إيذاء الذات الغير الانتحاري وعلاقته بالتنظيم الانفعالي لدى عينة من المراهقين المتمدرسين : دراسة ميدانية على عينة من طلبة التعليم الثانوي باتنة [texte imprimé] /
بولقيس ، خديجة, Auteur ;
اشراف شيباني هجيرة, Autre . - 2024 . - 123ص : جداول ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
ايذاء الذات الغير الانتحاري ؛ التنظيم الانفعالي ؛ المراهق المتمدرس ؛ مرحلة التعليم الثانوي |
Index. décimale : |
364.3 المجرمون (علم النفس الجنائي) |
Résumé : |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين ايذاء الذات الغير انتحاري ، والتنظيم
الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي. اعتمدت الطالبة الباحثة في الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي، مستعملة استبيان ايذاء الذات الغير انتحاري من اعداد زينب شقير(2019). و مقياس التنظيم الانفعالي من إعداد جارنفسكي ، وكرايج،
ترجمة عفانة (2018) كأدوات للبحث، وطبقت على عينة قصدية مكونة من (70) تلميذ وتلميذة ، بثانوية من ثانويات ولاية باتنة ، و كشفت الدراسة الى النتائج التالية :
- أنه لا توجد علاقة ارتباطية بين ايذاء الذات الغير الانتحاري، والتنظيم الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين .
- درجة ايذاء الذات الغير الانتحاري متوسط لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي .
- مستوى التنظيم الانفعالي متوسط لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي
- لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية في متوسطات درجات أفراد العينة في ايذاء الذات الغير انتحاري لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي تعزى الى متغير الجنس.
-لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستويات التنظيم الانفعالي لدى المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي تعزى الى متغير الجنس
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل النظري الفصل الثاني: إيذاء الذات غير الانتحاري الفصل الثالث: التنظيم الانفعالي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسة |
En ligne : |
https://www.mediafire.com/file/dlqzcmup4dsdwl9/المذكرة+مصححة.pdf/fil [...] |