| Titre : |
النوموفوبيا وعلاقتها بأنماط التعلق لدى طلبة الماستر في علم النفس (العيادي، الصحة، الانحراف والجريمة) : دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر باتنة 1 |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
حبشي ، حنان, Auteur ; حساني ، نجود, Auteur ; اشراف سعيدي عتيقة, Autre |
| Année de publication : |
2024 |
| Importance : |
74ص |
| Format : |
29سم |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية
|
| Mots-clés : |
النوموفوبيا ؛ أنماط التعلق ؛ طلبة الماستر ؛ علم النفس |
| Index. décimale : |
616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) |
| Résumé : |
هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق في الفنون والتألق لدى الطلاب، وذلك وفقًا لمجموعة من المتغيرات. كما سعت إلى التعرف على مدى تأثير العوامل المختلفة، مثل النوع الاجتماعي والتخصص، على مستوى الفن والتألق لدى الطلاب.
منهج الدراسة وعينتها استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واشتملت العينة على 144 طالبًا وطالبة، منهم 61 ذكورًا و83 إناثًا.
أسئلة الدراسة وأدواتها
سعت الدراسة للإجابة عن الأسئلة التالية:
-ما مستوى الفنون لدى الطلاب وفقًا لمتغيرات (الأداء، الصوت، الرسم)؟
-ما مستوى التألق لدى الطلاب وفقًا لمتغيرات (الأداء، الصوت، الرسم)؟
-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الفنون والتألق لدى الطلاب تبعًا لمتغيرات الدراسة؟
-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الفنون لصالح الذكور؟
-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى التألق تبعًا لمتغيرات الدراسة؟
-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الفنون وفقًا لمتغير التصنيف الأكاديمي؟
-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى التألق وفقًا لمتغير التصنيف الأكاديمي؟
استخدمت الدراسة أدوات قياس متخصصة، وتم التأكد من صدقها وثباتها من خلال الدراسات السابقة مثل دراسة Yildirim (2014) ودراسات أخرى مثل (2017).
فهرس الموضوعات
الجانب النظري
الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة
الفصل الثاني: النوموفوبيا
الفصل الثالث: أنماط التعلق
الجانب الميداني
الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية
الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتفسيرها |
| En ligne : |
https://www.mediafire.com/file/z7m1zt9j1lqmc18/مذكرة+نهائية.pdf/file |