أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالخطورة الاجرامية لدى تلاميذ الطور المتوسط : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ متوسطة سفوحي عبد الله ولاية باتنة [texte imprimé] /
عبعوب ، آية, Auteur ;
اشراف سرار عائشة, Autre . - 2024 . - 92ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
أساليب ؛ المعاملة الوالدية ؛ الخطورة الاجرامية |
Index. décimale : |
364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) |
Résumé : |
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالخطورة الاجرامية لدى تلاميذ طور المتوسط ، وقد تمت الدراسة على عينة قصدية من المتمدرسين قوامها(70) تلميذا و تلميذة بمتوسطة "سفوحي عبد الله" بولاية باتنة ، و قد تم الاعتماد على المنهج الوصفي بشقيه الارتباطي والفارقي، وقد تم استخدام مقياس أساليب المعاملة الوالدية للباحثة(أماني عبد المقصود)، ومقياس الخطورة الاجرامية للباحثة
(قارة نبيلة)، وبعد المعالجة الاحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية:
توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين أساليب المعاملة الوالدية والخطورة الاجرامية لدى تلاميذ طور المتوسط ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس أساليب المعاملة الوالدية حسب متغير الجنس (ذكور/ اناث) لدى تلاميذ طور المتوسط ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس أساليب المعاملة الوالدية حسب متغير المستوى الدراسي لدى تلاميذ طور المتوسط ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس الخطورة الاجرامية
حسب متغير الجنس (ذكور/إناث) لصالح الذكور على الاناث ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس الخطورة الاجرامية حسب متغير المستوى الدراسي لدى تلميذ طور المتوسط لصالح تلاميذ السنة الرابعة متوسط
فهرس الموضوعات
الاطار المفاهيمي للدراسة الجانب النظري الفصل الاول : ماهية اساليب المعاملة الوالدية الفصل الثاني: ماهية الخطورة الاجرامية الجانب التطبيقي الفصل الثالث: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع : عرض نتائج الدراسة وتفسيرها |
En ligne : |
https://www.mediafire.com/file/1hq1yv2iznn2aqi/__المذكرة+المصححة_. [...] |