Détail de l'éditeur
دار النفائس
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



Titre : التقويم الذاتي للشخصية في التربية الإسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : أكرم عبد القادر أبو إسماعيل, Auteur Editeur : عمان : دار النفائس Année de publication : 2006 Importance : 224ص Présentation : غلاف ملون Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الديانات Mots-clés : التقويم الذاتي ؛ الشخصية ؛ التربية الإسلامية Index. décimale : 214.15 الإسلام وعلم النفس Résumé : جاء هذا الكتاب في أربعة فصول رئيسية. اشتمل الفصل الأول على توضيح المفاهيم و أسباب التقويم الذاتي، و نتائجه الإيجابية و آثاره السلبية المترتبة عليه، و أنواع تقويمه الذاتي ، و علاقته بالنفس اللوامة ، و النفس الأمارة و النفس المطمئنة. و ناقش الفصل الثاني معايير التقويم الذاتي في التربية الإسلامية ، و التي تضمنت الثوابت، و المتغيرات الإسلامية ، كما تضمن هذا الفصل آداب التقويم الذاتي للشخصية . في حين تناول الفصل الثالث التفكير الموضوعي و علاقته بالتقويم الذاتي ، و الأسباب التي تنافي التفكير الموضوعي في عملية التقويم الذاتي.أما الفصل الرابع و الأخير فقد عالج محاور التقويم الذاتي ، فتحدث عن محور الإعتقاد ، و عالج موضوع توحيد الألوهية، و الإيمان باليوم الآخر، و الإيمان بالقضاء و القدر ، و محور النية من حيث أهمية التقويم الذاتي لها، و النتائج الإيجابية لتقويمها، و الآثار السلبية لعدم تقويمها، و اشتمل كذلك على محور العمل و أهمية تقويمه، و النتائج الإيجابية المترتبة على ذلك ، و الآثار السلبية الناجمة عن إغفال تقويمه. التقويم الذاتي للشخصية في التربية الإسلامية [texte imprimé] / أكرم عبد القادر أبو إسماعيل, Auteur . - عمان : دار النفائس, 2006 . - 224ص : غلاف ملون ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الديانات Mots-clés : التقويم الذاتي ؛ الشخصية ؛ التربية الإسلامية Index. décimale : 214.15 الإسلام وعلم النفس Résumé : جاء هذا الكتاب في أربعة فصول رئيسية. اشتمل الفصل الأول على توضيح المفاهيم و أسباب التقويم الذاتي، و نتائجه الإيجابية و آثاره السلبية المترتبة عليه، و أنواع تقويمه الذاتي ، و علاقته بالنفس اللوامة ، و النفس الأمارة و النفس المطمئنة. و ناقش الفصل الثاني معايير التقويم الذاتي في التربية الإسلامية ، و التي تضمنت الثوابت، و المتغيرات الإسلامية ، كما تضمن هذا الفصل آداب التقويم الذاتي للشخصية . في حين تناول الفصل الثالث التفكير الموضوعي و علاقته بالتقويم الذاتي ، و الأسباب التي تنافي التفكير الموضوعي في عملية التقويم الذاتي.أما الفصل الرابع و الأخير فقد عالج محاور التقويم الذاتي ، فتحدث عن محور الإعتقاد ، و عالج موضوع توحيد الألوهية، و الإيمان باليوم الآخر، و الإيمان بالقضاء و القدر ، و محور النية من حيث أهمية التقويم الذاتي لها، و النتائج الإيجابية لتقويمها، و الآثار السلبية لعدم تقويمها، و اشتمل كذلك على محور العمل و أهمية تقويمه، و النتائج الإيجابية المترتبة على ذلك ، و الآثار السلبية الناجمة عن إغفال تقويمه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13256F 214.15/24/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب الديانات Disponible