Détail de l'éditeur
عمان : دار وائل |
Documents disponibles chez cet éditeur (27)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
علم النفس العصبي / محمد محمود بني يونس
Titre : علم النفس العصبي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد محمود بني يونس, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2020 Importance : 284ص Présentation : غ.ملون، صور ، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-733-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس العصبي ؛ الجهاز العصبي ؛ الإنفعالات Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يولي الكتاب إهتماما بالغا للجانب النظري و العملي التطبيقي ، فيركز في الفصل الأول على الخلفية النظرية لعلم النفس العصبي ، و في الفصل الثاني التعرف إلى الأساس الدماغي لجميع الوظائف النفسية العليا، و المجمعات النفسعصبية اللوريانية الثلاثة ، و العوامل النفسعصبية اللوريانية التسعة. علم النفس العصبي [texte imprimé] / محمد محمود بني يونس, Auteur . - عمان : دار وائل, 2020 . - 284ص : غ.ملون، صور ، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-733-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : علم النفس العصبي ؛ الجهاز العصبي ؛ الإنفعالات Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : يولي الكتاب إهتماما بالغا للجانب النظري و العملي التطبيقي ، فيركز في الفصل الأول على الخلفية النظرية لعلم النفس العصبي ، و في الفصل الثاني التعرف إلى الأساس الدماغي لجميع الوظائف النفسية العليا، و المجمعات النفسعصبية اللوريانية الثلاثة ، و العوامل النفسعصبية اللوريانية التسعة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7467F 158/105/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible 7468F 158/105/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de psychologie Disponible المناخ التنظيمي الصحي في مؤسسات التعليم العالي " دراسة تطويرية " / إبراهيم علي البحر
Titre : المناخ التنظيمي الصحي في مؤسسات التعليم العالي " دراسة تطويرية " Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم علي البحر, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 154ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-725-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم العالي ؛ البرامج التربوية ؛ التطوير التربوي ؛ الإدارة ؛ المناخ التنظيمي الصحي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : يأتي هذا الكتاب خطوة نحو تبصير المهتمين بأهمية المناخ التنظيمي و سبل تحقيقه و إجراءات تفعيله في مؤسسات التعليم العالي في ضوء 378/60تألف الكتاب من خمسو فصول رئيسية. أما الفصل الأول فيتضمن مشكلة الدراسة و أهميتها، إذ يشمل المقدمة، مشكلة الدراسة، هدف الدراسة و أسئلتها ، أهمية الدراسة ، التعريفات الإجرائية لمصطلحات الدراسة ، حدود الدراسة. أما الفصل الثاني فيتضمن الإطار النظري و الدراسات السابقة، أما الفصل الثالث فيتضمن الطريقة و الإجراءات ، إذ أنه يشتمل على منهجية الدراسة ، مجتمع و عينة الدراسة ، أما الفصل الرابع فيتضمن نتائج الدراسة ، و تضمن الفصل الخامس مناقشة النتائج و التوصيات. المناخ التنظيمي الصحي في مؤسسات التعليم العالي " دراسة تطويرية " [texte imprimé] / إبراهيم علي البحر, Auteur . - عمان : دار وائل, 2021 . - 154ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-725-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التعليم العالي ؛ البرامج التربوية ؛ التطوير التربوي ؛ الإدارة ؛ المناخ التنظيمي الصحي Index. décimale : 378 التعليم العالي Résumé : يأتي هذا الكتاب خطوة نحو تبصير المهتمين بأهمية المناخ التنظيمي و سبل تحقيقه و إجراءات تفعيله في مؤسسات التعليم العالي في ضوء 378/60تألف الكتاب من خمسو فصول رئيسية. أما الفصل الأول فيتضمن مشكلة الدراسة و أهميتها، إذ يشمل المقدمة، مشكلة الدراسة، هدف الدراسة و أسئلتها ، أهمية الدراسة ، التعريفات الإجرائية لمصطلحات الدراسة ، حدود الدراسة. أما الفصل الثاني فيتضمن الإطار النظري و الدراسات السابقة، أما الفصل الثالث فيتضمن الطريقة و الإجراءات ، إذ أنه يشتمل على منهجية الدراسة ، مجتمع و عينة الدراسة ، أما الفصل الرابع فيتضمن نتائج الدراسة ، و تضمن الفصل الخامس مناقشة النتائج و التوصيات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7546 378/60/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7545 37860/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible مقدمة في المناهج التربوية الحديثة مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها / بسام محمد القضاة
Titre : مقدمة في المناهج التربوية الحديثة مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها Type de document : texte imprimé Auteurs : بسام محمد القضاة, Auteur ; رائد فخري أبو لطيفة, Auteur ; مؤيد أحمد الخوالدة, Auteur ; محمد عارف عساف, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2020 Importance : 282ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-126-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 375 المناهج Résumé : بالرغم من أن مكتبتنا التربوية العربية زاخرى بمئات الكتب التربوية في جميع التخصصات والمجالات وهي المؤلفات التي تستهدف إعداد جيل مؤمن بقيمه ومبادئه قادر على تحمل المسؤولية وعلى أن يبدع ويفكر وينتج، إلا أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه التعليم ليتمكن من تلبية احتياجات التنمية الشاملة لتخريج نوعية جديدة من المتعلمين القادرين على معرفة أنفسهم وفهم الآخرين، وعلى مواجهة متطلبات العصر والمستقبل، ودون أن يشعروا بالتمزق بين العولمة والبحث عن المتكاملة في جميع النواحي، وعلى المشاركة والمبادرة الإيجابية، واكسابهم المهارات التي تمكنهم من تحقيق تعلمهم الذاتي مدى الحياة، ولا يتأتي ذلك إلا من خلال بناء مناهج حديثة تتماشى وعصر العولمة والانفجار التكنولوجي والمعرفي المتسارع.
