Détail de l'éditeur
عمان : دار وائل |
Documents disponibles chez cet éditeur (27)



الإرشاد النفسي للأطفال
Titre : الإرشاد النفسي للأطفال Type de document : texte imprimé Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 386ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-871-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد النفسي ؛ الالأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يؤكد العديد من علماء النفس على أهمية مرحلة الطفولة لما لهذه المرحلة من خصائص وسمات تميزها عن بقية المراحل العمرية الأخرى, حيث يصاحب هذه المرحلة العديد من التغيرات السريعة الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية التي تحدد مسار نمو الأطفال وتشكل ملامح شخصياتهم.
ولقد جاء كتاب الإرشاد النفسي للأطفال في فصول ستة توزعت موضوعاتها على النحو التالي:
تناول الفصل الأول من الكتاب التعريف بالإرشاد النفسي للأطفال و الحاجة إليه و أهدافه و أهميته و أسسه و خدماته و مناهجه و استراتيجياته، بالإضافة إلى أبرز المشكلات التي تظهر في مرحلة الطفولة و العوامل المساعدةعلى توفير الصحة النفسية للطفل.
و تطرق الفصل الثاني إلى نظريات الإرشاد النفسي للأطفال حيث يتناول كل من نظرية التحليل النفسي و النظرية السلوكية و نظرية الذات و نظرية الإرشاد العقلاني الإنفعالي السلوكي .
فيما يتناول الفصل الثالث وسائل جمع البيانات و المعلومات لغايات الإرشاد النفسي.
أما الفصل الرابع فقد تم تخصيصه للعملية الإرشادية : مفهومها، أهدافها، أسسها، شروط القيام بها، مراحلها، العوامل المؤثرة فيها، و خصائص المرشد النفسي الفعال.
و احتوى الفصل الخامس على طرق الإرشاد النفسي للأطفال ، في حين اشتمل الفصل السادس على برامج الإرشاد النفسي للأطفال : تعريفها، الحاجة إليها، فوائدها و أهميتها ، أهدافها...الإرشاد النفسي للأطفال [texte imprimé] . - عمان : دار وائل, 2022 . - 386ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-871-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد النفسي ؛ الالأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يؤكد العديد من علماء النفس على أهمية مرحلة الطفولة لما لهذه المرحلة من خصائص وسمات تميزها عن بقية المراحل العمرية الأخرى, حيث يصاحب هذه المرحلة العديد من التغيرات السريعة الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية التي تحدد مسار نمو الأطفال وتشكل ملامح شخصياتهم.
ولقد جاء كتاب الإرشاد النفسي للأطفال في فصول ستة توزعت موضوعاتها على النحو التالي:
تناول الفصل الأول من الكتاب التعريف بالإرشاد النفسي للأطفال و الحاجة إليه و أهدافه و أهميته و أسسه و خدماته و مناهجه و استراتيجياته، بالإضافة إلى أبرز المشكلات التي تظهر في مرحلة الطفولة و العوامل المساعدةعلى توفير الصحة النفسية للطفل.
و تطرق الفصل الثاني إلى نظريات الإرشاد النفسي للأطفال حيث يتناول كل من نظرية التحليل النفسي و النظرية السلوكية و نظرية الذات و نظرية الإرشاد العقلاني الإنفعالي السلوكي .
فيما يتناول الفصل الثالث وسائل جمع البيانات و المعلومات لغايات الإرشاد النفسي.
أما الفصل الرابع فقد تم تخصيصه للعملية الإرشادية : مفهومها، أهدافها، أسسها، شروط القيام بها، مراحلها، العوامل المؤثرة فيها، و خصائص المرشد النفسي الفعال.
