| Titre : |
دور التسويق الالكتروني في تعزيز ولاء الزبون للمؤسسات الاقتصادية : - دراسة ميدانية على عينة من جمهور صفحة فيسبوك مؤسسة Brandt - الجزائر |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
اسباع ندى, Auteur ; صوالحي شيماء, Auteur ; اشراف رحماني سمير, Autre |
| Année de publication : |
2025 |
| Importance : |
90ص |
| Présentation : |
جداول ؛ أشكال بيانية ؛ مخططات ؛ صور |
| Format : |
29سم |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Catégories : |
التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية
|
| Mots-clés : |
التسويق الالكتروني ؛ ولاء الزبون ؛ المؤسسات الاقتصادية |
| Index. décimale : |
659 الإعلان و العلاقات العامة |
| Résumé : |
تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية، ونظرًا لأهمية التسويق الإلكتروني في الواقع المعاصر واعتماده المتزايد في النشاط الاقتصادي، تم تناول موضوع "دور التسويق الإلكتروني في تعزيز ولاء الزبون للمؤسسات الاقتصادية - دراسة ميدانية على عينة من
جمهور صفحة فيسبوك مؤسسة Brandt الجزائر تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التسويق الإلكتروني، كما تمارسه مؤسسة Brandt الجزائر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، في تعزيز ولاء الزبائن. ولتحقيق ذلك، تم اعتماد المنهج الوصفي، كما
تم استخدام الاستبيان الإلكتروني كأداة رئيسية لجمع البيانات من عينة متاحة بلغ عددها 74 مفردة من متابعي الصفحة استندت الدراسة إلى مجموعة من الدراسات السابقة ذات الصلة، والتي ساعدت في تأطير الموضوع وتحديد الإشكالية العلمية وصياغة متغيراته الأساسية. وبعد جمع البيانات وتحليلها توصلت الدراسة إلى أن اعتماد المؤسسة على التسويق الإلكتروني عبر صفحتها الرسمية يسهم بشكل واضح في تعزيز ولاء الزبائن، وذلك من خلال ما تقدمه من محتوى تسويقي، وعروض ترويجية، ووجود منتظم على المنصة.
وتؤكد نتائج الدراسة أهمية التسويق الإلكتروني كخيار استراتيجي للمؤسسات الاقتصادية الراغبة في الحفاظ على زبائنها وتعزيز ارتباطهم بها.
فهرس الموضوعات
الجانب المنهجي
الفصل الأول: إشكالية الدراسة وإجراء تها المنهجية
الجانب النظري
الفصل الثاني: واقع التسويق الإلكتروني للمؤسسات الاقتصادية في الجزائر وولاء الزبون
الجانب التطبيقي
الفصل الثالث : دراسة ميدانية على عينة من جمهور صفحة فايسبوك بروند الجزائر |
| En ligne : |
https://www.mediafire.com/file/yuw33yqxba5kgz7/مذكرة+نهائية+2025.pd [...] |