Détail de l'éditeur
دار الوفاء
localisé à :
القاهرة
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)



Titre : إعادة وتأهيل المعلم : مهارات التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد بن محمود آل عبد الله Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الوفاء Année de publication : 2016 Importance : 251ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977.735.323.6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تأهيل المعلم ؛ مهارات التدريس ؛ المعلم Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تناول الكتاب موضوع اعداد تاهيل المعلم ومهارات التدريس اذ يعرف التدريس بانه عملية التفاعل بين المعلم وطلابه ، وهو يعني ايضا الاداءات التي يؤديها المعلم اثناء عملية التعليم والتعلم لاحداث التعليم المباشر في اداء الطلبة لتعديل مسار التعلم و تسييره ، فهو اذا يشمل الطالب بالمعلومات التي يمكن ان تؤثر في شخصيته تاثيرا علميا فعملية التدريس تستند الى مجموعة من الخبرات الحيوية تستند هي الاخرى في نموها ونضجها الى اصول معينة ، واسس محددة ،ومقومات واضحة و التدريس بهذا المعنى ليس عملا ارتجاليا يؤدي الى اي صورة دون ارتباط بقاعدة او نظام وهو ايضا يستمد اهميته من وصفه مهنة من المهن المرتبطة بالارشاد و الوجيه ، والمعلم من خلال عملية التدريس يكشف لطلابه طرائق الحياة.ومن اجل هذا جاءت هذه الرسالة باساليب و معارف تربوية جديدة وطرق تدريس حديثة ، ومنهجية مفيدة للمعلم والمتعلم وتضمن الكتاب ثلاث وحدات تناولت الوحدة الاولى تمهيد ، مفهوم التدريس طرائقه واسترتيجياته مفهوم التربية في الاسلام ، التربية تكوين وتمكين ، اما الوحدة الثانية فتتضمن الصغير وحب الوطن ، كيف تنشئ الصغير على حب الوطن و صدق الانتماء أسس التربية الاسلامية ، مفهوم التربية الاسلامية ، مرحلة الطفولة المتاخرة من 6- 12 سنة ، وسائل الارتقاء بالمعلم وسائل تنمية الابداع الفكري لدى الاطفال اما الوحدة الثالثة والاخيرة فتناولت الوسائل التربوية لتنمية الابداع عند الطفل ، الرحلة ، الرياضة ، النادي الصيفي ، فصول التقوية ، دروس التقوية ، اللغة العربية واهميتها ، طبيعة العربية وخصائصها اللغة العربية بين التعبير الادبي و التعبير العلمي ، اهمية التكامل في تدريس العربية ، معايير ادب الاطفال في التصور الاجتماعي ، وسائل الاعلام . إعادة وتأهيل المعلم : مهارات التدريس [texte imprimé] / محمد بن محمود آل عبد الله . - ط1 . - القاهرة : دار الوفاء, 2016 . - 251ص : جداول ; 24سم.
ISSN : 977.735.323.6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : تأهيل المعلم ؛ مهارات التدريس ؛ المعلم Index. décimale : 371 المدارس و أنشطتها، التعليم الخاص Résumé : تناول الكتاب موضوع اعداد تاهيل المعلم ومهارات التدريس اذ يعرف التدريس بانه عملية التفاعل بين المعلم وطلابه ، وهو يعني ايضا الاداءات التي يؤديها المعلم اثناء عملية التعليم والتعلم لاحداث التعليم المباشر في اداء الطلبة لتعديل مسار التعلم و تسييره ، فهو اذا يشمل الطالب بالمعلومات التي يمكن ان تؤثر في شخصيته تاثيرا علميا فعملية التدريس تستند الى مجموعة من الخبرات الحيوية تستند هي الاخرى في نموها ونضجها الى اصول معينة ، واسس محددة ،ومقومات واضحة و التدريس بهذا المعنى ليس عملا ارتجاليا يؤدي الى اي صورة دون ارتباط بقاعدة او نظام وهو ايضا يستمد اهميته من وصفه مهنة من المهن المرتبطة بالارشاد و الوجيه ، والمعلم من خلال عملية التدريس يكشف لطلابه طرائق الحياة.ومن اجل هذا جاءت هذه الرسالة باساليب و معارف تربوية جديدة وطرق تدريس حديثة ، ومنهجية مفيدة للمعلم والمتعلم وتضمن الكتاب ثلاث وحدات تناولت الوحدة الاولى تمهيد ، مفهوم التدريس طرائقه واسترتيجياته مفهوم التربية في الاسلام ، التربية تكوين وتمكين ، اما الوحدة الثانية فتتضمن الصغير وحب الوطن ، كيف تنشئ الصغير على حب الوطن و صدق الانتماء أسس التربية الاسلامية ، مفهوم التربية الاسلامية ، مرحلة الطفولة المتاخرة من 6- 12 سنة ، وسائل الارتقاء بالمعلم وسائل تنمية الابداع الفكري لدى الاطفال اما الوحدة الثالثة والاخيرة فتناولت الوسائل التربوية لتنمية الابداع عند الطفل ، الرحلة ، الرياضة ، النادي الصيفي ، فصول التقوية ، دروس التقوية ، اللغة العربية واهميتها ، طبيعة العربية وخصائصها اللغة العربية بين التعبير الادبي و التعبير العلمي ، اهمية التكامل في تدريس العربية ، معايير ادب الاطفال في التصور الاجتماعي ، وسائل الاعلام . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/42/1 371.3/42/01 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/42/2 371.3/42/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : مبادئ الفلسفة و قضاياها المعاصرة - مبادئ الفلسفة وإشكالياتها Type de document : texte imprimé Auteurs : جعفر ، عبد الوهاب, Auteur Editeur : القاهرة : دار الوفاء Année de publication : 2012 Importance : 463ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-920-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الفلسفة ؛ التفكير الفلسفي ؛ ابستيمولوجيا ؛ البحث العلمي Index. décimale : 101 مفاهيم الفلسفة – طبيعة الفلسفة – طرق الفلسفة Résumé : يضم الكتاب بين دفتيه عددا من المقالات المختارة التي تلمس عن قرب جل المشكلات المعنية هي تلمسها عن قرب و لا تدعي الاحاطة بكل اسرارها أو احصاء كل دقائقها فجاء الفصل الاول بعنوان حقيقة التفكير الفلسفي و مكانته ، الفصل الثاني تضمن الخلفية الفلسفية للعلوم الانسانية و الطبيعية ، الفصل الثالث جاء المقال عن المنهج ، اما الفصل الرابع تضمن ابستيمولوجيا البحث العلمي بين العلوم الطبيعية و الانسانية الفصل الخامس اختص في الزمان و الذاكرة قراءة معاصرة في فلسفة القدييس اوغسطين ، تطرق الفصل السادس الى العقلانية الحييوية بين فلسفة الظواهر دراسة عن الفيلسوف الاسباني اورتيجا ايجاست أما الفصل السابع تضمن الكانطية الجديد الفصل الثامن تضمن مدخل الى البنيوية أما الفصل التاسع تطرق الى البنيوية في الفكر السياسي دراسة عن لويس التوسير واختص الفصل العاشر في الفلسفة و اللغة مبادئ الفلسفة و قضاياها المعاصرة - مبادئ الفلسفة وإشكالياتها [texte imprimé] / جعفر ، عبد الوهاب, Auteur . - القاهرة : دار الوفاء, 2012 . - 463ص ; 24سم.
ISSN : 978-977-327-920-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الفلسفة ؛ التفكير الفلسفي ؛ ابستيمولوجيا ؛ البحث العلمي Index. décimale : 101 مفاهيم الفلسفة – طبيعة الفلسفة – طرق الفلسفة Résumé : يضم الكتاب بين دفتيه عددا من المقالات المختارة التي تلمس عن قرب جل المشكلات المعنية هي تلمسها عن قرب و لا تدعي الاحاطة بكل اسرارها أو احصاء كل دقائقها فجاء الفصل الاول بعنوان حقيقة التفكير الفلسفي و مكانته ، الفصل الثاني تضمن الخلفية الفلسفية للعلوم الانسانية و الطبيعية ، الفصل الثالث جاء المقال عن المنهج ، اما الفصل الرابع تضمن ابستيمولوجيا البحث العلمي بين العلوم الطبيعية و الانسانية الفصل الخامس اختص في الزمان و الذاكرة قراءة معاصرة في فلسفة القدييس اوغسطين ، تطرق الفصل السادس الى العقلانية الحييوية بين فلسفة الظواهر دراسة عن الفيلسوف الاسباني اورتيجا ايجاست أما الفصل السابع تضمن الكانطية الجديد الفصل الثامن تضمن مدخل الى البنيوية أما الفصل التاسع تطرق الى البنيوية في الفكر السياسي دراسة عن لويس التوسير واختص الفصل العاشر في الفلسفة و اللغة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (12)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 4773F 101/05/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8735F 101/05/10 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8739F 101/05/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 4774F 101/05/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 4775F 101/05/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 5180F 101/05/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 5182F 101/05/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8740F 101/05/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8741F 101/05/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8737F 101/05/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8736F 101/05/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible 8738F 101/05/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الفلسفة Disponible