Détail de l'éditeur
عمان : دار الحامد |
Documents disponibles chez cet éditeur (12)



Titre : مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : فاتن علي أكبر, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2023 Importance : 243ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات ، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-663-59-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدراك ؛ سلوك الأفراد ؛ العمليات العقلية ؛ علم النفس المعرفي ؛ الذاكرة الإستباقية ؛ الذكاء السائل ؛ العبء المعرفي Index. décimale : 153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) Résumé : جاءت فكرة هذا الكتاب المعنون : " مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي" الذي يستعرض أكبر عدد ممكن من المفاهيم و المقاييس المعاصرة في مجال علم النفس المعرفي، و الحرص على عرض الصور و الأشكال التي تساعد على الشرح الجيد لهذه المفاهيم التي يتناولها الكتاب . و لقد تضمن هذا الكتاب ثمانية فصول رئيسية .حيث استعرض الفصل الأول التشوهات المعرفية ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع الذكاء السائل و المتبلور، في حين تعرض الفصل الثالث للخرائط الذهنية ، و استعرض الفصل الرابع عادات العقل المنتج ، كما تطرق الفصل الخامس لموضوع ما وراء المعرفة، و كرس الفصل السابع لموضوع التجول العقلي ، أما الفصل الثامن و الأخي فقد تناول موضوع الذاكرة الإستباقية. مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي [texte imprimé] / فاتن علي أكبر, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2023 . - 243ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-663-59-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإدراك ؛ سلوك الأفراد ؛ العمليات العقلية ؛ علم النفس المعرفي ؛ الذاكرة الإستباقية ؛ الذكاء السائل ؛ العبء المعرفي Index. décimale : 153.4 التفكير ,التأمل ,التعليل ,البديهة ,القيمة ,الحكم (علم النفس المعرفي) Résumé : جاءت فكرة هذا الكتاب المعنون : " مفاهيم أساسية في علم النفس المعرفي" الذي يستعرض أكبر عدد ممكن من المفاهيم و المقاييس المعاصرة في مجال علم النفس المعرفي، و الحرص على عرض الصور و الأشكال التي تساعد على الشرح الجيد لهذه المفاهيم التي يتناولها الكتاب . و لقد تضمن هذا الكتاب ثمانية فصول رئيسية .حيث استعرض الفصل الأول التشوهات المعرفية ، و اهتم الفصل الثاني بموضوع الذكاء السائل و المتبلور، في حين تعرض الفصل الثالث للخرائط الذهنية ، و استعرض الفصل الرابع عادات العقل المنتج ، كما تطرق الفصل الخامس لموضوع ما وراء المعرفة، و كرس الفصل السابع لموضوع التجول العقلي ، أما الفصل الثامن و الأخي فقد تناول موضوع الذاكرة الإستباقية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7569 153.4/43/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7570 153.4/43/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : أنماط التعلم التفسير النظري و التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : فاتن علي أكبر, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2022 Importance : 295ص Présentation : غ.ملون ، جداول، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-663-07-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ طرق التعلم ؛ التربية Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : جاء هذا الكتاب و الذي يحمل عنوان : أنماط التعلم التفسير النظري و الطبيقات مبوبا في أربعة فصول ، و الذي يسعى من خلاله إلى استعراض أدبيات و نماذج التعلم ، ثم تنظيمها و ترتيبها و إعادة صياغة أغلبها لتكون في اطار علمي متناسق .فتطرق الفصل الأول للجوانب المختلفة لمفهوم أنماط التعلم ،و استعرض الفصل الثاني نماذج تعتمد على عمليات التعلم ( معالجة المعلومات) كنموذج : انتويستل ، نموذج كولب، بيجز، مكارثي شميك..)و استعرض الفصل الثالث نماذج تجمع بين أنماط التعلم و الأساليب المعرفية كنموذج( كاجان، جانغ، باسك، بايفيو ، جريجوريك..) أما الفصل الرابع و الأخير فاستعرض نماذج تعتمد على نمط السيادة الدماغية كنموذج هيرمان ، و نموذج تورانس . أنماط التعلم التفسير النظري و التطبيقات [texte imprimé] / فاتن علي أكبر, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2022 . - 295ص : غ.ملون ، جداول، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-663-07-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب التدريس ؛ طرق التعلم ؛ التربية Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : جاء هذا الكتاب و الذي يحمل عنوان : أنماط التعلم التفسير النظري و الطبيقات مبوبا في أربعة فصول ، و الذي يسعى من خلاله إلى استعراض أدبيات و نماذج التعلم ، ثم تنظيمها و ترتيبها و إعادة صياغة أغلبها لتكون في اطار علمي متناسق .فتطرق الفصل الأول للجوانب المختلفة لمفهوم أنماط التعلم ،و استعرض الفصل الثاني نماذج تعتمد على عمليات التعلم ( معالجة المعلومات) كنموذج : انتويستل ، نموذج كولب، بيجز، مكارثي شميك..)و استعرض الفصل الثالث نماذج تجمع بين أنماط التعلم و الأساليب المعرفية كنموذج( كاجان، جانغ، باسك، بايفيو ، جريجوريك..) أما الفصل الرابع و الأخير فاستعرض نماذج تعتمد على نمط السيادة الدماغية كنموذج هيرمان ، و نموذج تورانس . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7683F 371.3/184/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7684F 371.3/184/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : العنف الجنسي ضد المرأة على ضوء القانون الدولي Type de document : texte imprimé Auteurs : صديقي سامية, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2021 Importance : 267ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-662-42-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العنف الجنسي ؛ المرأة ؛ القانون الدولي ؛ الحقوق المدنية و السياسية ؛ التمييز ضد المرأة Index. décimale : 340 القانون Résumé : تم تناول االبحث محل الدراسة ضمن فصلين، حيث تطرق في الفصل الأول إلى مظاهر حماية النساء من العنف الجنسي في القانون الدولي، و تم معالجة الحماية العامة و الخاصة للمرأة ضد العنف الجنسي في إطار المواثيق الدولية ، و كذا دور منظمة الأمم المتحدة للتصدي لهذه الظاهرة من قبل أجهزتها و اللجان المعنية التابعة لها، إضافة إلى الدور المهم الذي تقوم به المنظمات غير الدولية منها المنظمة الدولية للصليب الأحمر و منظمة العفو الدولية في مجال مكافحة العنف الجنسي ضد المرأة بمختلف صوره و كشف بؤره في العالم و ذلك بفضح مرتكبيه بصفة علانية .
أما الفصل الثاني فقد تناول المسؤولية الجنائية عن جرائم العنف الجنسي ضد المرأة باعتبارها جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية ّ، حيث أشار الكتاب إلى الدور الذي لعبته المحاكم الجنائية الدولية الخاصة و متمثلة في محكمة الجنائية ليوغسلافيا السابقة و المحكمة الجنائية الدولية لرواندا في التصدي لجرائم العنف الجنسي.العنف الجنسي ضد المرأة على ضوء القانون الدولي [texte imprimé] / صديقي سامية, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2021 . - 267ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9957-662-42-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : العنف الجنسي ؛ المرأة ؛ القانون الدولي ؛ الحقوق المدنية و السياسية ؛ التمييز ضد المرأة Index. décimale : 340 القانون Résumé : تم تناول االبحث محل الدراسة ضمن فصلين، حيث تطرق في الفصل الأول إلى مظاهر حماية النساء من العنف الجنسي في القانون الدولي، و تم معالجة الحماية العامة و الخاصة للمرأة ضد العنف الجنسي في إطار المواثيق الدولية ، و كذا دور منظمة الأمم المتحدة للتصدي لهذه الظاهرة من قبل أجهزتها و اللجان المعنية التابعة لها، إضافة إلى الدور المهم الذي تقوم به المنظمات غير الدولية منها المنظمة الدولية للصليب الأحمر و منظمة العفو الدولية في مجال مكافحة العنف الجنسي ضد المرأة بمختلف صوره و كشف بؤره في العالم و ذلك بفضح مرتكبيه بصفة علانية .
أما الفصل الثاني فقد تناول المسؤولية الجنائية عن جرائم العنف الجنسي ضد المرأة باعتبارها جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية ّ، حيث أشار الكتاب إلى الدور الذي لعبته المحاكم الجنائية الدولية الخاصة و متمثلة في محكمة الجنائية ليوغسلافيا السابقة و المحكمة الجنائية الدولية لرواندا في التصدي لجرائم العنف الجنسي.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7377F 340/92/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 7378F 340/92/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : مهام المرشد و المسترشد في العملية الإرشادية (الفردي و الجماعي) Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2023 Importance : 608ص Présentation : غ.ملون، جداول، صور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-663-66-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : مهام المرشد ؛ المسترشد ؛ العملية الإرشادية Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : تعد مهام المرشد و المسترشد في الإرشاد( الفردي و الجماعي ) مهمة جدا للعملية الإرشادية و جلساته في تعديل الإضطرابات النفسية و السلوكية و الإجتماعية ، و التي تهدف إلى بناء شخصية الفرد ، و التي تحد من السلبيات و العقبات التي يواجهها في حياته، و قد اشتمل الكتاب على ثمانية فصول ، حيث خصص الفصل الأول و الثاني للتوجيه و العلاج النفسي، ثم للمرشد و مهامه، مما يسمح للمرشد و المسترشد للتعرف على المهام و الواجب اتباعها و دور كل منها ، و التي يتم من خلالها تحقيق الأهداف لأغراض التحسين و تنمية الشخصية و إظهار مكامن القوة.
كما خصص الفصل الثالث و الرابع و الخامس العملية و الحاجات و المقابلات الإرشادية ، للتعرف على مفهوم و الأسس للعملية الإرشادية و أهم خطواته ، بينما تكون الفصل السادس عن موضوع الإرشاد الفردي و أهميته المستخدمة في استخدام بعض فنياتها و الأساليب ، و اتباع الخطوات في تصميم البرنامج الإرشادية و بما يتلاءم مع العينة المستهدفة. بينما الفصل السابع خصص للإرشاد الجماعي و ماهيته و خطواته و أنواع المجموعات . أما الفصل الثامن خصص للأخلاقيات الإرشاد و ما له من أهمية و خصوصية لكل من المرشد و المسترشد .مهام المرشد و المسترشد في العملية الإرشادية (الفردي و الجماعي) [texte imprimé] / فؤاد أحمد محمد أبو شنار, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2023 . - 608ص : غ.ملون، جداول، صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-663-66-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : مهام المرشد ؛ المسترشد ؛ العملية الإرشادية Index. décimale : 158 علم النفس التطبيقي Résumé : تعد مهام المرشد و المسترشد في الإرشاد( الفردي و الجماعي ) مهمة جدا للعملية الإرشادية و جلساته في تعديل الإضطرابات النفسية و السلوكية و الإجتماعية ، و التي تهدف إلى بناء شخصية الفرد ، و التي تحد من السلبيات و العقبات التي يواجهها في حياته، و قد اشتمل الكتاب على ثمانية فصول ، حيث خصص الفصل الأول و الثاني للتوجيه و العلاج النفسي، ثم للمرشد و مهامه، مما يسمح للمرشد و المسترشد للتعرف على المهام و الواجب اتباعها و دور كل منها ، و التي يتم من خلالها تحقيق الأهداف لأغراض التحسين و تنمية الشخصية و إظهار مكامن القوة.
كما خصص الفصل الثالث و الرابع و الخامس العملية و الحاجات و المقابلات الإرشادية ، للتعرف على مفهوم و الأسس للعملية الإرشادية و أهم خطواته ، بينما تكون الفصل السادس عن موضوع الإرشاد الفردي و أهميته المستخدمة في استخدام بعض فنياتها و الأساليب ، و اتباع الخطوات في تصميم البرنامج الإرشادية و بما يتلاءم مع العينة المستهدفة. بينما الفصل السابع خصص للإرشاد الجماعي و ماهيته و خطواته و أنواع المجموعات . أما الفصل الثامن خصص للأخلاقيات الإرشاد و ما له من أهمية و خصوصية لكل من المرشد و المسترشد .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7597F 158/41/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 7598F 158/41/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible
Titre : التربية العملية أهميتها في برامج إعداد المعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد محمد ربيع, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد Année de publication : 2021 Importance : 162ص Présentation : غ.ملون، مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-661-97-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية العملية ؛ تدريب المعلمين ؛ الإصلاح التربوي ؛ الإدارة التربوية ؛المعلمين Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية.حمل الفصل الأول عنوان : ماهية التربية الميدانية و تعرض من خلال هذا الفصل للتربية عند الإغريق و الإسلام ، كمنا تناول مفهوم التربية العملية ، فلسفتها، أسسها و مبادئها، أهميتها و أهدافها. و استعرض الفصل الثاني أساليب التربية العملية ، في حين خصص الفصل الثالث للمسؤوليات و العلاقات في التربية العملية ، ليهتم الفصل ارابع بمراحل التربية العلمية و لخصها في ( مرحلة الإعداد و التهئية - مرحلة المشاهدة و المشاركة في التربية العملية- المشاهدة و المشاركة الجزئية) ، و حمل الفصل الخامس عنوان " المعلم الذي نريد من حيث ( المهارات و الكفايات - التخطيط للتدريس- نموذج شكلي للخطة التدريسية ، و عالج الفصل السادس و الأخير من الكتاب الأهداف التربوية أهمية تحديدها، معاييرها، مصادر اشتقاقها، مستوياته، شروط صياغتها ، و تصنيفها. التربية العملية أهميتها في برامج إعداد المعلمين [texte imprimé] / أحمد محمد ربيع, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2021 . - 162ص : غ.ملون، مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-661-97-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية العملية ؛ تدريب المعلمين ؛ الإصلاح التربوي ؛ الإدارة التربوية ؛المعلمين Index. décimale : 371.1 المدرسون و التدريس و الأنشطة ذات العلاقة Résumé : تضمن الكتاب ستة فصول رئيسية.حمل الفصل الأول عنوان : ماهية التربية الميدانية و تعرض من خلال هذا الفصل للتربية عند الإغريق و الإسلام ، كمنا تناول مفهوم التربية العملية ، فلسفتها، أسسها و مبادئها، أهميتها و أهدافها. و استعرض الفصل الثاني أساليب التربية العملية ، في حين خصص الفصل الثالث للمسؤوليات و العلاقات في التربية العملية ، ليهتم الفصل ارابع بمراحل التربية العلمية و لخصها في ( مرحلة الإعداد و التهئية - مرحلة المشاهدة و المشاركة في التربية العملية- المشاهدة و المشاركة الجزئية) ، و حمل الفصل الخامس عنوان " المعلم الذي نريد من حيث ( المهارات و الكفايات - التخطيط للتدريس- نموذج شكلي للخطة التدريسية ، و عالج الفصل السادس و الأخير من الكتاب الأهداف التربوية أهمية تحديدها، معاييرها، مصادر اشتقاقها، مستوياته، شروط صياغتها ، و تصنيفها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7661F 371.1/74/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 7662F 371.1/74/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink