Détail de l'éditeur
عمان: دار الفكر |
Documents disponibles chez cet éditeur (1)



Titre : المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : ربحي مصطفى عليان, Auteur Editeur : عمان: دار الفكر Année de publication : 2001 Importance : 568ص Présentation : غ. ملون ، جداول ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-195-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبات المدرسية ؛ القراءة ؛ مصادر المعلومات ؛ المستفيدين Index. décimale : 026 المكتبات و دور الوثائق و مراكز المعلومات المتخصصة Résumé : يقع الكتاب في تسعة فصول رئيسية يتناول الفصل الاول موضوع المكتبات المدرسية بشكل عام ، ويضم هذا الفصل مفهوم المكتبات المدرسية ومميزاتها ، أنواعها المختلفة، أهدافها الرئيسة الموقع ، الاثاث والتجهيزات ، دور مدير المدرسة والمعلمين وأمين المكتبة في تطويرها ، تقييم المكتبة المدرسية ، دور المكتبة المدرسية في تشجيع عادة القراءة عند الطلبة والتعاون بين المكتبات المدرسية. الفصل الثاني تناول متطلبات الخدمة المكتبية والعوامل المؤثرة فيها ، الخدمات الفنية والخدمات العامة في المكتبات المدرسية ، معايير تقييم خدمات المكتبات وأنشطة المكتبات المدرسية. الفصل الثالث يضم مصادر المعلومات في المكتبات المدرسية ، مفهوم مصادر المعلومات ، تصنيفات مصادر المعلومات ، أنواع المصادر بشكل من التفصيل . أما الفصل السابع فينقسم الى قسمين الأول تناول برامج تدريب المستفيدين في المكتبات المدرسية والثاني تناول برامج تدريب العاملين في المكتبات المدرسية . وقد خصص الفصل الثامن للتطورات الحديثة في مجال المكتبات المدرسية والفصل التاسع تناول مفهوم مراكز مصادر التعلم وأهدافها العامة والخاصة وأهدافها في الاردن المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم [texte imprimé] / ربحي مصطفى عليان, Auteur . - عمان: دار الفكر, 2001 . - 568ص : غ. ملون ، جداول ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-07-195-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : المعارف العامة Mots-clés : المكتبات المدرسية ؛ القراءة ؛ مصادر المعلومات ؛ المستفيدين Index. décimale : 026 المكتبات و دور الوثائق و مراكز المعلومات المتخصصة Résumé : يقع الكتاب في تسعة فصول رئيسية يتناول الفصل الاول موضوع المكتبات المدرسية بشكل عام ، ويضم هذا الفصل مفهوم المكتبات المدرسية ومميزاتها ، أنواعها المختلفة، أهدافها الرئيسة الموقع ، الاثاث والتجهيزات ، دور مدير المدرسة والمعلمين وأمين المكتبة في تطويرها ، تقييم المكتبة المدرسية ، دور المكتبة المدرسية في تشجيع عادة القراءة عند الطلبة والتعاون بين المكتبات المدرسية. الفصل الثاني تناول متطلبات الخدمة المكتبية والعوامل المؤثرة فيها ، الخدمات الفنية والخدمات العامة في المكتبات المدرسية ، معايير تقييم خدمات المكتبات وأنشطة المكتبات المدرسية. الفصل الثالث يضم مصادر المعلومات في المكتبات المدرسية ، مفهوم مصادر المعلومات ، تصنيفات مصادر المعلومات ، أنواع المصادر بشكل من التفصيل . أما الفصل السابع فينقسم الى قسمين الأول تناول برامج تدريب المستفيدين في المكتبات المدرسية والثاني تناول برامج تدريب العاملين في المكتبات المدرسية . وقد خصص الفصل الثامن للتطورات الحديثة في مجال المكتبات المدرسية والفصل التاسع تناول مفهوم مراكز مصادر التعلم وأهدافها العامة والخاصة وأهدافها في الاردن Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 703 026/9/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب علم المكتبات Disponible