Détail de l'éditeur
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)



Titre : استخدام مدخل القيادة و الحوكمة في تطوير إدارة رياض الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : سلوى مصطفى رجب Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر : أكاديمي بوكس Année de publication : 2020 Importance : 268ص Présentation : جداول - دوائر نسبية Format : 23 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-674-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية:العلوم السياسية Mots-clés : القيادة ؛ الحوكمة ؛ إدارة رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع استخدام مدخل القيادة و الحوكمة في تطوير إدارة رياض الأطفال، إذ يموج القرن الحادي و العشرون بتغيرات و تحديات جديدة أثرت في مختلف مجالات الحياة، و إزاء هذه التحديات بدات دول العالم تستعد بمختلف السياسات و الاستراتيجيات التي في مقدمتها سياسة التربية و التعيم، و بالكيفية التي تجدد بها أنظمتها التعليمية، بحث تصبح قادرة على إعداد المواطن للتفاعل مع هذه التحديات ذلك لأن التعليم المطلوب لهذه الفترة ليس أي تعليم، و إنما تعليم من نوع جديد يمثل قوة دافعة لإحداث التنمية البشرية المطلوبة لنقل المجتمعات من حالة السكون التي نعيشها إلى حالة من الحركة و الديناميكية و التفاعل الايجابي الهادف مه هذه التحديات، لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول عالج الاطار الفكري و الفلسفي للقيادة و الحوكمة، و الفصل الثاني يقدم المماؤسات الادارية لمديري رياض الاطفال و متطلبات تطويرها، و الفصل الثالث اختتمبواقع إدارة رياض الاطفال. استخدام مدخل القيادة و الحوكمة في تطوير إدارة رياض الأطفال [texte imprimé] / سلوى مصطفى رجب . - ط1 . - الجزائر : أكاديمي بوكس, 2020 . - 268ص : جداول - دوائر نسبية ; 23 سم.
ISBN : 978-977-308-674-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية:العلوم السياسية Mots-clés : القيادة ؛ الحوكمة ؛ إدارة رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع استخدام مدخل القيادة و الحوكمة في تطوير إدارة رياض الأطفال، إذ يموج القرن الحادي و العشرون بتغيرات و تحديات جديدة أثرت في مختلف مجالات الحياة، و إزاء هذه التحديات بدات دول العالم تستعد بمختلف السياسات و الاستراتيجيات التي في مقدمتها سياسة التربية و التعيم، و بالكيفية التي تجدد بها أنظمتها التعليمية، بحث تصبح قادرة على إعداد المواطن للتفاعل مع هذه التحديات ذلك لأن التعليم المطلوب لهذه الفترة ليس أي تعليم، و إنما تعليم من نوع جديد يمثل قوة دافعة لإحداث التنمية البشرية المطلوبة لنقل المجتمعات من حالة السكون التي نعيشها إلى حالة من الحركة و الديناميكية و التفاعل الايجابي الهادف مه هذه التحديات، لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثلاثة فصول، ففي الفصل الاول عالج الاطار الفكري و الفلسفي للقيادة و الحوكمة، و الفصل الثاني يقدم المماؤسات الادارية لمديري رياض الاطفال و متطلبات تطويرها، و الفصل الثالث اختتمبواقع إدارة رياض الاطفال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 372.21/76/1 372.21/76/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 372.21/76/2 372.21/76/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : النفاذ الحر للمعلومات بالمكتبات ولتغلب على معوقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : ماجد محمد ياسين الرماح Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر : أكاديمي بوكس Année de publication : 2020 Collection : علم المعلومات والتوثيق Importance : 320ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-1-234-56789-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النفاذ الحر -المعلومات - المكتبات Index. décimale : 005.4/20 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع النفاذ الحر للمعلومات بالمكتبات ولتغلب على معوقاته وتحث الاتجاهات في التنمية على ضرورة تقديم برامج توعوية متخصصة تهدف الى تنمية الوعي التربوي لاسيما في مجال تثقيف الطفل من خلال أنشطة تدريبية تنسجم مع مستجدات العصر من وجهة وأصول الثقافة الاسلامية من جهة اخرى ،استنادا الى هذا المنطلق الرصين فان مؤسسات المجتمع المدني من مثل الجمعيات الاهلية والاندية الثقافية والمؤسسات التربوية والمنظمات النسوية ومراكز الطفولة والمدارس معنية بتطوير ذاتها وتقديم خدمات مجتمعية منهجية رائدة تتلاءم مع متطلبات وتطلعات تربية الناشئة في ظل الاتجاهات التربوية المعاصرة ومبادئ أصول التربية ومن وجهة نظر ادارية وتسويقية يمكن تعريف المكتبات بأنها مؤسسات خدمية ومعلوماتية،فقد قسم الكتاب الىاحدى عشر فصل،فأهتم الفصل الاول:أثر شبكات الاتصال المحلية وتكنولوجيا المعلومات في ادارة وتبادل المعلومات في قواعد بيانات المكتبة العامة،فتطرق الفصل الثاني:النظم الالية في المكتبة،وشمل الفصل الثالث:مصادر المعلومات الالكترونية،ويبرز الفصل الرابع:المكتبات الرقمية الشخصية تجربة بناء باستخدام قرين ستون،وعالج الفصل الخامس:مشروع المكتبة الرقمية،وتضمن الفصل السادس:دعم المكتبات،وخصص الفصل السابع:الاطار العام للمعلومات،وتطرق الفصل الثامن:التعليم المتنقل،وشمل الفصل التاسع:تأثير الانترنت على المكتبات العامة،ويبرز الفصل العاشر:دور المكتبات في حفظ التراث الفكري والعلمي وتحسين مستوى التعليم،واختتم بالفصل الحادي عشر:تقييم المكتبات في ضوء المعايير الكمية لضمان الجودة. النفاذ الحر للمعلومات بالمكتبات ولتغلب على معوقاته [texte imprimé] / ماجد محمد ياسين الرماح . - ط1 . - الجزائر : أكاديمي بوكس, 2020 . - 320ص : جداول ; 24سم. - (علم المعلومات والتوثيق) .
ISBN : 978-1-234-56789-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النفاذ الحر -المعلومات - المكتبات Index. décimale : 005.4/20 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع النفاذ الحر للمعلومات بالمكتبات ولتغلب على معوقاته وتحث الاتجاهات في التنمية على ضرورة تقديم برامج توعوية متخصصة تهدف الى تنمية الوعي التربوي لاسيما في مجال تثقيف الطفل من خلال أنشطة تدريبية تنسجم مع مستجدات العصر من وجهة وأصول الثقافة الاسلامية من جهة اخرى ،استنادا الى هذا المنطلق الرصين فان مؤسسات المجتمع المدني من مثل الجمعيات الاهلية والاندية الثقافية والمؤسسات التربوية والمنظمات النسوية ومراكز الطفولة والمدارس معنية بتطوير ذاتها وتقديم خدمات مجتمعية منهجية رائدة تتلاءم مع متطلبات وتطلعات تربية الناشئة في ظل الاتجاهات التربوية المعاصرة ومبادئ أصول التربية ومن وجهة نظر ادارية وتسويقية يمكن تعريف المكتبات بأنها مؤسسات خدمية ومعلوماتية،فقد قسم الكتاب الىاحدى عشر فصل،فأهتم الفصل الاول:أثر شبكات الاتصال المحلية وتكنولوجيا المعلومات في ادارة وتبادل المعلومات في قواعد بيانات المكتبة العامة،فتطرق الفصل الثاني:النظم الالية في المكتبة،وشمل الفصل الثالث:مصادر المعلومات الالكترونية،ويبرز الفصل الرابع:المكتبات الرقمية الشخصية تجربة بناء باستخدام قرين ستون،وعالج الفصل الخامس:مشروع المكتبة الرقمية،وتضمن الفصل السادس:دعم المكتبات،وخصص الفصل السابع:الاطار العام للمعلومات،وتطرق الفصل الثامن:التعليم المتنقل،وشمل الفصل التاسع:تأثير الانترنت على المكتبات العامة،ويبرز الفصل العاشر:دور المكتبات في حفظ التراث الفكري والعلمي وتحسين مستوى التعليم،واختتم بالفصل الحادي عشر:تقييم المكتبات في ضوء المعايير الكمية لضمان الجودة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تطوير تقنية التعليم بالمكتبات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المقصود النجار النجار ; السيد ابراهيم جابر Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر : أكاديمي بوكس Année de publication : 2020 Collection : علم المعلومات والتوثيق Importance : 239ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-650-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقنية التعليم - المكتبات -علم المعلومات Index. décimale : 005.4/22 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطوير تقنية التعليم بالمكتبات ولقد حصلت تطورات كبيرة خلال الاونة الاخيرة في تكنولوجيا المعلومات ،فبعد أن كانت التقنيات المتاحة لتخزين وارسال وعرض المعلومات تتمثل بالصور الفوتوغرافية والافلام والمذياع والتلفاز والهاتف ،أصبحت في الوقت الحاضر تعتمد اعتماد كبيرا على الحواسيب بأنواعها المختلفة في اختزان ومعالجة المعلومات واستخدامها وتقديمها للمستفدين ،وقد بدات بالظهور نظم معالجة المعلومات واستخدامها وتقديمها ،وقد بدأت بالظهور نظم معالجة المعلومات البشرية والالية التي تعتمد على الانسان والالة ،وتم التوصل الى نظم الخبرة والمعرفة للاستخدام الارقى في حل المعضلات واتخاذ القرارات ،وقد تنامى الاعتماد على استخدام الحواسيب في مجالات التجارة والصناعة وتبادل المعلومات واستمر التقدم في تكنولوجيا الاتصالات ،مما أدى الى ظهور خدمات عديدة لنقل المعلومات مثل البريد الالكتروني وخدمات التليتكست والفيديو والمؤتمرات من بعد، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول،فأهتم الفصل الاول:النظم الحديثة للمكتبات الرقمية،وتطرق الفصل الثاني:دور الانترنت والنشر الالكتروني في تطوير خدمات المكتبات الحديثة،وشمل الفصل الثالث:الصعوبات التي تواجه رواد المكتبات المدرسية بالمدارس وسبل علاجها،ويبرز الفصل الرابع:مفهوم النشر بالمكتبات،وعالج الفصل الخامس:النشر وخدمات المعلومات في المكتبات الجامعية،وتضمن الفصل السادس:تأثير نظم المعلومات الجديدة في المؤسسات المكتبية،وخصص الفصل السابع:نمذج أرشيف مفتوح مؤسساتي خاص بالانتاج العلمي لمركز البحوث العلمي،والتقني،ويبرز الفصل الثامن:التطبيقات والاساليب الناجحة لاستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم الجغرافيا بالمكتبات،واختتم الفصل التاسع :الارشيف الحديث ونظم السجلات الالكترونية. تطوير تقنية التعليم بالمكتبات [texte imprimé] / عبد المقصود النجار النجار ; السيد ابراهيم جابر . - ط1 . - الجزائر : أكاديمي بوكس, 2020 . - 239ص : جداول ; 24سم. - (علم المعلومات والتوثيق) .
ISBN : 978-977-308-650-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقنية التعليم - المكتبات -علم المعلومات Index. décimale : 005.4/22 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطوير تقنية التعليم بالمكتبات ولقد حصلت تطورات كبيرة خلال الاونة الاخيرة في تكنولوجيا المعلومات ،فبعد أن كانت التقنيات المتاحة لتخزين وارسال وعرض المعلومات تتمثل بالصور الفوتوغرافية والافلام والمذياع والتلفاز والهاتف ،أصبحت في الوقت الحاضر تعتمد اعتماد كبيرا على الحواسيب بأنواعها المختلفة في اختزان ومعالجة المعلومات واستخدامها وتقديمها للمستفدين ،وقد بدات بالظهور نظم معالجة المعلومات واستخدامها وتقديمها ،وقد بدأت بالظهور نظم معالجة المعلومات البشرية والالية التي تعتمد على الانسان والالة ،وتم التوصل الى نظم الخبرة والمعرفة للاستخدام الارقى في حل المعضلات واتخاذ القرارات ،وقد تنامى الاعتماد على استخدام الحواسيب في مجالات التجارة والصناعة وتبادل المعلومات واستمر التقدم في تكنولوجيا الاتصالات ،مما أدى الى ظهور خدمات عديدة لنقل المعلومات مثل البريد الالكتروني وخدمات التليتكست والفيديو والمؤتمرات من بعد، فقد قسم الكتاب الى تسعة فصول،فأهتم الفصل الاول:النظم الحديثة للمكتبات الرقمية،وتطرق الفصل الثاني:دور الانترنت والنشر الالكتروني في تطوير خدمات المكتبات الحديثة،وشمل الفصل الثالث:الصعوبات التي تواجه رواد المكتبات المدرسية بالمدارس وسبل علاجها،ويبرز الفصل الرابع:مفهوم النشر بالمكتبات،وعالج الفصل الخامس:النشر وخدمات المعلومات في المكتبات الجامعية،وتضمن الفصل السادس:تأثير نظم المعلومات الجديدة في المؤسسات المكتبية،وخصص الفصل السابع:نمذج أرشيف مفتوح مؤسساتي خاص بالانتاج العلمي لمركز البحوث العلمي،والتقني،ويبرز الفصل الثامن:التطبيقات والاساليب الناجحة لاستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تعليم وتعلم الجغرافيا بالمكتبات،واختتم الفصل التاسع :الارشيف الحديث ونظم السجلات الالكترونية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire