Détail de l'éditeur
مركز افسكندرية للكتاب
localisé à :
الإسكندرية
|
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



Titre : أساليب تربية الطفل بين النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : سهير كامل أحمد Editeur : الإسكندرية : مركز افسكندرية للكتاب Année de publication : 1999 Importance : 532ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5682-14-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب ؛ تربية الطفل ؛ النظرية ؛ التطبيق Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يضم الكتاب خمس فصول رئيسية. تناول في الفصل الأول الأسرة أولى جماعات الطفل و دورها في عملية التطبيع الإجتماعي للطفل و علاقتها بمظاهر نموه المختلفة و تكوينه النفسي، ثم تعرض لحالات الحرمان من الرعاية الوالدية و أثرها على شخصية الطفل.و خصص الفصل الثاني لأساليب التربية و نمط شخصية الطفل فتناول المحددات البيئية للتربية ، ثم عرض لأساليب التربية في ضوء بعض نظريات الشخصية. و في الفصلين الثالث و الرابع وضح الكتاب بعض المفاهيم السيكولوجية الأساسية و أهميتها في تربية الطفل ، و ذلك في ضوء نظريات التعلم ، كما عرض لمفهوم الدافعية ، مصدر الضبط ، الطموح، الذات كوسائل لفهم السلوك الإنساني. أما الفصل الخامس و الأخير فخصص لطرق دراسة شخصية الطفل و تقويمه. أساليب تربية الطفل بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / سهير كامل أحمد . - الإسكندرية : مركز افسكندرية للكتاب, 1999 . - 532ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-5682-14-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب ؛ تربية الطفل ؛ النظرية ؛ التطبيق Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يضم الكتاب خمس فصول رئيسية. تناول في الفصل الأول الأسرة أولى جماعات الطفل و دورها في عملية التطبيع الإجتماعي للطفل و علاقتها بمظاهر نموه المختلفة و تكوينه النفسي، ثم تعرض لحالات الحرمان من الرعاية الوالدية و أثرها على شخصية الطفل.و خصص الفصل الثاني لأساليب التربية و نمط شخصية الطفل فتناول المحددات البيئية للتربية ، ثم عرض لأساليب التربية في ضوء بعض نظريات الشخصية. و في الفصلين الثالث و الرابع وضح الكتاب بعض المفاهيم السيكولوجية الأساسية و أهميتها في تربية الطفل ، و ذلك في ضوء نظريات التعلم ، كما عرض لمفهوم الدافعية ، مصدر الضبط ، الطموح، الذات كوسائل لفهم السلوك الإنساني. أما الفصل الخامس و الأخير فخصص لطرق دراسة شخصية الطفل و تقويمه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (13)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155.4/46/1 155.4/46/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/10 155.4/46/10 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/11 155.4/46/11 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/12 155.4/46/12 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/13 155.4/46/13 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/2 155.4/46/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/3 155.4/46/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/4 155.4/46/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/5 155.4/46/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/6 155.4/46/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/7 155.4/46/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/8 155.4/46/8 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 155.4/46/9 155.4/46/9 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible