Détail de l'éditeur
إربد: دار ركاز |
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الخيار النقض - كولونيالي / يحي رمضان ; محمد برادة ; فدوى الهزيتي
Titre : الخيار النقض - كولونيالي : من الحداثة إلى الحداثة العابرة و من الأحادية الكونية إلى تعدد العوالم و الثقافات Type de document : texte imprimé Auteurs : يحي رمضان, Traducteur ; محمد برادة, Traducteur ; فدوى الهزيتي, Traducteur Editeur : إربد: دار ركاز Année de publication : 2021 Importance : غ.ملون Présentation : 405ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-44-09507 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الخيار النقض ؛ كولوني ؛ الحداثة ؛ الحداثة العابرة ؛ الأحادية الكونية ؛ تعدد العوالم ؛ الإستعمار ، الفكر الإجتماعي ؛ القومية ؛ الهيمنة ؛ السياسة العالمية Index. décimale : 320 العلوم السياسية Résumé : هذا الكتاب عبارة عن نصوص مترجمة للمشروع الفكري و المعرفي "للخيار النقض- كولونيالي" ، بما أنه مشروع مسعف لنا لإعادة النظر في ذواتنا و قدرتنا بشكل آخر ، بعيدا عن موجهات النظة الأحداية للأرومركزية. فالكتاب عبارة عن نقد و نقض صريح لأسطورة الحداثة الأورومركزية، إذ النصوص المترجمة تعيد بناء مفهوم الداثة ، و تعطي تفسيرا جديدا للظاهرة التي بنيت عليها أسطورة الحداثة الأروبية ، و تعيد للإنسانية تعايشها الأول ، القائم على الحرية و الكرامة و المساواة و نبذ القهر و الهيمنة و اللامساواة. الخيار النقض - كولونيالي : من الحداثة إلى الحداثة العابرة و من الأحادية الكونية إلى تعدد العوالم و الثقافات [texte imprimé] / يحي رمضان, Traducteur ; محمد برادة, Traducteur ; فدوى الهزيتي, Traducteur . - إربد: دار ركاز, 2021 . - غ.ملون : 405ص ; 24سم.
ISSN : 978-9923-44-09507
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الخيار النقض ؛ كولوني ؛ الحداثة ؛ الحداثة العابرة ؛ الأحادية الكونية ؛ تعدد العوالم ؛ الإستعمار ، الفكر الإجتماعي ؛ القومية ؛ الهيمنة ؛ السياسة العالمية Index. décimale : 320 العلوم السياسية Résumé : هذا الكتاب عبارة عن نصوص مترجمة للمشروع الفكري و المعرفي "للخيار النقض- كولونيالي" ، بما أنه مشروع مسعف لنا لإعادة النظر في ذواتنا و قدرتنا بشكل آخر ، بعيدا عن موجهات النظة الأحداية للأرومركزية. فالكتاب عبارة عن نقد و نقض صريح لأسطورة الحداثة الأورومركزية، إذ النصوص المترجمة تعيد بناء مفهوم الداثة ، و تعطي تفسيرا جديدا للظاهرة التي بنيت عليها أسطورة الحداثة الأروبية ، و تعيد للإنسانية تعايشها الأول ، القائم على الحرية و الكرامة و المساواة و نبذ القهر و الهيمنة و اللامساواة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7624F 320/185/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres de sociologie Disponible صعوبات التعلم " إستراتيجيات و طرق العلاج" / نادية حسن غالية
Titre : صعوبات التعلم " إستراتيجيات و طرق العلاج" Type de document : texte imprimé Auteurs : نادية حسن غالية, Auteur ; أوهام علي خلايلة, Auteur Editeur : إربد: دار ركاز Année de publication : 2023 Importance : 164ص Présentation : غ.ملون Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-44-215-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : صعوبات التعلم ؛ إستراتيجيات ؛ طرق العلاج ؛اضطراب الإصغاء و التركيز Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : يعاني الكثير من الطلبة من وجود صعوبة في التعلم بسبب وجود مشكلات محددة تمنع استيعابهم للمعلومات بسهولة ، و قد تكون مجموعة من الإضطرابات الداخلية التي ترجع إلى وجود خلل طفيف في وظيفة الجهاز العصبي ، مما يؤدي إلى صعوبة في تلقي المهارات الأساسية و هي: القراءة، الكتابة و التعبير و الإستماع ، و المحادثة و الرياضيات ، فضلا عن وجود صعوبات في الإنتباه و الإدراك و الذاكرة، و اللغة و التفكير . و جاء كتاب صعوبات التعلم "إستراتيجيات و طرق العلاج" ليتضمن سبعة فصول رئيسية. حيث تطرق الفصل الأول منهلمفهوم صعوبات التعلم ، و استعرض الفصل الثاني صعوبات التعلم : الأسباب و الأنواع ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع تعليم ذوي صعوبات التعلم في القراءة و الكتابة ، أما الفصل الرابع فقد اهتم بموضوع تعليم ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات، و شكل الفصل الخامس مدخلا للعلاج المعرفي لصعوبات التعلم ، و عالج الفصل السادس موضوع اضطراب الإصغاء و التركيز ، ليختتم الفصل السابع و الأخير بتناول موضوع توضيف التكنولوجيا المساعدة في تعليم الأطفال ذوي صعوبات التعلم. صعوبات التعلم " إستراتيجيات و طرق العلاج" [texte imprimé] / نادية حسن غالية, Auteur ; أوهام علي خلايلة, Auteur . - إربد: دار ركاز, 2023 . - 164ص : غ.ملون ; 24سم.
ISBN : 978-9923-44-215-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : صعوبات التعلم ؛ إستراتيجيات ؛ طرق العلاج ؛اضطراب الإصغاء و التركيز Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : يعاني الكثير من الطلبة من وجود صعوبة في التعلم بسبب وجود مشكلات محددة تمنع استيعابهم للمعلومات بسهولة ، و قد تكون مجموعة من الإضطرابات الداخلية التي ترجع إلى وجود خلل طفيف في وظيفة الجهاز العصبي ، مما يؤدي إلى صعوبة في تلقي المهارات الأساسية و هي: القراءة، الكتابة و التعبير و الإستماع ، و المحادثة و الرياضيات ، فضلا عن وجود صعوبات في الإنتباه و الإدراك و الذاكرة، و اللغة و التفكير . و جاء كتاب صعوبات التعلم "إستراتيجيات و طرق العلاج" ليتضمن سبعة فصول رئيسية. حيث تطرق الفصل الأول منهلمفهوم صعوبات التعلم ، و استعرض الفصل الثاني صعوبات التعلم : الأسباب و الأنواع ، في حين خصص الفصل الثالث لموضوع تعليم ذوي صعوبات التعلم في القراءة و الكتابة ، أما الفصل الرابع فقد اهتم بموضوع تعليم ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات، و شكل الفصل الخامس مدخلا للعلاج المعرفي لصعوبات التعلم ، و عالج الفصل السادس موضوع اضطراب الإصغاء و التركيز ، ليختتم الفصل السابع و الأخير بتناول موضوع توضيف التكنولوجيا المساعدة في تعليم الأطفال ذوي صعوبات التعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7443 371.9/64/1 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible 7444 371.9/64/2 كتاب Bibliothèque de la Faculté des sciences humaines et sociales Collection de livres pédagogiques Disponible