Détail de l'éditeur
دار الأيام للنشر و التوزيع
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : ادارة المؤسسات الاعلامية و الصحفية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي كنعان Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 224ص Présentation : جداول Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المؤسسات - الاعلام - الصحافة Index. décimale : 658/37 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع ادارة المؤسسات الاعلامية و الصحفية،لان مهنة الاعلام تحتاج الى اكثر من مهارة في حل مشكلات المؤسسات الصحفية و الاعلامية وهذا لن ياتي الا من خلال التسلح بالعلم الاداري، و مرونة في اصدار القرارات و سرعة اتخاذها و حل المشكلات السريعة و المتلاحقة و المتداخلة بين الاقسام الادارية و الفنية و التحريرية في المؤسسة الصحفية، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول، فاهتم الفصل الاول: الاتجاهات الحديثة في ادارة المؤسسات الاعلامية، الاعتبارات المهنية، مفهوم التحقيق الاستقصائي، في حين تطرق الفصل الثاني: التخطيط الاعلامي و السياسة الاعلامية، التدريس و التدريب الاعلامي، مستويات التخطيط الاعلامي، ويبرز الفصل الثالث: نظريات التخطيط، وختتم الفصل الرابع: مفهوم الاعلام، ماهية الاتصال، ادارة الخدمات، الفرق بين مفهوم الاتصال و الاعلام، التخطيط الاعلامي في الازمات. ادارة المؤسسات الاعلامية و الصحفية [texte imprimé] / علي كنعان . - ط1 . - عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع, 2016 . - 224ص : جداول ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المؤسسات - الاعلام - الصحافة Index. décimale : 658/37 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع ادارة المؤسسات الاعلامية و الصحفية،لان مهنة الاعلام تحتاج الى اكثر من مهارة في حل مشكلات المؤسسات الصحفية و الاعلامية وهذا لن ياتي الا من خلال التسلح بالعلم الاداري، و مرونة في اصدار القرارات و سرعة اتخاذها و حل المشكلات السريعة و المتلاحقة و المتداخلة بين الاقسام الادارية و الفنية و التحريرية في المؤسسة الصحفية، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول، فاهتم الفصل الاول: الاتجاهات الحديثة في ادارة المؤسسات الاعلامية، الاعتبارات المهنية، مفهوم التحقيق الاستقصائي، في حين تطرق الفصل الثاني: التخطيط الاعلامي و السياسة الاعلامية، التدريس و التدريب الاعلامي، مستويات التخطيط الاعلامي، ويبرز الفصل الثالث: نظريات التخطيط، وختتم الفصل الرابع: مفهوم الاعلام، ماهية الاتصال، ادارة الخدمات، الفرق بين مفهوم الاتصال و الاعلام، التخطيط الاعلامي في الازمات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإتجاه الإعلامي المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : علي كنعان Editeur : عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 172ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتجاه - الإعلام - المعاصر Index. décimale : 302.2/36 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاه الإعلامي المعاصر، حيث لكل عصر لغته و اسلوبه في التعبير عن افكاره و نحن اليوم نعيش عصر اللغة الرقمية الالكترونية، التي اندمجت فيها كل وسائل التفكير و التعبير التي ابتكرها الانسان وهو مايسمى بالوسائط المتعددة والمتفاعلة، ومن ابرز خصائصها وفرة المعلومات و كثافتها و تدفقها بسهولة وسرعة فائقة، فضلا عن التنوع في استخدام تلك المعلومات، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فاهتم الفصل الاول: الاتجاهات العشرة للاعلام الجديد، العلاقات الجديدة بين المرسل و المتلقي، دور وسائل الاعلام في تعزيز الحوار بين الثقافات، في حين تطرق الفصل الثاني: وظائف الاعلام في نشر الافكار المستحدثة، الاعلام التنموي في الدول النامية، الاعلام العربي و المشكلات الاسرية، البرامج الموجهة للاطفال في الفضائيات، وعالج الفصل الثالث: القنوات المفتوحة و القنوات المشفرة، دور الاعلام العربي، وظيفة الاعلام في المجتمع المعاصر، في حين يخص الفصل الرابع: الاتجاهات المعاصرة في تربية المواطنة، الأساليب و الطرق التدريسية للمواطنة، التربية من اجل السلام و التعايش السلمي، واختتم الفصل الخامس: استراتيجية علاقة تربية المواطنة و التربية الوطنية، النشر الورقي و الالكتروني و ما بعد الالكتروني، الفضاءات الشعرية الورقية، عصر التدوين: النشاة و الأسباب. الإتجاه الإعلامي المعاصر [texte imprimé] / علي كنعان . - عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع, 2015 . - 172ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتجاه - الإعلام - المعاصر Index. décimale : 302.2/36 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاه الإعلامي المعاصر، حيث لكل عصر لغته و اسلوبه في التعبير عن افكاره و نحن اليوم نعيش عصر اللغة الرقمية الالكترونية، التي اندمجت فيها كل وسائل التفكير و التعبير التي ابتكرها الانسان وهو مايسمى بالوسائط المتعددة والمتفاعلة، ومن ابرز خصائصها وفرة المعلومات و كثافتها و تدفقها بسهولة وسرعة فائقة، فضلا عن التنوع في استخدام تلك المعلومات، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فاهتم الفصل الاول: الاتجاهات العشرة للاعلام الجديد، العلاقات الجديدة بين المرسل و المتلقي، دور وسائل الاعلام في تعزيز الحوار بين الثقافات، في حين تطرق الفصل الثاني: وظائف الاعلام في نشر الافكار المستحدثة، الاعلام التنموي في الدول النامية، الاعلام العربي و المشكلات الاسرية، البرامج الموجهة للاطفال في الفضائيات، وعالج الفصل الثالث: القنوات المفتوحة و القنوات المشفرة، دور الاعلام العربي، وظيفة الاعلام في المجتمع المعاصر، في حين يخص الفصل الرابع: الاتجاهات المعاصرة في تربية المواطنة، الأساليب و الطرق التدريسية للمواطنة، التربية من اجل السلام و التعايش السلمي، واختتم الفصل الخامس: استراتيجية علاقة تربية المواطنة و التربية الوطنية، النشر الورقي و الالكتروني و ما بعد الالكتروني، الفضاءات الشعرية الورقية، عصر التدوين: النشاة و الأسباب. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الشباب و الانترنات - دراسة في العادات و الانملط ، الدوافع و التأثيرات. Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسين قرناني Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 275ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الشباب - الانترنات - العادات- الانملط - التأثيرات. Index. décimale : 302.23/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الشباب و الانترنات - دراسة في العادات و الانملط ، الدوافع و التأثيرات، جيث شهد مسار الاعلام و التصال تطورا سريعا بفضل التقنيات أو الوسائل التكنولوجية كما عرفت هاته الاخيرة تطورا هائلا في منصف القرن العشرين معى ظهور الراديو و التلفزيون والبث المباشر وتطور اجيال الكبميوتر ، وظهور شبكة الانترنت كظاهرة اعلامية ، فقد قسم الكتاب الى ستة فصول ، فهتم الفصل الاول : اشكالية الدراسات و الدراسات السابقة ، الاجراءات النهجية للدراسة الميدانية ، قيما يعرض الفصل الثاني : تكنولوجيا الاتصال ، المفاهيم و الخصائص، التطور التاريخي لتكنولوجيا الاتصال و الاعلام الحديثة ، وظائف و خصائص التكنولوجيا الاتصال و الاعلام، بينما يشير الفصل الثالث: ماهية و تتطور شبكة الانترنت، التطور التاريخي لشبكة الانترنت ، الوظيفة الاعلامية لشبكة الانترنت، ايجابيات و سلبيات الانترنت ، ويدور الفصل الرابع : عادات و انماط الاستخدام ، بينما يغطى الفصل الخامس: دوافع الاستخدام، واختتم الفصل السادس : اثار الاستخدام. الشباب و الانترنات - دراسة في العادات و الانملط ، الدوافع و التأثيرات. [texte imprimé] / ياسين قرناني . - ط1 . - عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع, 2016 . - 275ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الشباب - الانترنات - العادات- الانملط - التأثيرات. Index. décimale : 302.23/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الشباب و الانترنات - دراسة في العادات و الانملط ، الدوافع و التأثيرات، جيث شهد مسار الاعلام و التصال تطورا سريعا بفضل التقنيات أو الوسائل التكنولوجية كما عرفت هاته الاخيرة تطورا هائلا في منصف القرن العشرين معى ظهور الراديو و التلفزيون والبث المباشر وتطور اجيال الكبميوتر ، وظهور شبكة الانترنت كظاهرة اعلامية ، فقد قسم الكتاب الى ستة فصول ، فهتم الفصل الاول : اشكالية الدراسات و الدراسات السابقة ، الاجراءات النهجية للدراسة الميدانية ، قيما يعرض الفصل الثاني : تكنولوجيا الاتصال ، المفاهيم و الخصائص، التطور التاريخي لتكنولوجيا الاتصال و الاعلام الحديثة ، وظائف و خصائص التكنولوجيا الاتصال و الاعلام، بينما يشير الفصل الثالث: ماهية و تتطور شبكة الانترنت، التطور التاريخي لشبكة الانترنت ، الوظيفة الاعلامية لشبكة الانترنت، ايجابيات و سلبيات الانترنت ، ويدور الفصل الرابع : عادات و انماط الاستخدام ، بينما يغطى الفصل الخامس: دوافع الاستخدام، واختتم الفصل السادس : اثار الاستخدام. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire