القيمة في الدراسات الاعلامية و الاتصالية المعاصرة [texte imprimé] /
العربي بوعمامة . - ط1 . -
قسنطينة : الفا للوثائق, 2021 . - 224ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-08-122-7
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
الدراسات الاعلامية ؛ الاتصالية المعاصرة ؛المركزية ؛ المعالجة الاعلامية ؛ الازمات ؛ الاتصال ، الاعلام |
Index. décimale : |
301/68 |
Résumé : |
تناول هذا الكتاب موضوع القيمة في الدراسات الاعلامية و الاتصالية المعاصرة، في سياق الظرفية الحالية التي تعيش المجتمعات العربية والاسلامية على ايقاع تحولات تكنولوجية دالة وعميقة على مستوى أبنية وسائط الاعلام و التواصل خصوصا في ظل انصهار ثلاثية التكنولوجيا والاقتصاد و المجتمع اذ اصبحت التقنية مظهرا جوهريا من مظاهر التفاعل و التواصل الانساني بالاضافة الى التغيرات في محتوى واليات انتاج المعني والمحتوى و المظاهر التي يتخذها سواءا على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي و المنصات الافتراضية و النتديات و الويكي و المدونات، فقد قسم الكتاب الى: القيمة في الدراسات الاعلامية، عناصر القيم الاخبارية في قصة يوسف عليه السلام ، الحتمية القيمية بين ديستوبيا الممارسة الاعلامية و يوتوبيا المواثيق، انعكاسات تكنولوجيا ااتصال على دلالات القيم الديمقراطية في البلدان الانتقالية: اسقاطات تقييمية على النظام العلامي الجزائري، الصورة المخلقة بين فن التصوير و السنما بين القبول و النفور، لسفة القيمة في الدراسات الاعلامية المعاصرة، الموضوعية و اخلقة العمل الاعلامي للصحفين الجزائريين |