دور خصائص المؤسسة التعليمية الخاصة في تكريس دروس الدعم لدى أساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية في مدينة باتنة [texte imprimé] /
بن عمر ، أسامة, Auteur ;
بعيليش ، منير, Auteur ;
اشراف العابد ليندة, Autre . - 2024 . - 161ص : جداول ؛ مخططات ؛ أشكال بيانية ; 29سم.
Langues : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
دروس الدعم ؛ المؤسسات التعليمية الخاصة ؛ نظام التعليم |
Index. décimale : |
306.3 علم الاجتماع الاقتصادي |
Résumé : |
سعينا من خلال الدراسة الى التعرف على دور خصائص المؤسسة التعليمية الخاصة في تكريس دروس الدعم، وقد قسمناها الى خمس فصول متكاملة، حيث تضمن الفصل الأول الاطار المفاهيمي للدراسة، في حين تطرقنا في الفصل الثاني الى التعرف على المؤسسات التعليمية الخاصة وتطورها، في حين سلطنا الضوء في الفصل الثالث على دروس الدعم، ثم انتقلنا الى الاطار التطبيقي، حيث كان الفصل الرابع يتضمن الاطار المنهجي للدراسة، اما الفصل الآخير تطرقنا فيه الى تحليل البيانات ومناقشتها في ظل الفرضيات المطروحة والدراسات السابقة. استعملنا منهج التحليل الوصفي في الدراسة، وقد توصلنا من خلالها الى الفرضيات الثلاث محققة، حيث ان المؤسسة التعليمية الخاصة تتميز بخصائص فيزيقية وعوامل تنظيمية تعتبر عاملا هاما في نجاحها في تقديم دروس الدعم ورفع المستوى المعرفي للتلاميذ، من خلال تحفيز الأساتذة ودفعهم الى تطوير مهاراتهم التعليمية، الى جانب الاهتمام بتقديم الأجور والمقابل المالي العادل للأستاذ. |
En ligne : |
https://www.mediafire.com/file/n0uudbmruixu73f/دور+خصائص+المؤسسة+ [...] |