إدارة المؤسسات الإعلامية [texte imprimé] /
عطا الله أحمد شاكر, Auteur . -
عمان : دار أسامة, 2015 . - 320ص : غ. ملون ، جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-340-3
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
| Mots-clés : |
الإدارة ؛ المؤسسات ؛ الإعلام |
| Index. décimale : |
658 إدارة الأعمال العامة( الإدارة الإعلامية و إدارة المعلومات) |
| Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع إدارة المؤسسات الإعلامية، يعتبر النشاط الاعلامي احد الركائز الرئيسة في حياة المجتمعات الحديثة لاعتباره العامل الرئيسي في تكوين و تشكيل الوجدان العام للمجتمع،ولكونه لسان المجتمع و عقله الذي يخاطب به قطاعاته و افراده في الداخل و المجتمع الانساني في الخارج، ويعد اهم مقومات تدفق و تدقيق المعلومات و الاحداث و المفاهيم في كافة جوانب الحياة في الداخل و الخارج بما يناسب هوية كل مجتمع و ثقافته و ضميره العام في اطار النزاهة و الشفافية و الالتزام بالحقيقة، فقد قسم الكتاب الى اربعة عشر فصلا، فاهتم الفصل الاول: علم الادارة، في حين يخص الفصل الثاني: مفهوم نظريات الاعلام، ويعرض الفصل الثالث: ادارة المؤسسات الاعلامية، وعالج الفصل الرابع: مفهوم الاتصال الخارجي في المؤسسة، ويبرز الفصل الخامس: اخلاقيات العمل الاعلامي في المؤسسة الاعلامية، ويناقش الفصل السادس: وظائف الادارة، وتناول الفصل السابع: مؤثرات على ادارة المؤسسات الاعلامية، في حين تطرق الفصل الثامن: وظائف الادارة في المؤسسات الاعلامية، وخصص الفصل التاسع: نظرة في الاطار التنظيمي لمؤسسات الاعلام الاردنية، في حين غطى الفصل العاشر: دور المؤسسات الاعلامية في المجتمع المعاصر، ويقدم الفصل الحادي عشر: عصر المؤسسات الاعلامية الكبرى، وتضمن الفصل الثاني عشر: نحو اليات جديدة لعمل المؤسسات الاعلامية في المجتمع الديمقراطي، ويتعامل الفصل الثالث عشر: المؤسسات الاعلامية و الاصلاح، وختتم الفصل الرابع عشر: المؤسسات الاعلامية و ادارة الازمات. |