و احتوى الفصل الخامس على طرق الإرشاد النفسي للأطفال ، في حين اشتمل الفصل السادس على برامج الإرشاد النفسي للأطفال : تعريفها، الحاجة إليها، فوائدها و أهميتها ، أهدافها...Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7611F 155.4/120/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7612F 155.4/120/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : كيف أقود طفلي إلى الإبداع : برنامج عملي لكل أم مربية مهارات توسعة الإدراك العشرة من برنامج كورت Type de document : texte imprimé Auteurs : فخرية حسن عوض, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 154ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-866-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : النشاطات الإبداعية ؛ الرعاية المنزلية ، الإبداع ، تدريب الأطفال ؛ تربية الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : جاء هذا الكتاب ليركز على الجانب التطبيقي و الناحية العملية في تعليم التفكير لطلبة رياض الأطفال . و تضع المؤلفة بين يدي المربيات هذا الكتاب الذي تناولت فيه في الدرس الأول من دروس ( الكورت) للدكتور ( إدوارد ديبونو) بحيث تتناول عشرا من المهارات التفكيرية موضحا فيها تعريف المهارة و أهميتها و مثالا تطبيقيا من واقع الأطفال عليها طارحة الإجابات المقترحة من قبل الأطفال عند طرح المهارة لإعانة المربيات على التوقع و التحضير لأية جوانب تطرأ داخل الغرفة الصفية مع الأطفال الصغار و من ثم مواضيع مقترحة للمناقشة و الإعداد من قبل المربية لتعميق تلك المهارة و تدريب الأطفال عليها ، خاتمة الدروس كانت بأنشودة تربوية داعمة و متعلقة بكل مهارة تفكيرية تم عرضها لإضفاء جو من المتعة و للتنويع في الأساليب لتتناسب و نظرية الذكاء المتعدد المعروفة لدى كل تربوي و تربوية داخل المجتمع المدرسي. كيف أقود طفلي إلى الإبداع : برنامج عملي لكل أم مربية مهارات توسعة الإدراك العشرة من برنامج كورت [texte imprimé] / فخرية حسن عوض, Auteur . - عمان : دار وائل, 2022 . - 154ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-866-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : النشاطات الإبداعية ؛ الرعاية المنزلية ، الإبداع ، تدريب الأطفال ؛ تربية الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : جاء هذا الكتاب ليركز على الجانب التطبيقي و الناحية العملية في تعليم التفكير لطلبة رياض الأطفال . و تضع المؤلفة بين يدي المربيات هذا الكتاب الذي تناولت فيه في الدرس الأول من دروس ( الكورت) للدكتور ( إدوارد ديبونو) بحيث تتناول عشرا من المهارات التفكيرية موضحا فيها تعريف المهارة و أهميتها و مثالا تطبيقيا من واقع الأطفال عليها طارحة الإجابات المقترحة من قبل الأطفال عند طرح المهارة لإعانة المربيات على التوقع و التحضير لأية جوانب تطرأ داخل الغرفة الصفية مع الأطفال الصغار و من ثم مواضيع مقترحة للمناقشة و الإعداد من قبل المربية لتعميق تلك المهارة و تدريب الأطفال عليها ، خاتمة الدروس كانت بأنشودة تربوية داعمة و متعلقة بكل مهارة تفكيرية تم عرضها لإضفاء جو من المتعة و للتنويع في الأساليب لتتناسب و نظرية الذكاء المتعدد المعروفة لدى كل تربوي و تربوية داخل المجتمع المدرسي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7461F 372.21/91/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7462F 372.21/91/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التخطيط الإستراتيجي : دليل إداري تربوي للتعليم العالي Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان صبحي عبد الله عبيد, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 200ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-761-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الإستراتيجي ؛ التعليم العالي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : يعد التخطيط الاستراتيجي أحد أهم أنواع التخطيط المستقبلية طويلة المدى، والذي سعت إلى تطبيقه العديد من المؤسسات الخاصة منها والعامة سعياً منها لنقلها إلى الوضع المأمول بفضل ما يتمتع به هذا النوع من التخطيط من سمات وخصائص تميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، ولمقدرته على وضع المؤسسة في موضع المنافسة والتميز من مثيلتها من المؤسسات، ويعد التعليم العالي هو النواة الكبرى وقاعدة الانتاج في المؤسسات التعليمية، فإذا كان التخطيط في هذه المؤسسة قوياً ووفقا للأسس العلمية وذو رؤية ورسالة وأهداف تستند الى استراتيجية واضحة فإن المخرجات سوف تكون قوية وتلبي الطموحات التي وضعها المخططون عند وضعها للخطة الإستراتيجية للتعليم العالي التخطيط الإستراتيجي : دليل إداري تربوي للتعليم العالي [texte imprimé] / حنان صبحي عبد الله عبيد, Auteur . - عمان : دار وائل, 2021 . - 200ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-761-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الإستراتيجي ؛ التعليم العالي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : يعد التخطيط الاستراتيجي أحد أهم أنواع التخطيط المستقبلية طويلة المدى، والذي سعت إلى تطبيقه العديد من المؤسسات الخاصة منها والعامة سعياً منها لنقلها إلى الوضع المأمول بفضل ما يتمتع به هذا النوع من التخطيط من سمات وخصائص تميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، ولمقدرته على وضع المؤسسة في موضع المنافسة والتميز من مثيلتها من المؤسسات، ويعد التعليم العالي هو النواة الكبرى وقاعدة الانتاج في المؤسسات التعليمية، فإذا كان التخطيط في هذه المؤسسة قوياً ووفقا للأسس العلمية وذو رؤية ورسالة وأهداف تستند الى استراتيجية واضحة فإن المخرجات سوف تكون قوية وتلبي الطموحات التي وضعها المخططون عند وضعها للخطة الإستراتيجية للتعليم العالي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7351F 378/65/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7352F 378/65/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : علم الإجتماع الرياضي Type de document : texte imprimé Auteurs : حازم نوري النهار, Auteur ; حسن جمال العوران, Auteur ; روعة عدنان سكرية, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2023 Importance : 183ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-51-041-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع الرياضي ؛ الألعاب الرياضية ؛ الرياضيون ؛ التنشئة الإجتماعية Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : أصبح علم الإجتماع الرياضي من العلوم الأساسية المصاحبة لعمليات الإعداد للرياضيين على اختلاف رياضاتهم ، كما أصبح أصبح علم الإجتماع الرياضي من المواد الأساسية لطلاب كليات التربية و الرياضة و علوم الرياضة ، و دور هذه المؤسسات و الجماعات في خدمة المجتمع بشكل عام. كما يهتم بالعوامل الإجتماعية التي تساعد على التفوق الرياضي في رياضات المستويات العليا، و يعالج المعيقات الإجتماعية التي قد تؤثر على مشاركة الأفراد في النشاطات الرياضية المختلفة. علم الإجتماع الرياضي [texte imprimé] / حازم نوري النهار, Auteur ; حسن جمال العوران, Auteur ; روعة عدنان سكرية, Auteur . - عمان : دار وائل, 2023 . - 183ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-51-041-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : علم الإجتماع الرياضي ؛ الألعاب الرياضية ؛ الرياضيون ؛ التنشئة الإجتماعية Index. décimale : 306.4 جوانب معينة للثقافة (الفنون – الطب – الترفيه – اللعب – الرياضة) Résumé : أصبح علم الإجتماع الرياضي من العلوم الأساسية المصاحبة لعمليات الإعداد للرياضيين على اختلاف رياضاتهم ، كما أصبح أصبح علم الإجتماع الرياضي من المواد الأساسية لطلاب كليات التربية و الرياضة و علوم الرياضة ، و دور هذه المؤسسات و الجماعات في خدمة المجتمع بشكل عام. كما يهتم بالعوامل الإجتماعية التي تساعد على التفوق الرياضي في رياضات المستويات العليا، و يعالج المعيقات الإجتماعية التي قد تؤثر على مشاركة الأفراد في النشاطات الرياضية المختلفة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7325F 306.4/40/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7326F 306.4/40/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الأسرة و الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Type de document : texte imprimé Auteurs : هلا السعيد, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 156ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-744-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الخاصة ؛ التوحد ؛ التشخيص ؛ العلاج السلوكي اٌضطرابات الإنفعالية Index. décimale : 306.85 الأسرة (الأعمال ذات الوجهات المتباينة عن الأسرة ) Résumé : جاءالجزء السابع من سلسلة الإنطواء حول الذات يحمل عنوان : "الأسرة و الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد ". حيث تناول الفصل الأول من هذا الجزء تأثير الطفل ذوي اضطراب طيف التوحد على الأسرة، و عالج الفصل الثاني موضوع الأسرة و برنامج التدخل المبكر ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع العلاج الأسري ، أما الفصل الرابع و الأخير فقد اهتم بكيفية إرشاد الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. الأسرة و الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [texte imprimé] / هلا السعيد, Auteur . - عمان : دار وائل, 2021 . - 156ص : غ.ملون ; 24سم.
ISSN : 978-9957-91-744-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الخاصة ؛ التوحد ؛ التشخيص ؛ العلاج السلوكي اٌضطرابات الإنفعالية Index. décimale : 306.85 الأسرة (الأعمال ذات الوجهات المتباينة عن الأسرة ) Résumé : جاءالجزء السابع من سلسلة الإنطواء حول الذات يحمل عنوان : "الأسرة و الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد ". حيث تناول الفصل الأول من هذا الجزء تأثير الطفل ذوي اضطراب طيف التوحد على الأسرة، و عالج الفصل الثاني موضوع الأسرة و برنامج التدخل المبكر ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع العلاج الأسري ، أما الفصل الرابع و الأخير فقد اهتم بكيفية إرشاد الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7427F 306.85/25/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7428F 306.85/25/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink