Titre : |
اخلاقيات المهنة الاعلامية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ماهر عودة شمالية ; محمود عزت اللحام, Copiste ; علي فلاح الضلاعين, Copiste |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
عمان : دار الاعصار العلمي |
Année de publication : |
2015 |
Importance : |
161ص |
Format : |
24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
4-03-586-9957-978 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المهنة الاعلامية ؛ الصحافة ؛ الاعلام ؛ أخلاقيات الاعمال ؛ الاخلاقيات ؛المهنة ؛ الاعلام |
Index. décimale : |
174 الأخلاقيات المهنية |
Résumé : |
تناول الكتاب موضوع اخلاقيات المهنة الاعلامية، حيث ان التقدم الاخلاقي للانسان يرتبط ارتباطا وثيقا بالتقدم الفكري بمختلف اشكاله فالمعرفة يجب ان تمثل شرطا اوليا ضروريا لكل حياة سليمة اخلاقيا كما ان انتشارها و اتساعها يؤدي بالضرورةالى نمو الاخلاقيات و ازدهارها و ارتقائها فالعلم و المعرفة لا قيمة لهما دون قاعدة اخلاقية تحدد اتجاهات تطورهما، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول، فاهتم الفصل الاول: مقدمة في اخلاقيات الاعمال، اهمية اخلاقيات العمل، مراحل النمو الاخلاقي، في حين تطرق الفصل الثاني: اخلاقيات المهنة الاعلامية، قواعد السلوك المهني، المسالة الاخلاقية في المؤسسات الاعلامية و حوار الثقافات، فختتم الفصل الثالث: نظريات الصحافة و الاعلام، نشاة و تطور الصحافة، نظريات الصحافة و الاعلام، وسائل الاعلام الجماهيري- المعايير القانونية و الاخلاقية، التوثيق الاعلامي، نماذج اخلاقيات الصحافة. |
اخلاقيات المهنة الاعلامية [texte imprimé] / ماهر عودة شمالية ; محمود عزت اللحام, Copiste ; علي فلاح الضلاعين, Copiste . - ط1 . - عمان : دار الاعصار العلمي, 2015 . - 161ص ; 24 سم. ISSN : 4-03-586-9957-978 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المهنة الاعلامية ؛ الصحافة ؛ الاعلام ؛ أخلاقيات الاعمال ؛ الاخلاقيات ؛المهنة ؛ الاعلام |
Index. décimale : |
174 الأخلاقيات المهنية |
Résumé : |
تناول الكتاب موضوع اخلاقيات المهنة الاعلامية، حيث ان التقدم الاخلاقي للانسان يرتبط ارتباطا وثيقا بالتقدم الفكري بمختلف اشكاله فالمعرفة يجب ان تمثل شرطا اوليا ضروريا لكل حياة سليمة اخلاقيا كما ان انتشارها و اتساعها يؤدي بالضرورةالى نمو الاخلاقيات و ازدهارها و ارتقائها فالعلم و المعرفة لا قيمة لهما دون قاعدة اخلاقية تحدد اتجاهات تطورهما، فقد قسم الكتاب الى ثلاثة فصول، فاهتم الفصل الاول: مقدمة في اخلاقيات الاعمال، اهمية اخلاقيات العمل، مراحل النمو الاخلاقي، في حين تطرق الفصل الثاني: اخلاقيات المهنة الاعلامية، قواعد السلوك المهني، المسالة الاخلاقية في المؤسسات الاعلامية و حوار الثقافات، فختتم الفصل الثالث: نظريات الصحافة و الاعلام، نشاة و تطور الصحافة، نظريات الصحافة و الاعلام، وسائل الاعلام الجماهيري- المعايير القانونية و الاخلاقية، التوثيق الاعلامي، نماذج اخلاقيات الصحافة. |
|  |