لذلك جاء هذا الكتاب ليلقي الضوء على المناهج التربوية الحديثة من حيث مفاهيمهان وعناصرها، وأسسها، وعملياتها.
وقد اشتمل هذا الكتاب على أربعة أبواب رئيسية هي:
الباب الأول: مفهوم المنهج التربوي.
الباب الثاني: عناصر المنهاج التربوي الحديث.
الباب الثالث: أسس بناء المناهج المدرسية الحديثة.
الباب الرابع: عمليات المنهج التربوي الحديث.مقدمة في المناهج التربوية الحديثة مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها [texte imprimé] / بسام محمد القضاة, Auteur ; رائد فخري أبو لطيفة, Auteur ; مؤيد أحمد الخوالدة, Auteur ; محمد عارف عساف, Auteur . - عمان : دار وائل, 2020 . - 282ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-126-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المناهج ؛ الإدارة التربوية Index. décimale : 375 المناهج Résumé : بالرغم من أن مكتبتنا التربوية العربية زاخرى بمئات الكتب التربوية في جميع التخصصات والمجالات وهي المؤلفات التي تستهدف إعداد جيل مؤمن بقيمه ومبادئه قادر على تحمل المسؤولية وعلى أن يبدع ويفكر وينتج، إلا أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه التعليم ليتمكن من تلبية احتياجات التنمية الشاملة لتخريج نوعية جديدة من المتعلمين القادرين على معرفة أنفسهم وفهم الآخرين، وعلى مواجهة متطلبات العصر والمستقبل، ودون أن يشعروا بالتمزق بين العولمة والبحث عن المتكاملة في جميع النواحي، وعلى المشاركة والمبادرة الإيجابية، واكسابهم المهارات التي تمكنهم من تحقيق تعلمهم الذاتي مدى الحياة، ولا يتأتي ذلك إلا من خلال بناء مناهج حديثة تتماشى وعصر العولمة والانفجار التكنولوجي والمعرفي المتسارع.
لذلك جاء هذا الكتاب ليلقي الضوء على المناهج التربوية الحديثة من حيث مفاهيمهان وعناصرها، وأسسها، وعملياتها.
وقد اشتمل هذا الكتاب على أربعة أبواب رئيسية هي:
الباب الأول: مفهوم المنهج التربوي.
الباب الثاني: عناصر المنهاج التربوي الحديث.
الباب الثالث: أسس بناء المناهج المدرسية الحديثة.
الباب الرابع: عمليات المنهج التربوي الحديث.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7571 375/345/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7572 375/345/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible المراهقة : مطالبها - خصائصها- نظرياتها -مظاهرها - مشكلاتها / سعود بن مبارك البادري
Titre : المراهقة : مطالبها - خصائصها- نظرياتها -مظاهرها - مشكلاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : سعود بن مبارك البادري, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2023 Autre Editeur : الجزائر : الدار الإفريقية للكتاب Importance : 296ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-292-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المراهقة ؛ مطالبها ؛ حصائصها ؛ نظرياتها ؛ مظاهرها ؛ مشكلاتها Index. décimale : 305.2 مجموعات السن Résumé : تضمن هذا الكتاب اثنا عشر فصلا ، فالفصل الأول يتحدث عن تعريف المراهقة و الرشد و البلوغ و أقسام المراهقة و محدداتها و أشكالها، و الفصل الثاني يحتوي على مطالب مرحلة المراهقة و حاجاتها و مطالب النمو فيها و دور المدرسة في تحقيق مطالب النمو للمراهقين و حاجة المراهقين إلى التوجيه و الإرشاد، أما الفصل الثالث فيوضح خصائص المراهقة و صفات المراهقين و علامات ظهور المراهقة و أهمية هذه المرحلة و خطورتها، أما الفصل الرابع فيتحدث عن العوامل المؤثرة في أنواع النمو المختلفة ، و الفصل الخامس يحتوي على النظريات المفسرة للمراهقة، أما الفصل السادس فإنه يفسر مظاهر النمو في مرحلة المراهقة ، و الفصل السابع يوضح مشكلات المراهقة و أقسامها و أنواعها، و الفصل الثامن يتحدث عن المراهقة في المدارس الثانوية ، أما الفصول من العاشر إلى الحادي عشر فتتحدث عن أهم المشكلات الشائعة في المدارس و هي السلوك العدواني و الخجل، و أخيرا الفصل الثاني عشر يحتوي على فئة من الأفراد تنجم عن مشكلة التسرب في المدارس الحكومية في مرحلة المراهقة و هم الباحثون عن عمل. المراهقة : مطالبها - خصائصها- نظرياتها -مظاهرها - مشكلاتها [texte imprimé] / سعود بن مبارك البادري, Auteur . - عمان : دار وائل : الجزائر : الدار الإفريقية للكتاب, 2023 . - 296ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-292-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : المراهقة ؛ مطالبها ؛ حصائصها ؛ نظرياتها ؛ مظاهرها ؛ مشكلاتها Index. décimale : 305.2 مجموعات السن Résumé : تضمن هذا الكتاب اثنا عشر فصلا ، فالفصل الأول يتحدث عن تعريف المراهقة و الرشد و البلوغ و أقسام المراهقة و محدداتها و أشكالها، و الفصل الثاني يحتوي على مطالب مرحلة المراهقة و حاجاتها و مطالب النمو فيها و دور المدرسة في تحقيق مطالب النمو للمراهقين و حاجة المراهقين إلى التوجيه و الإرشاد، أما الفصل الثالث فيوضح خصائص المراهقة و صفات المراهقين و علامات ظهور المراهقة و أهمية هذه المرحلة و خطورتها، أما الفصل الرابع فيتحدث عن العوامل المؤثرة في أنواع النمو المختلفة ، و الفصل الخامس يحتوي على النظريات المفسرة للمراهقة، أما الفصل السادس فإنه يفسر مظاهر النمو في مرحلة المراهقة ، و الفصل السابع يوضح مشكلات المراهقة و أقسامها و أنواعها، و الفصل الثامن يتحدث عن المراهقة في المدارس الثانوية ، أما الفصول من العاشر إلى الحادي عشر فتتحدث عن أهم المشكلات الشائعة في المدارس و هي السلوك العدواني و الخجل، و أخيرا الفصل الثاني عشر يحتوي على فئة من الأفراد تنجم عن مشكلة التسرب في المدارس الحكومية في مرحلة المراهقة و هم الباحثون عن عمل. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7401 305.2/39/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible 7402 305.2/39/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف, ج1. التربية الإسلامية و أساليب تدريسها / محمود أحمد مروح
Titre de série : العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف, ج1 Titre : التربية الإسلامية و أساليب تدريسها Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود أحمد مروح, Auteur Editeur : عمان : دار وائل Année de publication : 2021 Importance : 208ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-91-741-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الإسلامية ؛ أساليب التدريس ؛ العلوم الإسلامية ؛ العقيدة الإسلامية ؛ الحديث الشريف ؛ الفقه الإسلامي ؛ السيرة النبوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : جعل هذا الكتاب في جزئين منفصلين، اختص الجزء الأول بالحديث عن مادتي العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف ، و كان الحديث في الجزء الثاني من الكتاب عن مادتي الفقه الإسلامي و السيرة النبوية ، و الكتاب بجزئيه يعرض نماذج من النتاجات و الأساليب الخاصة بتدريس مادة التربية الإسلامية بشكل علام. العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف, ج1. التربية الإسلامية و أساليب تدريسها [texte imprimé] / محمود أحمد مروح, Auteur . - عمان : دار وائل, 2021 . - 208ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-91-741-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية الإسلامية ؛ أساليب التدريس ؛ العلوم الإسلامية ؛ العقيدة الإسلامية ؛ الحديث الشريف ؛ الفقه الإسلامي ؛ السيرة النبوية Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : جعل هذا الكتاب في جزئين منفصلين، اختص الجزء الأول بالحديث عن مادتي العقيدة الإسلامية و الحديث الشريف ، و كان الحديث في الجزء الثاني من الكتاب عن مادتي الفقه الإسلامي و السيرة النبوية ، و الكتاب بجزئيه يعرض نماذج من النتاجات و الأساليب الخاصة بتدريس مادة التربية الإسلامية بشكل علام. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7521 370/177/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7522 370/177/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible السياسات التربوية / بسام مصطفى العمري
Permalinkج1. اضطراب طيف التوحد / هلا السعيد
Permalinkج2. اكتشاف و تشخيص اضطراب طيف التوحد / هلا السعيد
Permalinkالإرشاد النفسي : النظرية و التطبيق / طه ناجي العوبلي
Permalinkالمهارات الحياتية للأطفال / سالم محمد القرعان
Permalinkالمهارات الإحصائية للباحث التربوي مع أمثلة تطبيقية في SPSS / مأمون البناء
Permalinkإرشاد الأزمات و الرعاية النفسية لضحايا الكوارث و الأزمات / محمد إبراهيم السفاسفة
Permalinkالتدريبات العملية لعلاج اضطراب ثنائي القطب : كيفية إدارة نوبات الإكتئاب و الهوس و القلق المتكررة / ستيفاني ماكمورتيش
Permalinkقواعد البيانات / منيب قطيشات
Permalinkالفقه الإسلامي و السيرة النبوية, ج2. التربية الإسلامية و أساليب تدريسها / محمود أحمد مروح
Permalink