Titre : |
الإتجاهات الحديثة في تنمية التفكير و الإبداع كيف يفكر طفلك؟ |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
فوزية محمود النجاحي |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الجديث |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
264ص |
Présentation : |
جداول ، رسوم |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-099-3 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
الإتجاهات الحديثة ؛ تنمية التفكير ؛ الإبداع ؛ كيف يفكر طفلك |
Index. décimale : |
153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) |
Résumé : |
اشتمل الكتاب على بابين رئيسيين. حمل الباب الأول عنوان التفكير و تناول من خلال فصوله الخمسة أولا : عملية التفكير ، ثانيا: لنظرية المعرفية، ثالثا : تكوين المفاهيم عند الأطفال، رابعا: الدراسات المرتبطة بموضوع التفكير المنطقي، و أخيرا مقياس التفكير المنطقي المصور لطفل ما قبل المدرسة. و حمل الباب الثاني عنوان: الإبداع. حيث تناول الفصل الأول عملية الإبداع، و اهتم الفصل الثاني أهمية مرحلة الروضة في تنمية القدرات الإبداعية للطفل ، كما استعرض الفصل الثالث العوامل المؤثرة في الإبداع، و تعرض الفصل الرابع و الأخير للأنشطة التربوية في تنمية القدرات الإبداعية. |
الإتجاهات الحديثة في تنمية التفكير و الإبداع كيف يفكر طفلك؟ [texte imprimé] / فوزية محمود النجاحي . - القاهرة : دار الكتاب الجديث, 2005 . - 264ص : جداول ، رسوم ; 24سم. ISBN : 978-977-350-099-3 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
الإتجاهات الحديثة ؛ تنمية التفكير ؛ الإبداع ؛ كيف يفكر طفلك |
Index. décimale : |
153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) |
Résumé : |
اشتمل الكتاب على بابين رئيسيين. حمل الباب الأول عنوان التفكير و تناول من خلال فصوله الخمسة أولا : عملية التفكير ، ثانيا: لنظرية المعرفية، ثالثا : تكوين المفاهيم عند الأطفال، رابعا: الدراسات المرتبطة بموضوع التفكير المنطقي، و أخيرا مقياس التفكير المنطقي المصور لطفل ما قبل المدرسة. و حمل الباب الثاني عنوان: الإبداع. حيث تناول الفصل الأول عملية الإبداع، و اهتم الفصل الثاني أهمية مرحلة الروضة في تنمية القدرات الإبداعية للطفل ، كما استعرض الفصل الثالث العوامل المؤثرة في الإبداع، و تعرض الفصل الرابع و الأخير للأنشطة التربوية في تنمية القدرات الإبداعية. |
|  |