معيقات التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية من وجهة نظر الأساتذة : "دراسة ميدانية لعينة من أساتذة جامعة الحاج لخضر باتنة 01" [texte imprimé] /
يخلف رفيدة, Auteur ;
اشراف فلوسي سمية, Autre . - 2025 . - 77ص : جداول ; 29سم.
Langues : Arabe (
ara)
Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
Mots-clés : |
معيقات ؛ تعليم عن بعد |
Index. décimale : |
370.15 علم النفس التربوي (صعوبات التعلم...) |
Résumé : |
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن معيقات التعليم عن بعد من وجهة نظر الاساتذةجامعة الحاج لخضر باتنة ،1، وقد تفرعت عنها مجموعة من التساؤلات:- ماهي أبرز معيقات التعليم عن بعد من وجهة نظر الاساتذة الجامعيين؟ هل توجد فروق في معيقات التعليم عن بعد لدى الاساتذة الجامعين تعزى إلى متغير الخبرة؟هل توجد فروق في معيقات التعليم عن بعد لدى الأساتذة الجامعيين تعزى إلى متغير التخصص؟ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعنا المنهج الوصفي، وتمثلت عينة الدراسة الأساسية من عينة لأساتذة جامعة الحاج لخضر باتنة 1 التي بلغت 100 أستاذ ، تم اختيار العينة بطريقة عرضية، ولجمع البيانات قامت الباحثة بتوزيع إستبيان معيقات التعليم عن بعد للأساتذة، وقد تم التأكد من الخصائص السيكومترية، وبعد جمع البيانات وتفريغها تمت المعالجة الاحصائية باستخدام البرنامج الاحصائي للعلوم الاجتماعية Spssv26.وتوصلت نتائج الدراسة إلى :
- ان الاساتذة الجامعيين يواجهون معيقات في تطبيق التعليم عن بعد بدرجة متوسطة
- لاتوجد فروق في معيقات التعليم عن بعد لدى الاساتذة تعزى إلى متغير التخصص
- لا توجد فروق في معيقات تعليم عن بعد لدى الاساتذة تعزى إلى متغير الخبرة
فهرس الموضوعات
الفصل الأول: إشكالية الدراسة
الفصل الثاني: معيقات التعليم عن بعد
الفصل الثالث: الدراسة الميدانية
الفصل الرابع: عرض نتائج الدراسة وتحليلها |
En ligne : |
https://www.mediafire.com/file/tkhnjazs4xy1iux/%25D9%2585%25D8%25B9%25D9%258A%25 [...] |