الإعلام الجديد و الذكاء الإصطناعي : تحولات و تأثيرات قراءات من واقع (chatGPT) [texte imprimé] /
فيروز عبد الحميد جابر, Auteur ;
جيهان سباق علي, Auteur . -
(د،م) : دار العلا, 2025 . - 220ص : غ.ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-977-88121-3-8
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
الإعلام الجديد ؛ الذكاء الإصطناعي ؛ تحولات ؛ تأثيرات ؛ قراءات (chatGPT) |
Index. décimale : |
302.23 وسائط الاتصال |
Résumé : |
يستعرض الكتاب التحولات التي أحدثها الذكاء الاصطناعي، خاصة ChatGPT، في مجال الإعلام الجديد. يركز على تأثير هذه التقنيات على صناعة الإعلام، من حيث الإنتاج، التوزيع، والاستهلاك. كما يناقش التحديات الأخلاقية، المهنية، والإنسانية المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام.
و من أهم الموضوعات الرئيسية التي تناولها هذا الكتاب مايلي :
الذكاء الاصطناعي والإعلام الجديد: تحليل العلاقة بين الذكاء الاصطناعي ووسائل الإعلام الحديثة.
كما تطرق لموضوع تأثير ChatGPT: دراسة تأثير ChatGPT على صناعة الإعلام.
و أخيرا استعرض التحديات الأخلاقية والمهنية: مناقشة القضايا الأخلاقية والمهنية المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام و المستقبل الرقمي: استشراف مستقبل الإعلام في ظل التطورات التكنولوجية. |