مركزية القيمة في المعالجة الإعلامية لللازمات [texte imprimé] /
العربي بوعمامة, Auteur . -
الجزائر:دار ألفا للوثائق, 2022 . - 158ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-08-424-2
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
المعالجة الإعلامية ؛ الأزمات ؛ مركزية القيمة؛ الاعلام ؛ الاتصال ؛الخطاب الاعلامي |
Index. décimale : |
306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب موضوع مركزية القيمة في المعالجة الإعلامية لللازمات وهو اسهام علمي جديد في مجال علوم الاعلام والاتصال ،وحاول معرفة مدى حضور القيمة في معالجة الازمات إعلاميا،وهي تركيبة معقدة من الاسئلة والقضايا والمشكلات النظرية والمنهجية التي تتعدد بتعدد مستوياتها وسياقاتها الاجتماعية وتموضعها التكنولوجية والاتصالية وتطرق الى فهرس الموضوعاتأولا المعيار الأخلاقي في ادارة الازمات إعلاميا وتأثيرالقيم الزمنية الانية ،الجدة،الحالية في ضمان موضوعية ومصداقية نقل أخبار الأزمات والتطرق الى البعد القيمي لااعلام المواطن في ادارة الأزمات في العالم الاسلامي أزمة قمع مسلمي الايغور أنموذجا واهتم بالقيم الاخلاقية وانعكاساتها غلى الممارسة الاعلامية أثناء الأزمات وقام بدراسة دور الصحافة المتخصصة في معالجة الازمات الاقتصادية في السودان وفي الأخير الزامية توظيف القيم الدينية في الخطاب الإعلامي لفك الأزمات |