Détail de l'éditeur
عمان : دار وائل |
Documents disponibles chez cet éditeur (27)



Titre : أساليب و برامج تعديل سلوك الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : هناء حسين الفلفلي, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2023 Autre Editeur : الجزائر : الدار الإفريقية للكتاب Importance : 280ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-383-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : أساليب ؛ برامج تعديل ؛ سلوك الأطفال ؛ سيكولوجية الأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يهدف الكتاب إلى تغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل، سواء كان أكاديمياً أو نفسياً أو تربوياً أو اجتماعياً، مستعيناً بإجراءات مشتقة من قوانين التعلم، كما يسعى إلى إعطاء فكرة شاملة ووافية عن أساليب وبرامج تعديل سلوك الأطفال والمشكلات السلوكية الشائعة.
و لقد تضمن الكتاب إحدى عشر وحدة تناولت : السلوك و تعديله، السلوك السوي و قياسه، و أساليب السلوك المرغوب فيه، و أساليب تعلم و تشكيل سلوك جديد، و أساليب إضعاف السلوك غير المرغوب ، كما تضمن تعديل السلوك المعرفي ، و أسايب المحافضة على السلوك ، بالإضاقة إلى عرض مجموعة من البرامج التي تناولت تعديل السلوكيا غير المرغوبة ، و دراسات تناولت فعالية استخدام أساليب تعديل السلوك ، فضلا عن عرض أكثر المشكلات السلوكية شيوعا لدى الأطفال و أساليب التعامل معها.أساليب و برامج تعديل سلوك الأطفال [texte imprimé] / هناء حسين الفلفلي, Auteur . - عمان : دار وائل : الجزائر : الدار الإفريقية للكتاب, 2023 . - 280ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-383-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : أساليب ؛ برامج تعديل ؛ سلوك الأطفال ؛ سيكولوجية الأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يهدف الكتاب إلى تغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل، سواء كان أكاديمياً أو نفسياً أو تربوياً أو اجتماعياً، مستعيناً بإجراءات مشتقة من قوانين التعلم، كما يسعى إلى إعطاء فكرة شاملة ووافية عن أساليب وبرامج تعديل سلوك الأطفال والمشكلات السلوكية الشائعة.
و لقد تضمن الكتاب إحدى عشر وحدة تناولت : السلوك و تعديله، السلوك السوي و قياسه، و أساليب السلوك المرغوب فيه، و أساليب تعلم و تشكيل سلوك جديد، و أساليب إضعاف السلوك غير المرغوب ، كما تضمن تعديل السلوك المعرفي ، و أسايب المحافضة على السلوك ، بالإضاقة إلى عرض مجموعة من البرامج التي تناولت تعديل السلوكيا غير المرغوبة ، و دراسات تناولت فعالية استخدام أساليب تعديل السلوك ، فضلا عن عرض أكثر المشكلات السلوكية شيوعا لدى الأطفال و أساليب التعامل معها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7644F 155.4/119/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7643F 155.4/119/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : الثقافة الجنسية للأشخاص ذوي الإعاقة : دليل أولياء الأمور و المتخصصين Type de document : texte imprimé Auteurs : هلا السعيد, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2020 Importance : 537ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-650-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الثقافة الجنسية ؛ ذوي الإعاقة Index. décimale : 362.2 الأمراض و الاضطرابات العقلية و العاطفية Résumé : جاءهذا كتاب بعنوان "الثقافة الجنسية لذوي الاعاقة دليل اولياء الامور والمتخصصين" بفصوله الثمانية .
مقسمة من الفصل الاول للفصل السابع يتكلم عن الثقافة الجنسية للأشخاص ذوي الاعاقة، وتشمل الفصول (الفصل الاول ابنائنا امانه من خالقنا ، الفصل الثاني النمو النفسي والجنسي لدى ابنائنا،الفصل الثالث التربية الجنسية من منظور الاسلام والدين ، الفصل الرابع التربية الجنسية والأشخاص ذوي الاعاقة ، الباب الاول معلومات عن الاعاقة ، الباب الثاني اهمية التربية الجنسية لذوي الاعاقة -، الباب الثالث الدراسات السابقة ، الفصل الخامس الباب الاول المشكلات الجنسية التي يعاني منها الاشخاص ذوي الاعاقة ، الباب الثاني طرق علاج الاضطرابات الجنسية لذوي الاعاقة ، الباب الثالث مشكلة الاستمناء لدى الاشخاص ذوي الاعاقة وطرق التعامل مع هذا السلوك ، الفصل السادس الباب الاول الاسرة والضغوط النفسية بسبب الحياة الجنسية لطفلهم من ذوي الاعاقة ، الباب الثاني برنامج التربية الجنسية لذوي الاعاقة، الفصل السابع الباب الاول العنف ضد الاشخاص ذوي الاعاقة ، الباب الثاني الإساءة الجنسية والتحرش الجنسي ،الباب الثالث التوصيات الجنسي للأطفال بصفة عامة.
وتأكد الكاتبة في هذا الكتاب على اهمية أن يأخذ الآباء والأمهات أدوارهم بجدية في التربية الجنسية لأبنائهم، لأن إهمال هذا الدور قد يكون معناه انحرافًا جنسيا بكل صوره وأشكاله، وبخاصة مع ظهور صور عديدة لانتهاك براءة الأطفال العاديين في العصر الذي نعيش فيه وكيف الحال للطفل من ذوي الاعاقة الذي لا يستطيع ان يدافع عن نفسه ضد الانتهاكات الاخلاقية التي يتعرض لها وتكون من اقرب الناس له ممن يفترض انهم يقدمون له الرعاية والحماية . لذلك يجب ان يتم تدريب اطفالنا علي برنامج التربية الجنسية في سن مبكر حيث تعتبر بمثابة الوقاية , بحيث نستبق المشكلة قبل حدوثها.الثقافة الجنسية للأشخاص ذوي الإعاقة : دليل أولياء الأمور و المتخصصين [texte imprimé] / هلا السعيد, Auteur . - عمان : دار وائل, 2020 . - 537ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-650-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الثقافة الجنسية ؛ ذوي الإعاقة Index. décimale : 362.2 الأمراض و الاضطرابات العقلية و العاطفية Résumé : جاءهذا كتاب بعنوان "الثقافة الجنسية لذوي الاعاقة دليل اولياء الامور والمتخصصين" بفصوله الثمانية .
مقسمة من الفصل الاول للفصل السابع يتكلم عن الثقافة الجنسية للأشخاص ذوي الاعاقة، وتشمل الفصول (الفصل الاول ابنائنا امانه من خالقنا ، الفصل الثاني النمو النفسي والجنسي لدى ابنائنا،الفصل الثالث التربية الجنسية من منظور الاسلام والدين ، الفصل الرابع التربية الجنسية والأشخاص ذوي الاعاقة ، الباب الاول معلومات عن الاعاقة ، الباب الثاني اهمية التربية الجنسية لذوي الاعاقة -، الباب الثالث الدراسات السابقة ، الفصل الخامس الباب الاول المشكلات الجنسية التي يعاني منها الاشخاص ذوي الاعاقة ، الباب الثاني طرق علاج الاضطرابات الجنسية لذوي الاعاقة ، الباب الثالث مشكلة الاستمناء لدى الاشخاص ذوي الاعاقة وطرق التعامل مع هذا السلوك ، الفصل السادس الباب الاول الاسرة والضغوط النفسية بسبب الحياة الجنسية لطفلهم من ذوي الاعاقة ، الباب الثاني برنامج التربية الجنسية لذوي الاعاقة، الفصل السابع الباب الاول العنف ضد الاشخاص ذوي الاعاقة ، الباب الثاني الإساءة الجنسية والتحرش الجنسي ،الباب الثالث التوصيات الجنسي للأطفال بصفة عامة.
وتأكد الكاتبة في هذا الكتاب على اهمية أن يأخذ الآباء والأمهات أدوارهم بجدية في التربية الجنسية لأبنائهم، لأن إهمال هذا الدور قد يكون معناه انحرافًا جنسيا بكل صوره وأشكاله، وبخاصة مع ظهور صور عديدة لانتهاك براءة الأطفال العاديين في العصر الذي نعيش فيه وكيف الحال للطفل من ذوي الاعاقة الذي لا يستطيع ان يدافع عن نفسه ضد الانتهاكات الاخلاقية التي يتعرض لها وتكون من اقرب الناس له ممن يفترض انهم يقدمون له الرعاية والحماية . لذلك يجب ان يتم تدريب اطفالنا علي برنامج التربية الجنسية في سن مبكر حيث تعتبر بمثابة الوقاية , بحيث نستبق المشكلة قبل حدوثها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7371F 362.2/07/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7372F 362.2/07/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible الإرشاد النفسي للأطفال
Titre : الإرشاد النفسي للأطفال Type de document : texte imprimé Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 386ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-871-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد النفسي ؛ الالأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يؤكد العديد من علماء النفس على أهمية مرحلة الطفولة لما لهذه المرحلة من خصائص وسمات تميزها عن بقية المراحل العمرية الأخرى, حيث يصاحب هذه المرحلة العديد من التغيرات السريعة الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية التي تحدد مسار نمو الأطفال وتشكل ملامح شخصياتهم.
