الحملة الاعلامية والتسويق السياسي = CAMPAIGN COMMUNICATION AND POLITICAL MARKETING [texte imprimé] /
فيليب ماريك, Auteur . -
الجزائر : الدار الجزائرية :
القاهرة : دار الفجر, 2015 . - 358ص : غ. ملون ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Anglais (
eng)
| Catégories : |
العلوم الاجتماعية
|
| Mots-clés : |
الحملة الاعلامية ؛ التسويق السياسي ؛ الاعلام السياسي ؛ التقاليد |
| Index. décimale : |
320 العلوم السياسية |
| Résumé : |
يخاطب الكتاب ليس فقط المرشحين لدخول معركة الإنتخاب ، و لكن مديري الحملات الإنتخابية، ونشطاء المرشحين أوالأحزاب والمتعاطفين والداعمين لهم لتوصيل رسالة المرشح إلي الناخبين • يشرح بالتفصيل كيفية تصميم و تنفيذ حملة إعلامية ناجحة، ابتداءً من التفكير و مروراً بالتخطيط ثم التنفيذ حتي يوم الإنتخاب. • يصف بدقة لافتة مزايا و عيوب معظم وسائل الإعلام القديمة و الحديثة • يقدم تحليلا رائعاً للحملات السابقة في معظم البلدان الديمقراطية في أمريكا الشمالية و أوربا و أمريكا الجنوبية و غيرها و الأسباب وراء الناجحين و أيضا الخاسرين مع ذكر الأسماء المتنافسة على حلبة الإنتخابات . كما لم ينس أن ينبه القارئ إلى أن الإنتخابات معركة حقيقية تستخدم فيها كل الأسلحة المشروعة و أحيانا غير المشروعة و التي قد تصل إلى فضائح مشهورة عالميا . |