مناهج البحث في الإعلام الجديد [texte imprimé] /
خليدة صديق . - ط1 . -
عمان : دار الاعصار العلمي, 2016 . - 267ص : جداول - رسومات ; 24 سم.
Langues : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
المناهج - البحث - الإعلام |
Index. décimale : |
375/71 |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع مناهج البحث في الإعلام الجديد، إذ يسعى البحث لتقديم إضافات جديدة تختلف من بحث لاخر، فهناك باحث يسعى وراء حقيقة علمية لم يسبقه اليها احد، وهناك باحث يسعى الى التحقق من صدق بعض النتائج التي توصل اليها غيره من الباحثين، فقد قسم هذا الكتاب الى اربعة فصول، فقد اهتم الفصل الأول: المقدمة (التصميم المنهجي/ماهيته و اهميته و إجراءاته)، نقاط القوة، صورة المراة في وسائل الإعلام العربية، في حين يخص الفصل الثاني: الإطار النظري، المراة في وسائل الاتصال، اليات و نظريات فكرية اعلامية في توظيف المراة و قضيتها، الفكر الاشتراكي socialism و صورة المراة، و عالج الفصل الثالث: اجراءات البحث و منهجه في بيان صورة المراة المقدمة، فرضيات الدراسة و منهجيتها، اسئلة الباحث و فرضياته لتوخي اجوبة علمية صادقة، و ختم الفصل الرابع: عرض النتائج و مناقشتها، الاعلام الجديد في عصر المعلومات، العوامل الرئيسية للاعلام الجديد، مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي، الثقافة التي تواجه الامة العربية في عصر العولمة. |