ولقد جاء كتاب الإرشاد النفسي للأطفال في فصول ستة توزعت موضوعاتها على النحو التالي:
تناول الفصل الأول من الكتاب التعريف بالإرشاد النفسي للأطفال و الحاجة إليه و أهدافه و أهميته و أسسه و خدماته و مناهجه و استراتيجياته، بالإضافة إلى أبرز المشكلات التي تظهر في مرحلة الطفولة و العوامل المساعدةعلى توفير الصحة النفسية للطفل.
و تطرق الفصل الثاني إلى نظريات الإرشاد النفسي للأطفال حيث يتناول كل من نظرية التحليل النفسي و النظرية السلوكية و نظرية الذات و نظرية الإرشاد العقلاني الإنفعالي السلوكي .
فيما يتناول الفصل الثالث وسائل جمع البيانات و المعلومات لغايات الإرشاد النفسي.
أما الفصل الرابع فقد تم تخصيصه للعملية الإرشادية : مفهومها، أهدافها، أسسها، شروط القيام بها، مراحلها، العوامل المؤثرة فيها، و خصائص المرشد النفسي الفعال.
و احتوى الفصل الخامس على طرق الإرشاد النفسي للأطفال ، في حين اشتمل الفصل السادس على برامج الإرشاد النفسي للأطفال : تعريفها، الحاجة إليها، فوائدها و أهميتها ، أهدافها...الإرشاد النفسي للأطفال [texte imprimé] . - عمان : دار وائل, 2022 . - 386ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-871-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإرشاد النفسي ؛ الالأطفال Index. décimale : 155.4 علم نفس الطفل Résumé : يؤكد العديد من علماء النفس على أهمية مرحلة الطفولة لما لهذه المرحلة من خصائص وسمات تميزها عن بقية المراحل العمرية الأخرى, حيث يصاحب هذه المرحلة العديد من التغيرات السريعة الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية التي تحدد مسار نمو الأطفال وتشكل ملامح شخصياتهم.
ولقد جاء كتاب الإرشاد النفسي للأطفال في فصول ستة توزعت موضوعاتها على النحو التالي:
تناول الفصل الأول من الكتاب التعريف بالإرشاد النفسي للأطفال و الحاجة إليه و أهدافه و أهميته و أسسه و خدماته و مناهجه و استراتيجياته، بالإضافة إلى أبرز المشكلات التي تظهر في مرحلة الطفولة و العوامل المساعدةعلى توفير الصحة النفسية للطفل.
و تطرق الفصل الثاني إلى نظريات الإرشاد النفسي للأطفال حيث يتناول كل من نظرية التحليل النفسي و النظرية السلوكية و نظرية الذات و نظرية الإرشاد العقلاني الإنفعالي السلوكي .
فيما يتناول الفصل الثالث وسائل جمع البيانات و المعلومات لغايات الإرشاد النفسي.
أما الفصل الرابع فقد تم تخصيصه للعملية الإرشادية : مفهومها، أهدافها، أسسها، شروط القيام بها، مراحلها، العوامل المؤثرة فيها، و خصائص المرشد النفسي الفعال.
و احتوى الفصل الخامس على طرق الإرشاد النفسي للأطفال ، في حين اشتمل الفصل السادس على برامج الإرشاد النفسي للأطفال : تعريفها، الحاجة إليها، فوائدها و أهميتها ، أهدافها...Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7611F 155.4/120/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7612F 155.4/120/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : كيف أقود طفلي إلى الإبداع : برنامج عملي لكل أم مربية مهارات توسعة الإدراك العشرة من برنامج كورت Type de document : texte imprimé Auteurs : فخرية حسن عوض, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2022 Importance : 154ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-866-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : النشاطات الإبداعية ؛ الرعاية المنزلية ، الإبداع ، تدريب الأطفال ؛ تربية الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : جاء هذا الكتاب ليركز على الجانب التطبيقي و الناحية العملية في تعليم التفكير لطلبة رياض الأطفال . و تضع المؤلفة بين يدي المربيات هذا الكتاب الذي تناولت فيه في الدرس الأول من دروس ( الكورت) للدكتور ( إدوارد ديبونو) بحيث تتناول عشرا من المهارات التفكيرية موضحا فيها تعريف المهارة و أهميتها و مثالا تطبيقيا من واقع الأطفال عليها طارحة الإجابات المقترحة من قبل الأطفال عند طرح المهارة لإعانة المربيات على التوقع و التحضير لأية جوانب تطرأ داخل الغرفة الصفية مع الأطفال الصغار و من ثم مواضيع مقترحة للمناقشة و الإعداد من قبل المربية لتعميق تلك المهارة و تدريب الأطفال عليها ، خاتمة الدروس كانت بأنشودة تربوية داعمة و متعلقة بكل مهارة تفكيرية تم عرضها لإضفاء جو من المتعة و للتنويع في الأساليب لتتناسب و نظرية الذكاء المتعدد المعروفة لدى كل تربوي و تربوية داخل المجتمع المدرسي. كيف أقود طفلي إلى الإبداع : برنامج عملي لكل أم مربية مهارات توسعة الإدراك العشرة من برنامج كورت [texte imprimé] / فخرية حسن عوض, Auteur . - عمان : دار وائل, 2022 . - 154ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-866-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : النشاطات الإبداعية ؛ الرعاية المنزلية ، الإبداع ، تدريب الأطفال ؛ تربية الأطفال Index. décimale : 372.21 تعليم ما قبل المدرسة Résumé : جاء هذا الكتاب ليركز على الجانب التطبيقي و الناحية العملية في تعليم التفكير لطلبة رياض الأطفال . و تضع المؤلفة بين يدي المربيات هذا الكتاب الذي تناولت فيه في الدرس الأول من دروس ( الكورت) للدكتور ( إدوارد ديبونو) بحيث تتناول عشرا من المهارات التفكيرية موضحا فيها تعريف المهارة و أهميتها و مثالا تطبيقيا من واقع الأطفال عليها طارحة الإجابات المقترحة من قبل الأطفال عند طرح المهارة لإعانة المربيات على التوقع و التحضير لأية جوانب تطرأ داخل الغرفة الصفية مع الأطفال الصغار و من ثم مواضيع مقترحة للمناقشة و الإعداد من قبل المربية لتعميق تلك المهارة و تدريب الأطفال عليها ، خاتمة الدروس كانت بأنشودة تربوية داعمة و متعلقة بكل مهارة تفكيرية تم عرضها لإضفاء جو من المتعة و للتنويع في الأساليب لتتناسب و نظرية الذكاء المتعدد المعروفة لدى كل تربوي و تربوية داخل المجتمع المدرسي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7461F 372.21/91/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7462F 372.21/91/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : التخطيط الإستراتيجي : دليل إداري تربوي للتعليم العالي Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان صبحي عبد الله عبيد, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 200ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-761-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الإستراتيجي ؛ التعليم العالي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : يعد التخطيط الاستراتيجي أحد أهم أنواع التخطيط المستقبلية طويلة المدى، والذي سعت إلى تطبيقه العديد من المؤسسات الخاصة منها والعامة سعياً منها لنقلها إلى الوضع المأمول بفضل ما يتمتع به هذا النوع من التخطيط من سمات وخصائص تميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، ولمقدرته على وضع المؤسسة في موضع المنافسة والتميز من مثيلتها من المؤسسات، ويعد التعليم العالي هو النواة الكبرى وقاعدة الانتاج في المؤسسات التعليمية، فإذا كان التخطيط في هذه المؤسسة قوياً ووفقا للأسس العلمية وذو رؤية ورسالة وأهداف تستند الى استراتيجية واضحة فإن المخرجات سوف تكون قوية وتلبي الطموحات التي وضعها المخططون عند وضعها للخطة الإستراتيجية للتعليم العالي التخطيط الإستراتيجي : دليل إداري تربوي للتعليم العالي [texte imprimé] / حنان صبحي عبد الله عبيد, Auteur . - عمان : دار وائل, 2021 . - 200ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-761-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التخطيط الإستراتيجي ؛ التعليم العالي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : يعد التخطيط الاستراتيجي أحد أهم أنواع التخطيط المستقبلية طويلة المدى، والذي سعت إلى تطبيقه العديد من المؤسسات الخاصة منها والعامة سعياً منها لنقلها إلى الوضع المأمول بفضل ما يتمتع به هذا النوع من التخطيط من سمات وخصائص تميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، ولمقدرته على وضع المؤسسة في موضع المنافسة والتميز من مثيلتها من المؤسسات، ويعد التعليم العالي هو النواة الكبرى وقاعدة الانتاج في المؤسسات التعليمية، فإذا كان التخطيط في هذه المؤسسة قوياً ووفقا للأسس العلمية وذو رؤية ورسالة وأهداف تستند الى استراتيجية واضحة فإن المخرجات سوف تكون قوية وتلبي الطموحات التي وضعها المخططون عند وضعها للخطة الإستراتيجية للتعليم العالي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7351F 378/65/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7352F 378/65/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink