أثر التدريس بإستخدام الفصول الإفتراضية في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم : دراسة تجريبية على طلبة علوم التربية بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] /
رحالي ، حليمة ;
اشراف ختاش محمد, Autre . - 2022 . - 246ص : جداول ؛ أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
التدريس ؛ الفصول الإفتراضية ؛ دافعية الإتقان ؛ نواتج التعلم |
Index. décimale : |
370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) |
Résumé : |
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر البرنامج التعليم التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم لدى طلبة الجامعيين، ولهذا تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بإختيار ثلاث مجموعات (تجريبيتين وضابطة واحدة) مع القياس القبلي والقياس البعدي، وأجريت على عينة من طلبة السنة الأولى ماستر تخصص توجيه وإرشاد قدرت ب40 طالبا وطالبة من جامعة باتنة 1، وهذا خلال الموسم الجامعي 2021/2020، وتم إستخدام كل من البرنامج التعليمي التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي الذي تم بناؤه سابقا ومقياس دافعية الإتقان ومقياس نواتج التعلم وكلاهما من إعداد الباحثة، وتمت المعالجة الإحصائية بالإستعانة بنظام التحليل الإحصائي SPSS 22، وفي الأخير تم التوصل إلى أن هناك أثر فعال للبرنامج التعليمي التعلمي القائم على الفصل الإفتراضي في تنمية دافعية الإتقان وبعض نواتج التعلم لدى الطلبة المبحوثين. |
En ligne : |
[...] |