إدارة العلاقات العامة بين الإبتكار و التطبيق [texte imprimé] /
علي عبودي نعمة الجبوري, Auteur . - ط1 . -
عمان : دار الأيام, 2016 . - 332ص : جداول - اشكال - رسومات بيانية ; 24 سم.
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
| Mots-clés : |
العلاقات العامة ؛ الإبتكار |
| Index. décimale : |
658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع إدارة العلاقات العامة بين الإبتكار و التطبيق، فالعلاقات العامة تؤدي بصفة مسترة و بطريقة مخططة و هدفها انشاء تفاهم مشترك بين المنظمة و جماهيرها، وتلعب دور فعال في خلق الصلات الطيبة و تكوين السمعة الحسنة، فهي تتميز بانها اتصال ذو اتجاهين الذي لابد منه لغرض إحداث التجاوب الفعال والصادق من خلال الاهتمام برغبات و امال ووجهة نظر الجماهير و نقلها الى ادارة المنظمة، فقد قسم الكتاب الى ثمانية فصول، فاهتم الفصل الاول: مدخل للعلاقات العامة، مفهوم و اهمية العلاقات العامة، مبادئ و مضمون العلاقات العامة، هدف و وظائف العلاقات العامة، خصائص العلاقات العامة، تكتيك العلاقات العامة في وسائل الاعلام، فيما يعرض الفصل الثاني: النظرية و النموذج، تصنيف النظريات، في حين تطرق الفصل الثالث: نظريات الاتصال و نظريات العلاقات العامة، نظم معلومات العلاقات العامة، فوائد و مفهوم نظام معلومات العلاقات العامة، وتناول الفصل الرابع: النظريات الخاصة بالادارة العلمية، ايجابيات و سلبيات العلمية، العلاقات الانسانية، دوافع و اسباب الاهتمام بالعلاقات العامة، مهام القيادة الاعلامية، في حين تطرق الفصل الخامس ابتكار العلاقات العامة: معوقات و الاستراتيجيات الابتكار، وخصص الفصل السادس: تخطيط و برامج العلاقات العامة، مراحل تخطيط العلاقات العامة، صعوبات التخطيط، برامج العلاقات العامة، اهمية وتصميم و تقييم برامج العلاقات العامة، بينما يغطي الفصل السابع: الراي العام و ادارة الازمات في العلاقات العامة، العوامل المؤثرة في تكوين الراي العام، صفات اخصائي العلاقات العامة، فريق ادارة الازمات، مراحل الازمة، العلاقة بين العلاقات العامة و الازمة، وختتم الفصل الثامن: ادارة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية، وظائف و مسؤوليات العلاقات العامة في المؤسسات، مبادئ و اهمية العلاقات العامة في منظمات الحكومية، خصائص المؤسسات الحكومية. |