Détail de l'éditeur
دالر المعرفة الجامعية
localisé à :
الإسكندرية
|
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



Titre : أسس تربية الطفل بين النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : سهير كامل أحمد Editeur : الإسكندرية : دالر المعرفة الجامعية Année de publication : 2000 Importance : 532ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 997-5682-14-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ تربية الطفل ؛ النظرية ؛ التطبيق Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يضم الكتاب خمس فصول رئيسية. تناول في الفصل الأول الأسرة أولى جماعات الطفل و دورها في عملية التطبيع الإجتماعي للطفل و علاقتها بمظاهر نموه المختلفة و تكوينه النفسي، ثم تعرض لحالات الحرمان من الرعاية الوالدية و أثرها على شخصية الطفل.و خصص الفصل الثاني لأساليب التربية و نمط شخصية الطفل فتناول المحددات البيئية للتربية ، ثم عرض لأساليب التربية في ضوء بعض نظريات الشخصية. و في الفصلين الثالث و الرابع وضح الكتاب بعض المفاهيم السيكولوجية الأساسية و أهميتها في تربية الطفل ، و ذلك في ضوء نظريات التعلم ، كما عرض لمفهوم الدافعية ، مصدر الضبط ، الطموح، الذات كوسائل لفهم السلوك الإنساني. أما الفصل الخامس و الأخير فخصص لطرق دراسة شخصية الطفل و تقويمه. أسس تربية الطفل بين النظرية والتطبيق [texte imprimé] / سهير كامل أحمد . - الإسكندرية : دالر المعرفة الجامعية, 2000 . - 532ص ; 24سم.
ISSN : 997-5682-14-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ تربية الطفل ؛ النظرية ؛ التطبيق Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يضم الكتاب خمس فصول رئيسية. تناول في الفصل الأول الأسرة أولى جماعات الطفل و دورها في عملية التطبيع الإجتماعي للطفل و علاقتها بمظاهر نموه المختلفة و تكوينه النفسي، ثم تعرض لحالات الحرمان من الرعاية الوالدية و أثرها على شخصية الطفل.و خصص الفصل الثاني لأساليب التربية و نمط شخصية الطفل فتناول المحددات البيئية للتربية ، ثم عرض لأساليب التربية في ضوء بعض نظريات الشخصية. و في الفصلين الثالث و الرابع وضح الكتاب بعض المفاهيم السيكولوجية الأساسية و أهميتها في تربية الطفل ، و ذلك في ضوء نظريات التعلم ، كما عرض لمفهوم الدافعية ، مصدر الضبط ، الطموح، الذات كوسائل لفهم السلوك الإنساني. أما الفصل الخامس و الأخير فخصص لطرق دراسة شخصية الطفل و تقويمه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155.4/57/1 155.4/57/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/57/2 155.4/57/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/57/3 155.4/57/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/57/4 155.4/57/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/57/5 155.4/57/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/57/6 155.4/57/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/57/7 155.4/57/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/57/8 155.4/57/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible