Détail de l'oeuvre / expression
قراءات نظرية ونماذج تطبيقية |
Documents disponibles avec cette oeuvre / expression (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أد ب الأطفال / عبد الوهاب سمير أحمد
Titre : أد ب الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الوهاب سمير أحمد Mention d'édition : ط4 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2014 Oeuvres / Expressions : قراءات نظرية ونماذج تطبيقية Importance : 448ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أدب الأطفال ؛ فنون الأدب ؛ العصر الحديث ؛ التدريس Index. décimale : 810 الأدب العربي Résumé : هذا الكتاب موجه للمهتمين بتربية الطفل من طلاب وطالبات ، ومعلمين ، ومعلمات، حيث يضم بعض الموضوعات المهمة، والمباديء التربوية التي تساعد في توظيف هذا الأدب بما يحقق الأهداف المرجوة من تعليمه وتدريسه للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، والصفوف الاولي من مرحلة التعليم الأساسي ، وبما يسهم في بناء شخصيتهم بناء متكاملا من النواحي الجسمية والعقلية والوجدانية، ويتكون الكتاب من سبعة فصول ، يتضمن الفصل الاول مرحلة الطفولة ...مقدمة لابد منها، ويتطرق الفصل الثاني الي أدب الأطفال ...تساؤلات تفرضها الممارسة، والفصل الثالث يتناول فنون أدب الأطفال ومجالاته وتدريسه، ويتطرق الفصل الرابع الي دور المؤسسات المختلفة في توجيه أدب الأطفال وتشجيعه ، وتعلق الفصل الخامس بوسائط أدب الأطفال ونواقله، وغطي الفصل السادس قضايا وإشكاليات حول أدب الأطفال، واختتم بالفصل السابع نماذج من فنون الأدب المقدم للطفل، تحليلها وتقويمها. أد ب الأطفال [texte imprimé] / عبد الوهاب سمير أحمد . - ط4 . - عمان : دار المسيرة, 2014 . - 448ص ; 24سم.
Oeuvre : قراءات نظرية ونماذج تطبيقية
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أدب الأطفال ؛ فنون الأدب ؛ العصر الحديث ؛ التدريس Index. décimale : 810 الأدب العربي Résumé : هذا الكتاب موجه للمهتمين بتربية الطفل من طلاب وطالبات ، ومعلمين ، ومعلمات، حيث يضم بعض الموضوعات المهمة، والمباديء التربوية التي تساعد في توظيف هذا الأدب بما يحقق الأهداف المرجوة من تعليمه وتدريسه للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، والصفوف الاولي من مرحلة التعليم الأساسي ، وبما يسهم في بناء شخصيتهم بناء متكاملا من النواحي الجسمية والعقلية والوجدانية، ويتكون الكتاب من سبعة فصول ، يتضمن الفصل الاول مرحلة الطفولة ...مقدمة لابد منها، ويتطرق الفصل الثاني الي أدب الأطفال ...تساؤلات تفرضها الممارسة، والفصل الثالث يتناول فنون أدب الأطفال ومجالاته وتدريسه، ويتطرق الفصل الرابع الي دور المؤسسات المختلفة في توجيه أدب الأطفال وتشجيعه ، وتعلق الفصل الخامس بوسائط أدب الأطفال ونواقله، وغطي الفصل السادس قضايا وإشكاليات حول أدب الأطفال، واختتم بالفصل السابع نماذج من فنون الأدب المقدم للطفل، تحليلها وتقويمها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 810/01/1 810/01/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 810/01/2 810/01/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible 810/01/3 810/01/3 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de langue et de littérature Disponible