مناهج البحث والاستخدامات الإحصائية في الدراسات الإعلامية [texte imprimé] /
شيماء ذو الفقار زغيب, Auteur . -
القاهرة : الدار المصرية اللبناية, 2023 . - 383ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
ISSN : 9774274750008
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
مناهج البحث ؛الاستخدامات الإحصائية ؛ الدراسات الإعلامية |
Index. décimale : |
306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) |
Résumé : |
كتاب مناهج البحث والاستخدامات الاحصائية في الدراسات الاعلامية بقلم شيماء ذو الفقار يأتي هذا الكتاب خطوة على طريق البحث العلمي في مجال الدراسات الإعلامية والاستخدامات الإحصائية مثل عملية القياس وأنواع المقاييس . كما يتحدث عن الخلط والتضارب بين الباحثين في الدراسات الإعلامية . وهذا الكتاب يعتبر نواة للتأليف في مناهج الدراسات الإعلامية والاستخدامات الإحصائية مما يفيد مجال الإعلام في المكتبة العربيةوعالج عدة فصول فاهتم الفصل الاول بخطوات البحث العلمي والفصل الثاني تطرق الى عناصر البحث العلمي وعالج الفصل الثالث:تصميم البحوثوالفصل الرابع منهج المسح ونجد الفصل الخمس:تحليل المضمونوالفصل السادس:المنهج التجريبي؛ والفصل السابع:الأدوات الكيفيةوالفصل الثامن:أنواع العينات واسس اختيارهاوالفصل التاسع:التحليل الاحصائي للبيانات،وكذلك الفصل العاشر:كتابة تقرير البحث |