العربي القيم الدينية و الأدبية القيم الإجتماعية الإنسانية القيم القانونية و التنظيمية، و القيم الاقتصادية و المالية بينما يغطي الفصل الثاني الأخلاقيات المهنية للعاملين في العلاقات العامة في المؤسسات العربية و تضمن هذا المبحث أخلاقيات القائم بالإتصال في العلاقات العامة و يناقش هذا المبحث المتطلبات الوظيفية في العاملين في العلاقات العامة في المؤسسات العربية أخلاقيات القائم بالإتصال نحو نفسه و المهنة و الإدارة و زملائه و المجتمع خصائص و مسئوليات مدير إدارة العلاقات العامة و في المبحث الثاني غطى أخلاقيات القائم بالإتصال في العلاقات العامة مع وسائل الأعلام أهمية و طبيعة العلاقة مع وسائل الإعلام و في المبحث الثالث أخلاقيات السلوك الإتصالي للعاملين بالعلاقات العامة نحو بيئة منظمة ، و في الفصل الثالث يشير إلى المتغيرات التي تؤثر على الإلتزام بالأخلاقيات المهنية و عواملها و عالج في االمبحث الأول الضغوط المؤثرة على القائم بالإتصال في العلاقات العامة و طرق تحسينها و في المبحث الثاني تطرق إلى العوامل المتسببة في السلوك الأخلاقي في سلوك العاملين بإدارات العلاقات العامة و تعامل المبحث الثالث مع العلاقات العامة و التطوير الإداري في الوطن العربي و اختتمه بالفصل الرابع بعنوان مواثيق الشرف المنظمة لمهنة العلاقات العامة وتناول في المبحث الأول التنظيمات المهنية للعلاقات العامة في الوطن العربي و المبحث الثاني المواثيق الأخلاقية للعلاقات العامة وارتباطها بالتنظيمات المهنية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 302.2/35/1 302.2/35/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible