علم النفس الإيجابي في ضوء : مرحلة المراهقة ، الإتزان الإنفعالي، ضبط الذات ، البرنامج الإرشادي [texte imprimé] /
فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur . -
عمان : دار المعتز, 2022 . - 503ص : غ.ملون ، جداول، رسوم ; 24سم.
ISBN : 978-9957-653-21-7
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
الفلسفة
|
Mots-clés : |
علم النفس الإيجابي ؛ مرحلة المراهقة ؛ الإتزان الإنفعالي ؛ ضبط الذات ؛ البرنامج الإرشادي ؛ سيكواوجية المراهقين ؛ الإضطرابات النمائية |
Index. décimale : |
155.5 علم نفس الشباب |
Résumé : |
تضمن كتاب علم النفس الإيجابي ستة فصول رئيسة .حيث تناول الفصل الأول مرحلة المراهقة المبكرة ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع الإتزان الإنفعالي ، في حين خصص الفصل الثالث من الكتاب لمفهوم ضبط الذات و استعرض النظريات المفسرة للضبط الذاتي أما الفصل الرابع فقد تطرق لموضوع علم النفس الإيجابي من حيت إهتماماته و أهميته و آلياتهو استراتيجياته ، أما الفصل الخامس فقد عالج موضوع البرنامج الإرشادي من حيث فلسفته، مفهوم فاعلية البرنامج الإرشادي ، افتراضاته و سماته العامة و خصائص الرنامج الإرشادي الجيد ، أما الفصل السادس و الأخير من الكتاب فقد تعرض لموضوع جلسات البرنامج الإرشادي. |