الإعلان التلفزيوني و دوره في تكوين الصورة الذهنية [texte imprimé] /
حامد مجيد الشطري . - ط1 . -
عمان : دار أسامة, 2013 . - 224ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-485-1
Langues : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
الإعلان - التلفزيون - الصورة الذهنية |
Index. décimale : |
070.19/107 |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع الإعلان التلفزيوني و دوره في تكوين الصورة الذهنية،فقد ارتبط الاعلان منذ البدايات المبكرة لاستعماله على نطاق واسع في وسائل الاتصال الجماهيرية بالوظائف الاساسية و الحيوية التي تقوم عليها هذه الوسائل وشهد استعمالا متعددا و متنوعا من قبل القائمين على تلك الوسائل سواء اكانوا حكومات او جهات ام افرادا لتحقيق اهداف ارتبطت بطبيعة نشاط الاعلام و اتجاهاتها العامة، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فاهتم الفصل الاول: تطور المفهوم الاعلاني الحديث و اليات الاقناع، استراتيجية الابتكار الاعلاني و اليات الاقناع، في حين تطرق الفصل الثاني: الوظيفة الاعلانية للتلفزيون وتاثيراتها السيسيوثقافية، سلطة الصورة التلفزيونية، الاساليب و القوالب الفنية لتحرير النصوص الاعلانية التلفزيونية، وعالج الفصل الثالث: دور الصورة الذهنية في انتاج القيم الاستهلاكية، العناصر الفنية للرسالة الاعلانية و دورها في الاستهلاك، ويبرز الفصل الرابع: تحليل البيانات و نتائج الدراسة الميدانية، وختتم الفصل الخامس: نتائج الدراسة التحليلية لمضامين الاعلانات على قناتي LBC et mbc2. |